مواقع تواصل اجتماعي في 2020

أفضل 4 مواقع تواصل اجتماعي في 2020

عندما نتحدث عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي لا نتخيل أن هناك هاتفًا ذكيًا يخلو من التطبيقات التي تسمح بالتواصل عبر شبكة الإنترنت، فوفقًا لإحصائية هناك 4.6 مليار شخص حول العالم يستخدمون مواقع التواصل، ويقضي الفرد في المتوسط من 3 إلى 4 ساعات يوميًا في تصفح نوافذ هذه المواقع والتفاعل من خلالها، إذن يُمكننا القول إن منصات التواصل الاجتماعي أصبحت جزءًا مهمًا في حياتنا اليومية، وباتت من أفضل الطرق الفعالة التي يتواصل البشر  من خلالها مع بعضهم البعض؛ ونظرًا لأهميتها سنتحدث في موقع “رواد الأعمال” تفصيليًا عن أفضل 4 مواقع تواصل اجتماعي في 2020.

أفضل 4 مواقع تواصل اجتماعي في 2020

ومن أبرز فوائد مواقع التواصل الاجتماعي: زيادة الخبرات الحياتية واكتساب المعلومات، وزيادة القدرة على الإبداع والخيال؛ من خلال المشاركة في العديد من النقاشات الثقافية  أو الدينية أو الاجتماعية؛ أو حتى السياسية، كما يُمكن الاستفادة منها لاكتساب المهارات الحياتية التي تُسهم في تعزيز الحياة العملية،وتنمية وتطوير الذات؛ وذلك من خلال اكتساب مهارات التواصل النشط وتقوية العلاقات الاجتماعية، ومتابعة آخر المستجدات في كل أنحاء العالم والدعاية الاقتصادية؛ من خلال نشر الإعلانات الخاصة بأصحابها.

اقرأ أيضًا: تحديات بدء المشاريع الصغيرة.. كيف تتجنب الخسارة؟

  • شبكة فيسبوك

رغم شدة المنافسة بين مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن “فيسبوك” لا يزال يتصدر قائمة أكثر المواقع استخدامًا؛ حيث يضم نحو أكثر من 2.4 مليار مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم، وتحرص شبكة فيسبوك على تقديم المزيد من المميزات الجديدة؛ بهدف الحفاظ على مستوى نموها المستمر في جذب الكثير من المستخدمين حول العالم، ولعل أبرز اتجاهات فيسبوك الحالية هو إطلاق خدمة “Instagram Reels”، في خطوة بمثابة المنافسة مع موقع “تيك توك” الصيني، وتتيح هذه الخدمة الجديدة إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية، وتركيبها على أي مقاطع موسيقية وصوتية، كما توفر إمكانية استعارة وإعادة دمج الصوت من مقاطع فيديو خاصة بأشخاص آخرين، بحسب “سبوتنيك” الروسي، نقلًا عن موقع “ذا فيرج”.

ليس هذا فحسب، بل أطلقت الشركة خاصية الوضع الهادئ “Quiet Mode”، التي من شأنها أن تساعد الناس في عدم استقبال الإشعارات، وستكون متاحة على جميع الهواتف التي تعمل بنظام “Android”، وبدأت بالفعل في الهواتف المشغلة بنظام “IOS”.

  • شبكة تمبلر  Tumblr

حظيت شبكة “تمبلر Tumblr” الاجتماعية بشهرة كبيرة مؤخرًا، فمن خلال هذه الشبكة يمكنك الدردشة ونشر النصوص والصور والاقتباسات والروابط والتسجيلات الصوتية والفيديوهات والـ “جي آي إف”، كما يُمكن استخدامها للتسويق.

وتتميز شبكة تمبلر بالبساطة والتنوع في المحتوى، وتقدم جميع التنسيقات بدقة؛ وذلك من خلال استخدام واجهة منظمة وواضحة، ويهدف نظام تمبلر إلى جعل التدوين تجربة عملية وممتعة مع إضافة وظائف المراسلة ومتابعة المدونات.

مواقع تواصل اجتماعي في 2020

اقرأ أيضًا: تعلم أمن المعلومات.. كيف تحمي بياناتك؟

  • موقع ريديت Reddit

يُصنف موقع ريديت Reddit ضمن أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في 2020، ويحتل المرتبة الرابعة في الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة أوروبا ولا يسبقه سوى جوجل وفيسبوك ويوتيوب، كما يحتل الموقع الترتيب 14 عالميًا، الأمر الذي يدل على وجود عدد كبير من المستخدمين النشطين ضمن الموقع.

وتُعتبر ميزة AMA واحدة من الميزات الممتعة في ريديت؛ حيث يكون المجتمع بما في ذلك المشاهير جاهزين للإجابة عن الأسئلة المطروحة من قِبل المستخدمين، ويُمكن لأي شخص من مستخدمي شبكة الإنترنت الاستفادة من موقع ريديت بمجرد الدخول إليه وإنشاء حساب ثم اختيار المواضيع التي يرغب في متابعتها والتفاعل معها.

  • موقع بينترست Pinterest

إذا كنت ترغب في أن تصل إلى عملائك في الدول الأجنبية فلا يوجد أمامك سوى موقع “بينترست Pinterest”، الذي يحتل المرتبة الخامسة في قائمة أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في 2020، والمميز في هذا الموقع أن 95% من المستخدمين لديهم عقلية المشتري، فمن خلال Pinterest يُمكنك رفع صور وفيديوهات ويمكن للآخرين إبداء الإعجاب والتعليق عليها.

ومن أشهر استخدامات البينترست وصفات الأطعمة والمشروبات؛ حيث يُمكن مشاركة وصفات الطعام الشهيرة، ويمكن لمن يتابعك النقر على الصورة ليفتح له طريقة إعداد هذه الوصفة مثلًا، والمميز في هذا الموقع أنه يحتوي على عدد كبير من المواد التعليمية التفاعلية المفيدة والمنظمة بشكل يتيح للأساتذة والطلاب الاستفادة منها بشكل كبير.

اقرأ أيضًا:

اتجاهات مواقع التواصل الاجتماعي بعد أزمة كورونا

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أشهر مواقع البريد الإلكتروني

أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

تزدحم شبكة الإنترنت بمئات المواقع التي تُقدم خدمات البريد الإلكتروني؛ لتسهيل عملية التواصل بين المستخدمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.