أفضل سيارات تسلا

أفضل سيارات تسلا.. أداء متميز وتصميمات داخلية عالية التقنية

يبدو أن شركة «Tesla» الأمريكية، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، أثبتت بمفردها أن السيارات الكهربائية يمكن أن يكون مرغوبًا فيها؛ حيث تجمع سيارات تسلا الكهربائية بين الأداء المتميز والتصميمات الداخلية عالية التقنية مع نطاق القيادة القابل للاستخدام، وتُعتبر Tesla هي أول شركة مصنعة تصل إلى 200 ألف من المبيعات التراكمية للمركبات الكهربائية في الولايات المتحدة الأمريكية؛ لذا نطرح سؤالًا مهمًا: ما هي أفضل سيارات تسلا؟

لا شك أن شركة «Tesla» هي العلامة التجارية الأسرع نموًا في جميع أنحاء العالم والرائدة في مجال السيارات الكهربائية؛ حيث وصلت شحنات سيارات تسلا إلى ما يقرب من 500 ألف وحدة على مستوى العالم في عام 2020، وبغض النظر عن مبيعات السيارات الكهربائية فقط، فإن سيارة Tesla Model 3 هي الآن السيارة الفاخرة الأكثر مبيعًا؛ إذ تم بيع نحو أكثر من 140 ألف سيارة في عام 2018، وساعد الطراز 3 شركة السيارات الناشئة في تحقيق إجمالي مبيعات نحو أكثر من 230 ألفًا في عام 2019.

سيارات تسلا

تأتي سيارة Tesla Model 3 مزودة بخيار الدفع الرباعي ومحرك مزدوج وعجلات توربينية مقاس 20 بوصة، إضافة إلى مكابح عالية الأداء ونظام تعليق منخفض؛ للتحكم الكامل في جميع الظروف الجوية المختلفة، ويعمل جناح ألياف الكربون على تحسين الثبات عند السرعات العالية، وهو ما يسمح للطراز 3 بالتسارع من 0-60 ميلًا في الساعة في أقل من 3.1 ثانية.

ويعمل طراز Model 3 بشكل كهربائي بالكامل؛ حيث لن يحتاج المالك إلى زيارة محطة وقود مرة أخرى، فإذا كنت تقوم بالشحن طوال الليل في المنزل يمكنك الاستيقاظ على بطارية ممتلئة كل صباح، وتمتلك شركة تسلا حاليًا نحو أكثر من 20 ألف شاحن سوبر في جميع أنحاء العالم، مع افتتاح ستة مواقع جديدة كل أسبوع.

اقرأ أيضًا: هاتف Galaxy S21 Plus 5G.. تكنولوجيا بمزايا فائقة

لذلك؛ إن كنت تُفكر في التخلي عن سيارتك التي تعمل بالوقود وترغب في الدخول إلى عالم السيارات الكهربائية من خلال سيارات تسلا الأشهر في العالم، يُمكنك متابعة ما يتناوله موقع «رواد الأعمال» حول أفضل سيارات تسلا؛ لكي تتمكن من اختيار الأفضل الذي يتوافق مع احتياجاتك وإمكانياتك.

أفضل سيارات تسلا

تُقدم شركة تسلا مجموعة من الطرازات المختلفة التي تجمع بين الأداء المتميز والتصميمات الرائعة والتقنيات المتطورة التي توفر المزيد من الرفاهية في القيادة والرحلات الآمنة، وهي على النحو التالي:

1- سيارة Tesla Model 3

يُعتبر طراز 2021 Tesla Model 3 أحد أفضل الخيارات الأكثر تميزًا في سوق السيارات الكهربائية؛ حيث قدمت Tesla مجموعة من التحسينات في هذا الطراز الجديد كُليًا، بما في ذلك عناصر التصميم الخارجي التي استبدلت الكروم اللامع بالطلاء الأسود الساتان، وتمنح ثلاثة تصميمات جديدة للعجلات والتي تُعطي مظهرًا رائعًا للمخزون المتداول، وكما هو الحال مع معظم المركبات الكهربائية يكتسب الطراز 3 السرعة بسلاسة وصمت تقريبًا؛ إذ يوفر المحرك الكهربائي طاقة قوية من التوقف، وهو سريع للغاية في بعض الطرازات.

وينطلق طراز Tesla Model 3، طويل المدى الذي يعمل بالدفع الخلفي، من الصفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 5.1 ثانية، وتصل سرعة صواريخ طراز 3 من طراز Performance إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط، أسرع بمقدار 0.5 ثانية من النماذج الأخرى التي تُقدمها تسلا.

ويحمل الطراز 3 بطاريته تحت الأرض وهو ما يؤدي إلى انخفاض مركز الجاذبية، كما تم تقديم ثلاثة حواف مميزة من طراز 3، لكل منها نطاق قيادة تقديري مختلف، ويُعد طراز Standard Range Plus هو الأكثر تكلفة؛ حيث يبلغ نطاقه المعلن 263 ميلًا، وتؤدي الترقية إلى نماذج المدى البعيد أو الأداء لزيادة النطاق المقدر للطراز 3 إلى 315 ميلًا للأداء و353 ميلًا للمدى البعيد.

اقرأ أيضًا: مواقع تواصل اجتماعي مهمة في 2021.. فرصة لتعزيز النشاط

2- سيارة Tesla Model Y

يُعد طراز Tesla Model Y أحد أفضل سيارات تسلا والذي يأتي بعد طراز Model 3 مباشرة، ويبدو أن هذا العام سيشهد تقديم طراز النطاق القياسي للمبتدئين، والذي يأتي فقط مع الدفع بالعجلات الخلفية ونطاق القيادة المقدر بـ 244 ميلًا.

ومن المعروف أن شركة Tesla الرائدة تقوم بإجراء سلسلة من التغييرات الجارية على مدار العام بدلًا من تجميع الأشياء في دفعة كبيرة عند قلب التبديل من نموذج إلى آخر، ومع ذلك بخلاف إدخال زوج اختياري من مقاعد الصف الثالث للقفز المنبثقة، فإننا لا نتوقع أي ترقيات رئيسية في التصميم أو التكنولوجيا هذا العام.

تحتوي تشكيلة الطراز Y على مجموعة قياسية من حيث التكلفة، والتي تُعد في الأساس نسخة ذات دفع خلفي من طراز Long Range، والخيارات الأكثر إقناعًا هي: طرازات الدفع الرباعي طويلة المدى؛ حيث ينطلق هذا الطراز من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 4.4 ثانية فقط، أي 0.4 ثانية فقط خلف طراز 3 سيدان طويل المدى.

وعلى الرغم من أن الطراز Y يُوفر تسارعًا مثيرًا للإعجاب إلا أنه لا يقدم نفس المستوى من الرضا عن القيادة مثل موديل 3، ويصنع جسم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مركزًا أعلى للجاذبية.

3- سيارة Tesla Model S

أثبتت سيارة Tesla Model S أن السيارات الكهربائية يُمكن أن تكون ممتعة للقيادة وصديقة للبيئة وقابلة للحياة، وحتى قابلة للاستخدام في الرحلات الطويلة؛ حيث يُمكن للطراز S السفر بين 390 و520 ميلًا بشحنة واحدة فقط، وتقديم أداء تسارع مذهل ينافس بعضًا من أفضل السيارات الخارقة في العالم.

وبالرغم من أن شركة تسلا تُقدم نماذج أكثر عملية وبأسعار معقولة مثل: Model Y SUV وModel 3 سيدان، إلا أن طراز موديل S لا يزال هو الرائد للعلامة التجارية حتى الآن، فمن الداخل لديه القدرة على استيعاب أربعة بالغين ولكنه لا يرقى إلى مستوى الأسعار الفاخرة.

يوفر طراز Tesla Model S دفعًا رباعيًا بدوام كامل بغض النظر عن الإصدار الذي تختاره، وينطلق هذا الطراز من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.4 ثانية فقط، وأثبتت الترفيه اللامتناهٍ بفضل توصيلها الفوري للطاقة، ويتميز طرازا Plaid وPlaid+ بمحرك كهربائي ثالث، وهو ما يعزز الإنتاج المشترك إلى 1020 حصانًا، وتدعي أنها قادرة على وقت من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة لأقل من ثانيتين، هذا من شأنه أن يجعلها أسرع السيارات حتى 60 ميلًا في الساعة، التي تم اختبارها على الإطلاق.

اقرأ أيضًا:

مواصفات سيارة Maruti Swift 2021.. هاتشباك صغيرة وأنيقة

ما لا تعرفه عن لامبورجيني.. الثور الغاضب

سيارة Koenigsegg Regera.. الأسرع في العالم

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارة E-Tron Quattro

سيارة E-Tron Quattro.. عروس أودي الفاخرة

سواء كنت مشتريًا لسيارة Audi لأول مرة أو كنت تبحث عن إضافة جديدة إلى مجموعتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.