مشروع صغير ناجح

أفضل 20 فكرة مشروع صغير ناجح لرائدات الأعمال (1-2)

إذا كنت من رواد الأعمال الطموحين وتأمل في تحقيق أقصى استفادة من خبراتك ومهاراتك السابقة وجدولك الزمني الحالي فما هي أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة التي يجب أن تبدأها؟ 

فيما يلي أفضل 20 فكرة مشروع صغير ناجح يجب متابعتها:

  • كاتب محتوي مستقل

أفضل جزء في كونك كاتب محتوى مستقلًا هو أنه يمكنك العمل من أي مكان وفي أي وقت تريده تقريبًا؛ لذلك إذا كنت في المنزل أثناء وجود أطفالك في المدرسة يمكنك بسهولة الكتابة بشكل مستقل للمدونات والمواقع الإلكترونية. إنها إحدى الطرق الأكثر ملاءمة والأكثر ربحًا لتكون رائد أعمال.

يمكن للكتاب الناجحين جني الكثير من المال لكل مقال عند نشره على أكثر المواقع شهرة، ولكنه يتطلب فهمًا قويًا للقواعد والقدرة على التحرير الذاتي، مع القدرة أيضًا على توليف محتوى دقيق وجذاب. 

وغالبًا ما تتضمن الكتابة المستقلة: كتابة منشورات ومقالات في المدونات لمنشورات أكبر، ولكن هناك فرصًا أخرى للكتابة المستقلة يجب أن يأخذها رواد الأعمال في الاعتبار، على سبيل المثال: تأليف الكتاب الإلكتروني، فمع تزايد الطلب على محتوى ويب طويل الشكل وأكثر جاذبية يُعد تأليف الكتب الإلكترونية مناسبًا للعمل من المنزل لأي رائد أعمال. يمكنك حتى نشر كتبك الإلكترونية بنفسك على مواقع مثل أمازون.

مميزات مشروع التعليم الافتراضي.. مشروع صغير ناجح

وعلى الرغم من أنه ليس مطلوبًا أن تكون كاتب محتوى مستقلًا ناجحًا إلا أن دراسة الصحافة أو كتابة الإعلانات أو اللغة الإنجليزية في المدرسة تساعد.

مشروع صغير ناجح

  • التدوين

بينما يمكنك نشر مقالات على مواقع أخرى بصفتك كاتب محتوي مستقلًا فقد تفكر أيضًا في “التدوين”.

لقد ارتفعت شعبية مدونات الأمهات بشكل كبير، وبصفتك سيدة طموحة فمن المحتمل أنكِ مستعدة تمامًا لدخول هذا المجال. تجمع مدونات الأمهات بين معرفة كونك أمًا وتربية الأطفال مع مهارات الإبداع والتنظيم والكتابة. والنتيجة النهائية هي محتوى رائع للأمهات الجديدات.

من المشاركة في المنتدى إلى قوائم المنتجات يمكن للأمهات الأخريات استخدام مدونة الأمهات الخاصة بك كمورد لإرشادهن خلال فترة الأمومة.

 تعبئة التمور ومميزاته.. مشروع صغير ناجح

ويستفيد العديد من رواد الأعمال في هذا المجال أيضًا من وجود شبكة دعم كبيرة من الآباء أو استخدام مدونة الأمهات الخاصة بهم كمنفذ لمصالحهم الكتابية. وكإضافة يمكن أن تكون مدونات الأمهات مربحة إذا كنت تعرف كيفية الإعلان عن مدونة الأم الخاصة بك وتسويقها واستثمارها بشكل صحيح.

مشروع صغير ناجح

  • منتجات يدوية للبيع

قام العديد من رواد الأعمال الناجحين ببناء أعمال كبيرة بسبب مهاراتهم في صنع منتجات يدوية جميلة.

سواء كانت لديك موهبة في صنع المجوهرات أو الفخار أو السلع المنزلية فإن بدء عمل تجاري إلكتروني لبيع منتجاتك المصنوعة يدويًا أصبح أسهل من أي وقت مضى.

المشغولات الزجاجية.. مشروع صغير ناجح لإعادة التدوير

وتُعد منصات التجارة الإلكترونية والأسواق، مثل Etsy وAmazon وeBay وCraftly، أماكن رائعة لبيع منتجاتك. بالإضافة إلى ذلك لو كان لديك استوديو أو مكان عمل في المنزل فإن بيع المنتجات المصنوعة يدويًا يصبح سهلًا لرائد الأعمال الطموح، وعلى غرار العمل الحر يمكنك تحديد الجدول الزمني الخاص بك لتلبية احتياجات عائلتك وعملك.

مشروع صغير ناجح

  • مصمم داخلي

إذا كان لديك دائمًا شغف بالتصميم الداخلي واهتمام بالأثاث والديكور والتنظيم فقد يكون التصميم الداخلي هو فكرة العمل المناسبة لك.

إذا كنت قد بدأت للتو ابحث عن تعاون مع شركات أثاث محلي أو تصميم في منطقتك، وخدمة العملاء بالقرب من منزلك مباشرةً. ابدأ مع عملاء أصغر حجمًا، مثل الأصدقاء والعائلة، وانتقل إلى تزيين الأماكن العامة أو التصميمات الداخلية للأعمال في منطقتك بمجرد إنشاء مجموعة من الأعمال.

مشروع صغير ناجح

  • تنسيق الحدائق والبستنة

بالنسبة لأولئك الذين تظهر مهاراتهم في الديكور والتصميم بالهواء الطلق جرب تصميم المناظر الطبيعية أو البستنة. يمكن لأصحاب المشاريع الاستفادة من الأعمال المربحة لتصميم المناظر الطبيعية، وتقديم خدماتهم لأصحاب المنازل والشركات المحلية.

ستكون قادرًا على تحديد عدد الوظائف التي تقوم بها وساعات عملك؛ ما يسهل عليك تحقيق التوازن بين مسؤولياتك الأخرى.

تصليح السيارات.. المزايا لمشروع صغير ناجح

ولو كنت تحافظ على حديقة الزهور الخاصة بك ففكر في بدء العمل كبائع زهور. وإذا كانت لديك مساحة لذلك يمكنك بسهولة تشغيل شركة لتنسيق الأزهار خارج منزلك فهي تتطلب القليل من النفقات العامة للبدء.

مشروع صغير ناجح

  • التصوير الفوتوغرافي

لو كنت لا تستطيع إبقاء الكاميرا مغلقة عند زيارة العائلة أو مشاهدة مشهد طبيعي جميل، أو كانت لديك كاميرا جميلة وعينًا مختلفة للتصوير الفوتوغرافي ففكر في بدء مشروع للتصوير الفوتوغرافي.

مع ارتفاع الطلب على مصوري حفلات الزفاف والمناسبات والصور الشخصية هناك الكثير من الفرص للاستفادة من السوق الإبداعي.

مشروع صغير ناجح

  • مصمم ملابس

في ظل ارتفاع حجم صناعة الملابس الأمريكية التي تقدر قيمتها بـ 225 مليار دولار أصبح الوقت الآن أفضل للدخول في هذه الصناعة. إذا كانت لديك مهارات في الخياطة والتصميم ففكر في بدء تشغيل خط ملابس خارج منزلك.

أما إذا لم تكن لديك تلك المهارات فحاول الاستفادة من صناعة القمصان المتطورة والمتنوعة.

 بيع الملابس بالتجزئة.. المميزات وحجم السوق لمشروع صغير ناجح

مشروع صغير ناجح

  • مدير وسائل الإعلام الاجتماعية

لن تنتقل وسائل التواصل الاجتماعي إلى أي مكان قريبًا؛ إنها الطريقة التي يظل بها العالم متصلًا، وبالتالي أن تصبح مديرًا لوسائل التواصل الاجتماعي يُعد حلًا رائعًا للعمل من المنزل. ويمكن لمديري وسائل التواصل الاجتماعي مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ومبادرات التسويق على سبيل المثال.

صناعة الأثاث.. مشروع صغير ناجح

هذا المنصب مناسب جدًا للأمهات اللاتي عملن بمجال التسويق الرقمي في الماضي، أو لديهن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهن. وأصحاب الأعمال الذين يتطلعون إلى الاستفادة من قوة وسائل التواصل الاجتماعي سيدفعون لك بكل سرور مقابل خبرتك.

مشروع صغير ناجح

  • باحث على الإنترنت

غالبًا ما تحتاج المنشورات والمدونات عبر الإنترنت إلى شخص ما للتحقق من صحة المعلومات التي توزعها عبر الإنترنت؛ وذلك لأن العثور على معلومات صحيحة وذات صلة لتزويد المستخدمين بها يستغرق وقتًا طويلًا، وبالتالي فإن المتخصصين في الأعمال والعلماء والمحامين والمعلمين والصحفيين وغيرهم غالبًا ما يكونون على استعداد للدفع مقابل باحث متخصص.

تطبيق لقراءة الكتب الإلكترونية.. مشروع صغير ناجح ومميزات تحوّل جديد

إذا كانت لديك موهبة في البحث وتقصي الحقائق فأن تصبح باحثًا على الإنترنت خيار رائع بالنسبة لك.

مشروع صغير ناجح

  • مصمم ويب

إذا كانت لديك مهارات الإبداع والمهارات التقنية فأنت في وضع جيد لإدارة أعمال تصميم الويب. ولا تملك العديد من الشركات الصغيرة والشركات الناشئة الأموال اللازمة لتوظيف مصمم بدوام كامل؛ لذا فهم يحتاجون إلى أشخاص مثلك.

يمكن لأولئك الذين يتمتعون بمهارات التصميم العمل بسهولة على مواهبهم في هذه الأنواع من الشركات. أفضل جزء في ذلك أنه يمكنك التعامل مع العملاء عندما تريد، والعمل معهم أينما تريد.

مشروع صغير ناجح

يتبع في الجزء الثاني..

ترجمة: سارة طارق

المصدر: www.nerdwallet.com

اقرأ أيضًا:

مشروع صغير ناجح للمراهقين.. بداية مبكرة

مشروع صغير ناجح في الصيف.. فرص موسمية مربحة

أفكار مشاريع ريادية.. فرصة رائعة للاستقلال المالي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن جورجيا ماكنتاير

شاهد أيضاً

الأنشطة التجارية المربحة

أفضل الأنشطة التجارية المربحة باستثمار منخفض في 2021

إذا كنت تتطلع إلى بدء نشاطك التجاري فهناك العديد من الخيارات منخفضة الاستثمار التي يمكنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.