سيارات للشراء

أفضل 5 سيارات للشراء.. التوازن بين القيمة والقيادة الممتازة

تُعتبر السيارة، بالنسبة للكثيرين منا، جزءًا أساسيًا من الحياة اليومية، ولا شك أن أفضل السيارات هي التي توفر أمانًا أكثر وسهلة القيادة وعملية؛ لذلك نتناول في السطور التالية أفضل 5 سيارات للشراء.

أفضل 5 سيارات للشراء

كل ما تحتاجه عندما تذهب إلى أحد المعارض أو التوكيلات لشراء سيارتك الجديدة هو التوازن بين السيارات التي تركز على القيمة والسيارات التي توفر تجارب قيادة ممتازة.

وفي هذا الصدد، نود لفت انتباهك إلى أن عملية امتلاك سيارة جديدة ليس بالأمر السهل؛ حيث يجب عليك إجراء الصيانة الروتينية، مثل: تغيير الزيت أو تدوير الإطارات، والبقاء على اطلاع على استدعاءات السلامة من الشركة المصنعة ومعرفة ما يجب فعله عندما يحدث خطأ ما وتحتاج سيارتك إلى إصلاح، والأهم من ذلك أنه من الصعب معرفة ما إذا كان يتم عرض سعر عادل للخدمة وإصلاح العناصر التي تحتاجها سيارتك.

اقرأ أيضًا: ميزة Twitter Spaces.. المنافس الأقوى لتطبيق كلوب هاوس

أفضل 5 سيارات للشراء في 2021

بالتأكيد يحمل هذا العام الكثير من السيارات الجديدة كليًا التي ستتمكن من شرائها، وهذه السيارات على النحو التالي:

1- فورد برونكو 2021

ربما تكون المفاجأة الأكبر في هذا العام هي عودة فورد برونكو، والتي تم تقديمها ببدائل ذات بابين وأربعة أبواب، مع ميزات مثل السقف والأبواب القابلة للإزالة؛ حيث يوجد لديها أوراق اعتماد جادة على الطرق الوعرة، مع الدروس المستفادة من فورد F-150 رابتور الوعرة.

ومع عودة “برونكو” تضع فورد أنظارها مباشرة على جيب رانجلر الأيقوني. وتُعتبر “فورد برونكو” هي أول سيارة تحاول التغلب على جيب رانجلر في منطقتها الخاصة.

وعلى الرغم من قوة ومتانة فورد برونكو من المؤسف أن السيارة لن تتوفر بمحرك ذي ثماني اسطوانات، لكن هناك خيارات بوجود محرك ذي أربع أو ست اسطوانات؛ حيث تحتوي السيارة على محرك توربيني سعة 2.3 لتر رباعي الاسطوانات يولد قوة 270 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 420 نيوتن.متر، وبالنسبة للخيار الآخر فهو محرك توربيني مزدوج سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 أحصنة وعزم دوران يصل إلى 542 نيوتن.متر.

سيارات للشراء

2- فورد موستانج 2021

يبدو أن فورد صدمت العالم عندما وضعت اسم «موستانج» على أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل على الإطلاق، والتي سيتم تقديمها في عدد من خيارات البطارية أو نظام الدفع، ومن المتوقع أن توفر 255 حصانًا وعزم دوران يبلغ 306 أرطال/ قدم (RWD) أو 429 رطلًا/ قدم (AWD)، كما تحتوي على مدى 230 ميلًا بسعر يبدأ من 43895 دولارًا.

والجزء العلوي هو GT، الذي يبدأ سعره من 60.500 دولار أمريكي، وبطارية طويلة المدى، وإعداد محرك ثنائي الدفع بالعجلات الأربع AWD، وتتحد لإنتاج إجمالي يبلغ 459 حصانًا و612 رطلاً/ قدم من عزم الدوران، ووقت متوقع من 0-60 ميلًا في الساعة أقل من أربع ثوانٍ.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

3- كيا سول 2021

تضفي سيارة كيا سول 2021 المرح بطريقة غير تقليدية وعملية مع تصميمها الصندوقي المميز ومقصورتها الفسيحة بشكل ملحوظ.

وفي حين أن كيا تقوم بتسويق سيارة سول كسيارة دفع رباعي، فإن افتقار السيارة للدفع الرباعي والخلوص الأرضي المحدود يجعلها تبدو وكأنها سيارة هاتشباك كبيرة، ومع ذلك، فهي تمتلك آداب قيادة مسلية تكمل طبيعتها الغريبة.

تحتوي كيا سول على محركين؛ الأول: محرك قاعدة 147 حصانًا رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، والذي يمكن أن يكون إما يدويًا بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار، ونسب تروس أقل لقوة مرور إضافية، والثاني: محرك توربو بقوة 201 حصان وأربع أسطوانات سعة 1.6 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.

سيارات للشراء

4- تسلا موديل واي 2021

تحرص شركة Tesla، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، على توسيع تشكيلتها، هذه المرة من خلال تقاطع صغير راقٍ، وهي في الأساس نسخة أكثر تنوعًا من الطراز 3، ويالطراز Y يوفر 66 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن، وهو ما يزيد على BMW X1.

ويوفر إعدادها ثنائي المحرك دفعًا رباعيًا بالكامل ووقت 0-60 لمدة 3.2 ثانية فقط، ويحتوي الطراز Y على تصميم داخلي نظيف مميز من Tesla، مع شاشة واحدة تعمل باللمس فقط للتعامل مع معظم وظائف السيارة؛ حيث يتم طرح الطراز Y للبيع هذا الخريف بنسخة عالية الأداء، والتي تكلف نحو أكثر من 60 ألف دولار أمريكي، ويكلف النموذج الأساسي ما يقرب من 40 ألف دولار أمريكي.

سيارات للشراء

5- تويوتا ميراي 2021

من الواضح أن الجيل الأول من سيارة تويوتا ميراي التي تعمل بخلايا الوقود اعتمد على تويوتا بريوس، وعلى هذا النحو كانت أكثر مراعاة للاقتصاد، وبالنسبة لجيلها الثاني تمنح تويوتا سيارة ميراي تصميمًا راقيًا للدفع الخلفي، إنها أطول وأعرض ببضع بوصات من سيارة لكزس GS عالية الأداء، كما تقترض ميراي بشكل كبير من تصميم لكزس.

وتدعي تويوتا زيادة في المدى بنسبة 30%؛ ما يعني أنه يمكن أن يزيد قليلًا عن 400 ميل بناءً على القدرات الحالية، كما تقول تويوتا إن الأمر يستغرق خمس دقائق فقط لإعادة التزود بالوقود في خزانات الهيدروجين، التي تشغل المولد الذي ينتج الكهرباء، ويتم تخزين الطاقة الكهربائية في حزم البطاريات، والتي تعمل على تشغيل المحركات الكهربائية المثبتة في الخلف.

سيارات للشراء

اقرأ أيضًا:

مواصفات سيارة Kia Niro EV.. شبح الكروس أوفر

سيارة E-Tron Quattro.. عروس أودي الفاخرة

سيارة مرسيدس EQC.. أناقة التصميم وقوة القيادة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مميزات رولز رويس cullinan

مميزات رولز رويس cullinan.. السيارة الفاخرة الأكثر شهرة في العالم

أثارت الشركة البريطانية لصناعة السيارات Rolls-Royce الكثير من الجدل عند إطلاقها طراز SUV في مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.