مشروع صغير ناجح

أفضل 20 فكرة مشروع صغير ناجح لرائدات الأعمال (2-2)

إذا كنت من رواد الأعمال الطموحين وتأمل في تحقيق أقصى استفادة من خبراتك ومهاراتك السابقة وجدولك الزمني الحالي فما هي أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة التي يجب أن تبدأها؟

فيما يلي الجزء الثاني من أفضل 20 فكرة مشروع صغير ناجح يجب متابعتها:

  • استشاري تغذية

إذا كنت على دراية جيدة بالتغذية والأكل الصحي يمكنك أن تكون استشاري تغذية ناجحًا. ولو أعددت مساحتك بشكل صحيح تستطيع البدء في جلب العملاء إلى منزلك وفقًا لجدولك الخاص.

يحتاج معظم خبراء التغذية إلى درجات علمية أو إعفاءات أو تراخيص عمل لإدارة الأعمال بشكل رسمي خارج منازلهم. ولكن مع وجود الوثائق المناسبة يمكنك استخدام معرفتك التغذوية لبناء عمل تجاري سهل التشغيل ومرن.

مشروع لتعليم الفنون.. هل يناسبك؟

  • أعمال الطهي

هل أنت طباخ أو خبّاز ماهر؟ إذا كنت كذلك بإمكانك بدء عمل تجاري في مجال الطهي، مثل المخابز أو أعمال تقديم الطعام. ضع في اعتبارك أنه عند التعامل مع الطعام ستحتاج إلى الحصول على التراخيص والتصاريح المناسبة.

مشروع صغير ناجح

  • الرعاية الصحية المنزلية

يمكن لأولئك الذين لديهم ترخيص تمريض أو خلفية في الرعاية الصحية بدء أعمال الرعاية الصحية المنزلية الخاصة بهم، أو الاتصال بمستشفى يحتاج إلى عاملين في مجال الرعاية الصحية المنزلية.

يخدم العاملون في مجال الرعاية الصحية المنزلية الأشخاص الذين يحتاجون إلى رعاية واهتمام مستمرين ولكنهم لا يحتاجون أو يريدون أن يكونوا في المستشفيات.

أفكار مشاريع شبابية ناجحة.. رائد أعمال في سن المراهقة

مشروع صغير ناجح

  • معالج

لهذه الوظيفة ستحتاج إلى الحصول على شهادة وإعداد غرفة تدليك (إلا إذا كنت تفضل إجراء مكالمات منزلية). ولو كان منزلك يحتوي على مساحة لجلسة علاج مريحة فقد يكون هذا هو العمل المثالي لك.

  • مدرب شخصي

من الأفكار التجارية الأخرى المتعلقة بالصحة والعافية لأصحاب المشاريع الطموحين: التدريب الشخصي. إذا كان الحفاظ على لياقتك البدنية والحفاظ على نظام التمارين هو شغفك ففكر في مشاركة نصائحك وتقنياتك مع الآخرين، وعندما يكون لديك وقت فراغ يمكنك إجراء مكالمات منزلية أو العمل مع العملاء في صالة الألعاب الرياضية أو السماح للعملاء بالحضور إلى منزلك (إذا كان لديك بالفعل المعدات اللازمة).

قد لا تكون الشهادة ضرورية تمامًا لبدء هذا النشاط التجاري، ولكن من المحتمل أن يكون قرارًا جيدًا للحصول على واحدة في ولايتك. لن تقوم فقط بتغطية القواعد الخاصة بك ولكن يمكنك أيضًا تسويق نفسك كمدرب شخصي ذي خبرة ومعرفة.

أفكار مشاريع مربحة في مجال التقنية.. المستقبل بين يديك

  • أعمال المحاسبة والضرائب ومسك الدفاتر

غالبًا ما تكون خدمات المحاسبة وإعداد الضرائب وأعمال مسك الدفاتر مطلوبة، ويمكن أن تكون مربحة للغاية.

بصفتك رائد أعمال في صناعة المحاسبة وإعداد الضرائب قد يكون منزلك هو مكتب المحاسبة الخاص بك. تستطيع زيارة عملائك في مواقعهم عندما يسمح الوقت بذلك، أو محاولة الدخول إلى صناعة المحاسبة الافتراضية؛ حيث تكون خدماتك متصلة بالإنترنت بالكامل.

إذا كنت محاسبًا من قبل فبالتأكيد لديك المهارات اللازمة لإدارة أعمال المحاسبة الخاصة بك. أما لو كنت جديدًا في هذا المجال فجرّب بعض برامج شهادات التدريب والمحاسبة؛ لاكتساب المهارات التي تحتاجها لإدارة أعمالك.

مشروع صغير ناجح

  • خدمات المعلومات والدورات عبر الإنترنت

إذا كنت تعرف الكثير عن موضوع معين ولكن ليس لديك الوقت لتحويل مهاراتك إلى مهنة كاملة في الوقت الحالي ففكر في الانضمام إلى مجتمع التعليم الضخم عبر الإنترنت.

يمكن لأولئك الذين لديهم خبرة في التدريس أو يعرفون موضوعًا معقدًا جيدًا تقديم منتجات معلوماتية مع شركات تعليمية عبر الإنترنت، مثل Skillshare وUdemy.

عادةً ما تأخذ منصات مشاركة المعلومات هذه نسبة صغيرة من أرباحك على مواقعها. ولكن بالنظر إلى التكلفة المنخفضة لإنشاء مقاطع الفيديو باستخدام YouTube أو PowerPoint (وفقًا لجدولك الزمني أيضًا)، تُعد المعلومات والخدمات التعليمية طريقة سهلة للعمل من المنزل.

ولو كنت تبحث عن شيء أكثر صرامة من نشر بعض مقاطع الفيديو الإعلامية هنا وهناك فجرب التدريس عبر الإنترنت. وإذا كنت مستعدًا لإعداد دورة تدريبية في مادة معينة _ولديك شغف بالتدريس_ يمكنك إدارة عمل تعليمي خارج منزلك.

أفكار مشاريع سعودية ناجحة.. فرصة لتحقيق الاستقلال المالي

مشروع صغير ناجح

  • مخطط الأحداث

يتطلب التحول إلى مخطط الأحداث المهارات والصبر للتنسيق بين الأطراف الأخرى. ستحتاج أيضًا إلى موهبة لتنظيم الأطعمة والمشروبات والدعوات والجدولة والعمل من خلال الخدمات اللوجستية المعقدة.

ويُعتبر التخطيط للأحداث عملًا رائعًا للأمهات؛ حيث يمكنهن اختيار المشاريع ووقت إنشائها. بالإضافة إلى ذلك يمكن إجراء الكثير من التنظيم داخل منازلهن.

  • منظم حفلات الزفاف

على غرار منظم الأحداث يقوم منظم حفلات الزفاف بتدوين جميع تفاصيل اليوم الكبير للزوجين. وإذا كنت تبحث عن حفلة طويلة المدى يمكن لمنظم حفلات الزفاف أن يعمل مع العروس قبل ذلك بكثير؛ من أجل جدولة مواعيد تقديم الطعام، وتأمين تفاصيل المكان، وتنظيم تجهيزات الفستان وما إلى ذلك.

مشروع صغير ناجح

  • الرعاية النهارية

عندما تعود الأمهات الجدد إلى العمل فغالبًا ما يحتجن إلى موظف رعاية نهارية موثوق به وذي سمعة طيبة.

لذلك تُعد إدارة الرعاية النهارية طريقة منخفضة التكلفة ومرنة لبدء عمل يتناسب بالفعل مع روتينك وأسلوب حياتك.

المصدر: www.nerdwallet.com

ترجمة: سارة طارق

اقرأ أيضًا:

أفضل الأنشطة التجارية المربحة باستثمار منخفض في 2021

أفضل 20 فكرة مشروع صغير ناجح لرائدات الأعمال (1-2)

أفكار مشاريع مربحة للمراهقين.. بداية مبكرة للنجاح

أفكار مشاريع صيفية ناجحة.. فرص موسمية مربحة

أفكار مشاريع ريادية.. فرصة رائعة للاستقلال المالي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن جورجيا ماكنتاير

شاهد أيضاً

أفكار مشاريع مربحة للمراهقين

أفكار مشاريع مربحة للمراهقين.. بداية مبكرة للنجاح

يُعد كسب المزيد من الأموال الإضافية أثناء فترة الدراسة تجربة عملية مهمة، وبالتأكيد هناك أفكار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.