أفضل سيارات جاغوار

أفضل سيارات جاغوار.. للفخامة والأناقة البريطانية طابع خاص

أنتجت «جاغوار» سلسلة من أجمل وأسرع السيارات الرياضية في التاريخ، وبالتأكيد قدم كل منها سحرًا بريطانيًا مميزًا، بدءًا من Jaguar SS 100 الأصلية إلى F-Type الحالية، ولطالما كانت سيارات هذه الشركة الرياضية البريطانية تضم مزايا تدعم أسلوبها الأسطوري، ولكن ما هي أفضل سيارات جاغوار الآن؟ بعض الخيارات واضحة، في حين أن البعض الآخر عبارة عن جواهر خفية.

بنت جاغوار سمعتها في إنتاج سيارات توازن بين الأداء والأناقة، وتاريخها مليء بالسيارات الرياضية التي أسرت عشاقها بجمالها وقوتها، وتشترك Jaguar حاليًا مع علامة تجارية بريطانية شهيرة أخرى “لاند روفر” تحت مظلة «Jaguar Land Rover».

وفي حين أن طرازات مثل سيارة XF سيدان متوسطة الحجم وسيارة رياضية من نوع F الساخنة تلبي احتياجات العملاء الأكثر ثراءً، فإن البدائل مثل: سيارة XE سيدان الفاخرة وE-Pace كروس أوفر تسمح للمستهلكين العاديين بالانضمام إلى هذه العلامة الرائدة والعريقة.

اقرأ أيضًا: مواصفات OnePlus 9 Pro.. عملاق الأندرويد الجديد

أفضل سيارات جاغوار

تشهد «Jaguar Land Rover» حالة من التعافي بفضل أرقام المبيعات الأخيرة؛ حيث احتفلت الشركة في نهاية عام 2020 بانتعاش المبيعات الثاني على التوالي على أساس ربع سنوي، على الرغم من التأثير المستمر لـ Covid-19؛ إذ بلغت مبيعات التجزئة للربع الأخير من عام 2020 نحو 128.469 مركبة، بزيادة قدرها 13.1% عن 113.569 مركبة تم بيعها في الفترة من يوليو إلى سبتمبر.

بالطبع لا تزال سيارات جاغوار تُصنع في بريطانيا، وأكدت شركة Jaguar Land Rover، مؤخرًا، أن جميع سياراتها الكهربائية سيتم بناؤها في بريطانيا، وتعتبر سيارات جاغوار أكثر من مجرد منافس موثوق به لنظيراتها الألمانية؛ من أجل الراحة والإثارة على الطريق؛ لذا يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول أفضل سيارات جاغوار.

أفضل سيارات جاغوار في 2021

1- جاغوار F-Pace

تُعد  F-Pace واحدة من أفضل سيارات جاغوار؛ حيث أعطت F-Pace بعض التعديلات المرئية لعام 2021، بما في ذلك الشبكة المعدلة، وغطاء المحرك المعاد صياغته، وعناصر الإضاءة الخارجية المحدثة، كما تتلقى المقصورة ترقية رئيسية في شكل أنظمة المعلومات والترفيه Pivi وPiviPro الجديدة من Jaguar-Land Rover، ويتم عرض رسوماتهم على شاشة زجاجية منحنية كبيرة مقاس 11.4 بوصة مثبتة فوق عناصر التحكم في المناخ على لوحة القيادة في F-Pace.

وأصبحت المقاعد المدفأة و14 مكبر صوت ستريو قياسية الآن، وتحتوي السيارة على محرك توربيني جديد وسوبر تشارج سعة 3.0 لتر، ويستخدم هذا المحرك الجديد نظامًا هجينًا بجهد 48 فولت.

اقرأ أيضًا: تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي.. خيارات جديدة تُعزز الرفاهية

تتميز سيارة F-Pace بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي، وتشتمل مجموعة المحركات على شاحن توربيني قياسي سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات بقوة 246 حصانًا، وتتوفر F-Pace أيضًا بشاحن توربيني أكثر قوة وسوبر تشارج 3.0 لتر بقوة 335 أو 395 حصانًا، ولم يتم تحسين الطراز القياسي رباعي الأسطوانات مثل: التوربو الرباعي في BMW X3 أو مرسيدس-بنز GLC-Class، وتقوم جاغوار عن قصد بضبط نظام تعليق F-Pace على الجانب الصلب لإضفاء طابع رياضي.

تحتوي مقصورة F-Pace على تفاصيل بسيطة، وأدوات تحكم ثانوية يسهل الوصول إليها، والكثير من مساحة النافذة لتحسين الرؤية، أنت تجلس عاليًا في كل من المقاعد الأمامية والخلفية، ويتم التعامل مع السائق في وضعية جلوس ممتازة مربعة على عجلة القيادة والدواسات.

وتُعد قياسات مساحة الأرجل في المقعد الأمامي والارتفاع في المقعد الأمامي من بين الأكثر اتساعًا في هذه الفئة، في حين أن الأرباع الخلفية متوسطة فقط، من السهل استخدام أزرار التحكم في المناخ الكبيرة، وشاشة العرض المركزية التي تعمل باللمس توفر سهولة الوصول إلى أي من ركاب المقعد الأمامي، وبصرف النظر عن افتقارها النسبي إلى المساحة المناسبة لركاب المقعد الأمامي فإن قدرات نقل البضائع في F-Pace أكبر بكثير مما يوحي به تصميمها المثير.

2- جاغوار F-type

على الرغم من جاذبيتها وقدرتها الفائقة إلا أن طراز Jaguar F-type هو أحد أكثر السيارات الرياضية التي لا تحظى بالتقدير، في حين أن وجهها الجديد قد يستقطب البعض، ولا يزال للمقعدين أبعاد جذابة لا يمكن إنكارها؛ حيث تُقدم السيارة محرك V-6 فائق الشحن بقوة 380 حصانًا ومحرك V-8 فائق الشحن بقوة 575 حصانًا، ويستمر المحرك الأساسي ذو الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات بقوة 296 حصانًا كمحرك مبتدئ، وتتضمن التحديثات الداخلية مجموعة عدادات رقمية جديدة بالكامل ونظام معلومات وترفيه محدثًا.

يحتوي كلا الطرازين من جاغوار إف تايب V-6 وV-8 على نظام دفع رباعي قياسي للمساعدة في وضع قوتهما بشكل أفضل على الرصيف، ويظل المحرك الأساسي ذو الأربع أسطوانات بقوة 296 حصانًا وبسعة 2.0 لتر هو المحرك الأساسي ولا يأتي إلا مع الدفع بالعجلات الخلفية، وهناك محرك V-6 بقوة 380 حصانًا وسعة 3.0 لتر، وينتج هذا الطراز “R” الآن 575 حصانًا و516 رطلًا/ قدم من عزم الدوران، وهو ما يعادل ناتج طراز SVR المنتهية ولايته.

اقرأ أيضًا: مميزات Zoho.. الخيار الأمثل لإدارة العملاء وجهات الاتصال

في الداخل لا يزال طراز Jaguar F-type يحتفظ بتصميم يركز على السائق ومزيج من المواد الغنية والحيوية، وتشمل هذه الأسطح المخيطة، ولمسات من الجلد المدبوغ، وزخارف من الكروم، ستوفر طرازات Fancier تجهيزات داخلية أفضل تشمل قطع الألومنيوم والنقش والمزيد من أغطية الجلد المدبوغ، ويتوفر مقعدان مختلفا الطراز ويمكن ترقيتهما بأسطح مدفأة ومبردة، وينتقل أيضًا وضع القيادة الممتاز لنوع F، وسيواجه السائق الآن مجموعة عدادات رقمية كاملة بحجم 12.3 بوصة.

3- جاغوار I-Pace

تُعد سيارة جاغوار I-Pace سيارة كروس أوفر كهربائية بالكامل؛ حيث تُقدم هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات خطة بيانات 4G مجانية ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة وشحن لاسلكي، وتضيف حزمة Bright الاختيارية تقليمًا خارجيًا من الكروم ولمسات باللون الرمادي الأطلس وتغييرات طفيفة أخرى في التصميم.

تتميز I-Pace بالدفع الرباعي القياسي بفضل محركين كهربائيين ينتجان 394 حصانًا و512 رطلًا من عزم الدوران، وتوفر هذه الطاقة تسارعًا سريعًا وبلا مجهود للتنقل بين إشارات المرور في المدينة وتمرير الضربات البطيئة على الطريق السريع، كما تتمتع I-Pace بركوب مريح بفضل نظام التعليق الهوائي القياسي الخاص بها، بالإضافة إلى استجابة توجيهية مرضية، وتوفر حزمة البطارية الضخمة الموجودة أسفل الأرضية مركزًا منخفضًا للجاذبية يمنح سيارة Jag الكهربائية جرعة إضافية من الرشاقة والثبات.

تحتوي المقصورة الرئيسية لجاغوار I-Pace على نظام معلومات ترفيهي جديد يُقال إنه أسهل في التشغيل من النظام الذي يحل محله، بالإضافة إلى ذلك فإنه يكتسب ميزة تخبرك بمكان أقرب محطات الشحن والمدة التي يجب أن تستغرقها لاستعادة البطارية، وتستقبل I-Pace أيضًا شاحنًا داخليًا بقدرة 11.0 كيلو وات يوفر شحنًا منزليًا أسرع من الإصدار القديم 7.0 كيلو وات، وسوف يستغرق الأمر 8.6 ساعة لإعادة الشحن الكامل للبطارية الفارغة مقابل 12.6 ساعة قبل ذلك.

اقرأ أيضًا:

سيارة E-Tron Quattro.. عروس أودي الفاخرة

أفضل 5 سيارات للشراء.. التوازن بين القيمة والقيادة الممتازة

لماذا نختار السيارات الكهربائية الآن؟.. تجربة قيادة غنية بالفوائد

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

مميزات رولز رويس cullinan

مميزات رولز رويس cullinan.. السيارة الفاخرة الأكثر شهرة في العالم

أثارت الشركة البريطانية لصناعة السيارات Rolls-Royce الكثير من الجدل عند إطلاقها طراز SUV في مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.