عمل تجاري ناجح

أفضل 4 صناعات لبدء عمل تجاري ناجح في عام 2021

تزدهر ريادة الأعمال خلال فترات التغيير الجذري، على سبيل المثال: غيّرت جائحة فيروس كورونا العديد من جوانب حياتنا، وأدت إلى تسريع نمو بعض الصناعات الناشئة، وفتح مجالات جديدة يمكن من خلالها بدء وتنمية عمل تجاري ناجح.

صناعات لبدء عمل تجاري ناجح

يوضح التقرير السنوي لشركة “Best Industries” الصناعات التي ستؤدي إلى ظهور الجيل التالي من الشركات الناشئة سريعة النمو، وذلك على النحو التالي..

  • شركات تطوير المنازل

إذا كانت شركات السلع المنزلية الأصلية تستهدف سكان المناطق الحضرية، وتبيع المراتب والأثاث والنباتات المنزلية، فإن الموجة التالية تنتقل إلى الضواحي.

على سبيل المثال: يُعاد توطين الأمريكيين خارج المدن ويتبنون علامات تجارية مثل (DTC) لمشاريع تحسين منازلهم بدلًا من عمالقة البيع بالتجزئة، مثل: Home Depot وLowe’s.

  • أجهزة وبرامج مراقبة المريض عن بُعد

كان الطلب على خدمات الرعاية الصحية عن بُعد أثناء وباء كورونا بمثابة دليل على أهمية صناعة الرعاية الصحية عن بُعد؛ لذا تُعتبر أجهزة وبرامج مراقبة المريض عن بُعد مكونًا حاسمًا في الرعاية الصحية عن بُعد؛ حيث كانت القدرة على تتبع صحة المريض عن بُعد أمرًا بالغ الأهمية لتزايد عدد المرضى الأكبر سنًا والذين يعانون من حالات مزمنة.

وتشير الاستثمارات الأخيرة في الصناعة إلى مستقبل مشرق للشركات التي تتمتع بأفضل التقنيات؛ إذ جمعت شركة “Preventice Solutions “، المتخصصة في تقديم حلول لمعالجة القلب، مبلغ 137 مليون دولار في يوليو الماضي. كما جمعت شركة “Biofourmis”، التي تصنع الأجهزة القابلة للارتداء وبرامج المراقبة عن بُعد للمرضى المصابين بالسرطان والحالات المزمنة الأخرى، 100 مليون دولار في سبتمبر الماضي.

ومن المتوقع أن ينمو إجمالي إيرادات صناعة الخدمات الصحية عن بُعد بمعدل سنوي قدره 8.3%، ليصل إلى 4.8 مليار دولار بحلول عام 2025، وفقًا لشركة أبحاث السوق “IBISWorld”.

عمل تجاري ناجح

  • وصلات الشعر النباتية

الضفائر البلاستيكية أو جدائل الشعر شائعة بين النساء ذوي البشرة السمراء، لكنها يمكن أن تسبب وتهيجًا في فروة الرأس؛ لذا فإن وصلات الشعر النباتية، التي تحتوي على مواد مثل ألياف الموز، حل محتمل لهذه المشكلة، وتأتي في وقت يبحث فيه المستهلكون بشكل متزايد عن منتجات نباتية.

تُعتبر نسبة نجاح صناعة وصلات الشعر النباتية في السوق كبيرة؛ حيث أنفق الأمريكيون السود 473 مليون دولار على العناية بالشعر في عام 2017، وفقًا لشركة أبحاث السوق “Nielsen”. ومن المتوقع أن يصل سوق الشعر المستعار ووصلات الشعر النباتية، الذي تبلغ قيمته 391 مليون دولار في عام 2020، إلى 410 ملايين دولار بحلول عام 2025، وفقًا لشركة أبحاث السوق “IBISWorld”.

  • خدمات الوصول الرقمي

عندما انتقلت قطاعات كبيرة من التجارة العالمية إلى الإنترنت قامت العديد من الشركات بإنشاء مواقع الويب والتطبيقات بسرعة، دون إيلاء الكثير من الاهتمام لإمكانية الوصول، أدى ذلك إلى مشاكل امتثال كبيرة؛ حيث شهد العام الماضي 3550 دعوى قضائية تزعم وجود انتهاكات رقمية لقانون الأمريكيين أصحاب الهمم، بزيادة قدرها 23% عن عام 2019، وفقًا لدراسة أجرتها شركة “UsableNet” للوصول الرقمي.

ولكن تم إضافة مزايا، مثل التسميات التوضيحية على مقاطع الفيديو للمستخدمين الصم وضعاف السمع، والنص البديل على الصور للمستخدمين المكفوفين وضعاف البصر الذين يستخدمون قارئات الشاشة.

المصدر: www.inc.com

اقرأ أيضًا:

أفكار مشاريع تجارية للشباب.. الخطوة الأولى في عالم الريادة

أفكار مشاريع تجارية بسيطة.. فرصتك لبدء عملك الجانبي

أفكار مشاريع تجارية جديدة.. فرصة الربح المضمون

 

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

أفكار مشاريع تجارية جديدة

أفكار مشاريع تجارية جديدة.. خطوتك الأولى نحو ريادة الأعمال

في ظل وجود التكنولوجيا بجانبك والوسائل المبتكرة لتحسين ظهور أعمالك، والحلول المصرفية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.