أفضل 4 سيارات عائلية

أفضل 4 سيارات عائلية.. رحلات ممتعة برعاية تكنولوجية

بالتأكيد، يوجد العديد من الخيارات المتاحة لمشتري السيارات الجديدة خلال الفترة الحالية، ولكن بالنسبة للمستخدمين الذين يضعون عائلاتهم في المقام الأول فإن سيارات الدفع الرباعي “كروس أوفر” توفر لهم القدرة على نقل أمتعتهم الشخصية، وهو ما يجعل هذا النوع هو الخيار المفضل مقارنة بسيارات السيدان متوسطة الحجم؛ لذلك نتناول في السطور التالية أفضل 4 سيارات عائلية.

بطبيعة الحال يجب أن تكون السيارات العائلية فسيحة بما يكفي لكي تناسب جميع أفراد العائلة وأمتعتهم الخاصة، كما يجب أن يكون هذا النوع يتسم بالأناقة في التصميم مع تقديم مستوى عالٍ من التكنولوجيا؛ لكي يتناسب مع طبيعة ونمط حياتك الشخصية، وبالطبع سترغب في الحصول على أداء لائق بدون تكاليف تشغيل عالية.

أفضل 4 سيارات عائلية

لا شك أن هناك الكثير للاختيار من بينها في قائمة سيارات الدفع الرباعي ذات الصفين والصفوف الثلاثة والشاحنات الصغيرة التي تلبي كل احتياجات العائلات الصغيرة والكبيرة على حدٍ سواء؛ حيث تقدم هذه المركبات أيضًا توفيرًا جيدًا للوقود وتكاليف تشغيل منخفضة ومستويات أمان عالية وبأسعار معقولة.

وهي تحوي العديد من ميزات الأمان الجديدة مع وضع جميع أفراد العائلة في الاعتبار، ويحث تنبيه المقعد الخلفي السائق على النظر في المقاعد الخلفية قبل الخروج من السيارة، وهو ما يُساعد في التأكد من عدم ترك طفل نائم، كما تُساعد الفرملة الأوتوماتيكية الأمامية والخلفية عند المناورة في الأماكن التي قد يصعب رؤية الأطفال الصغار فيها، وتُساهم أدوات التحكم الآباء على مراقبة قيادة أبنائهم، حتى عندما يكونون على الطرق بمفردهم.

اقرأ أيضًا: أفضل AirPods يمكنك اقتناءها.. رفاهية تكنولوجية من أبل

أفضل 4 سيارات عائلية في 2021

إذا كنت تتطلع إلى اقتناء سيارة عائلية فسيحة تُناسب جميع أفراد أسرتك وأمتعتهم الخاصة يُمكنك النظر في هذه القائمة؛ حيث تحتوي على أفضل 4 سيارات عائلية تتسم بالأناقة في التصميم والرفاهية في الأداء، وذلك على النحو التالي:

1- سيارة Hyundai Accent

تُقدم سيارة Hyundai Accent قيمة كبيرة للمستخدمين؛ حيث تأتي مزودة بمحرك صغير بسعة 1.6 لتر بأربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر يوفر الاحتياجات الأساسية، والمحرك يولد 120 حصانًا و113 رطلًا من عزم الدوران عاليًا في نطاق سرعة الدوران، وهو ما يعني أنه سيتعين على هذه السيارة أن تعيش عاليًا في نطاق سرعة الدوران للوصول إلى أي مكان بإلحاح مقنع.

وتعمل سيارة Hyundai Accent بشكل جيد في المدينة وتشعر بالحيوية الكافية لمواكبة حركة المرور، ولكن على الطريق السريع يستغرق التسريع حتى سرعات الانطلاق وقتًا أطول مما نرغب، وبمجرد الوصول إلى السرعة يُصبح من الصعب إجراء أي نوع من مناورة التجاوز السريع، وسيكون عليك دفع المحرك الصغير؛ لذا فهي سيارة رائعة لعائلات المدينة.

وتحتوي سيارة Accent على مقصورة شبيهة بالأعمال التجارية تتميز بتصميم داخلي بسيط ولكنه مصقول ومواد عالية الجودة، ويتناسب التصميم الداخلي الأسود بالكامل مع الطبيعة الجادة لبقية السيارة، والمقاعد الأمامية مريحة، والمساحة الإجمالية مقبولة.

أفضل 4 سيارات عائلية

2- سيارة Volkswagen Golf

تُعد سيارة Volkswagen Golf واحدة من أفضل السيارات العائلية؛ حيث تتمتع بمساحة كبيرة في المقدمة حتى تشعر بالراحة إذا كنت طويل القامة، وهناك الكثير من الضبط في المقعد الأمامي وعجلة القيادة؛ بحيث يمكنك بسهولة العثور على وضع قيادة مريح، كما أن المقعد به دعم كافٍ للمساعدة في منع آلام الظهر أثناء القيادة الطويلة.

وفي الخلف تبدو سيارة فولكس فاجن جولف الجديدة متطابقة تقريبًا مع الطراز القديم، وهذا يعني أنها فسيحة بما يكفي للحصول على الراحة.

يُمكنك الحصول على الكثير من المساحات الصغيرة سهلة الاستخدام في مقصورة VW Golf لمساعدتك في الحفاظ على كل شيء أنيقًا ومرتبًا، وصناديق الباب الأمامي لطيفة وكبيرة وتأتي مع بطانة فخمة لمنع الأشياء من الاهتزاز أثناء التنقل، وهناك مساحة مناسبة أسفل مسند الذراع المركزي، وتحصل على زوج من حاملات الأكواب القابلة للتعديل على الكونسول الوسطي.

ويوفر محرك الجولف المضمن رباعي الشاحن التوربيني المقدار المناسب من القوة لدفع السيارة، وعند مناورات تجاوز السرعة العالية على الطريق السريع يلاحظ السائق أن قوة المحرك تنفد، وعلى عكس التوأم الأخوي الرياضي “GTI الرشيق” تتميز سيارة الجولف العادية برحلة متوافقة ولن تتعب أثناء القيادة الطويلة.

أفضل 4 سيارات عائلية

اقرأ أيضًا: مميزات هارلي ديفيدسون.. الدراجة الأشهر في العالم

3- سيارة Ford Focus

إن سيارة Ford Focus ليست فسيحة تمامًا مثل Skoda Octavia الفسيحة للغاية، ولكن لن يواجه طوال القامة أي مشاكل في مقدار مساحة الأرجل والارتفاع في المقاعد الأمامية، وستحصل على الكثير من التعديل للمقعد وعجلة القيادة لمساعدتك في العثور على وضع جلوسك المثالي، حتى السيارات ذات المستوى المبتدئ تأتي مع دعم قطني قابل للتعديل للمساعدة في تقليل آلام الظهر خلال الرحلات الطويلة.

وعند شراء سيارة Ford Focus يُمكنك دفع مبلغ إضافي مقابل المقاعد الأمامية التي تمت ترقيتها مع ضبط يدوي بـ 18 وضعية مقابل رسوم رمزية نسبيًا.

وفي الخلف فورد فوكس هي الأفضل تقريبًا من ناحية المساحة _باستثناء أوكتافيا_ وسيكون للركاب مساحة أكبر للرأس والأكتاف مقارنةً بسيارات فولكس فاجن جولف أو كيا سيد.

وتحوي سيارة Ford Focus حجيرة كبير الحجم في قاعدة لوحة القيادة الخاصة بها لتخزين هاتفك ومفاتيحك وبعض الأغراض الشخصية الخفيفة، بالإضافة إلى حجيرة يدوية من مستويين أسفل الذراع المركزية ستحافظ على الأشياء التي تريدها في متناول اليد، وتلك التي لا تريدها مخزنة في الأسفل.

أفضل 4 سيارات عائلية

4- سيارة Peugeot 3008

تحتوي سيارة Peugeot 3008 على مجموعة واسعة من محركات البنزين والديزل، بدءًا من 129 حصانًا بسعة 1.2 لتر، وتصل إلى 48 ميلًا في الجالون، ويبدو محرك البنزين الصغير غير تقليدي بالنسبة لسيارة الدفع الرباعي، ولكن هذا هو اختيارنا للقيادة في المدينة وأي شخص لديه عدد أميال سنوي منخفض إلى متوسط، ويوجد أيضًا محرك بنزين بسعة 179 حصانًا سعة 1.6 لتر قادر على الوصول إلى 43.3 ميل في الجالون، ومجهز بناقل حركة أوتوماتيكي قياسي من ثماني سرعات.

وعلى الرغم من أن مساحة الرأس مناسبة والأرضية المسطحة تجعل العثور على مساحة لقدميك أمرًا سهلًا إذا كنت الراكب الأوسط، إلا أن مساحة الأرجل ليست كبيرة والصف الخلفي ضيق نوعًا ما.

أفضل 4 سيارات عائلية

اقرأ أيضًا:

مميزات رولز رويس cullinan.. السيارة الفاخرة الأكثر شهرة في العالم

مميزات سيارات بنتلي.. امبراطورية السيارات الفاخرة

أفضل يخت في العالم.. الرفاهية والأناقة في عالم البحار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات من بورشه

أفضل 4 سيارات من بورشه.. تصميمات أنيقة وقيادة رياضية فاخرة

تُعد شركة بورشه الألمانية من أبرز القوى المهيمنة على صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، فهي برعت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.