أفضل 100 فرنشايز في العالم 2019

صنف موقع Franchise Direct أفضل 100 فرنشايز في العالم، لعام 2019، بعد فحص دقيق لكافة العلامات التجارية على مستوى العالم؛ ننشر القائمة تباعًا..

 فرنشايز بيتزا هت

تاريخ التأسيس: 1958
تاريخ الفرنشايز: 1959
المقر الرئيس: بلانو، وتكساس
الرقم التقريبي للوحدات: 15.420

توصيف العمل:
صاحب الفرنشايز بيتزا هوت Pizza Hut, LLC ، ( (PHLLC ، أو (PHLLC or Pizza Hut )، تقدم البيتزا والمعكرونة، وغيرها من المواد الغذائية على الطريقة الإيطالية، ومنتجات دجاج WingStreet وأطباقًا جانبية. تمنح الفرنشايز لتشغيل ثلاثة أنواع من الوحدات التي تحمل علامة بيتزا هت في مواقع محددة:

1. داخل المطعمRBD) ): حيث تباع البيتزا “بيتزا هت” وغيرها من المنتجات التي تعتمدها شركة PHLLC لتناول الطعام داخل المطعم، مع إمكانية تسليمه للاستهلاك خارج المطعم.
2. توصيل الطلبات: تُباع المنتجات المعتمدة التي تنقل وتسلّم، للاستهلاك خارج المطعم.
3. نظام الوجبات السريعة Delco (FCD) : تُباع منتجاتها المعتمدة لتناول العشاء، وتسلم خارج المطعم.

المنطقة الممنوحة: يمنح صاحب الفرنشايز(المانح) أصحاب الفرنشايز(الممنوح) دائرة نصف قطرها تتكون من 500 ياردة تحيط بكل مطعم من نظامها، مع امتثال الممنوح لجميع معايير العلامة التجارية، وأوامر التسليم الملائمة للحسابات القومية والإقليمية والمؤسسية، وتقديم خدمة التسليم المناسبة في جميع مناطق التسليم.

لن يطوّر المانح أو يشغّل أو يسمح للممنوح – سواء في الموقع أو داخل “نصف القطر المحمي”- بتشغيل نظام المطعم، وهو نفس نوع المفهوم الذي يعمل به الممنوح في الموقع. كذلك، يمنح المانح منطقة تسليم محددة لكل مطعم يعمل فيه، حيث يمكنه تسليم المنتجات المعتمدة.
الدعم المالي:
لا يقدم المانح – مباشرة أو غير مباشر- أي تمويل للممنوح. وإذا كان الممنوح يستوفي الشروط المنصوص عليها في البرنامج، فيجوز له عدم السماح له بالمشاركة في أي من برنامجي الدعم المالي، كما تستطيع شركة PHLLC إيقاف برامج الدعم المالي في أي وقت.

فرنشايز فندق ماريوت الدولي

تاريخ التأسيس: 1967
تاريخ رخصة الفرنشايز: 1967
المقر الرئيس: بيتيسدا، وماريلاند
الرقم التقريبي للوحدات: 7000

توصيف العمل:
فنادق ماريوت هي مجموعة فنادق كاملة الخدمات تلبي احتياجات رجال الأعمال والسياح. يتراوح حجم الفندق فيها ما بين 100 و2000 غرفة. تقدم الفنادق تشكيلة متنوعة من خيارات الطعام والشراب، بما في ذلك مطعم واحد أو أكثر وصالات، وخدمة الغرف، والمطاعم، وخدمات الحفلات.
وتلبي العلامة التجارية للمانح، مجموعة واسعة من العملاء، تشمل الفنادق الفاخرة والفخمة التي تقدم خدمات كاملة، وفنادق الإقامة الطويلة، وفنادق الخدمة المختارة. وتشمل العلامات التجارية للشركة: بولغاري ، وريتز كارلتون، وريتز كارلتون ريزيرف، وسانت ريجيس، ودبليو، وإديشن، وجي دبليو ماريوت، وذا لاكشري كوليكشِن، وماريوت للفنادق، وويستن، ولو ميريديان، وفنادق رينيسانس، وشيراتون، ودلتا للفنادق من ماريوت، وماريوت إكزجيوتيف أبارتمنتس، وماريوت فاكيشن كلوب، وأوتوجراف كولكشن هوتل، وتريبيوت بورتفوليو، وفنادق ديزاين، وفنادق جايلورد، وكورتيارد، وفور بوينتس باي شيراتون، وسبرينغ هيل سويتس، وفيرفيلد إن& سويت، وريزيدنس إن، وأجنحة تاون بليس، وفنادق إيه سي باي ماريوت، وألوفت، وإيليمنت، وفنادق موكسي، وفنادق بروتي.

المنطقة الممنوحة:
تسمح اتفاقية الفرنشايز للممنوح بتشغيل فندق واحد، بحجم معين، في موقع محدد يختاره الممنوح ويوافق عليه المانح. ولا يجوز منح حق الفرنشايز لإقليم ما، لكن إذا كانوا كذلك، فيكون ذلك غير حصري. قد يواجه الممنوح منافسة من نظرائه، أو من منافذ البيع التي يملكها المانح، أو يستأجرها، أو يديرها، أو يرخصها، أو يمتلكها، أو من قنوات التوزيع الأخرى أو العلامات التجارية التنافسية التي يتحكم فيها المانح.

الدعم المالي:
عموما، لا يقدم المانح تمويلًا مباشرًا أو غير مباشر لفنادق ماريوت المرخص لها، ولا يضمن تمويلًا أو قروضًا أو التزامات أخرى. ومع ذلك، من وقت لآخر، وفي ظل ظروف محدودة للغاية ووفقًا لتقديرها الخاص، قد يقدم المانح الدعم الائتماني لفنادق معينة على شكل ضمانة طارئة لجزء من قرض مقدم من طرف ثالث، أو قد يقدم قرضًا متوسطًا.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أفضل 100 فرنشايز في العالم 2019

صنف موقع Franchise Direct أفضل 100 فرنشايز في العالم، لعام 2019، بعد فحص دقيق لكافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.