رواد أعمال على مواقع التواصل

أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل.. شخصيات مُلهمة

ربما لا توجد طرق أخرى أفضل للإلهام كرائد أعمال ناشئ أكثر من أخذ النصيحة ممن نجاحًا كبيرًا في رحلتهم الريادية، وفي الواقع هناك العديد من رواد الأعمال المؤثرين بدأوا بالقليل وعملوا بجد من أجل نجاحهم، وعادةً ما يقدموا النصائح حول كيفية تحقيقهم ذلك من خلال تواجدهم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لذلك نتناول في السطور التالية أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل.

في الوقت الذي أصبحت فيه مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية من المهم ألا تستخدمها فقط في إرسال الرسائل ونشر الصور ومقاطع الفيديو، ولكن أيضًا للحصول على المعلومات والتعلم والإلهام.

ومع مشاركة العديد من رواد الأعمال الناجحين لمحات عن حياتهم وأعمالهم وكيف حققوا النجاح على مواقع التواصل يُمكنك العثور على بعض الدروس الذهبية التي تساعدك في رحلتك الريادية.

أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل

بطبيعة التطور التكنولوجي المُتسارع يُمكن أن تكون مواقع التواصل الاجتماعي أداة قيمة للغاية لمساعدة رواد الأعمال الذين يرغبون في الترويج لأنفسهم وأعمالهم.

وسواء كنت في مرحلة بدء التشغيل أو قطعت بالفعل شوطًا كبيرًا في رحلتك الريادية من المهم أن تكون أنت وعملك نشطين على مواقع التواصل؛ لذا يُمكننا القول إنه لا يوجد مكان أفضل للإلهام من مواقع التواصل الاجتماعي؛ من حيث العثور على منشورات من رواد الأعمال تحتوي على قصص نجاح مثبتة والكثير من النصائح لمشاركتها.

اقرأ أيضًا: مواصفات Mavic 2 Pro.. عملاق التصوير الجوي

أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل في 2021

1- إيفان شبيجل

يُعد إيفان شبيجل واحدًا من أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أسس “Snapchat”،  أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تتيح للأشخاص التواصل عبر لقطات مدتها من ثانية إلى عشر ثوانٍ؛ ما أدى لزيادة صافي ثروته إلى 4.9 مليار دولار، وبحلول نهاية عام 2012 وصل تطبيق Snapchat الخاص به إلى مليون مستخدم نشط يوميًا، كما حصل على لقب أصغر ملياردير في العالم عام 2015.

أنشأ شبيجل وزميله في جامعة ستانفورد بوبي ميرفي مؤسسة Snap Foundation، وهي منظمة غير ربحية تبرعت مؤخرًا بمبلغ 3 ملايين دولار للأشخاص المتضررين من Covid-19.

2- جاك دورسي

يحتل الملياردير الأمريكي «جاك دورسي» مكانة كبيرة في قائمة أفضل رواد الأعمال على مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا للنجاح الكبير الذي حققه من خلال منصة “تويتر”، إحدى أشهر منصات التواصل الاجتماعي.

ترك “جاك” جامعة نيويورك وهو في سن الـ 23، وفي عام 2006 تعاون مع Ev Williams وNoah Glass وBiz Stone لإنشاء منصة Twitter، وفي عام 2008 أصبح رئيس مجلس إدارة الشركة.

3- جيمي لينج

يُعد Jamie Laing واحدًا من أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث بدأ Laing يشق طريقه نحو عالم الريادة من خلال مجال صناعة الحلويات؛ ما ألهمه لإنشاء شركته الخاصة Candy Kittens، من خلال تقديم مجموعة من النكهات والمنتجات اللذيذة مع الحفاظ على أفضل مستويات الجودة، وبدأت الشركة في إنتاج الحلويات التي تناسب أذواق الصغار والكبار.

اقرأ أيضًا: أخطاء المؤثرين على تويتر.. تجنبها حتى لا تفقد متابعيك

قامت Candy Kittens بتوسيع نطاق انتشارها من خلال الترويج للبضائع على موقع الشركة على الويب، وتقديم الملحقات والحقائب وأجهزة الكمبيوتر المحمولة جنبًا إلى جنب مجموعة الحلويات الخاصة بها، كما حصلت الآن على اعتراف وطني وتواصل الازدهار في صناعة الحلويات.

4- ايل داربي

بدأت Elle Darby رحلتها إلى النجومية عبر الإنترنت في عام 2014 عندما أنشأت قناتها الأولى على شبكة YouTube؛ حيث قدمت Elle محتوى يعكس أسلوب حياتها؛ من الصحة واللياقة البدنية إلى الموضة والجمال، وبمرور الوقت أخذت الأمور خطوة إلى الأمام وجمعت بين شغفها بالموضة والأعمال التجارية.

أطلقت Elle مع خطيبها كونور أعمالها التجارية الخاصة؛ حيث تركز العلامة التجارية التي تحمل اسم Angelle Collection على ملابس النوم والبيجامات الفاخرة، وبعد إطلاق العديد من مجموعات البيع لا شك في أن Elle ومجموعة Angelle الخاصة بها سوف تستمران في تحقيق النجاح.

5- شون باركر

يأتي شون باركر واحدًا من أفضل 5 رواد أعمال على مواقع التواصل، ففي سن مبكرة نجح باركر في تأسيس خدمة مشاركة الملفات Napster، وشارك أيضًا في تأسيس موقع Causes لجمع التبرعات عبر الإنترنت، وغرفة دردشة الفيديو Airtime وموقع مبكر للشبكات الاجتماعية يسمى Plaxo، بالإضافة إلى كونه أول رئيس لشركة Facebook.

بينما كان تلميذًا في مدرسة شانتيلي الثانوية، أمضى “شون” معظم وقته في كتابة التعليمات البرمجية في معمل الكمبيوتر وفاز بمعرض علوم الكمبيوتر في ولاية فرجينيا لتطوير برنامج زحف الويب.

وعندما كان في الخامسة عشرة من عمره التقى باركر بمبرمج الكمبيوتر شون فانينغ؛ وبعد خمس سنوات في يونيو 1999 قاموا بجمع مبلغ 50 ألف جنيه استرليني لإطلاق خدمة Napster وهو موقع متخصص في تبادل الملفات من نظير إلى نظير، وأصبح الأسرع نموًا على الإطلاق وفي غضون عام كان هناك عشرات الملايين من المستخدمين.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أخطاء المؤثرين على سناب شات

أخطاء المؤثرين على سناب شات.. حافظ على سمعتك

يُمكن القول إن تطبيق سناب شات يُعد واحدًا من أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.