أفضل سيارات من BMW

أفضل سيارات من BMW.. أسطورة المركبات الفاخرة

تُعد BMW من أشهر صانعي السيارات الفاخرة في العالم، وعلى مدى العقود الماضية أنتجت سيارات رياضية أسطورية وكوبيه وسيارات سيدان وعربات وبعد ذلك بكثير سيارات الدفع الرباعي؛ لذا فلا بد من معرفة أفضل سيارات من BMW.

في حين أن التنافس الشرس مع مرسيدس-بنز وأودي دفعها إلى جعل اسمها بعيدًا عن توفير متعة القيادة، لا ننكر أن سيارة BMW سيدان متوسطة الحجم أو واحدة من العديد من سيارات الدفع الرباعي في عائلة X تجعل المجموعة رائعة؛ حيث أعطت BMW الأولوية للتكنولوجيا الفخمة داخل السيارة مقابل خصائص القيادة المرضية والسيارات التي تنقل إحساس الطريق والتعامل مع الفروق الدقيقة لسائقيها.

أفضل سيارات من BMW

زعمت شركة BMW البافارية لصناعة السيارات ذات مرة أنها تنتج آلة القيادة النهائية، وعلى الرغم من أن إخلاصها لهذه المهمة قد يكون قد اختلف خلال السنوات الأخيرة إلا أن العلامة التجارية تميز نفسها عمومًا عن منافسيها الألمان من خلال كونها رياضية، فطراز BMW الكلاسيكي هو سيارة سيدان قوية ذات دفع خلفي مع ناقل حركة يدوي وتحكم رائع.

تمتلك كل سيارة BMW تصميمها الفريد الذي يروي قصته الخاصة، ويُمكن لكل سيارة أن تغزو الرحلات الطويلة بشكل مريح، لكن بعضها يمنحك ذلك أكثر قليلًا، سواء كانت هذه المساحة داخل المقصورة للاسترخاء، من خلال 4 Series، أو قطع مئات الأميال على الطريق فيZ4 Roadster.

وتعتبر سيارة BMW الفئة الرابعة مزيجًا مثاليًا من الرياضة والأناقة والرقي؛ من سيارة M Sport القوية التي تركز على الأداء، والتي تتسارع من 0-60 ميلًا في الساعة خلال 4.1 ثانية، إلى سيارة BMW 418d الأكثر اقتصادًا، والتي تستغرق تسع ثوان فقط للوصول إلى السرعة نفسها، ولا يمثل التسارع مشكلة على الإطلاق.

لذلك يتناول موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية أفضل سيارات من BMW، وهي على النحو التالي:

أفضل سيارات من BMW في 2021

يُمكن العثور على سيارات BMW في جميع أنحاء العالم بكل سهولة، ولكن ما هي أفضل سيارات من BMW على الإطلاق؟

اقرأ أيضًا: مواصفات سيارة 2024 GMC Hummer EV SUV.. وحش الطرق الوعرة

1- سيارة BMW M8 Gran Coupe

تُعد سيارة 2022 BMW M8 Gran Coupe أفضل سيارات من BMW على الإطلاق، وتحظى بشهرة كبيرة بين عشاق قيادة السيارات الفاخرة في العالم، وهي ليست فقط أكثر إثارة للاهتمام من نظيراتها ذات البابين، لكن أبوابها الإضافية وقاعدة عجلاتها الممتدة تجعلها أكثر عملية أيضًا، وفي حين أن التطبيق العملي غالبًا ما يكون ذا أولوية منخفضة عندما يتعلق الأمر بأي شيء بسعر ستة أرقام، فإن M8 بأربعة أبواب تسمح للسائق بعرض تسارع سيارة السيدان الخارقة لجمهور أوسع.

وتأتي سيارة M8 Gran Coupe مزودة بمحرك V8 مزدوج التوربو بسعة 4.4 لتر ينتج 617 حصانًا، وذلك بفضل اعتماد حزمة المنافسة الاختيارية سابقًا، ويرسل المحرك السلس بشكل استثنائي تلك القوة إلى جميع العجلات الأربع عبر ناقل حركة أوتوماتيكي سريع الاستجابة من ثماني سرعات.

من الداخل تحتوي سيارة M8 Gran Coupe على تصميم رائع المظهر، كما أنها توفر ميزات قياسية مثل: لوحة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة، ومقاعد أمامية كهربائية ذات 16 وضعًا مع إعدادات الذاكرة، والتدفئة والتهوية والتحكم في المناخ بأربع مناطق، ويُمكن للمشترين أيضًا تحسين المقصورة بأنظمة ألوان جديدة وزخارف فاخرة بالإضافة إلى باقة Comfort Seating، هذا يضيف مقاعد مدفأة في جميع الأنحاء جنبًا إلى جنب مع مظلات كهربائية لركاب المقاعد الخلفية.

وتتمتع سيارة M8 Gran Coupe بنظام معلومات وترفيه يتمثل في شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة يُمكن تشغيلها باستخدام وحدة تحكم دوارة في الكونسول الوسطي، كما تحتوي السيارة أيضًا على نظام الصوت Harman / Kardon المكون من 16 مكبر صوت، إلى جانب نقطة اتصال Wi-Fi وApple CarPlay وAndroid Auto بشكل قياسي.

2- سيارة BMW X8

تحتل سيارة BMW X8 مكانة متقدمة في قائمة أفضل سيارات من BMW، ومن الواضح أن هذه السيارة تتمتع بتصميمات أكثر إبداعية من X7 التي تعتمد عليها، بسبب خط السقف المنحدر الذي يشبه الكوبيه، استنادًا إلى الصور الملتقطة حتى الآن، ويمنحك هذا العرض الحصري فكرة عما يمكن أن تبدو عليه سيارة BMW X8 الجديدة عند وصولها في عام 2022.

اقرأ أيضًا: مواصفات Yamaha R15.. الدراجة الأكثر رواجًا في العالم

لم يتم تأكيد التفاصيل الفنية بعد، لكن تُشير التوقعات إلى أنه سيتم تقديم X8 الجديد في ثلاثة أنواع مختلفة، بما في ذلك M45e M Performance hybrid، وتوفر أحدث سيارة سيدان هجينة من طراز 745e دليلًا على مخرجات مجموعة نقل الحركة هذه؛ حيث يجمع الطراز 745e بين محرك توربو 6 سعة 3 لترات ومحرك كهربائي لإنتاج 389 حصانًا و443 رطلًا من عزم الدوران، ومن المتوقع أن تستخدم X8 نظام الدفع الرباعي xDrive الخاص بالعلامة التجارية.

لا نتوقع الكثير من التغييرات داخل المقصورة أثناء الانتقال من X7 إلى X8، وتم تزيين المقصورة الداخلية لـ X7 بالعديد من الميزات الفاخرة والمواد الفاخرة والتشطيبات المختارة بعناية والمقاعد المريحة، وفي حين أن X7 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بثلاثة صفوف فإننا نتوقع أن تتخلى X8 عن تلك المقاعد الإضافية لإفساح المجال لخط السقف الفخم والتصميم الرياضي.

ومن المحتمل أن تكون شاشة اللمس للترفيه والمعلومات مقاس 12.3 بوصة قياسية، وتعمل بأحدث إصدار لبرنامج iDrive من BMW، ومن المتوقع أن تكون كل من Apple CarPlay وAndroid Auto ونقطة اتصال Wi-Fi ولوحة شحن الهواتف الذكية اللاسلكية ميزات قياسية، ومن المحتمل أن تقدم BMW العديد من أنظمة الاستريو المتميزة المختلفة، بما في ذلك أحد أنظمة Bowers & Wilkins الذي يستخدم الماس في مكبرات الصوت لتوفير وضوح إضافي للترددات الأعلى.

3- سيارة BMW 2-Series Gran Coupe

تأتي سيارة BMW 2-Series Gran Coupe بعجلات مقاس 17 بوصة، وشاشة عرض معلومات ترفيهية مقاس 8.8 بوصة مع نظام “ساتناف” وإمكانية الوصول إلى مجموعة خدمات BMW عبر الإنترنت، وأجهزة استشعار وقوف السيارات ومكيف الهواء، والتحكم في التطواف ومجموعة واسعة من الاختيارات من أنظمة مساعدة السائق.

وحرصت شركة BMW على تقديم تجربة سيارة فاخرة من خلال سيارة 2-Series Gran Coupe، وتتحدى هذه السيارة الفاخرة ذات الأربعة أبواب العديد من الطرازات الأخرى مثل: Audi A3 وMercedes-Benz A-class؛ حيث تحتوي GC على محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني تحت غطاء المحرك، ولكنه متوفر في حالتي تناغم: بقوة 228 حصانًا في 228i و301 حصان في M235i.

وفي الداخل تحتوي سيارة BMW 2-Series Gran Coupe على تصميمات بسيطة تُركز على السائق؛ حيث تتميز بإضاءة داخلية محيطة تضيء لوحة العدادات وألواح الأبواب، وتدعي شركة “بي إم دبليو” أن مساحة الأرجل في المقعد الخلفي هي نفسها تقريبًا مثل سيارة السيدان الأكبر من الفئة الثالثة، ولكن بشكل عام تشعرك المقصورة بأنها مريحة لكل من ركاب المقعد الأمامي والخلفي.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات كهربائية صديقة للبيئة

3 سيارات كهربائية صديقة للبيئة.. ساعد في إنقاذ الكوكب

في حين أن هناك الكثير من الناس يُقبلون على شراء السيارات الكهربائية لخفض تكاليف التشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.