حواسيب لوحية

أفضل 4 حواسيب لوحية.. تكنولوجيا مذهلة لإنجاز المهام

قطعت الحواسيب اللوحية شوطًا طويلًا من كونها بديلًا بشاشة أكبر لهاتفك الذكي لتصفح الويب ومشاهدة الفيديوهات والتدوين والألعاب، وأدت التحسينات المستمرة في قوة المعالجة وجودة الشاشة إلى جعل هذه المنتجات مفضلة لدى المستهلكين ليس فقط للترفيه، ولكن أيضًا لإنجاز بعض المهام اليومية؛ لذلك نتناول في السطور التالية أفضل 4 حواسيب لوحية.

تُعد الحواسيب اللوحية عالية الجودة رائعة للعمل وممارسة بعض الألعاب أثناء التنقل، وقد أصبح السوق أكثر تنوعًا على مدار السنوات القليلة الماضية، وهو ما يوفر لك مجموعة متنوعة من الخيارات، وهناك الكثير من العلامات التجارية الرائدة في صناعة الحواسيب اللوحية، مثل: أبل وسامسونج وأمازون ومايكروسوفت ولينوفو.

أفضل 4 حواسيب لوحية

يبدو أن سهولة استخدام أجهزة iPad من Apple وأفضل برمجياته تجعله الخيار الأمثل لمعظم المستخدمين، ولكن إذا كنت لا تُفضل التعامل مع أجهزة أبل فهناك خيارات أخرى تعمل بنظام Android، والتي أصبحت أكثر قوة في السنوات الأخيرة؛ حيث تُعد حواسيب أمازون أيضًا وسيلة ميسورة التكلفة للحصول على الأساسيات مثل: مشاهدة الأفلام وتصفح الويب، طالما أنك لا تمانع في قيودها.

لقد ولت الأيام التي كان فيها أجهزة الحواسيب اللوحية تحتوي على شاشة كبيرة وبطاقة منخفضة للغاية، ويتميز جهاز iPad Pro الجديد مقاس 12.9 بوصة بأنه سريع مثل: MacBook Pro، ويحتوي على أفضل شاشة رأيناها على الإطلاق في أي جهاز محمول ويحتوي على ميكروفونات وكاميرات بجودة الاستوديو تحوله إلى استوديو أفلام محمول.

اقرأ أيضًا: الفيديوهات على مواقع التواصل.. الوسيلة الأشهر لتنمية أعمالك

نعتقد أن جهاز iPad من الجيل الثامن من Apple هو أفضل جهاز حاسوب لوحي شامل، مع كل الأداء والميزات التي يحتاجها معظم الأشخاص لمشاهدة الفيديو وتصفح الإنترنت، ولكن هناك توصيات أخرى للأشخاص الذين يريدون جهازًا لوحيًا يعمل بنظام Android، سواء كان قارئًا أساسيًا للكتب الإلكترونية أو جهازًا لوحيًا أكثر قوة للألعاب والتصميم والمهام الإبداعية أو لاستبدال الكمبيوتر المحمول.

أفضل 4 حواسيب لوحية في 2021

بالتأكيد هناك عدد لا يحصى من الحواسيب اللوحية في السوق حاليًا؛ لذلك سواء كنت تتطلع إلى جهاز iPad أو أحد طرازات Android العديدة المتاحة فيُمكنك النظر بتمعن في قائمة أفضل 4 حواسيب لوحية، وهي على النحو التالي:

1- جهاز iPad Pro 12.9

يُعتبر iPad Pro 12.9 من أفضل 4 حواسيب لوحية في 2021؛ حيث تكمن الميزة الرئيسية بهذا الحاسوب المذهل في مجموعة شرائح M1 التي تقوم بتشغيله، ليس هذا فحسب بل يحتوي أيضًا على شاشة LED صغيرة، مع سطوع مرتفع بشكل ملحوظ يصل إلى 1600 شمعة، ومعدل تحديث 120 هرتز، ودقة 2048 × 2732، إنها واضحة ومشرقة ونابضة بالحياة ومثيرة للإعجاب من جميع النواحي، كما يتضمن بطارية تدوم طويلًا وكاميرا جيدة وتصميمًا متميزًا من الألومنيوم، ودعم Magic Keyboard وApple Pencil 2.

2- جهاز Samsung Galaxy Tab S7 Plus

يُعد جهاز Samsung Galaxy Tab S7 Plus أول حاسوب لوحي يعمل بنظام Android في قائمة أفضل 4 حواسيب لوحية في 2021، كما يُعتبر هذا الجهاز من أشد المنافسين لمجموعة iPad Pro من Apple، ويُمكن القول إن شاشة Galaxy Tab S7 Plus تتفوق على تلك الألواح الأخرى؛ حيث إنها شاشة Super AMOLED مقاس 12.4 بوصة بدقة 2800 × 1752 ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

اقرأ أيضًا: أشهر 3 ساعات ذكية في العالم.. تقنية تجعل حياتك أكثر راحة

في الداخل يحتوي جهاز Galaxy Tab S7 Plus على مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 865 Plus، والتي وجدنا أنها قوية للغاية، وتأتي مع هيكل معدني ممتاز نحيف بشكل لا يُصدق مع سمك 5.7 مم فقط، كما يأتي إصدار Galaxy Tab S7 Plus مزودًا أيضًا باتصال 5G، وستحصل على قلم Samsung S Pen في العلبة مجانًا.

3- جهاز Lenovo Tab P11 Pro

في حين أن إصدارات الحواسيب اللوحية السابقة من Lenovo لم تلقَ إقبالًا كثيرًا من المستخدمين مقارنة بالألواح الأخرى فإن جهاز Lenovo Tab P11 Pro يستحق أن يكون من أفضل 4 حواسيب لوحية في 2021؛ لأنه يجمع بين الكثير من المميزات والسعر المتوسط ​​المدى.

يحتوي Lenovo Tab P11 Pro على شاشة OLED مقاس 11.5 بوصة بدقة 1600 × 2560 بيكسل مع 263 بيكسل في البوصة ودعم HDR10، فهي كبيرة وحادة ويُمكن القول إن كونها OLED يمنحها ميزة على شاشات الكريستال السائل، بما في ذلك مجموعة iPad الكاملة من Apple، كما يتضمن هذا الحاسوب المذهل أربعة مكبرات صوت قوية، واللافت هنا أيضًا أنه مبني جيدًا مع غلاف معدني يجعله يبدو باهظ الثمن مثل أي جهاز لوحي آخر.

يتوفر لدى جهاز Lenovo Tab P11 Pro العديد من الملحقات المهمة مثل: القلم ولوحة المفاتيح؛ لذا يُمكننا القول إنه من الحواسيب متعددة الاستخدامات بشكل مشابه لمجموعة iPad Pro وSamsung Galaxy Tab S7، كما يتمتع أيضًا بعمر بطارية مثير للإعجاب.

4- جهاز Microsoft Surface Go 2

ربما لا يقل جهاز Surface Go 2 من Microsoft أهمية عن الحواسيب اللوحية التي جاءت ضمن أفضل 4 حواسيب لوحية في 2021؛ حيث يمنحك Surface Go 2 الكثير من المميزات بسعر مناسب، ويحتوي هذا الحاسوب اللوحي على شاشة ملونة ولوحة مفاتيح مريحة وتصميم قوي من المغنيسيوم، كما يتضمن أيضًا دعم Windows Hello لتسجيل الدخول للتعرف على الوجه.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

iPhone 13 Pro Max

مقارنة بين هاتفي iPhone 13 Pro Max وLG Wing 5G

منذ مطلع الربع الأخير من العام الجاري 2021 بدأت شركتا التكنولوجيا العملاقتان Apple وLG منافسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.