أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي.. ثورة رقمية غيرت حياتنا

في ظل الثورة الرقمية المتسارعة التي نشهدها في هذا العصر تستمر مواقع التواصل الاجتماعي في اكتساب أهمية بحياتنا اليومية؛ حيث يُمكنك تبادل المحادثات المكتوبة والصوتية والمرئية، ومشاركة المعلومات ونشر الوعي بالعلامة التجارية؛ حيث غيرت تلك المواقع الطريقة التي يعيش بها الناس حياتهم اليوم وجعلت التواصل أسهل بكثير؛ لذلك نتناول في “رواد الأعمال” في السطور التالية أفضل مواقع التواصل الاجتماعي.

ربما لا نعتقد أن معظمنا سيرغب في قضاء يوم بدون هواتفنا الذكية، وهناك الكثير من الحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي في كل مكان تقريبًا؛ حيث تمتزج هذه المحادثات حول التجارة الإلكترونية والتقييمات والوقت المطلق الذي نقضيه يوميًا على هذه المواقع، بالتأكيد فتحت منصات التواصل آفاقًا جديدة لابتكار معلومات جديدة وتعلمها ومشاركة الأفكار والتواصل مع الآخرين.

يقضي الأشخاص الذين يستخدمون شبكة الإنترنت معظم وقتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مثلًا: لدى شبكة فيسبوك نحو أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا؛ حيث يقضي كل مستخدم في المتوسط ​​من ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميًا على هذه الشبكة.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

بدأت مواقع التواصل الجديدة والمستقلة في الانتشار والازدهار بعد بضع سنوات من الخمول، ويعتبر كٌل من تيك توك وكلوب هاوس من أبرز الوافدين الجدد، وتتعهد هذه المواقع بالبقاء لفترة طويلة، خاصةً مع أحدث الاتجاهات القائمة على الصوت والواقع الافتراضي؛ لمواصلة تلبية الاحتياجات الأساسية للإنسان.

اقرأ أيضًا: مواصفات Google Pixel 6.. الهاتف الأكثر إثارة في العالم

إحصائيات مواقع التواصل الاجتماعي

على الرغم من الزيادات السريعة في الاستخدام الرقمي الذي رأيناه منذ بداية انتشار جائحة «كوفيد -19» في مطلع عام 2020، يكشف آخر تحديث في سلسلة التقارير الرقمية العالمية عن أن معدلات النمو الرقمي تظل مرتفعة مع انتقالنا إلى النصف الأخير من العام الجاري 2021،

ووفقًا للتقارير الرقمية العالمية التي صدرت مؤخرًا بلغ عدد مستخدمي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم نحو 5.27 مليار شخص؛ أي ما يُعادل 65% من إجمالي سكان العالم، كما وصل عدد مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم إلى 4.8 مليار مستخدم؛ ما يعادل 61% من إجمالي سكان العالم، بينما بلغ عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي نحو 4.48 مليار مستخدم نشط شهريًا حول العالم، وهو ما يعادل 57% تقريبًا من إجمالي سكان العالم.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي في 2021

لا شك أن هناك العشرات من مواقع التواصل الاجتماعي تتنافس على جذب انتباه الملايين من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وقد يكون من الصعب الاختيار بين تلك المواقع لتحقيق أقصى استفادة منها، وهذه المواقع على النحو التالي:

1- فيسبوك

منذ نشأته يحتل موقع فيسبوك الصدارة على شبكة الإنترنت من حيث عدد المستخدمين، فهو ليس فقط أكبر شبكة اجتماعية في العالم، بل هو أيضًا القناة الأكثر تطورًا للتسويق الاجتماعي العضوي والمدفوع؛ حيث تُشير بعض التقديرات إلى أن 37% من البالغين حول العالم أجروا عمليات شراء عبر منصة فيسبوك في النصف الأول من العام الجاري.

ومع وجود أكثر من 2.8 مليار مستخدم نشط شهريًا يستخدم الأشخاص موقع فيسبوك لمواكبة الأصدقاء والعائلة والأخبار باستخدام أشكال مختلفة من المحتوى المشترك، بدءًا من التحديثات المكتوبة إلى الفيديو المباشر وقصص فيسبوك المؤقتة.

لا يقتصر الأمر عند هذا الحد بل إن العلامات التجارية التي تحافظ على وجودها عبر المنصة تستخدم محتوى عضويًا للوعي بها أو رعاية العلاقات من خلال خدمة العملاء الاجتماعية، ويُمكن للمسوقين أيضًا النقر فوق بيانات مستخدم فيسبوك للوصول إلى عملاء جدد بالإعلانات ذات الصلة.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

2- إنستجرام

تتمتع شبكة إنستجرام بشهرة واسعة بين الملايين من مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم، وهي شبكة اجتماعية متعددة الوسائط ومملوكة أيضًا لشركة فيسبوك، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية أصبح إنستجرام أحد أهم تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، كما أصبح مركزًا افتراضيًا للتسوق مع عدد كبير من الميزات المصممة لمساعدة الشركات في بيع المنتجات.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين أحدث كاميرات هواتف سوني ونوكيا.. تقنيات مذهلة

إذا كنت مهتمًا أكثر بمشاهدة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة فقد يكون تطبيق إنستجرام هو أفضل شبكة اجتماعية بالنسبة لك، ومع أكثر من 1.6 مليار مستخدم نشط شهريًا يمكنك العثور على صور فوتوغرافية مذهلة وأعمال فنية وغير ذلك الكثير.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

3- تويتر

قد لا يكون تويتر بنفس الأهمية التي يتمتع بها فيسبوك، خاصة مع الحد الأقصى لعدد الأحرف البالغ 280 حرفًا، ومع ذلك فإن تويتر، الذي يضم نحو أكثر من 300 مليون مستخدم نشط شهريًا حول العالم، أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شيوعًا في العالم، وهو عبارة عن شبكة تدوين صغيرة عامة معروفة؛ حيث يُمكن للمستخدمين الحصول على تحديثات جديدة في غمضة عين.

إذا كنت تريد الأخبار العاجلة وردود الأفعال الفورية والوصول إلى نجوم الرياضة والمشاهير والصحفيين المفضلين لديك فإن موقع تويتر يُعد مصدرًا رائعًا لا مثيل له، كما يُمكنك العثور على بعض الصور ومقاطع الفيديو الجيدة، كما يُعتبر أحد المواقع الاجتماعية الشهيرة لخدمة العملاء، ووفقًا للمعلنين يتم تقديم أكثر من 80% من طلبات خدمة العملاء الاجتماعية على تويتر.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

4- يوتيوب

يُمكن اعتبار شبكة يوتيوب من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي الرائدة في بث الفيديو، من الموسيقى إلى الأفلام ومن مقاطع الفيديو الشخصية إلى الأفلام المستقلة، بالإضافة إلى ذلك يُعد موقع يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل؛ لذلك إن كنت ترغب في الترويج لعلامتك التجارية أو أي شيء آخر فهذه وسيلة رائعة للقيام بذلك.

يوجد لدى شبكة يوتيوب، التي تضم تحت مظلتها نحو 2.29 مليار مستخدم نشط شهريًا، مجموعتان أساسيتان من المستخدمين، أولئك الذين يقومون بتحميل مقاطع الفيديو وأولئك الذين يشاهدون مقاطع الفيديو، ومع ذلك يمكن للمستخدمين تحميل مقاطع الفيديو وعرضها وتقييمها ومشاركتها والتعليق عليها أو الاشتراك في قناة كاملة تعجبهم، كما يمكن للمستخدمين الجدد الاستفادة من القراءات حول كيفية تحميل مقطع فيديو على يوتيوب.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

5- لينكد إن

يُمكن القول إن “لينكد إن” عبارة عن نظام أساسي لمواقع التواصل الاجتماعي موجه بشكل خاص نحو مجتمع الأعمال؛ حيث يمتلك كل مستخدم على هذه المنصة ملفًا شخصيًا فرديًا مع عنوان URL مخصص، من خلال هذا الملف الشخصي يمكن نشر تحديثات الحالة أو الصور أو مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إجراء اتصالات احترافية.

في أغلب الأحيان يتم وصف الملف الشخصي على موقع لينكد إن، الذي يضم نحو أكثر من 750 مليون مستخدم تشط شهريًا حول العالم، بأنه السيرة الذاتية الحديثة؛ حيث يتميز بتاريخ عمل المحترفين والتعليم والمهارات والمزيد، ويمكن للمستخدمين أيضًا البحث عن عمل من خلال المنصة، وغالبًا ما يستخدمه المسؤولون عن التوظيف للبحث عن مرشحين مؤهلين.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

6- تيك توك

عندما يتعلق الأمر بمواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم يتبادر إلى أذهاننا تطبيق تيك توك الذي واحدًا من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة في الوقت الحالي، وهو تطبيق اجتماعي متنامٍ وجديد لمشاركة مقاطع الفيديو الموسيقية، وبفضل مميزاته أصبح التطبيق الأكثر تنزيلًا في العالم خلال الربع الأول من عام 2020، متغلبًا على إنستجرام وفيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة الأخرى.

ووفقًا للإحصائيات العالمية وصل عدد مستخدمي تطبيق تيك توك الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين المراهقين إلى 1.3 مليار مستخدم نشط شهريًا من جميع أنحاء العالم، وبالنسبة للعلامات التجارية يُمكن أن يكون تيك توك مصدرًا مهمًا لتسويق المنتجات وجذب الملايين من الجمهور والعملاء المستهدفين.

اقرأ أيضًا: مميزات جهاز MacBook Pro.. الحاسب المحمول الأول في العالم

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

7- ريديت

يحتل موقع ريديت مكانة كبيرة وسط مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظى بشعبية كبية بين الملايين من مستخدمي شبكة الإنترنت بجميع أنحاء العالم، وربما يعود السبب في ذلك إلى أنه يتمتع بالعديد من المميزات الإيجابية والجذابة التي تفوقت على مواقع التواصل الأخرى؛ أبرزها تنظيم اللقاءات عبر الإنترنت للمشاهير والشخصيات العامة، بالإضافة إلى ذلك لا يفرض أي قيود على المنشورات التي تُبث من قِبل المستخدمين.

يصل عدد مستخدمي “ريديت” إلى نحو 330 مليون مستخدم نشط شهريًا، ودائمًا يعتمد أغلب المسوقين حول العالم على ذلك الموقع لجلب المزيد من الزيارات الحقيقية والفعالة إلى مواقعهم الإلكترونية التي تتعلق بأنشطتهم التجارية، وكما نعلم فكلما كان الترافيك الذي نسعى إليه مستهدفًا كانت الأرباح أعلى وهو ما يتميز به موقع ريديت؛ حيث يُمكن لرواد الأعمال الاعتماد بشكل أساسي عليه لجلب الزيارات المجانية والمستهدفة لأنشطتهم التجارية.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

8- فليكر

ربما لم يكن معروفًا لدى البعض من مستخدمي شبكة الإنترنت لكن “فليكر” هو منصة اجتماعية كندية متخصصة في تقديم خدمات مشاركة الصور؛ حيث تم تأسيسه في مطلع الربع الثاني من عام 2004، واستحوذت عليه شركة ياهو عام 2005 مقابل 40 مليون دولار.

ويحظى “فليكر” بمكانة كبيرة بين هواة التصوير؛ نظرًا لما يحتويه من أدوات مهمّة، بالإضافة إلى أنه يُركز على فنون التصوير أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وهو الأمر الذي دفع الكثير من هواة ومحترفي التصوير لاستخدامه والاعتماد عليه كأرشيف ثابت وإرسال الصور إلى العملاء.

,وفقًا للإحصائيات التي صدرت مؤخرًا يستضيف فليكر نحو أكثر من 5 مليارات صورة ويرفع 3500 صورة عليه كل ثانية، ويتوفر له تطبيق رسمي على أنظمة الهواتف الذكية المختلفة؛ حيث توفر الخدمة الاحترافية من فليكر، التي تكلف 45 دولارًا سنويًا، مساحة مفتوحة لرفع الصور والفيديو، متضمنة الصور التي يصل حجمها إلى 50 ميجا بايت، مع إمكانية تحميل صور المستخدمين عالية الدقة.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

9- كيو كيو – QQ

تُعد شبكة كيو كيو واحدة من أشهر منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أنها تحظى بشهرة كبيرة بين مستخدمي شبكة الإنترنت في المنطقة العربية، وتحديدًا المملكة العربية السعودية، وتُعتبر منصة كيو كيو شبكة صينية تُقدم خدمة التراسل الفوري من خلال موقعها الإلكتروني أو تطبيقاتها المنتشرة على أنظمة الهواتف الذكية.

تدعم شبكة كيو كيو الكثير من المميزات المُهمة التي تُسهل عملية التواصل بين المستخدمين، مثل: الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية ودردشة الفيديو، كما تُتيح أيضًا إرسال الملفات مختلفة الأحجام حتى في عدم وجود إنترنت.

وفي هذا الصدد تُشير بعض التقديرات إلى أن عدد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي كيو كيو يبلغ نحو أكثر من 750 مليون مستخدم نشط شهريًا، وهو يُعد بمثابة رأس الخيمة لمنصات التواصل الاجتماعي في جمهورية الصين الشعبية.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

10- بينتيريست

موقع بينتيريست هو عبارة عن شبكة اجتماعية تسمح للمستخدمين بالمشاركة المرئية واكتشاف اهتمامات جديدة عن طريق نشر الصور أو مقاطع الفيديو على لوحاتهم الخاصة أو لوحات الآخرين.

وتُعتبر منصة بينتيريست واحدة من أفضل منصات التواصل الاجتماعي المهمة بالنسبة لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة؛ حيث إن إجمالي عدد مستخدميها يبلغ أكثر من 291 مليون مستخدم نشط يوميًا، ومعظم هؤلاء المستخدمين من جيل الألفية، وأكثر من نصفهم من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عامًا.

وباستخدام التوجيه المرئي تركز شبكة بينتيريست الاجتماعية بشكل كبير على مفهوم نمط حياة الشخص، وهو ما يسمح لك بمشاركة أذواقك واهتماماتك مع الآخرين واكتشاف اهتمامات الأشخاص ذوي التفكير المماثل.

اقرأ أيضًا: أسوأ تطبيقات يجب الحذر منها.. برامج إلكترونية تنتهك الخصوصية

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

11- كلوب هاوس

يُعد كلوب هاوس من أحدث المنصات الاجتماعية التي لاقت رواجًا كبيرًا على شبكة الإنترنت خلال الفترة الأخيرة، ومنذ إطلاقه في مطلع الربع الثاني من عام 2020 اكتسبت منصة كلوب هاوس شهرة كبيرة بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، خاصة بعد انضمام مشاهير مثل: دريك وفيرجيل أبلوه وإيلون ماسك وأوبرا وغيرهم؛ حيث يستضيف التطبيق الآن نحو أكثر من 32 مليون مستخدم نشط شهريًا، وتبلغ قيمة الشركة الناشئة، التي لم يتجاوز عمرها عامًا واحدًا فقط، نحو مليار دولار أمريكي.

وتُتيح منصة كلوب هاوس للمستخدمين إمكانية إنشاء غرف والانضمام إليها بكل سهولة؛ حيث تتم مناقشة جميع أنواع الموضوعات بين المستخدمين حول العالم، وهناك أيضًا عنصر اجتماعي كبير: أنت تتابع الأشخاص والأشخاص يتابعونك، ومن أكثر الأشياء الرئيسية التي تُميز كلوب هاوس عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى هو أنه بمجرد انضمامك إلى غرفة فلن تحتاج إلى التحديق في شاشتك للمشاركة، فمن الناحية النظرية يُمكن لأي شخص أن يشارك بشكل كامل فيما يجري أمامه بينما لا يزال يتفاعل في غرفة مناقشة على التطبيق.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

12- بيهانس

شبكة بيهانس هي عبارة عن مجتمع يسمح للمستخدمين بمتابعة بعضهم البعض وتلقي إشعارات حول المشاريع المحدثة، وهي مملوكة لشركة Adobe العالمية.

وإلى جانب عرض العمل لدى بيهانس رابط وظائف يعرض فرصًا للفنانين، وخاصة مصممي الجرافيك، ويتم سرد الوظائف كدوام كامل ومستقل والتدريب الداخلي، والتقدم للوظائف مجاني، لكن أصحاب العمل يدفعون رسومًا رمزية لإدراجهم في القائمة.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

13- بادوو – Badoo

يُعد بادوو موقعًا آخر للتواصل الاجتماعي يُمكن للناس استخدامه بالتأكيد، إنه تفاعلي للغاية وله تصميم سهل الاستخدام؛ حيث يمكنك الدردشة مع أصدقائك والعثور على شريك حياتك، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك تطوير المجموعات والمدونات والملفات الشخصية أسهل بكثير على منصة بادوو.

من خلال منصة بادوو يُمكن للجميع الاستمتاع بالخدمات الأساسية مجانًا، ولكن إذا كنت تريد المزيد من الميزات الأخرى التي تُقدمها المنصة فلديك خيار للدفع مقابل قسط؛ حيث يحتوي هذا التطبيق على العديد من الميزات المثيرة للاهتمام بخلاف المواعدة.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

14- وي تشات

مع أكثر من مليار مستخدم شهريًا يُعد وي تشات إحدى أكثر منصات التواصل المتخصصة في المراسلة الاجتماعية شيوعًا في العالم، خاصة في جمهورية الصين الشعبية، وتم إطلاق المنصة في مطلع الربع الثاني من عام 2011، وتملكه شركة Tencent الصينية العملاقة للتكنولوجيا، وقد نما “وي تشات” من تطبيق مراسلة ليصبح مزيجًا فريدًا من مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: أخطاء المؤثرين على يوتيوب.. كيف تنجح على أشهر منصة للفيديوهات؟

تُتيح منصة وي تشات العديد من المميزات الأساسيات، مثل: الدردشة الصوتية والمراسلة بالصور ومكالمات الفيديو، كما يُمكنك أيضًا مشاركة موقعك في الوقت الفعلي مع الأصدقاء، ولعب الألعاب المصغرة مع بعضكما البعض، والنشر في ميزة تشبه القصة تسمى «لحظات».

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

15- سناب شات

لا تزال منصة سناب شات لاعبًا قويًا أساسيًا في عالم التواصل الاجتماعي، وهو تطبيق يُمكن تنزيله من خلال أنظمة الهواتف المحمولة المختلفة؛ حيث تتمثل أحد المفاهيم الأساسية للتطبيق في أن أي صورة أو مقطع فيديو أو رسالة ترسلها بشكل افتراضي يتم إتاحتها للمتلقي لفترة قصيرة فقط قبل أن يتعذر الوصول إليها.

ركز سناب شات في البداية على مشاركة الصور الخاصة بين شخص وآخر، ولكن يمكنك الآن استخدامه في مجموعة من المهام المختلفة، بما في ذلك إرسال مقاطع فيديو قصيرة ومحادثة فيديو حية والمراسلة وإنشاء رموز بيتموجية تشبه الرسوم الكاريكاتورية ومشاركة تسلسل زمني «قصة» يتم بثها لجميع متابعيك.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

16- همسة -Whisper

مع قاعدة مستخدمين تزيد على 30 مليون شخص نشط شهريًا تُعد منصة همسة «Whisper» أحد أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي الجديدة التي تهدف إلى تغيير الطريقة التي ترى بها العالم، تختلف تجربة قضاء الوقت في تطبيق التواصل الاجتماعي هذا عن أي منصة اجتماعية أخرى، وغالبًا ما يصفها المستخدمون بأنها أكثر بدائية وغالبًا ما تكون أكثر إدمانًا.

من خلال منصة Whisper يُمكن للملايين من لأشخاص حول العالم مشاركة أفكارهم الحقيقية والحصول على السبق الصحفي الداخلي لمجتمع معين.

17- سينا ويبو

بفضل مميزاته الرائعة يُمكن اعتبار منصة سينا ويبو «Sina Weibo» واحدة من أفضل منصات التواصل الاجتماعي الجديدة؛ حيث يُمكن للمستخدمين التعرف بسهولة على الموضوعات العصرية، والاقتراب من المؤثرين المفضلين لديهم عبر الإنترنت، والعثور على قصة السبق الصحفي وراء الكواليس، وباستخدام منصة سينا ويبو للمستخدم حرية استكشاف اهتماماته ومشاركة أي شيء يريده في أي وقت.

وفي كثير من الأحيان يُطلق على موقع سينا ويبو المتخصصة في التواصل الاجتماعي اسم «تويتر الصيني»، وأصبح سريعًا أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخدامًا على مستوى العالم.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

18- ماي سبيس

يحتل موقع ماي سبيس مكانة كبيرة بين مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في العالم؛ حيث يُمكن للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض ومشاركة المعلومات، كما يحتوي تطبيق ماي سبيس على أفضل الميزات مثل: الموسيقى وإعادة التصميم، وتلفزيون ماي سبيس وغيرها الكثير.

ويتمتع موقع ماي سبيس بشعبية كبيرة بين المراهقين والشباب، وقد شهد نموًا هائلًا في السنوات الأخيرة، مع قاعدة حالية تضم أكثر من 59 مليون مستخدم، وهو ما يعكس اتجاهات ثقافية أوسع.

وبواسطة تلك المنصة يمكن لكل مستخدم اختيار دعوة الأصدقاء لإنشاء ملفات تعريف أو الارتباط بالملفات الموجودة، وإنشاء شبكة اجتماعية يمكن توسيعها بشكل كبير؛ حيث يتم اكتشاف وإضافة مستخدمين لهم نفس الأذواق أو الاهتمامات أو الأصدقاء المشتركين.

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي

19- كافيه موم – Cafemom

تُعتبر منصة Cafemom من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شيوعًا في العالم؛ حيث يُمكن للأمهات الحصول على أفضل النصائح حول الأبوة والأمومة، وآخر أخبار المشاهير، والترفيه، ونصائح حول نمط الحياة، كل هذا في مكان واحد، وتستهدف المنصة بشكل خاص جميع الأمهات اللاتي يمكنهن استخدام هذا التطبيق للحصول على أفضل النتائج.

يمكنك زيارة Cafemom لقراءة المقالات والمدونات والنصائح حول مواضيع أكثر من مجرد الأمومة وتدبير المنزل، كما يمكنك أيضًا الانضمام إلى الموقع مجانًا لطرح الأسئلة أو نشر نصائحك الخاصة أو إنشاء مدونة أو معرض للصور، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك اختيار تلقي منتجات مجانية من الرعاة.

اقرأ أيضًا:

أهمية مواقع التواصل الاجتماعي لرواد الأعمال.. فرصة ذهبية لتنمية أعمالك

أخطاء المؤثرين على تويتر.. تجنبها حتى لا تفقد متابعيك

مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا.. عالم افتراضي مذهل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

لايكي

“لايكي”.. المنصة الأمثل لاستعراض المهارات واكتشاف المواهب

موجات سريعة من الفرح تغمر شاشات الأجهزة المتنقلة لحظة تصفح المستخدمين لمقاطع الفيديو القصيرة اللانهائية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.