أفضل 3 هواتف من أبل

أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

بطبيعة التقدم التكنولوجي، أصبحت شركة Apple، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، لديها العديد من الخيارات أكثر من أي وقت مضى، بدءًا من iPhone 12 Pro Max إلى iPhone SE؛ حيث تغطي مجموعة Apple iPhone الكثير من أحجام الشاشات المختلفة والأسعار، إذًا ما هي أفضل 3 هواتف من أبل؟

هل تريد هاتفًا مبتدئًا للتعامل مع المهام الأساسية لإجراء المكالمات وتصفح الويب والتقاط الصور؟ أم تريد شيئًا أكثر قوة في حزمة متميزة مع تقنية رائدة وشاشة ضخمة؟ في كلتا الحالتين لدى Apple جهاز iPhone من أجلك ويقوم بتشغيل نظام التشغيل iOS، وهو أمر بسيط للاستخدام.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن منصة Behance.. الموقع الأول لعرض الأعمال الإبداعية

مميزات هواتف أبل

بالطبع يُعد حجم الشاشة مهمًا جدًا، ففي حين أن الحجم الأصغر يُمكن وضعه في الجيب بكل سهولة فإن الشاشة الأكبر ستكون مناسبة بشكل أفضل للأفلام والألعاب والبرامج التلفزيونية؛ لذلك يجب عليك التفكير جيدًا في كيفية استخدامه قبل الشراء، وتستخدم أجهزة iPhone من Apple شاشات LCD أوOLED، اعتمادًا على الطراز، وتشتمل مجموعة iPhone 12 على جميع طرز OLED، بينما تستخدم الطرز الأرخص للنطاقات الأقدم شاشة LCD.

تتمتع أجهزة iPhone الأكثر تكلفة بكاميرات مذهلة، لكن الأمر يستحق التحقق من الطرز الأرخص أيضًا، إذا كان كل ما تحتاجه هو التصوير دون الخوض في جميع أوضاع التصوير المختلفة المتاحة فمن المحتمل أن تكون أكثر من كافية، إذًا؛ إن كنت تُفكر في شراء هاتف من شركة أبل يُمكنك متابعة ما نرصده حول أفضل 3 هواتف من أبل؛ لكي يكون لديك القدرة على فصل شعارات Apple التسويقية عن الواقع.

أفضل 3 هواتف من أبل

أفضل 3 هواتف من أبل

إذا كنت تخطط لشراء هاتف جديد من العلامة التجارية الرائدة في صناعة التكنولوجيا «Apple »، ولكنك في حالة تردد دائم لأنك لا تعرف الأفضل بالنسبة لك، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» في الجدول التالي، حول أفضل 3 هواتف من أبل.

اقرأ أيضًا: مواصفات iMac 27 inch 5k.. أناقة التصميم وسرعة الأداء

 

الترقيمهواتف من أبلالمواصفات
1iPhone 12 Pro Maxيُعد هاتف iPhone 12 Pro Max هو الأقوي و الأكبر من أبل الأمريكية؛ حيث تأتي شاشة الهاتف بشكل النوتش الكبير من نوع Super Retina XDR OLED بمساحة 6.7 إنش بدقة 1284×2778 بيكسل بمعدل كثافة بيكسلات 458 بيكسل لكل إنش، كما أن أداء الهاتف يأتي بمعالج أبل الرائد من نوع Apple A14 Bionic بتكنولوجيا الـ 5 نانو مع معالج رسومي من نوع Apple GPU 4-core graphics، فالمعالج بمثابة الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي الـ Neural Engine لتقديم أداء أسرع وسلس بشكل ممتاز.

ليس هذا فحسب، بل يأتي الهاتف أيضًا بكاميرا خلفية رباعية؛ الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.6 بحجم مستشعر كبير جدا 1.7µm وتدعم المثبت البصري الـ OIS، وهي تدعم التثبيت من خلال تثبيت مستشعر الكاميرا نفسه وليس العدسة بالكامل وهذا يعطي أفضلية في الثبات وهي الكاميرا الأساسية.

أما الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بعمل التقريب وتدعم المثبت البصري الـ OIS والزوم حتى 2.5X مرة بدون فقدان الجودة مع حجم عدسة كبير 65mm، والثالثة تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الواسع، أما الرابعة فهي عبارة عن كاميرا TOF 3D LiDAR لعمل العزل والبورتريه، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2،

والكاميرا الثانية فهي كاميرا SL 3D لعمل العزل وفتح الهاتف عن طريق خاصية الـ Face ID.

ويُدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بيكسل، بمعدل التقاط 24 و30 و60 إطارًا في الثانية الواحدة، كما يدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطارًا في الثانية، ويدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية.

2iPhone 11 Pro Maxيُعتبر iPhone 11 Pro Max من أفضل الهواتف الذكية التي تُقدمها شركة أبل الرائدة؛ حيث تأتي شاشة الهاتف بشكل النوتش الكبير مثل الموجود في الـ IPhone X السابق وتأتي الشاشة من نوع Super Retina XDR OLED، وبمقاس 6.5 إنش بدقة 1125×2436 بيكسل بمعدل كثافة بيكسلات 458 لكل إنش، وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة الـ 19.5:9 كما توجد طبقة حماية على الشاشة من نوع oleophobic coating.

ويأتي الهاتف أيضًا بكاميرا خلفية ثلاثية؛ حيث تأتي الأولى بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الأساسية، أما الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.0 للتصوير الـ Telephoto وتدعم المثبت البصري الـ OIS، أما الثالثة فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 للتصوير الـ Ultra wide مع فلاش رباعي من نوع ليد، كما تدعم الكاميرات التصوير الـ Night mode والتصوير البانورامي بدقة تصل إلى 63 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية تأتي بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2.

وتدعم الكاميرا الأمامية التصوير الـ Animoji والـ Memoji بالإضافة لدعمها التصوير الـ Slow Motion مع كاميرا ثانوية TOF 3D للعزل ولبصمة الوجه.

ويدعم هاتف iPhone 11 Pro Max تصوير الفيديوهات الـ 4K بدقة 2160 بيكسل بمعدل التقاط 24 و30 و60 إطارًا في الثانية، كما تدعم التصوير الـ FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطارًا في الثانية، كما تدعم التصوير الـ HD بدقة 720 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية.

3iPhone XS Maxربما لا يقل هاتف iPhone XS Max أهمية عن هواتف آيفون الأخيرة؛ لأنه يحتوي على العديد من المميزات التي تجعله من ضمن أفضل 3 هواتف من أبل؛ حيث يأتي الهاتف بشاشة 6.5 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة 1242×2688 بيكسل بها نوتش أو قطع بالشاشة بأبعاد 19.5:9 والشاشة تأتي بكثافة بيكسلات 458 بيكسل لكل بوصة، وتستحوذ الشاشة على 84.4% من جسم الهاتف.

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة؛ حيث تأتي الأولى وهي الرئيسية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8، أما الثانية وهي المسؤولة عن الزوم، فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 مع وجود مثبت بصري في العدستين، والقدرة على عمل زوم 2x بدون تشويش تفاصيل الصورة، كما تدعم الكاميرا العزل وتصوير فيديو حتى جودة الـ 4K بدقة 2160 بيكسل بمعدل التقاط 60 إطارًا في الثانية، إضافة إلى كاميرا أمامية 7 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 تدعم العزل والبورتريه.

 

أفضل 3 هواتف من أبل

اقرأ أيضًا:

مواصفات هاتف Galaxy S21 Ultra 5G.. التقنية الأكثر تشويقًا

أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

هاتف Galaxy S21 Plus 5G.. تكنولوجيا بمزايا فائقة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أوبو

أوبو تطلق سلسلة Reno5 بتقنيات التصوير الاحترافي المعزّزة بالذكاء الاصطناعي

كشفت أوبو، العلامة التجارية الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا والهواتف الذكية، عن إطلاق سلسلة أجهزتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.