أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين

أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين.. عزز هوايتك في التصوير

تكمن فكرة اختيار أفضل كاميرا للمصورين المبتدئين في البحث عن كاميرا توفر سهولة الاستخدام وتنمية المهارات وبأسعار معقولة، إذا كنت بدأت بالفعل في ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي فستكون الميزانية المحدودة هي المطلوبة؛ حيث قد لا يرغب الكثيرون في استثمار الكثير في مثل هذه المرحلة المبكرة، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: ما هي أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين؟

قد يؤدي طرح هذا السؤال إلى التفكير في بعض الخيارات لتحقيق مكاسب مستقبلية؛ حيث يتطور المصور المبتدئ إلى فنان تصوير، وأحد الأمور المؤكدة هو أن الكاميرا المبتدئة يجب أن تكون سهلة الاستخدام ومناسبة للحمل.

أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين

بالتأكيد هناك الكثير من الكاميرات الرائعة التي ليست فقط في متناول الجميع، ولكنها أيضًا سهلة الاستخدام؛ حيث تحتوي أفضل الكاميرات للمصورين المبتدئين على مزيج من الأوضاع التلقائية والأوضاع اليدوية الكاملة، وهذا يعني أنه مع نمو قدراتك تنمو إمكانات الكاميرا بجانبك، وفي هذه الأيام أفضل الكاميرات للمصورين المبتدئين مجهزة تجهيزًا جيدًا، مع العديد من المواصفات، بما في ذلك أجهزة الاستشعار الأكبر حجمًا وفيديو 4K.

اقرأ أيضًا: مميزات Zoho.. الخيار الأمثل لإدارة العملاء وجهات الاتصال

قبل أن نتعمق في الأمر لا بد من ذكر أن كل كاميرا معاصرة تقريبًا، بما في ذلك الطرازات الأعلى سعرًا والأكثر تطورًا، لها أوضاع تلقائية بالكامل، وهو ما يُسهل على أي مصور مبتدئ تثبيت كل شيء باستثناء تكوين اللقطة، ولا شك أن جميع الكاميرات تقريبًا تسمح لك بالتحكم في التعريض والتركيز وأوضاع التصوير والمزيد يدويًا، وكل قرارات صنع الصورة الذاتية التي يمكن أن تسفر عن لقطة فنية أكثر دقة، لكن سهولة ضبط عناصر التحكم يدويًا تختلف من كاميرا إلى أخرى.

لكن كلما كانت الكاميرا أحدث كان أداؤها أفضل بعدة طرق، وبفضل التقدم التكنولوجي المتسارع يشهد كل جيل جديد تحسينات متزايدة في جودة الصورة والأداء في الإضاءة المنخفضة وسرعة التركيز التلقائي والدقة، وهذا لا يعني أن الكاميرا الرقمية القديمة غير قادرة على التقاط صورة رائعة، لكن في العالم الرقمي الأحدث دائمًا يعني الأفضل.

أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين في 2021

إن كنت تطمح إلى تعزيز هوايتك في مجال التصوير الفوتوغرافي وتبحث عن أفضل كاميرات للمصورين للمبتدئين فقد وصلت إلى المكان الصحيح، سواء كنت تختار الكاميرا الأولى أو تريد فقط رفع مستوى لقطات هاتفك الذكي، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين على النحو التالي:

1- كاميرا نيكون D3500

تُعد كاميرا نيكون D3500 واحدة من أفضل الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة DSLR التي يمكنك شراؤها؛ حيث تُعتبر أحدث إصدار من كاميرا DSLR للمبتدئين من نيكون، تم إطلاقه في نهاية عام 2018، وهي كاميرا DSLR أولية كانت مفضلة على المدى الطويل.

لا تُعتبر كاميرا D3500 أرخص وأبسط DSLR من نيكون فحسب، بل إنها أيضًا أخفها؛ حيث تزن 415 جرامًا فقط، وذلك مع البطارية وبطاقة الذاكرة. وتأتي هذه الكاميرا عادةً مع عدسة مجموعة AF-P خفيفة الوزن مقاس 18-55 مم والتي تحتوي على آلية تراجع لجعلها أكثر قابلية للحمل عندما لا يتم تشغيلها، إنها ليست صغيرة تمامًا مثل الكاميرا غير المزودة بمرآة، ولكنها خفيفة وسريعة ورخيصة بما يكفي لإثبات وجود حياة في تصميم DSLR حتى الآن.

اقرأ أيضًا: الاستخدام الصحيح لـ «تطبيق Clubhouse».. فرصة لإثبات الذات

وفقًا لشركة نيكون الرائدة تم تصميم هذه الكاميرا خصيصًا للمبتدئين، مع عناصر تحكم مبسطة ووضع دليل مدمج لمساعدة المستخدمين الجدد على تعلم الأساسيات، ولكنه متوافق أيضًا مع مجموعة واسعة من عدسات F-mount Nikon من نيكون وصانعي الجهات الخارجية، وله مواصفات جيدة بما يكفي لإرضاء المتحمسين والمبتدئين على حد سواء.

في الداخل تحتوي كاميرا D3500 على مستشعر 24.2 ميجا بيكسل APS-C، وقد تكون كاميرا بمستوى المبتدئين ولكنها عالية مثل معظم كاميرات APS-C، كما أن لديها سرعة تصوير مستمرة جيدة بشكل غير عادي تبلغ 5 إطارات في الثانية؛ حيث يمكن لمعظم المنافسين في شريحة السعر هذه إدارة 3 إطارات في الثانية فقط.

أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين

2- كاميرا كانون EOS 800D

في حين أن كاميرا كانون EOS 800D التي تُباع أيضًا باسم EOS Rebel T7i تتميز بنفس دقة 24.2 ميجا بيكسل مثل Rebel T6i / EOS 750D التي تم استبدالها، فقد تم إصلاح المستشعر ويستخدم نفس التقنية التي رأيناها في EOS 80D، وربما لن توضح شركة كانون الرائدة ما الذي تغير بالضبط، ولكن يمكننا التكهن بأنها تستخدم نفس تقنية التحويل الرقمي إلى التناظرية على الشريحة التي رأيناها في EOS 5D Mark IV للتعامل مع الضوضاء بشكل أفضل.

منحت شركة كانون الرائدة كاميرا EOS 800D نظام ضبط تلقائي للصورة لائقًا، بدءًا من نظام التركيز البؤري التلقائي ذي الـ 19 نقطة في الطرز الأرخص والأقدم إلى التركيز التلقائي 45 نقطة لكاميرا EOS 80D / 90D، وقد يكون 800D مصممًا للمبتدئين لكنه يحتوي على بعض أحدث تقنيات التصوير من Canon؛ حيث تحوي الكاميرا معالج Digic 7 ونطاق ISO أعلى يصل إلى ISO 25600 بدون توسيع، والتصوير المستمر بمعدل 6 إطارات في الثانية، وسعة تخزين مؤقت قابلة للرنين تصل إلى 27 ملفًا خامًا، أو العديد من ملفات JPEG التي يُمكن أن تتسع لها بطاقة الذاكرة الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: كاميرا Panasonic Lumix S5.. الخيار الأمثل في عالم التصوير

بالتأكيد لا تُقدم كاميرا كانون EOS 800D فيديو بدقة 4K ولكن يمكنها التصوير بدقة عالية كاملة بمعدل 60/50 إطارًا في الثانية لحركة بطيئة بنصف السرعة وبدقة فيديو كاملة، كما تحصل كاميرا EOS 800D على مجموعة عدسات أصغر وأسرع، وهي EF-S 18-55mm f / 4-5.6 IS STM، وتقدم أيضًا بعض التحسينات عن سابقتها، لكنها تواجه منافسة شديدة من العلامات التجارية الأخرى.

أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين

3- كاميرا سوني A6000

لا تزال كاميرا A6000 واحدة من أفضل كاميرات سوني للمصورين المبتدئين، خاصة أنه يمكن الحصول عليها في كثير من الأحيان مع بعض الخصومات الضخمة، واللافت هنا أن شركة سوني، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، لا تزال تصنعها حتى الآن؛ لذا لن تختفي في أي وقت قريب، علاوة على ذلك، فإنها تقلل بشكل كبير من أسعار الطرازات A6100 وA6400 وA6600 الأحدث؛ وذلك بفضل التصميم الصغير للكاميرا المدمجة وإمكانية الوصول إلى مجموعة عدسات سوني القابلة للتبديل.

تم تجهيز كاميرا سوني A6000 بمستشعر APS-C بدقة 24 ميجا بيكسل، والذي كان على أحدث طراز عندما تم إطلاق هذه الكاميرا مرة أخرى في عام 2014، ويحتوي مستشعر الصورة على 179 نقطة ضبط تلقائي للصورة، وهناك أيضًا 25 نقطة للكشف عن التباين لنظام التركيز البؤري التلقائي الهجين، ويوجد على الجزء الخلفي من A6000 شاشة LCD مائلة، والتي يتم ربطها بمعين منظر إلكتروني.

وكخيار قياسي لمجموعة العدسات تأتي كاميرا سوني A6000 مع زوم طاقة 16-50 مم f / 3.5-5.6، وهي نفس العدسة التي تم تعبئتها مع A5000، ويمكنك أيضًا شرائها للجسم فقط؛ ما يمنحك حرية الاختيار من بين مجموعة كبيرة من عدسات E-mount المختلفة المتاحة الآن، وربما تكون العدسة الشاملة المثالية لهذه الكاميرا هي Zeiss 16-70mm f / 4 optic.

أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين

اقرأ أيضًا:

أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

مميزات كاميرات سوني.. متعة التصوير وسرعة الأداء

أشهر 3 أجهزة Mac.. أناقة التصميم وسرعة الإنجاز

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

هاتف Xiaomi Poco F3 GT

هاتف Xiaomi Poco F3 GT.. المميزات الأكثر ترقبًا

أعلنت شركة “Poco” الصينية، العلامة التجارية الفرعية لشركة “Xiaomi”، مقطع فيديو على موقع يوتيوب للفيديوهات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.