أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.. مركبات تُعبر عن شخصيتك

قد يعتقد البعض أن السيارة هي مجرد وسيلة نقل فقط، ولكن بالنسبة لرواد الأعمال والمشاهير فهي تلعب دورًا رئيسًا في نجاح الأعمال الخاصة وجذب المزيد من المعجبين، إذا كنت رائد أعمال ناجحًا ولديك الكثير من الإنجازات في عالم الأعمال فقد ترغب في اقتناء سيارة تعبر عن شخصيتك بشكل كبير وتوضح مستوى نجاحك؛ لذلك نتناول في “رواد الأعمال” في المقال التالي أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.

يُعد شراء سيارة جديدة مُناسبة أحد أهم الاستثمارات المالية في حياة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وسواء كنت تشتري سيارة عائلية أو رياضية  فإن اتخاذ القرار الصحيح ليس بالأمر السهل.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

في حين أن اختيار سيارة جديدة غالبًا ما يأتي حسب الذوق الشخصي والميزات التي تحويها السيارة فعندما تكون رائد أعمال ناجحًا هناك أيضًا العديد من الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى مراعاتها قبل اتخاذ قرارك النهائي؛ أهمها: أن تكون ميزات الأمان من أولويات اختيار السيارة، بما في ذلك: الكاميرات وأجهزة استشعار السونار والنقطة العمياء وأجهزة مراقبة حركة المرور الخلفية؛ لمساعدتك في تجنب الحوادث على الطريق.

ليس هذا فحسب بل هناك أنواع مهمة أخرى من الميزات التي يجب أن تتمتع بها سيارتك الجديدة، -والتي نستعرضها في قائمتنا لأفضل 20 سيارة لرواد الأعمال- وهي الميزات التكنولوجية، وبصفتك رائد أعمال فأنت بحاجة إلى البقاء على اتصال بعملك طوال الوقت حتى عندما تكون بعيدًا في رحلة عمل، ويُمكن لسيارات اليوم أن تجلب التكنولوجيا والترفيه لك؛ من خلال الاتصال بالإنترنت والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

بالإضافة إلى ذلك تُعد الشاشات وسماعات الرأس اللاسلكية من الميزات المثالية لأفضل 20 سيارة لرواد الأعمال؛ حتى تتيح لهم فرصة الاتصال بالإنترنت مع عملائهم أو موظفيهم أو شركائهم بالعمل في جميع الأوقات.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال في 2021

إذا كنت رائد أعمال ناجح وتطمح إلى شراء سيارة مناسبة تُعبر عن شخصيتك الريادية فقد تكون قائمة أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال مصدرًا رائعًا لاختيار ما يتناسب مع احتياجاتك، وهي على النحو التالي:

1- ألفا روميو جوليا

تُعد سيارة Alfa Romeo Giulia واحدة من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال، فهي سيارة سيدان رائعة للتنقلات الصباحية ذات المسافات الطويلة، كما أنها سريعة الاستجابة ومنخفضة على الأرض وسلسة عند المنعطفات؛ حيث تلائم عشاق القيادة بهيكلها ومجموعة نقل الحركة الرنانة والتصميم الرائع.

اقرأ أيضًا: أفضل دراجات هوائية.. أناقة التصميم وقوة الأداء

في حين أن تصميمها الداخلي أقل إلهامًا من شكلها الخارجي الصاخب إلا أن جوليا لا تزال تقدم تجربة راقية تكتمل بوسائل الراحة الوفيرة والتصميم الذي يركز على السائق، ومحركها رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر ومزود بشاحن توربيني قوة 280 حصانًا، وتأتي جميع سيارات جوليا مع محدد وضع القيادة بثلاثة إعدادات فريدة: «ديناميكي، وطبيعي، وكفاءة متقدمة».

وجوليا هي سيارة سيدان رياضية لعشاق القيادة، واللافت في الإطارات الأمامية للسيارة أنها تستجيب بشكل كبير لمدخلات السائق، ومن خلال عجلة القيادة المكسوة بالجلد يتم التحكم بشكل جيد في لفة الجسم، وفي الزوايا الصلبة من السهل القيادة بسرعة وبقوة، لكنها مريحة بنفس القدر عند القيادة بهدوء.

ويتميز التصميم الداخلي لسيارة جوليا بالبلاستيك الناعم الملمس والجلد الناعم وزخارف خشبية أو معدنية محكم، إنها مقصورة ذات تصميم أنيق مع لوحة عدادات واسعة وكاسحة تعمل كقناع لتظليل شاشة المعلومات والترفيه المدمجة، المقاعد مريحة ومدعومة بشكل جيد، خاصة المقاعد الرياضية الاختيارية، ولعل كل هذه المميزات جعلت سيارة جوليا خيارًا مثاليًا لرواد الأعمال الذين يبحثون عن الرفاهية.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

2- جيب جراند شيروكي تراك هاوك

تحتل سيارة جيب جراند شيروكي تراك هوك مكانة كبيرة في قائمة أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال؛ نظرًا لما تتمتع به من مميزات رائعة توفر الرفاهية والراحة في القيادة، وتُعتبر «تراك هوك» أسرع سيارة دفع رباعي صُنعت على الإطلاق وتذهب من 0 إلى 60 في 3.5 ثانية، مع محرك Hellcat V-8 فائق الشحن بقوة 707 حصانًا تحت غطاء المحرك؛ لذا فهي ليست أقوى سيارة جيب تم تصنيعها على الإطلاق فحسب بل إنها واحدة من أقوى سيارات الدفع الرباعي في العالم.

في حين أن «تراك هوك» لا يمكنها مواكبة معظم السيارات الرياضية في مضمار السباق إلا أنها يمكن أن تتفوق على أفضلها في خط مستقيم، على الرغم من مظهرها الخارجي المنفتح وعادمها الصاخب فإن جراند شيروكي تراكهاوك تحتوي على مقصورة مغطاة بالجلد تتميز بأحدث التقنيات ومساحة شحن مفيدة وقدرة على سحب 7200 رطل.

بالتأكيد تصميم «تراك هوك» الداخلي المفعم بالحيوية يثبت أن هذه السيارة الجيب تفضل حلبات السباق والطرق الملتوية على المسارات الصخرية، وفي الداخل تحوي مقاعد أماميةتوفر الراحة.

وعلى الرغم من أن الجلد الناعم الموجود أعلى لوحة القيادة وألواح الأبواب يصنع لمسات فاخرة مقارنة بالمواد المطاطية المستخدمة في المنتجات الأرخص ثمنًا، فإن مجموعة المفاتيح وفجوات اللوحة غير المتسقة تذكرنا بأن هناك بدائل ذات علامات تجارية متميزة.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

3- أودي A4 Allroad

تتميز سيارة أودي A4 Allroad بمحرك توربيني بقوة 252 حصانًا، وشاشة مذهلة فوق عجلة القيادة تُظهر خرائط Google Earth، ومساحة كافية في الفتحة على رف الأمتعة لجميع معداتك إذا قررت الخروج، مع توفير مظهر أكثر صلابة ومساحة إضافية صغيرة بين جانبها السفلي والأرض.

ويوفر محركها المشحون بالشاحن التوربيني ونظام الدفع الرباعي القياسي الكثير من القوة والقدرة في مختلف الظروف الجوية، بينما توفر مقصورتها الداخلية مساحة رحبة للأشخاص والبضائع، فضلًا عن مجموعة من التقنيات العالية القياسية، كما يتوفر لدى هذه السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات وأحدث إصدار من نظام أودي Quattro للدفع الرباعي بشكل قياسي.

وتأتي سيارة A4 Allroad بتصميمات داخلية جذابة تتناسب مع جميع رواد الأعمال الذين يبحثون عن الرفاهية والراحة أثناء القيادة؛ حيث تعمل المقصورة الرئيسية بشكل مثالي؛ لأنها مجهزة بشكل جيد ومريحة للغاية.

وعلى الرغم من كونها أقصر بشكل ملحوظ في الطول الخارجي من العديد من منافسيها فإن المقعد الخلفي في Allroad يتمتع بمساحة مثل سيارة مرسيدس-بنز الفئة E.

وبما يتناسب مع سيارة فاخرة تأتي Allroad قياسية مع تنجيد جلدي، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، وفتحة سقف بانورامية، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ بثلاث مناطق؛ لذا يُمكننا القول إن أودي A4 Allroad تُعد واحدة من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.

اقرأ أيضًا: الشروط الواجب توافرها في بطارية السيارة.. كيف تزيد من كفاءتها؟

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

4- تشيفي بولت EV

تُعتبر سيارة تشيفي بولت EV خيارًا مثاليًا لرواد الأعمال الذين يفضلون قيادة السيارات الهاتشباك، فطراز 2022 Chevy Bolt EV لا يبدو أكثر إثارة من الداخل والخارج فحسب بل إن سيارة تشيفي بولت EV الكهربائية المعاد تصميمها تحوي أيضًا ميزات محسّنة وسعر  أرخص، وفي حين أن أبرز التغييرات هي صفائح معدنية مستقبلية ومقصورة مُعاد صياغتها حديثًا إلا أنها لا تزال تستخدم مجموعة نقل الحركة الأمامية فقط والتي توفر تسارعًا شبه فوري.

وسيارة 2022 Bolt EV يمكنها السفر لمسافة تصل إلى 259 ميلًا بشحنة كاملة، وهو ما يمنحها ميزة عن Hyundai Kona Electric الممتازة، لكنها لا تزال أقل بكثير من طراز Tesla Model 3، ومحرك بولت EV الكهربائي بقوة 200 حصان.

وتتميز عجلة القيادة في سيارة تشيفي بولت EV، التي تُعد واحدة من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال، بقاعدة مسطحة؛ حيث يواجه السائق مجموعة قياس رقمية جديدة مقاس 8 بوصات، ويتم استبدال ناقل الحركة الإلكتروني القديم بمجموعة من مفاتيح السحب وأزرار الدفع.

وعلى الرغم من أن Bolt EV المحدثة بها نفس مساحة الركاب كما كانت من قبل، بما في ذلك المقعد الخلفي الفسيح بما يكفي لشخصين بالغين، إلا أنها تحتوي على مقاعد أمامية مُعاد تصميمها يقال إنها أكثر راحة.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

5- فولفو S90

إذا كنت رائد أعمال ناجحًا وتبحث عن سيارة تتحدث عنك فمن المحتمل أن تكون سيارة فولفو S90 خيارًا رائعًا بالنسبة لك، فهي سيارة سيدان إسكندنافية فاخرة وفريدة من نوعها في مجال المنافسين الألمان، وبدلًا من التعامل الرياضي والقوة الكبيرة فإنها تشعرك بالراحة بفضل مقصورتها الداخلية الفخمة وركوبها المريح.

تتمتع سيارة فولفو S90 بمجموعة نقل الحركة الأساسية عبارة عن أربع أسطوانات مزودة بشاحن توربيني وشحن فائق، وتسمى T6، وتتصدر الموديلات المجهزة بمجموعة نقل الحركة غير الهجينة T6 قائمة تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود من وكالة حماية البيئة (EPA) والتي تبلغ 21 ميلًا في الغالون في المدينة و 32 ميلًا في الجالون على الطريق السريع.

وتعتبر مقصورة S90 من أكثر ميزاتها إثارة للإعجاب، فهي مزيج من المواد عالية الجودة المتمثلة في الخشب ذي المسام المفتوحة والجلود الأصلية والمعدن المصقول والبلاستيك الناعم، بالتأكيد ستلبي سيارة S90 سيدان احتياجات معظم السائقين خاصة رواد الأعمال.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

6- مازيراتي جيبلي

لا شك أن Maserati Ghibli تٌعد واحدة من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال، مع قوة التوربو المزدوج، وتضفي مازيراتي جيبلي 2022 الكثير من الطابع الإيطالي على سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، وهي تحوي محرك V-6 مزدوج التوربو بقوة 345 حصانًا كمعيار، بينما تأتي الحواف العلوية إما بإصدار 424 حصانًا أو محرك V-8 مزدوج التوربو بقوة 580 حصانًا؛ لتتماشى مع محركاتها القوية.

تتسم مازيراتي جيبلي بتصميم رياضي بالشكل المميز لسمكة القرش، ومجموعة المصابيح الأمامية.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

7- لكزس LC

يبدو أن سيارة لكزس LC تحظى بشهرة كبيرة بين رواد الأعمال الذين يفضلون سيارات الكوبيه الرياضية الخفيفة المُمتعة، وهي سيارة فاخرة أكثر من كونها سيارة رياضية.

اقرأ أيضًا: 3 سيارات قديمة تتمتع بقدرات استثنائية.. الحنين إلى الماضي

وتتميز لكزس LC بسقف مرن قابل للسحب كهربائيًا لقيادة فاخرة في الهواء الطلق، وتشهد تشكيلة LC بعض التغييرات الطفيفة، بما في ذلك التعليق المعاد صياغته الذي تدعي لكزس أنه سهّل الركوب، بينما يقال إنها أضافت ميزة تسمى Active Cornering Assist تعمل على تحسين التحكم؛ عن طريق تطبيق الفرامل برفق على العجلات الداخلية من خلال زاوية.

وتأتي سيارة لكزس LC مزودة بمحرك V8 عالي الأداء سعة 5.0 لتر، والذي يولد قوة 471 حصانًا وعزم دوران يبلغ 398 رطلًا-قدم، يقترن فقط بناقل حركة أوتوماتيكي سريع التغيير وسلس من 10 سرعات.

وتتمتع لكزس LC بوضعية قيادة رائعة ومقاعد أمامية ممتازة؛  لذا يُمكننا القول إن لكزس LC تُعد من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

8- مرسيدس بنز E 350

تظل سيارة مرسيدس بنز E 2021 مثالًا رائعًا للرقي؛ بفضل تقنياتها المتدفقة ومظهرها الأنيق ومقصورتها الفخمة، وهو ما يجعلها دائمًا في مرمى أهداف العديد من رواد الأعمال حول العالم.

تم تصميم E350 سيدان بشكل جيد من أجل الرفاهية والأمان، وبالتالي يُمكنك الاستمتاع برحلتك دون أي قلق، كما تتميز كل فئة E بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات يقترن بثلاثة محركات متميزة.

وتحتوي E350 على أربع أسطوانات بشاحن توربيني ينتج 255 حصانًا وعزم دوران يبلغ 273 رطلًا، يتزاوج مع الدفع الخلفي أو الدفع الرباعي، ولا يتوفر المحرك الهجين E350 إلا مع الدفع بالعجلات الخلفية، لكن محركه رباعي الأسطوانات الكهربائي يولد إجمالي إنتاج يبلغ 315 حصانًا و516 رطلًا، وبالنسبة للراحة تم تزيين مقصورة الفئة E بالألومنيوم المصقول والخشب، وبعض المقاعد الأكثر راحة على الإطلاق.

ويأتي كل طراز مع إضاءة داخلية قابلة للتخصيص، ومقاعد أمامية مدفأة ومجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، وإعدادات ذاكرة لمقعد السائق والراكب الأمامي، كما تشمل الخيارات: شاشة عرض علوية، وفتحة سقف بانورامية، ووسائد مقاعد أمامية جيدة التهوية؛ لذا فهي من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

9- جاكوار آي بيس

تُعتبر سيارة جاكوار آي بيس من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال لأنها سيارة فاخرة وصديقة للبيئة ومليئة بأحدث التقنيات.

جاكوار آي بيس هي سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل، وفي الداخل تتميز بتصميم متطور ومساحة ركاب واسعة.

وتتميز جاكوار آي بيس بالدفع الرباعي القياسي بفضل محركين كهربائيين ينتجان مجتمعين 394 حصانًا و512 رطلًا من عزم الدوران، وتوفر هذه الطاقة تسارعًا وبلا مجهود للتنقل بين إشارات المرور في المدينة وعلى الطريق السريع، كما تتمتع آي بيس بركوب مريح بفضل نظام التعليق الهوائي القياسي الخاص بها، بالإضافة إلى استجابة توجيهية مُرضية، وتمنح حزمة البطارية الضخمة الموجودة أسفل الأرضية سيارة جاكوار الكهربائية جرعة إضافية من الرشاقة والثبات.

وتتمتع آي بيس بمقصورة متطورة ولوحة عدادات براقة ومساحة فسيحة للركاب، وبينما يتم دعم المقاعد الأمامية بشكل جيد إلا أنها ليست الأكثر راحة في الرحلات الطويلة، بالطبع يُمكن تجهيز جاكوار بالعديد من الميزات المرغوبة مثل: شاشة عرض على الرأس، ومقاعد أمامية وخلفية مدفأة، وخيارات متنوعة من التنجيد الجلدي.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

10- رولز رويس فانتوم

بالطبع فخامة التصميم لسيارة رولز رويس فانتوم جعلتها واحدة من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال الناجحين في مختلف أنحاء العالم، ربما لا نُبالغ حقًا إذا قلنا إن سيارة رولز رويس فانتوم هي بمثابة طائرة خاصة فاخرة، فهذه السيارة مصممة لتلبية متطلبات أصحاب الملايين القادرين على تحمل تكاليفها.

تأتي سيارة رولز رويس فانتوم مزودة بمحرك V-12 مزدوج التوربو بسعة 563 حصانًا مقترنًا بثماني سرعات أوتوماتيكي ودفع خلفي.

اقرأ أيضًا: بورشه 911 GT3.. القوة والصلابة على حلبة السباقات

وتتمتع فانتوم بمقصورة داخلية مصممة للملوك بلوحة فنية مخصصة؛ حيث تتمثل أرقى التصميمات في أُكرات من الخشب ولمسات معدنية، ومساحات شاسعة من أغطية الجلد الليّن، كما تحوي  Rolls-Royce قاعدة العجلات القياسية والطويلة من Phantom، والتي تمتد بمقدار 8.6 بوصة.

وأبواب السيارة ذات المفصلات الخلفية تُفتح للسماح بوصول ومغادرة رشيقة، وتوفر لركاب المقعد الخلفي عددًا لا يحصى من الرفاهيات مثل: الحصائر الأرضية المغطاة بالسجاد ذي الوبر العميق، والمقاعد القابلة للتعديل كهربائيًا، وحجرة وحدة التحكم المبردة، وأجهزة التحكم عن بُعد في نظام المعلومات والترفيه في السيارة، إنها حقًا رائعة ومثالية لرواد الأعمال.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

11- تويوتا سوبرا

تظل سيارة تويوتا سوبرا واحدة من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال وأكثر السيارات الرياضية التي يفضلونها حول العالم، وعلى الرغم من تطويرها وصنعها جنبًا إلى جنب مع BMW Z4 المكشوفة، إلا أن سوبرا فريدة من نوعها،هي تحوي مقاعد قياسية مُدفأة في طرازات 3.0، ومخطط داخلي أحمر جديد لـ 3.0 Premium، وشاشة Apple CarPlay كاملة لأولئك المجهزين بنظام استيريو JBL الاختياري.

وتأتي جميع طرازات سوبرا مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ودفع خلفي، وفي مسار الاختبار تصل سرعة سوبرا إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 3.7 ثانية، إنها أسرع من الجيل الرابع من سوبرا الذي كان مدعومًا بشاحن توربيني سداسي بقوة 320 حصانًا.

على الرغم من أن السقف ذا الفقاعات المزدوجة يوفر بعض الارتفاع الإضافي فإن السائقين الأطول سوف يشعرون بالضيق بعض الشيء، بالإضافة إلى أن مساحة الشحن ضيقة.

وعندما يتعلق الأمر بالمعلومات والترفيه فإن شاشة سوبرا المركزية عبارة عن وحدة مقاس 8.8 بوصة مع نسخة معدلة قليلًا من أحدث واجهة iDrive من BMW، كما أن شاشة العرض الرقمية قياسية مقارنةً بـ Bimmer، وعلى الرغم من أن نظام الصوت JBL المكون من 12 مكبر صوت اختياريًا، إلا أننا نتوقع أن يكون نظام الصوت القياسي المكون من 10 مكبرات كافيًا لمعظم المشترين.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

12- لينكولن نوتيلوس

تلقت سيارة لينكولن نوتيلوس إعادة تصميم داخلي أكثر شمولًا العام الماضي، وفي النسخة الجديدة كُليًا حصلت نوتيلوس على بعض التغييرات؛ حيث تتوفر حزمة Premium جديدة وتتضمن عجلات مقاس 18 بوصة، وعمود توجيه قابل للتعديل كهربائيًا، وجهاز تحكم عن بُعد في باب المرآب، ونظام ملاحة داخلي.

وتأتي سيارة لينكولن نوتيلوس بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني يضخ 250 حصانًا، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ويُمكن الحصول عليه من خلال الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

وتحتوي المقصورة الرئيسية في نوتيلوسعلى طبقات من الجلود والمعادن والأخشاب الفاخرة، وتم تغليف كل شيء تقريبًا في السيارة من Reserve وBlack Label بالجلد الناعم، وبطانة السقف في طرازات Black Label مغطاة بجلد مدبوغ صناعي، كما توفر مقصورة نوتيلوس مزيدًا من الأناقة في شكل مقاعد تدليك اختيارية مع إمكانية ضبط 22 اتجاهًا، ومجموعة عدادات رقمية قياسية، ومحدد تروس بضغطة زر، وخلف مقعد نوتيلوس الخلفي توجد منطقة شحن شاسعة لديها القدرة على استيعاب 12 حقيبة يد دفعة واحدة، وأدت كل هذه المميزات إلى جعلها واحدة من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.

اقرأ أيضًا: مواصفات Yamaha R15.. الدراجة الأكثر رواجًا في العالم

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

13- آستون مارتن db11

لماذا تعتبر سيارة آستون مارتن db11 من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال؟ الإجابة بسيطة فهي تحظى بشهرة كبيرة بين المهتمين بقيادة السيارات الفاخرة في العالم، خاصة رواد الأعمال وأصحاب المشاريع التجارية العملاقة.

تتميز سيارة مارتن db11 بسرعة قصوى تصل إلى 360 كم/ساعة، وسعة محرك تصل إلى 7 لترات بعدد 12 سيلندر وقوته تبلغ 800 حصانًا، ويصل معدل استهلاك السيارة للوقود إلى 15 لترًا لكل مئة كيلو متر مقطوعة، كما يتميز هذا النوع من السيارات بوجود نظام تثبيت السرعة الإلكتروني، بالإضافة إلى أنها تتميز بخاصية الحقن الإلكتروني للوقود، التي توفر أفضل أداء للمحرك إلى جانب التوفير الاقتصادي.

وتتمتع آستون مارتن db11 بفرش جلدي بمواصفات قياسية عالية وتطريزات على المقاعد، كما زودت الشركة المقصورة بلوحة عدادات رقمية ملونة قياس 12 إنش، بالإضافة إلى قياس 8 إنشات للنظام الترفيهي المعلوماتي، كما تحتوي السيارة أيضًا على مانع انغلاق كبحي ABS، والتحكم الإلكتروني بالثبات ESP، ومانع الانزلاق الدفعي وموزّع قُوى الكبح عند الطوارئ.

واللافت في السيارة أن استهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة لن يتجاوز “لترًا” لكل 100 كم.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

14- تويوتا ميراي

تمنح شركة تويوتا الرائدة سيارة ميراي تصميمًا راقيًا للدفع الخلفي، إنها أطول وأعرض ببضع بوصات من سيارة لكزس GS عالية الأداء، وتحتوي ميراي على مجموعة من المميزات الرائعة التي تُلبي احتياجات رواد الأعمال، وتأتي في مقدمتها التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المتطورة التي تُمكن أصحاب الأعمال من إجراء الاتصالات مع فرق العمل الخاصة بهم.

يتم تشغيل تويوتا ميراي بواسطة خلية وقود تولد الكهرباء لمحركها الكهربائي؛ عن طريق إنتاج تفاعل كيميائي يزيل الهيدروجين من إلكتروناتها، وبخار الماء هو كل ما يخرج من أنبوب العادم في ميراي، وهي توفر رحلة مريحة وآمنة.

وينتج المحرك الكهربائي في ميراي 182 حصانًا، يتم إرسالها جميعًا من خلال ناقل حركة مباشر أحادي السرعة إلى العجلات الخلفية، وعلى الرغم من أن تويوتا تدعي أن ميراي تتطلب 9.1 ثانية على مهل لتصل إلى 60 ميلًا في الساعة، فإنها قد تكون أكثر تعقيدًا من ذلك عند القيادة في جميع أنحاء المدينة.

تتميز سيارة تويوتا ميراي بمقصورة أنيقة تتناسب مع شكلها الخارجي؛ حيث تُبرز القطع المطلية باللون النحاسي العديد من العناصر المنحنية على لوحة القيادة وألواح الأبواب، بينما تهيمن جميع الأدوات الرقمية تقريبًا وشاشة المعلومات والترفيه الكبيرة على الجزء العلوي من لوحة القيادة، إنه تصميم مستقبلي وغني المظهر مناسب لجميع رواد الأعمال الطموحين.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

15- رينج روفر سبورت

تُعد سيارة رينج رور سبورت عنوانًا للفخامة والأناقة؛ حيث تأتي جميع طرازات سبورت بشكل قياسي مع نظام دفع رباعي، وتوفر لاند روفر مجموعة من المحركات للاختيار من بينها، بما في ذلك محرك يعمل بالبنزين، ومحرك هجين بأربع أسطوانات، ومحرك V-8 قوي فائق الشحن، وشاحن توربيني ديزل، إن التعامل هنا أكثر حماسة مما هو عليه في سيارة رينج روفر الأكبر حجمًا.

وتتميز سيارة رينج روفر سبورت بنفس أبعاد طراز رينج روفر بالحجم الكامل، بالإضافة إلى ذلك تشترك كلتا سيارتي الدفع الرباعي في نفس قاعدة العجلات مقاس 115 بوصة، وهو ما يمنح رينج روفر سبورت مساحة أكبر للمقاعد الخلفية مما ستجده في العديد من منافسيها،وتتوفر رينج روفر سبورت أيضًا بمقعد صغير في الصف الثالث مناسب للأطفال، ومع ذلك فإن الصف الثالث غير متوفر في الطرازات الهجينة الموصولة بالكهرباء.

يتم التحكم في أنظمة المناخ والمعلومات الترفيهية في سيارة رينج روفر سبورت من خلال شاشتين كبيرتين تعملان باللمس مقاس 10 بوصات، التصميم حديث وجذاب بلا شك، كما أنه سهل الاستخدام، لكن نظام المعلومات والترفيه بطيء بعض الشيء في الاستجابة لإدخالات المستخدم، وهناك شاشة أخرى مقاس 12.3 بوصة أمام السائق تعرض مجموعة عدادات رقمية قابلة للتهيئة بالكامل.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

16- تسلا موديل 3

دائمًا ما يُفضل رواد الأعمال وأصحاب الأعمال قيادة سيارة تسلا موديل 3، لكونها أحد أفضل الخيارات الأكثر تميزًا في سوق السيارات الكهربائية.

تُقدم تسلا مجموعة من التحسينات في هذا الطراز الجديد كُليًا، بما في ذلك عناصر التصميم الخارجي التي استبدلت الكروم اللامع بالطلاء الأسود الساتان، وتمنح ثلاثة تصميمات جديدة للعجلات والتي تُعطيها مظهرًا رائعًا.

ويُوفر المحرك الكهربائي في سيارة تسلا موديل 3 طاقة قوية من التوقف، وهو سريع للغاية في بعض الطرازات، وعند اختبار الطراز طويل المدى، الذي يعمل بنظام الدفع الخلفي، انطلق من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 5.1 ثانية، وبطاريته توجد في الأسفل، وهو ما يؤدي إلى انخفاض مركز الجاذبية.

لا نبالغ عندما نقول إن سيارة تسلا موديل 3 لها تصميم داخلي لا يشبه أي سيارة أخرى في السوق اليوم، إنه بسيط للغاية من الداخل؛ حيث يتم التحكم في كل شيء تقريبًا بواسطة شاشة تعمل باللمس متجانسة في وسط لوحة القيادة.

وتضفي الأرضية المسطحة والمنخفضة في Tesla إحساسًا بالرحابة والتهوية بالداخل، والمقاعد الأمامية داعمة ومريحة، لكن المقاعد الخلفية ضيقة وغير مريحة بعض الشيء، كما يُوسع طي المقاعد الخلفية القابلة للطي بنسبة 60/40 المساحة بشكل كبير.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

17- بي إم دبليو X8

ربما لا تختلف سيارة بي إم دبليو X8 عن السيارات الأخرى الفاخرة التي يُفضلها رواد الأعمال، فهي تُعد واحدة من أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال، نظرًا لأنها تحتوي على مقصورة أكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية عن X7، وسيشترك الطراز الجديد في العديد من الإشارات مع أشقائه.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 سيارات ألمانية في العالم.. قوة ورفاهية القيادة

تتمتع سيارة بي إم دبليو X8 بمحرك هجين يجمع بين محرك bmw v8 مزدوج الشاحن توربيني بسعة 4.4 لتر ومحرك كهربائي يضيف 149 كيلو وات إلى ما يزيد على 200 حصان، والنتيجة النهائية أن المحرك يأتي بقوة 750 حصانًا و559 كيلو وات بالدفع الرباعي الذي يميل أكثر للدفع الخلفى؛ حيث تصل السرعة القصوى إلى 155 ميلًا في الساعة، والتسارع إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 5.2 ثانية وتحتوي على ثماني سرعات أوتوماتيكية.

وهي تحتوي على نظام المعلومات والترفيه Live Cockpit Professional الذي يجمع بين مجموعة عدادات قياس 12.3 بوصة، وتأتي السيارة بشاشة مقاس 12.3 بوصة مع ضوابط لمسية جديدة لوحدة تحكم iDrive، وسطح يشبه الكمبيوتر اللوحي، كما تأتي بالعديد من التطبيقات الذكية، مثل: الخدمات عن بُعد وخدمات الكونسيرج ومعلومات وقوف السيارات في الشارع ومعلومات حركة المرور في الوقت الفعلي، وهي مزودة بشاشتين من اللمس بدقة عالية مقاس 10.2 بوصة خلف المساند الخاصة بالمقاعد الأمامية.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

18- بنتلي بنتايجا سبيد

تتمتع تلك السيارة بمظهر خارجي رياضي رائع، وهو ما أدى إلى لفت انتباه العديد من رواد الأعمال حول العالم إليها؛ حيث تأتي بنتايجا سبيد بمحرك W 12 ثنائي الشحن التوربيني بسعة تصل إلى 3.0 لتر بقوة تبلغ 635 حصانًا، وناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات؛ حيث تم زيادة السرعة القصوى إلى 190 ميلًا في الساعة (306 كم/ساعة)، وقدرة تسارع من 0 إلى 62 ميلًا في الساعة.

وتحتوي المقصورة الداخلية في سيارة بنتلي بنتايجا سبيد على العديد من المميزات الرائعة، فهي مليئة بالجلود الرائعة التي توفر الراحة للركاب، وزخارف خشبية حقيقية ولمسات معدنية لامعة، وتتوفر السيارة بعدة ألوان مختلفة من التنجيد الجلدي، إضافة إلى وجود إضاءة داخلية قابلة للتعديل.

وتأتي بنتلي بنتايجا سبيد مزودة بشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.9 بوصة، ونظام ملاحة وتكامل مع Apple CarPlay وAndroid Auto، كما تحتوي السيارة أيضًا على نظام ترفيهي آخر عبارة عن شاشتين بمقاس 10.2 بوصة مثبتتين على مساند الرأس في المقاعد الأمامية؛ ما يُتيح لركاب المقاعد الخلفية إمكانية تصفح الويب والتفاعل مع نظام المعلومات والترفيه.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

19- بورشه 911 توربو إس

لا شك أن سيارة بورشه 911 توربو إس تأتي في مقدمة الأهداف والأحلام التى يسعى العديد من رواد الأعمال إليها، كما تُعد بورشه 911 توربو إس 2021 الجديدة كليًا من أبرز الطرازات التي تحظى بمكانة كبيرة بين عشاق قيادة السيارات الرياضية الفارهة في العالم.

تأتي السيارة بنسختيها الكوبيه والكشف بمحرك 6 سلندرات تيربو مزدوج سعة 3.8 لتر، مع تحديثه لرفع قوته من 580 إلى 640 حصانًا، وعزم الدوران من 750 نيوتن.متر في الموديل السابق إلى 800 نيوتن.متر، وتتسارع إلى 96 كم/س في 2.6 ثانية فحسب وبسرعة قصوى تبلغ 330 كم/س، مع جير أوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع رباعي.

وتُشير بعض التقارير إلى أن سرعة بورشه 911 توربو إس 2021 “نسخة كوبيه” تصل من 0 إلى 96 كم/س في 2.6 ثانية، أما بالنسبة لنسحة الكشف فهي تحتاج إلى 2.7 ثانية لكي تجتاز المسافة نفسها؛ حيث تصل السرعة القصوى في كلا الإصدارين إلى 330 كم/س، كما تستهلك السيارة حجم وقود في شوارع المدينة يبلغ 18.1 لتر/100 كلم، بينما تستهلك في الطرق السريعة نحو 8.2 لتر/100 كلم والمعدل 11.8 لتر/100 كم؛ حيث تبلغ السعة التخزينية للوقود في السيارة نحو 64 لترًا وقد تصل إلى 90 لترًا.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

20- بي إم دبليو M3

تحتوي سيارة بي إم دبليو M3 على بعض الميزات البارزة المتمثلة في الشبكات الضخمة التي توجد في اللفافة الأمامية، وغطاء المحرك الذي يتميز الآن بقسمين مرتفعين بدلًا من قسم واحد، وتلتقي خطوط هذه النتوءات على الشبك الضخم وتفصل بينها المنطقة التي توضع عليها شارة BMW، وتتميز المقاطع المرتفعة أيضًا بفتحات التبريد الخاصة بها.

وتم تجهيز بي إم دبليو M3 بنظام المعلومات والترفيه Live Cockpit Professional القياسي، ويتضمن التنقل المستند إلى السحابة والخرائط والمساعد الشخصي الذكي، ويمكن الوصول إليها جميعًا من خلال شاشة مقاس 10.25 بوصة في المجموعة المركزية، وهو ما يتناسب مع احتياجات ومتطلبات رواد الأعمال.

وتأتي السيارة مزودة بمحرك مزدوج توربو سعة 3.0 لتر بستة محركات، والإصدار العادي يضخ 473 حصانًا و406 أرطال- قدم من عزم الدوران، كما تأتي بشكل قياسي مع دفع خلفي وناقل حركة يدوي بست سرعات؛ حيث تم ضبط طراز Competition ليكون أكثر قوة، ويولد 503 أحصنة و479 رطلًا- قدم من عزم الدوران، ولكنه متوفر فقط مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني السرعات، وتقدم M3 Competition الآن نظام الدفع الرباعي.

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

اقرأ أيضًا:

مميزات Ducati Monster.. الوحش الإيطالي الأنيق

أفضل سيارات من تويوتا.. رفاهية القيادة وسرعة الأداء

سيارات تناسب السيدات.. أناقة التصميم وقوة الأداء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل سيارات من تويوتا

أفضل سيارات من تويوتا.. رفاهية القيادة وسرعة الأداء

منذ نشأتها في مطلع الربع الثالث من عام 1938م تُقدم شركة تويوتا، الرائدة في صناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.