أفضل سيارات SUV

أفضل سيارات SUV.. عالم يجمع بين الرفاهية والفخامة

تُعد السيارات الرياضية متعددة الأغراض الأكثر شعبية في العالم، وعادةً ما يبحث عشاق وهواة قيادة السيارات عن أفضل سيارات SUV؛ لتصميمها الرياضي والأكثر عصرية؛ حيث يحرص مصنعو السيارات على تزويد السوق العالمي بطرازات وموديلات تنتمي لفئة SUV وبأسعار مناسبة.

يُمكن تطبيق مصطلح SUV على جميع السيارات الكبيرة التي تمتلك القدرة على تسلق الطرق الوعرة والتضاريس المختلفة، مثل: تويوتا لاند كروزر، رنج روفر، كما يُمكن أن ينطبق هذا المصطلح أيضًا على السيارات الأصغر والأقل قدرة، مثل: نيسان قشقاي، هوندا إتش آر، فالمعنى الحقيقي للسيارات الرياضية والدفع الرباعي يدور حول القدرة على الذهاب إلى أي مكان تقريبًا مهما بلغت صعوبته، ويتميز هذا النوع من السيارات بأنه يتأقلم مع جميع أنواع الطرق والمسارات والأسطح الأرضية غير المستوية.

تُشير بعض التقارير إلى أن سيارات الدفع الرباعي استحوذت على أكثر من 38% من سوق السيارات في العالم خلال عام 2019، كما أن مبيعات سيارات الدفع الرباعي ارتفعت بنسبة 3.5% في الربع الأول من العام الجاري، وربما يعود هذا التقدم الكبير إلى العديد من المميزات التي تتمتع بها سيارات الدفع الرباعي، وتمنح أصحابها المرونة في نقل الأشخاص والبضائع؛ حيث يُمكن لمالكي هذا النوع من السيارات حمل الأمتعة الخاصة في الرحلات ونقل المعدات للرياضة والأنشطة، وبالرغم من كل هذا  لا يزال لديهم مقاعد كافية لمجموعة أكبر؛ لأن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

اقرأ أيضًا: ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.. حلول فعالة

أفضل سيارات SUV

لذا؛ إن كنت تبحث عن الفخامة والراحة في القيادة والمساحة الكافية لطاقمك بالكامل، يرصد لك موقع «رواد الأعمال» أفضل سيارات SUV لكي تختار ما يتناسب مع أسلوب حياتك.

  • سيارة BMW X

تحظى سيارة BMW X1 بشهرة كبيرة بين عشاق وهواة قيادة سيارات الدفع الرباعي في العالم؛ لكونها تُقدم عالمين مختلفين من التصميم لمستخدميها، وإمكانية اختيار اللمسات الخاصة في الهياكل الخارجية والمقصورة الداخلية، كما أن سيارة BMW X1 تحتوي على محرك رباعي الأسطوانات يعمل بشاحن توربيني، وهو ما يجعلها موفرة للاستهلاك في الوقود وناقل حركة آلي بـ 8 سرعات.

ليس هذا فحسب، بل تأتي هذه السيارة أيضًا بإطارات رياضية مقاس 18 بوصة، وهو ما يسمح لها بالسير في المناطق الوعرة والصحراوية وغير الممهدة، بالإضافة إلى أنها مزودة بشاشة داخلية تعمل باللمس الحراري عالية الجودة.

  • سيارة Skoda Kodiaq

تُعد سكودا كودياك واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي في السوق العالمي للسيارات؛ حيث تأتي مزودة بخمسة أو سبعة مقاعد ومجموعة كبيرة من محركات البنزين والديزل، كما تحتوي المقصورة الداخلية لها على العديد من المميزات التي تجعلك تشعر بأنها أكثر رفاهية بكثير من Nissan X-Trail، على سبيل المثال.

وتأتي سيارة سكودا كودياك مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1400 سي سي؛ ليعطي قوة قدرها 150 نيوتن/ متر، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن. متر، بناقل حركة سداسى السرعات أوتوماتيك،

وتحتوي على منظومة أمان رائعة تتمثل في عدد من الوسائد الهوائية للسائق وللركاب، إضافة إلى نظام فرامل ABS وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة، وفوانيس ضباب أمامية وخلفية.

  • سيارة Hyundai TUCSON

تحتل سيارة توسان المرتبة الثانية في قائمة أفضل سيارات SUV؛ حيث يتكون محرك هذه السيارة من أربع أسطوانات بسعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات وتنتج قوة متواضعة تبلغ 164 حصانًا، إضافة إلى أن المحرك قياسي بسعة 1.6 لتر ومحرك تيربو بقوة 175 حصانًا، وهي توفر درجات عالية من مميزات الأمان للسائق والركاب، وتحتوي على شاشة عرض باللمس بمقاس 5 بوصة.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل الشركات الناشئة؟.. طرق فعالة

  • سيارة Volvo XC40

يُقبل الكثير من هواة قيادة السيارات على شراء سيارة Volvo XC40؛ لكونها تجمع بين الإمكانيات القوية وتوفير الوقود؛ حيث تأتي Volvo بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، ليعطي قوة قدرها 254 حصانًا، وعزمًا أقصى للدوران 350 نيوتن. متر، بناقل حركة ثماني السرعات أوتوماتيك، مع تسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومتر/ ساعة، في مدة زمنية تستغرق 6.5 ثانية.

واللافت في سيارات فولفو أنها تحتوي على نظام Pilot Assist الذي يُطلق التحذيرات للسائق عند الخروج من حارة الطريق، بالإضافة إلى أنه يُساعد في الحفاظ على المسافات الآمنة والتحذير من التصادم ويعمل حتى سرعة 130 كم/س.

  • سيارة Toyota RAV4

تُعرف سيارة Toyota RAV4 بمحركها الرائع المكون من 4 أسطوانات سعة 2500 سي سي؛ حيث يولد قوة 203 أحصنة وعزم دوران 248 نيوتن. متر، وناقل حركة آلي ثماني السرعات ودفع كلي للعجلات، مع سرعة قصوى تصل إلى 200 كيلو متر في الساعة.

وتحتوي هذه السيارة على منظومة أمان عالية بفضل نظام المكابح والتوزيع الآلي ومكابح اليد الكهربائية مع تزويدها بنظام مانع السرقة، كما تضم شاشة مقاس 7 بوصات وعجلات رياضية مقاس 18 بوصة.

  • سيارة Peugeot 3008

تأتي سيارة بيجو 3008 ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، فهي تبدو راقية من الداخل والخارج وعملية أيضًا، وتحتوي على محرك رباعى الأسطوانات بسعة 1600 سي سي؛ ليعطي قوة قدرها 165 حصانًا، وعزم أقصى للدوران 240 نيوتن. متر، كما أن سيارة 3008 تم تزويدها بنظام رؤية ليلية اختياري، يسخدم الأشعة تحت الحمراء للمساعدة في اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات والحيوانات الكبيرة؛ حيث يتم عرض هذا الفيديو على شاشة السائق الرقمية.

اقرأ أيضًا:

مواصفات بورشه 911 توربو إس 2021 الجديدة

مواصفات سامسونج جالاكسي M31.. لمسة من الفخامة

أشهر السيارات الصديقة للبيئة في العالم.. نقطة تحول

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

فورد F-150 Lightning

فورد F-150 Lightning.. شاحنة كهربائية بمواصفات تنافسية

تماشيًا مع التوجهات العالمية الجديدة التي تسعى للحفاظ على البيئة؛ فإن شاحنة فورد F-150 Lightning …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.