أفضل سيارات من تويوتا

أفضل سيارات من تويوتا.. رفاهية القيادة وسرعة الأداء

منذ نشأتها في مطلع الربع الثالث من عام 1938م تُقدم شركة تويوتا، الرائدة في صناعة السيارات، مجموعة واسعة من المركبات الأسطورية الموثوقة، بدءًا من “يارس هاتشباك” الصغيرة إلى سيارة “لاند كروزر” الرياضية متعددة الاستخدامات؛ لذلك نتناول في السطور التالية أفضل سيارات من تويوتا.

تلقت التشكيلة التي تُقدمها شركة تويوتا اليابانية دفعة من الإثارة خلال الفترة الأخيرة، عندما أزاحت الشركة الستار عن سيارة سوبرا الرياضية، والتي فازت بأفضل 10 جوائز لعام 2020، كذلك”كامري” واحدة من أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم التي يمكنك شراؤها، بينما تتمتع “تاكوما” بسمعة طيبة لكونها سيارة بيك أب قوية، وتأتي كورولا خيارًا رائعًا لأولئك الذين يسعون إلى النقل الاقتصادي، ولكن عندما يتعلق الأمر بالاقتصاد في استهلاك الوقود فإن “بريوس هايبرد” هي الملك.

اقرأ أيضًا: مميزات سيارة 2021 Genesis G80.. تحديث يجمع بين الرفاهية والفخامة

أفضل سيارات من تويوتا

يرجع تاريخ ظهور شركة تويوتا اليابانية إلى عام 1937م، عندما تأسست على يد «كيشيرو تويودا»؛ ويقع مقرها الرئيسي في مدينة تويوتا باليابان.

وتم إنشاء شركة Toyota باعتبارها فرعًا من شركة Toyota Industries لإنشاء السيارات، وكانت شركة يابانية فقط حتى أوائل الثمانينيات، وبنت اسمها على الموثوقية والراحة؛ حيث تقدم نماذج في كل فئة تقريبًا من السيارات، بدءًا من السيارات الصغيرة المدمجة ومتوسطة الحجم وكبيرة الحجم، إلى سيارات الدفع الرباعي والشاحنات التي تناسب احتياجاتك.

وعلى مدى العقود الماضية سعت شركة تويوتا بلا هوادة إلى تحقيق جودة الهندسة والتصنيع قبل أي شيء، في محاولة لتزويد العملاء بالموثوقية التي يتوقون إليها، وعندما تبيع تويوتا أكثر من 200 مليون سيارة لا بد أن تكون المفضلة.

وبفضل مواكبتها للتطورات التكنولوجية وقدراتها على ابتكار تصميمات جديدة وعصرية تصدرت شركة تويوتا اليابانية جميع ماركات السيارات في المبيعات العالمية لعام 2020؛ حيث باعت أكثر من 9.5 مليون سيارة، بانخفاض 11.3% عن 2019، لكن انخفاض أقل حدة من تراجع فولكس فاجن بنسبة 15% إلى 9.3 مليون سيارة تم بيعها في عام 2020.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارة فارهة في العالم.. فانتوم ملكة الفخامة

أفضل سيارات من تويوتا في 2021

إذا كنت تطمح إلى شراء سيارة تجمع بين الرفاهية والسرعة في الأداء فإن سيارات تويوتا خيار رائع بالنسبة لك؛ لذا يُمكنك متابعة قائمة أفضل سيارات من تويوتا، واختيار ما يتناسب مع أهدافك وطموحاتك، وهذه القائمة على النحو التالي:

1- سيارة Toyota bZ4X

تستعد تويوتا لإعادة دخول قطاع السيارات الكهربائية من خلال سيارة تويوتا BZ4X، والتي تتميز بتصميمها القوي الذي يميزها عن سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالبنزين من تويوتا؛ حيث من المتوقع أن تصل نسخة الإنتاج من bZ4X إلى صالات عرض تويوتا في منتصف عام 2022.

لم تقدم تويوتا الكثير من المعلومات حتى الآن حول مجموعة نقل الحركة في bZ4X، باستثناء أنها ستوفر نظام الدفع الرباعي بشكل قياسي، وقد يعني ذلك محركات كهربائية مزدوجة مع تشغيل واحد لكل محور، أو يمكن أن يشير إلى نوع من نظام الدفع الرباعي الذي يوجه الطاقة من محرك كهربائي واحد إلى كلا المحورين.

ووفقًا لبعض التسريبات ستوفر bZ4X تصميمًا مستقبليًا للوحة القيادة أكثر من طرازات تويوتا الأخرى، مع شاشة قياس رقمية وشاشة كبيرة تعمل باللمس للمعلومات والترفيه ووحدة تحكم مركزية واسعة بين المقعدين الأماميين، كما تبدو المقصورة الرئيسية فسيحة ومماثلة في الحجم لـ RAV4.

وحتى الآن لم تذكر Toyota كم سيكلف bZ4X أو عدد مستويات القطع التي سيتم تقديمها، لكننا نتوقع سعرًا أوليًا في النطاق المرتفع البالغ 30 ألف دولار مع الطرز المحملة التي تصل إلى 40 ألف دولار.

أفضل سيارات من تويوتا

2- سيارة Toyota Land Cruiser

تُعتبر Land Cruiser واحدة من أفضل سيارات من تويوتا على الإطلاق؛ حيث تتمتع بسيرة ذاتية أسطورية كسيارة للطرق الوعرة، لكن الطراز الحالي يبدو أكثر فخامة من كونه مغامرة.

ومع ذلك لا تزال هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة ذات الصفين أو الثلاثة صفوف متينة، على الرغم من أنها ليست فاخرة مثل نظيرتها في الشركة “لكزس LX”، فقد تم تجهيز لاند كروزر بعدد كبير من الميزات الراقية في محاولة لتبرير سعرها المرتفع.

اقرأ أيضًا: 3 سيارات قديمة تتمتع بقدرات استثنائية.. الحنين إلى الماضي

يتم تشغيل لاند كروزر بمحرك V8 سعة 5.7 لتر مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، ويولد هذا الإعداد 381 حصانًا و401 رطل/ قدم من عزم الدوران.

وبفضل جودة الركوب التي تتسم بالسلاسة والتصميم الجيد؛ توفر لاند كروزر ديناميكيات قيادة مريحة، ومع ذلك فإن إحساسها بالتوجيه خفيف، وهناك قدر لا بأس به من التفاف الجسم، وعلى الرغم من شكلها الخارجي السمين فإن لاند كروزر سريعة نسبيًا، إنها أيضًا قادرة على سحب ما يصل إلى 8100 رطل.

وفي حين أن المقصورة الرئيسية ليست فاخرة بصريًا مثل: مرسيدس GLS-class، إلا أنها تحوي مواد عالية الجودة، والمقابض والمفاتيح تتحرك بثقل ينقل الجودة؛ حيث يوفر الصف الأمامي أماكن إقامة مريحة وخطوط رؤية بارزة، وتوجد مساحة كبيرة في الصف الثاني، لكن الصف الثالث هو الأنسب للأطفال.

ومع تجهيزات المقاعد القياسية لثمانية أشخاص توفر لاند كروزر 16 قدمًا مكعبة من مساحة الأمتعة خلف الصف الثالث و41 قدمًا مكعبة خلف الصف الثاني، كما أن هناك مساحة أكبر للشحن في الطرازات المنافسة.

أفضل سيارات من تويوتا

3- سيارة Toyota Camry

تحظى سيارة Toyota Camry بشهرة كبيرة بين عشاق قيادة سيارات السيدان في جميع أنحاء العالم، وهي تأتي مزودة بمحرك قياسي رباعي الأسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي حريري من ثماني سرعات، لكن أرقام التسارع مخيبة للآمال.

والجوهرة الحقيقية لهذه التشكيلة هي V-6 المخملي بقوة 301 حصان والمتوفر في طرازي XLE وXSE بالإضافة إلى متغير TRD.

وهناك الكثير من مساحة الشحن والتخزين الداخلي في كل من صندوقها وفي المقصورة مع طي المقعد الخلفي، وقامت تويوتا بنقل بطارية Camry hybrid من صندوق السيارة إلى أسفل المقاعد الخلفية.

أفضل سيارات من تويوتا

اقرأ أيضًا:

سيارات تناسب السيدات.. أناقة التصميم وقوة الأداء

أفضل 3 سيارات ألمانية في العالم.. قوة ورفاهية القيادة

مواصفات Yamaha R15.. الدراجة الأكثر رواجًا في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال

أفضل 20 سيارة لرواد الأعمال.. مركبات تُعبر عن شخصيتك

قد يعتقد البعض أن السيارة هي مجرد وسيلة نقل فقط، ولكن بالنسبة لرواد الأعمال والمشاهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.