أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور.. فرصة لتنمية أعمالك

يخطئ العديد من المسوقين الرقميين والمحترفين والمستخدمين العاديين في تركيز كل جهودهم على شبكات تواصل اجتماعي محدودة، في حين تزخر شبكة الإنترنت الآن بمجموعة متنوعة من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور، فإذا كنت تحتاج إلى الوصول لسوق متخصص ستجد بالتأكيد شبكة اجتماعية متخصصة في المحتوى المرئي تلبي احتياجات العملاء مع جذب جمهور أوسع.

لا شك أن هناك مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعي تُقدم فرصًا ممتازة للمصورين والمسوقين الذين يعتمدون على المحتوى المرئي، إلى جانب الوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء والجمهور المستهدف وبناء العلامة التجارية، وبالطبع لكل منصة اجتماعية نقاط قوتها وضعفها، ولا تناسب كل منصة المسوقين والمصورين، خاصة الذين يعتمدون على المواد البصرية أو المحتوى المرئي.

اقرأ أيضًا: مواصفات iMac 27 inch 5k.. أناقة التصميم وسرعة الأداء

مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور

بالتأكيد لست بحاجة إلى أن تكون في كل مكان، ومن الأفضل إنشاء ملف تعريف قوي على منصة اجتماعية واحدة بدلًا من أن يكون لديك وجود ضعيف على مجموعة من المنصات الاجتماعية المختلفة؛ لذا يجب عليك تحديد هدفك والبدء في اختيار المنصة التي تتناسب مع طبيعة هذا الهدف.

يُعد التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مهمًا في هذا العالم الرقمي الذي ينمو يومًا بعد الآخر، وقد يكون من الصعب إيجاد الوقت لتنفيذ استراتيجيات تسويق مختلفة باستخدام المحتوى المرئي “الصور”، ومع ذلك فهناك فرص تسويقية لا حصر لها على كل المستويات لتوليد المزيد من العملاء المحتملين، خاصة لأعمال التصوير الفوتوغرافي.

إذًا ما الذي يمكن أن تفعله علامتك التجارية لتحسين المشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي؟ في الحقيقة يجب عليك أن تُفكر أكثر بصريًا، وبالتأكيد أنت تستخدم الصور بالفعل، لكن هل تختار الأفضل منها لإشراك جمهورك بناءً على ما ثبت أنه ناجح بشكل عام والعوامل الفريدة لكل منصة؟ ربما ليست كل منصات التواصل الاجتماعي لديها أفضل الممارسات عندما يتعلق الأمر بالمرئيات الناجحة.

اقرأ أيضًا: مواصفات كاميرا Fujifilm X-T4.. الأعلى في الدقة والأقل تكلفة

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور

إن كنت تحاول العثور على أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور لاستخدامها من أجل تنمية عملك والوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور التي يُمكن أن تساعدك في الوصول إلى أهدافك، وهذه المواقع على النحو التالي:

1- إنستجرام – Instagram

يأتي موقع إنستجرام «Instagram» في صدارة المواقع الاجتماعية لتبادل الصور على مستوى العالم؛ حيث إن هذه المنصة مناسبة للمسوقين الذين يعتمدون على المحتوى المرئي والمصورين، فهي تحظى بشعبية كبيرة، خاصة بين المصورين والمبدعين، وهو الأمر الذي يجعلها مثالية للتعرف على العملاء والمعجبين المحتملين، وليس فقط المصورين الآخرين.

من خلال المحتوى المرئي عالي الجودة مثل: الصور، الفيديوهات، يُمكنك الوصول إلى أكبر قدر ممكن من العملاء والمتابعين، كما تستطيع حصد الكثير من التعليقات على صورك، وقد تتمكن من مشاركة صورك من خلال بعض حسابات Instagram مع عدد كبير جدًا من المتابعين.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور

2- فيرو الاجتماعية – Vero Social

شبكة Vero Social هي عبارة عن نظام أساسي جديد نسبيًا، يُتيح لك مشاركة أي شيء تريده، يتضمن ذلك الصور ومقاطع الفيديو وحتى الصوت في خلاصتك، والمميز في هذا النظام الأساسي هو أنهم لا يعرضون إعلانات، كما تسمح لك هذه المنصة بمشاركة الكتب والموسيقى والأفلام وغيرها.

واللافت في هذه المنصة أنه عندما تتواصل مع أي مستخدم سيتعيّن عليك تصنيفه في واحد من أربع خيارات “أصدقاء مقربين، أصدقاء، معارف، متابعين”، وبالتالي عند مشاركتك لأي شيء يمكنك اختيار الجمهور المستهدف بطريقة أفضل.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور

اقرأ أيضًا: مواصفات هاتف Galaxy S21 Ultra 5G.. التقنية الأكثر تشويقًا

3- فليكر – Flickr

يُعتبر Flickr من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور، فهو عبارة عن منصة لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة، ويتم استخدامه من قِبل العديد من محترفي التصوير لإرسال الصور إلى العملاء، ويُمكن للمستخدمين الاطلاع على النظام الأساسي للتحقق من أعمال الآخرين، والإعجاب أو التعليق على أي شيء يثير اهتمامهم.

وإذا تم تعيين الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على “الوضع العام” يمكن للمستخدمين الآخرين الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك ومشاهدة ما قمت بتحميله، وإذا تم تعيين الوسائط الخاصة بك على الخصوصية فأنت من تستطيع عرض المحتوى الخاص بك ومن سمحت لهم.

إن من أكثر الميزات الرائعة لـ Flickr هي القدرة على تنظيم الصور من خلال الألبومات، وهذا يجعل من السهل على الأشخاص الوصول إلى ملف التعريف الخاص بك، وتُعد هذه الميزة أيضًا أداة تنظيم رائعة للمستخدم؛ حيث تساعد في ضمان عدم اختلاط الوسائط أو ظهورها في أماكن عشوائية، وسوف يستمتع المصورون المحترفون بشكل خاص بهذه الميزات التنظيمية.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور

4- بيهانس – Behance

تحظى شبكة Behance بشعبية بين المصورين المحترفين في جميع أنحاء العالم، وهي عبارة عن شبكة اجتماعية تم إنشاؤها خصيصًا للمبدعين مثل: المصممين والمصورين، ويُعتبر التصوير الفوتوغرافي هو فئة واحدة فقط من الأعمال التي يتم عرضها على منصة Behance، ولكن هناك العديد من المصورين النشطين على الموقع وتميل جودة العمل إلى أن تكون عالية جدًا.

شبكة Behance هي مملوكة لشركة Adobe العالمية، فإذا كنت تستخدم Adobe Portfolios لتشغيل موقع الويب الخاص بالمحفظة فهناك بعض التكامل مع Behance بمجرد إنشاء ملف تعريف على منصة Behance، يمكنك إنشاء مجموعات وتحميل عملك.

وإذا كنت تتطلع إلى الحصول على عرض لعملك وبناء التعرف على الاسم، يمكن أن يكون Behance مكانًا رائعًا للقيام بذلك، فمعظم مستخدمي هذه المنصة من المصممين أو المصورين؛ لذلك سيكون جزء كبير من الجمهور من المبدعين الآخرين، ومع ذلك هناك أيضًا أشخاص آخرون يتصفحون الموقع للعثور على أعمال تصوير أو تصميمات رائعة.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور

5- بينتيريست – Pinterest

تشبه منصة بينتيريست «Pinterest» كثيرًا شبكة إنستجرام؛ حيث تتمتع بشعبية كبيرة، ورغم ذلك هناك الكثير من الاختلافات الرئيسية بين النظامين الأساسيين، بالنسبة للمبتدئين ستحصل الصور العمودية على أكبر مساحة للشاشة على Pinterest وتميل إلى فعل الأفضل، ويُمكنك قص صورك لتلائم الحجم المثالي للمنصة بعرض 600 بيكسل وارتفاع 900 بيكسل.

والمميز في هذه المنصة أنه يُمكنك ربط كل صورة تقوم بتحميلها بعنوان URL محدد، ويُمكن للمستخدمين الآخرين النقر للوصول إلى موقعك.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور

اقرأ أيضًا:

مواقع تواصل اجتماعي مهمة في 2021.. فرصة لتعزيز النشاط

كيف يستخدم رواد الأعمال مواقع التواصل الاجتماعي؟

كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب؟.. قواعد فعالة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

كورونا

كيف تغير استراتيجية محتوى علامتك التجارية خلال أزمة كورونا؟

عند هذه النقطة، أصبح حجم تأثير فيروس كورونا واضحًا؛ ما فرض على الشركات في جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.