سيارات من بورشه

أفضل 4 سيارات من بورشه.. تصميمات أنيقة وقيادة رياضية فاخرة

تُعد شركة بورشه الألمانية من أبرز القوى المهيمنة على صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، فهي برعت في تطوير بعض أكثر السيارات إثارة في القرن الحادي والعشرين؛ لذلك نتناول في السطور التالية أفضل 4 سيارات من بورشه.

تواصل شركة بورشه تصنيع السيارات الرياضية عالية الأداء بلمسات فاخرة؛ حيث تجتمع المساحة والوظائف والرفاهية في سيارات بورشه مثل: «ماكان، كايين، باناميرا»،وهي مثالية للرحلات البرية والمشي في الريف والتوجه إلى الشاطئ، وتتميز جميعها بديناميكيات قيادة رائعة، وتصميمات داخلية متقنة الصنع، وإمكانية تخصيص واسعة النطاق.

أفضل 4 سيارات من بورشه

إذا كان هناك اسم واحد تختاره عند التفكير في السيارات الرياضية الفاخرة فيجب أن يكون بورشه التي تحظى بشهرة كبيرة بين مشاهير العالم؛ حيث تبيع هذه الشركة الألمانية الرائدة السيارات التي لا تبدو مذهلة فحسب، بل لا ينافسها سوى عدد قليل من السيارات.

تشتمل تشكيلة بورشه الحالية على سيارات باناميرا السيدان وماكان وكايين من فئة الكروس أوفر، وعلى صعيد الأداء يوفر طرازا 718 بوكستر رودستر و718 كايمان كوبيه اللامعتان تجربة قيادة سيارات رياضية خالصة، بينما يظل طراز 911 الأسطوري محور بورشه الدائم، كما تُظهر تايكان الجديدة أيضًا أن بورشه يُمكن أن تكون كهربائية بالكامل.

أفضل 4 سيارات من بورشه في 2021

إذا كنت تريد سيارة رياضية فاخرة فإن قائمة أفضل 4 سيارات من بورشه تُعد فرصة رائعة لاختيار ما يناسبك، وهي كالتالي:

اقرأ أيضًا: سيارات تناسب السيدات.. أناقة التصميم وقوة الأداء

1- 718 كايمان

تُعد سيارة 718 كايمان واحدة من أفضل السيارات التي تُقدما شركة بورشه الألمانية، إذ يُمكن للمشترين الاختيار من بين محرك رباعي أو ست أسطوانات متعارض أفقيًا.

تقدم بورشه مجموعة متنوعة من المحركات القوية في كايمان؛ حيث يأتي الإصدار الأساسي من 718 كايمان مزودًا بمحرك توربيني بقوة 300 حصان بسعة 2.0 لتر مسطح، ويتم تحفيز الطراز S من خلال محرك رباعي مسطح بسعة 2.5 لتر يعمل بشاحن توربيني يولد 350 حصانًا، بينما توفر الأسطوانات الأربع تسارعًا سريعًا، ولحسن الحظ يعمل المحرك السداسي المسطح بسعة 4 لترات على إصلاح المشكلات السمعية في كايمان.

يُعد نظام المعلومات والترفيه القياسي بشاشة تعمل باللمس في كايمان بسيطًا ويوفر استجابة سريعة بشكل عام لمدخلات المستخدم، في حين أن بورشه تفرض رسومًا إضافية على بعض الميزات، مثل: التنقل المدمج ونقطة اتصال Wi-Fi، فإن كل طراز يتمتع الآن بتوافق Apple CarPlay. ومع ذلك فإن Android Auto غير متاح، ويمكن ترقية نظام الصوت إما إلى ستيريو Bose أو وحدة Burmester المتطورة التي تحتوي على 12 مكبر صوت.

2- بورشه 911 GT3

تظل سيارة بورشه 911 جي تي هي الأفضل في القائمة؛ حيث تحتل مكانة كبيرة بين عشاق قيادة السيارات الرياضية الفاخرة في العالم، مع نظام تعليق أمامي بذراع التحكم، وجناح خلفي غير عادي مثبت في الأعلى بدلًا من الجزء السفلي.  وهي أيضًا  الوحيدة التي لا تعمل بشاحن توربيني، كما أن الطبيعة المتجاوبة والأصوات الغامرة لقوة 502 حصان سعة 4 لترات ذات الست مسطحات تعتبر ملهمة، وينتج محركها المسطح سداسي الأسطوانات 346 رطلًا من عزم الدوران

وتحتوي المقصورة الرئيسية في سيارة بورشه 911 GT3 على شاشة عرض رقمية تعمل باللمس تمنحك المعلومات المعتادة بشأن المعلومات والترفيه والملاحة وما شابه، وفي وضع GT الخاص بالطراز تحصل على معلومات تتعلق باستخدام المسار ويتضمن ذلك ضغط الإطارات ودرجات الحرارة المختلفة وجهاز توقيت، وفي طرازات GT3 السابقة يمكنك حذف المعلومات والترفيه والتحكم في المناخ، ولكن ليست هناك حاجة لذلك في طراز بورشه 911 GT3 2021؛ إذ قامت بورشه بالفعل بإنقاذ الوزن أثناء التطوير.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات من تويوتا.. رفاهية القيادة وسرعة الأداء

3- بورشه 718 بوكستر

تمزج سيارة بورشه 718 بوكستر بين الروح الرياضية لسيارة رودستر ذات محرك وسطي مع تصميم مذهل، وشاسيه رياضي وراحة فاخرة، بمحرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني أو 6 أسطوانات ذات سحب طبيعي وهو ما يوفر قوة تصل إلى 414 حصانًا، كما تظل المناورة سمة مميزة لطراز 718 بوكستر بفضل مركز الثقل المنخفض، وهيكل جسم خفيف الوزن مدمج وإيصال سلس للطاقة.

تطرح بورشه سيارة 718 بوكستر بثلاثة محركات: محرك توربيني بقوة 300 حصان بسعة 2 لتر وأربعة مسطحات، ومحرك توربيني سعة 2.5 لتر، ومحرك 394 حصانًا سعة 4.0 لترًا مسطحًا بستة أسطوانات على GTS 4.0، يأتي كل منها مقترنًا بناقل حركة يدوي من ست سرعات، ولكن يمكن للمشترين اختيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السبع سرعات من بورشه.

يحتوي الجزء الداخلي من بورشه 718 بوكستر على بلاستيك أكثر قليلًا مما كنا نتوقعه في سيارة تكلف هذا المبلغ، ولكن يمكن للمشترين تغطية غطاء وحدة التحكم، وحافة لوحة الباب وأعلى مجموعة العدادات من الجلد بسعر معقول نسبيًا.

4- بورشه تايكان

ربما لا تُعتبر بورشه تايكان السيارة الكهربائية المثالية، ولكن مزجها بين حيوية القيادة والقدرة على التحمل يجعلها الأكثر جاذبية، وبمظهر مذهل بالإضافة إلى تصميم داخلي عالي التقنية وقابل للتخصيص للغاية ترقى سيارة بورش الكهربائية ذات الأبواب الأربعة إلى مستوى أسعارها المتميزة.

تتميز معظم طرز تايكان بمحركات كهربائية مزدوجة، أحدهما يعمل على تشغيل العجلات الأمامية والآخر يعمل على المؤخرة؛ حيث تنتج مخرجات منفصلة تختلف حسب مستوى القطع، وتولد 4S 522 حصانًا مع البطارية الأصغر و562 حصانًا بالبطارية الأكبر، يأتي هذا الأخير بشكل قياسي في الطرازات الأعلى، ومحرك توربو بقوة 670 حصانًا ومحرك توربو سعة 750 حصانًا، ويولد الطراز الأساسي ما بين 402 و 469 حصانًا اعتمادًا على حجم البطارية.

وتأتي المقصورة الرئيسية في بورشه تايكان مزودة بتصميمات أنيقة وتقنيات حديثة توفر الراحة والرفاهية في القيادة، وكما هو متوقع يمكن تغطية الجزء الداخلي بمجموعة من المواد الغنية وأنظمة ألوان مختلفة؛ حيث إن هناك قائمة طويلة من الخيارات الفاخرة، بما في ذلك التحكم في المناخ، وتدليك المقاعد الأمامية، وعجلة القيادة المدفأة، والمقاعد الخلفية المدفأة.

وإلى جانب الشاشة المنحنية مقاس 16.8 بوصة توجد شاشتان تعملان باللمس في موقع مركزي يتحكمان في نظام المعلومات والترفيه، وتم دمج الجزء العلوي في لوحة القيادة ويبلغ قياسه 10.9 بوصة، كما يوفر الوصول إلى الوظائف المهمة، وتتيح الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 8.4 بوصة للمستخدمين ضبط إعدادات المناخ، والتحقق من حالة البطارية وإدخال تفاصيل التنقل، والتفاعل مع ميزات Apple CarPlay وAndroid Auto، مع فتح وإغلاق الصناديق ومنافذ الشحن.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات بمواصفات تقنية مميزة

سيارات بمواصفات تقنية مميزة.. تكنولوجيا تجمع بين الرفاهية والفخامة

في الوقت الحاضر يُمكن أن تكون التكنولوجيا الإلكترونية التي تجدها في السيارة بنفس أهمية ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.