أفضل هواتف Redmi

أفضل هواتف Redmi.. إمكانيات رائعة وأسعار معقولة

تُعد شركة شاومي، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، هي ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية على مستوى العالم، ولديها مجموعة من الهواتف عالية الجودة ومعقولة التكلفة، وتُعتبر هواتف Redmi ضمن الخطوط الرائدة للشركة؛ لذلك نتناول في السطور التالية من هذه المقالة أفضل هواتف Redmi.

عادة ما تقوم شركة شاومي بتسويق هواتفها تحت العديد من الأسماء التجارية المختلفة، بما في ذلك Mi وRedmi وPocophone وBlack Shark؛ حيث تُعتبر هواتف Mi هي علامتها التجارية العامة متوسطة المدى، بينما Redmi هو نطاق ميزانيتها، بالإضافة إلى مجموعة Black Shark التي تُركز بشكل كبير على الألعاب، وPocophone والتي يصعب تحديدها؛ لذا يُمكننا القول إنه إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي جديد بميزانية محدودة فمن المحتمل أن تجد بعض الخيارات الرائعة.

أفضل هواتف Redmi

في ظل تطور سوق الهواتف الذكية يومًا بعد الآخر تظل الهواتف الذكية العمود الفقري لشركة شاومي الرائدة في صناعة التكنولوجيا؛ حيث شكلت 49.4 مليون وحدة تم شحنها بإجمالي 51.5 مليار يوان صيني من إيرادات الشركة، وذلك خلال فترة الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، بزيادة 69.8% على أساس سنوي، كما تُشير بعض الإحصائيات إلى أن الشركة تمكنت من بيع نحو أكثر من 345 مليون وحدة من هواتفها الذكية من سلسلة Redmi على مستوى العالم.

وتتمتع هواتف Redmi بجودة بناء ممتازة وإمكانيات رائعة تُساعدك في إنجاز العديد من المهام اليومية، إلى جانب ذلك تحتوي هذه الهواتف أيضًا على كاميرات تلتقط أجمل اللقطات، بالإضافة إلى أنها تتميز بإصدار مخصص من Android يُسمى MIUI، وهو نظام تشغيل قائم على نظام Android قابل للتخصيص بدرجة عالية؛ لذلك إن كنت تُفكر في شراء هاتف ذكي ذي إمكانيات عالية وبأسعار معقولة تُناسب الجيب ربما تكون هواتف Redmi هي الخيار الأمثل بالنسبة لك.

أفضل هواتف Redmi في 2021

1- هاتف Redmi Note 10 Pro

 

في مطلع شهر مارس من العام الجاري تم إطلاق هاتف Redmi Note 10 Pro؛ حيث يأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.67 بوصة، ومدعوم بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 732G، كما يأتي الهاتف مع 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويعمل بنظام Android 11 ويتم تشغيله بواسطة بطارية 5050 مللي أمبير في الساعة، ويدعم الشحن السريع الخاص.

اقرأ أيضًا: تأثير التواصل الاجتماعي في متابعة أداء الموظفين.. كيف يكون؟

عندما يتعلق الأمر بالكاميرات فإن هاتف Redmi Note 10 Pro يأتي مزودًا بكاميرا رباعية في الخلف؛ حيث تأتي الأولى بدقة 108 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.9 وهي الكاميرا الأساسية، والثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير الواسع، أما الثالثة فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الماكرو، أما الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الكاميرا الخاصة بعمل العزل والبورتريه، بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

ويعمل هاتف Redmi Note 10 Pro على تشغيل MIUI 12 استنادًا إلى Android 11 ويحزم 64 جيجا بايت من التخزين المدمج الذي يُمكن توسيعه عبر بطاقة microSD “حتى 512 جيجا بايت” مع فتحة مخصصة، وNote 10 Pro هو هاتف ذكي ثنائي الشريحة (GSM وGSM) يقبل بطاقات Nano-SIM وNano-SIM، ويبلغ قياسه 164.50 × 76.15 × 8.10 ملم “الارتفاع×العرض×السُمك” ويزن 192.00 جرام.

2- هاتف Redmi Note 9 Pro Max

يُعتبر Redmi Note 9 Pro Max جزءًا من سلسلة Redmi Note 9 جنبًا إلى جنب Redmi Note 9 Pro، هذا الهاتف الذكي الجديد مطابق لـ Redmi Note 9 Pro ويشارك في الكثير من الأجهزة الأساسية أيضًا، وهو يتميز بشاشة كبيرة بحجم 6.67 بوصة مع ثقب في وسط الشاشة باتجاه الجزء العلوي من اللوحة، وسعة البطارية كبيرة تبلغ 5020 مللي أمبير في الساعة لهذا الهاتف الذكي.

ويتم تشغيل Redmi Note 9 Pro Max بواسطة Qualcomm Snapdragon 720G SoC، وهو معالج قادر ويمكنه التعامل مع المهام اليومية بشكل جيد للغاية، ويتوفر الهاتف بثلاثة أنواع: ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت مع تخزين 64 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجا بايت مع تخزين 128 جيجا بايت، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت مع تخزين 128 جيجا بايت، كما يُمكن للهاتف الذكي التعامل مع الألعاب بشكل جيد.

إنه يوفر عمرًا جيدًا للبطارية ويمكننا تجاوز يوم ونصف اليوم قبل أن نحتاج إلى شحن الجهاز مرة أخرى، ويدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 33 وات وهو أمر مفيد، ومع ذلك فإن الشحن السريع يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

ويُعتبر إعداد الكاميرا الرباعية في Redmi Note 9 Pro Max أفضل من Redmi Note 9 Pro من حيث الدقة، ويدير الهاتف لقطات جيدة أثناء النهار ولكنه يعمل على زيادة حدة الإخراج في الإضاءة المنخفضة، ويُمكنه التحكم في الضوضاء ولكن الوضع الليلي يقوم بعمل أفضل بكثير، يتم تثبيت الفيديو إلكترونيًا، كما أن استقرار الإضاءة المنخفضة يؤدي إلى تأثير وميض.

اقرأ أيضًا: تطور مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف كانت؟

يحتوي هاتف Redmi Note 9 Pro Max على أربع كاميرات في الخلفية؛ حيث تأتي الأولى بدقة 64 ميجا بيكسل زاوية واسعة فتحة عدسة f/1.9 تدعم تثبيت تلقائي مزدوج، والثانية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل زاوية واسعة للغاية مع فتحة عدسة f/2.2، والثالثة تأتي بدقة 5 ميجا بيكسل ماكرو لتصوير الأشياء القريبة مع فتحة عدسة f/2.4، بينما تأتي الرابعة بدقة 2 ميجا بيكسل فتحة عدسة f/2.4 مع مستشعر العمق لعزل الصور.

3- هاتف Xiaomi Redmi K20

لا شك أن هاتف Redmi K20 يُعد من الهواتف الجذابة؛ حيث يأتي بتصميم لوح زجاجي وتدرجات مبهرة، وهو يتميز بشاشة من نوع AMOLED مقاس 6.39 بوصة بجودة ممتازة، كما أن مستشعر بصمة الإصبع الموجود في الشاشة سريع أيضًا، وتوفر الكاميرات الخلفية الثلاثية نتائج مبهرة، وباستثناء الأداء الخافت للضوء وبعض المشكلات الثانوية الأخرى فإن عمر بطارية الهاتف رائع؛ إذ تعمل وحدة 4000 مللي أمبير في الساعة بسهولة على تجاوز اليوم وأكثر.

اللافت في هذا الهاتف أن معالج Snapdragon 730 SoC له يضمن استخدامًا خاليًا من التأخير، حتى في أكثر المواقف تطلبًا ويوفر تجربة لعب سلسة، وتُعتبر واجهة MIUI المكررة مع عدد أقل من الإعلانات والميزات مثل: الوضع المظلم ودرج التطبيق والشاشة المحيطة مكافأة إضافية.

ويأتي هاتف Redmi K20 مزودًا بكاميرا ثلاثية في الخلف؛ حيث تأتي الأولى بدقة 48 ميجا بيكسل فتحة عدسة f/1.8 تدعم تثبيتًا تلقائيًا ثنائيًا “ليزر للصور”– زاوية واسعة، والثانية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل فتحة عدسة f/2.4 تلي فوتو تدعم تركيزًا تلقائيًا ثنائيًا “ليزر” مع التقريب البصري حتى 2x زوم، بينما تأتي الثالثة تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل فتحة عدسة f/2.4 بزاوية فائقة الاتساع، بالإضافة إلى فلاش ليد مزدوج –بانوراما– HDR.

اقرأ أيضًا:

3 من أكثر الهواتف ذكاءً.. سرعة في الأداء وقدرة على الإنجاز

أفضل 3 كاميرات للمصورين المبتدئين.. عزز هوايتك في التصوير

أفضل أجهزة أيباد.. التقنية البديلة للكمبيوتر المحمول

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

هاتف Xiaomi Poco F3 GT

هاتف Xiaomi Poco F3 GT.. المميزات الأكثر ترقبًا

أعلنت شركة “Poco” الصينية، العلامة التجارية الفرعية لشركة “Xiaomi”، مقطع فيديو على موقع يوتيوب للفيديوهات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.