أفضل سيارات من نيسان

أفضل سيارات من نيسان.. مركبات أكثر قوة وموثوقية

 على مدى السنوات القليلة الماضية قامت نيسان بتزويد معظم تشكيلتها بميزات جديدة وتصميمات حديثة وأنيقة؛ حيث جعلت عمليات إعادة التصميم والتحديثات تلك من سيارات نيسان أكثر تنافسية في فئتها؛ لذلك نتناول في السطور التالية أفضل سيارات من نيسان.

تُعد نيسان من أكثر العلامات التجارية الأسرع نموًا في مجال السيارات بالعالم، فهي تُقدم مجموعة واسعة من سيارات الركاب والشاحنات وسيارات الدفع الرباعي والمركبات التجارية، وتتمتع بسمعة طيبة في بناء السيارات اليابانية عالية الجودة والموثوقة بتصميم حديث وأداء وقيمة جيدة؛ لذا يُمكننا القول إنه لم يكن هناك وقت أكثر إثارة في نيسان مما هو عليه الآن.

اقرأ أيضًا: السيارات الكهربائية وطرق الشحن.. تحديثات مذهلة

أفضل سيارات من نيسان

في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم الآن في صناعة السيارات قطعت شركة نيسان اليابانية الرائدة شوطًا كبيرًا منذ كانت تُسمى “داتسون”، والآن هي موطن سيارة «ألتيما» التي تُعد واحدة من أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم، بينما تتميز سيارة روج الجديدة بالهدوء والراحة وتوفر مساحة كبيرة للأمتعة.

بالإضافة إلى ذلك توجد سيارة GT-R الموقرة، والتي اكتسبت شهرة كبيرة بين عشاق قيادة السيارات في العالم باعتبارها من السيارات الخارقة؛ حيث تأتي مزودة بمحرك V-6 مزدوج الشاحن بقوة 565 حصانًا، كما تقع “فيرسا” الرخيصة والمبهجة في الطرف الآخر من القائمة، وهي واحدة من أكثر السيارات الجديدة التي تباع بأسعار معقولة بمنطقة الشرق الأوسط.

أفضل سيارات من نيسان لرواد الأعمال

تحتوي مجموعة نيسان الجديدة، التي تم الكشف عنها في مطلع العام الجاري، على تشكيلة كبيرة من أنواع السيارات التي تلبي متطلبات عشاق قيادة السيارات في العالم؛ حيث تتلقى العديد من طرازات نيسان البارزة تحديثات لعام 2021، بما في ذلك الجيل الجديد من سيارات السيدان المدمجة ذات التصميم الرياضي الجريء والمدعومة بمحرك أكثر قوة.

لذلك إذا كنت تتطلع إلى شراء سيارة مميزة لتتناسب مع رغباتك واحتياجاتك اليومية مع قيادة آمنة فقد تكون قائمة أفضل سيارات من نيسان فرصة رائعة للاختيار من بينها، وهي على النحو التالي:

1- نيسان GT-R

تُعد سيارة GT-R الجديدة كُليًا واحدة من أفضل سيارات من نيسان، فمع ما يصل إلى 600 حصان تحت غطاء محرك السيارة فإنها رياضية قوية وعنيدة؛ ما أكسبها لقب Godzilla، ويُعتبر نظام الدفع الرباعي قياسيًا في كل طراز، وهو ما يساعد في المناورة ويمنح السيارة إحساسًا بالثقة.

وتتسع سيارة GT-R لأربعة مقاعد؛ اثنين في الأمام واثنين في الخلف، على الرغم من أن نمط هيكلها ذي البابين يعني أن ركاب المقعد الخلفي سيضطرون إلى طي أحد “الدلاء” الأمامية للخروج أو الدخول، وتبلغ مساحة الأرجل 44.6 بوصة للركاب في المقدمة و26.4 فقط للركاب في الخلف.

بالنسبة لسعة الشحن يوفر صندوق GT-R مساحة مقبولة تبلغ 8.8 قدم مكعب.

اقرأ أيضًا: مواصفات Yamaha R15.. الدراجة الأكثر رواجًا في العالم

تأتي سيارة نيسان GT-R مزودة بمحرك قياسي مزدوج التوربو 3.8 لتر V-6 بقوة 565 حصانًا، يتم توصيله بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام دفع رباعي، وفي مسار الاختبار أطلقت GT-R نفسها من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط، ويُمكن للتوجيه السريع والهيكل الصلب والتعليق القابل للتعديل في GT-R أن يجعل حتى الهواة يشعرون بالبطولة من خلف عجلة القيادة.

وتعمل كل طرازات GT-R مع نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع Apple CarPlay وراديو القمر الصناعي ونظام ملاحة مدمج، والتوافق مع Android Auto غير متاح، ونظام صوت Bose مع 11 مكبر صوت قياسي ويتميز بمضخمي صوت مثبتين بين المقاعد الخلفية.

2- نيسان Ariya

تحظى سيارة Ariya بشهرة كبيرة بين عشاق قيادة سيارات الكروس أوفر EV في العالم، كما تُعتبر أيضًا واحدة من أفضل سيارات من نيسان في 2021.

«أريا» هي سيارة كروس أوفر EV كهربائية لا تظهر فقط اتجاه تصميم جديدًا محتملًا للشركة ولكن أيضًا الرغبة في منافسة قادة القطاع مثل تسلا.

تتمتع سيارة نيسان Ariya بتصميمات قوية وعصرية؛ حيث يُعد جناح السقف والمصابيح الخلفية بطول كامل لمسات رياضية تضيف مزيدًا من الجاذبية المرئية إلى هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الملائمة للعائلات، إنها تشبه إلى حد ما سيارة Skoda Enyaq iV Coupe القادمة بدلاً من سيارات الدفع الرباعي التقليدية التي يتم بيعها في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 سيارات ألمانية في العالم.. قوة ورفاهية القيادة

حرصت نيسان على نقل مفهوم التصميم الرياضي والمستقبلي اللطيف إلى المقصورة الداخلية لسيارة نيسان Ariya؛ حيث تسلط شرائط LED الضوء على التصميم البسيط والعملي، مع شاشتين رقميتين مقاس 12 بوصة ممتدتين عبر لوحة القيادة تهتمان بمعظم وظائف السيارة، كما تشتمل حواف لوحة العدادات الخشبية ولوحة الكونسول الوسطي على أدوات تحكم حساسة للمس تحل محل الأزرار المادية.

وتتوفر سيارة نيسان Ariya بمحرك واحد أو محركين؛ ما يجعلها ذات دفع ثنائي أو رباعي، وتنتج السيارات ذات الدفع الرباعي، ببطارية 63 كيلو وات في الساعة، 217 حصانًا وتستغرق 7.5 ثانية للتسريع من 0-60 ميلًا في الساعة، كما ستنتج موديلات 87 كيلو وات ساعة 242 حصانًا، لكنها تستغرق 7.6 ثانية للوصول إلى 60 من السكون نظرًا لحزمة البطارية الأثقل.

بينما تنتج السيارات ذات المحركين، التي تعمل ببطارية 63 كيلو وات في الساعة، 278 حصانًا ويمكنها إدارة السرعة من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 5.9 ثانية، وتستغرق الإصدارات التي تبلغ قوتها 87 كيلو وات في الساعة 5.7 ثانية بفضل محركها 306 أحصنة.

3- نيسان 370Z

ربما تُقدم سيارة نيسان 370Z الكوبيه ذات الدفع الخلفي بعض الإثارة، ويُمكن أن تكون ذات قيمة قوية مقارنة بالسيارات الرياضية الأغلى ثمنًا، ومع محرك V-6 بقوة 332 حصانًا وقوة تحكم رشيقة توفر 370Z متعة بلا مجهود.

شهدت هذه السيارة الرائعة تغيرًا طفيفًا على مر السنين، وحتى الآن، في عام الذكرى الخمسين لتأسيسZ-car، تشهد الكوبيه الصغيرة ذات البابين تعديلات طفيفة.

في هذه النسخة الرائعة حرصت نيسان على تزويد سيارة 370Z بقطع هيكل ديناميكي هوائي عملي ومتكامل بالكامل مستوحى من نيسان GT-R، وهو ما يوفر جمالية قوية وتصميمًا أكثر انسيابية، وتزين مصابيح زينون الأمامية ثنائية الوظائف HID ومصابيح LED DRL المحاطة بحواف المصابيح الأمامية ذات رأس السهم الأسود الواجهة الأمامية المصنوعة من الألومنيوم المنحوت بعمق، ويبرزها جناح مدمج بالكامل مع لمسات شريطية حمراء مميزة من Nismo.

ويعمل كل طراز من 370Z على تشغيل العجلات الخلفية من خلال محرك V-6 بقوة 332 حصانًا بسعة 3.7 لتر والذي يتصل بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري بسبع سرعات.

داخليًا تظل قمرة القيادة في 370Z مريحة، ويتم دعم المقاعد بدرجة كافية عند دفع السيارة من خلال المنعطفات.

ومن المثير للدهشة أن الطراز الأساسي 370Z يأتي مزودًا براديو AM / FM أساسي مزود بشاشة عرض نقطية باللونين الأحمر والأسود، كما تُعد الشاشة التي تعمل باللمس مقاس 7 بوصات اختيارية ولكنها تتطلب الانتقال إلى طراز Sport Touring الذي تم تجهيزه.

اقرأ أيضًا:

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.. مركبات تُعبر عن شخصيتك

أفضل سيارات من تويوتا.. رفاهية القيادة وسرعة الأداء

سيارات تناسب السيدات.. أناقة التصميم وقوة الأداء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.. مركبات تُعبر عن شخصيتك

قد يعتقد البعض أن السيارة هي مجرد وسيلة نقل فقط، ولكن بالنسبة لرواد الأعمال والمشاهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.