أفضل سيارات السباق

أفضل سيارات السباق.. خيارات مثالية وسرعات قياسية

تأتي أفضل سيارات السباق بجميع الأشكال والأحجام والأسعار، وربما لم يركب معظمنا سيارة سباق أبدًا، ولكن على مدار تاريخ سباقات السيارات كان هناك العديد من الفائزين، وجميعهم أصبحوا من العناصر الأساسية في سلالة صناعة السيارات الطويلة الأمد.

وتسابقت المركبات من مختلف المناطق والخلفيات والظروف على قمة أكثر طرقات العالم جمالًا من أجل نيل المجد، جالبة معها الانتصارات والقصص التي أصبحت مرادفة للرياضة، ولكن وسط التاريخ الواسع لسباق السيارات أكدت السيارات الأوروبية الراسخة دائمًا هيمنتها.

أفضل سيارات السباق

برزت بعض السيارات الرياضية كأكثر الخيارات شعبية فيما يتعلق بالسباقات، وعادةً ما تمتلك هذه السيارات ميزة واحدًة أو أكثر يجعلها مثالية لكل أنواع السباقات؛ حيث تتضمن القدرة على ضبط السيارة بسهولة وبأقل تكلفة من أجل الحصول على دفعة في الأداء، وسهولة الصيانة وبالطبع خصائص المناولة الفائقة.

اقرأ أيضًا: موقع Edmodo.. المنصة التعليمية الأشهر في العالم

في سيارات السباق دائمًا ما يتم تضمين العروض ذات المحركات الأمامية والمتوسطة والخلفية، وكذلك تخطيطات الدفع الخلفي والدفع الرباعي، ومقصورات القيادة المفتوحة والمغلقة، وهناك التوازن والتفاعل،  ولكن أيهما يجب أن تختاره ولماذا؟

أفضل سيارات السباق

إذا كنت تتطلع إلى خوض التجربة وينتابك الرغبة في الاطلاع على أفضل السيارات المتخصصة في رياضة السباق يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية حول أفضل سيارات السباق، وهي على النحو التالي:

1- سيارة Toyota Supra Mk IV

يُعتبر الجيل الرابع من سوبرا من أكثر السيارات شعبية على حلبة السباق، وأصبحت أسطورة من خلال الأفلام مثل: «فاست آند فوريوس»، تم تصميم هذه السيارة لتكون صلبة وهو ما يجعلها أكثر قوة على الطرق، يشتهر محرك 2JZ-GTE الأيقوني الموجود في هذه السيارات بقدرته على التعامل مع القوة، كما أن سيارة سيارة تويوتا سوبرا MK IV المعدلة تصل إلى 2000 حصان.

يبلغ طول سوبرا الجديدة 172.5 بوصة، وهي أقصر بمقدار 5.2 بوصة من سيارة الجيل الرابع وقاعدة عجلاتها التي يبلغ قياسها 97.2 بوصة أقصر بمقدار 3.2 بوصة؛ الجديد هو أيضًا عرض 1.7 بوصة وطول 0.7 بوصة،

تزنالسيارة  3372 رطلًا، وكانت القديمة منها تتسع لفردين واثنين، مع مجموعة صغيرة من المقاعد خلف السائق والراكب، لكن سوبرا الجديدة ذات مقعدين؛ كلاهما لديه مساحة شحن 10 أقدام مكعبة يمكن الوصول إليها بواسطة هاتشباك.

تعمل سيارة تويوتا سوبرا MK IV بنظام الدفع الخلفي وتستخدم محركات سداسية مضمنة سعة 3.0 لتر، وتستخدم سوبرا الجديدة ستة من مصادر BMW مع توربو واحد، متزاوج فقط مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

أفضل سيارات السباق

2- سيارة Ford Mustang

تتمتع سيارة فورد موستانج بالبنية الضخمة والقوة الحصانية عند القيادة، كما أن توفر قطع الغيار وسهولة الصيانة من النقاط القوية التي تعتبر في صالحها؛ ثم هناك مجموعة من الأجزاء، مثل صمامات السحب وأعمدة الكامات ورؤوس الأسطوانات التي يمكن ضبطها لتعزيز المناولة والأداء.

أفضل سيارات السباق

3- سيارة Chevy Corvette

تقدم كورفيت أداءً مذهلًا، ومحرك V-8 بقوة 490 حصانًا، وسعرًا أساسيًا في المتناول، وهو ما ساعدها في الحصول على جائزة 10 Best لعام 2021.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Mate 40 Pro وGalaxy S21 Ultra.. أيهما أفضل؟

واللافت في مقصورة كورفيت ذات المقعدين أنها فسيحة ومريحة للبالغين، بالإضافة إلى أدائها المذهل؛ ما جعل قيادتها مرنة بما يكفي للتنقل اليومي والرحلات البرية عبر البلاد، ولكن مع حزمة Z51 فإن Vette قادرة على حلبة السباق، ومساحة الشحن محدودة، ويوفر الصندوق الأمامي والخلفي مكانًا لحمل حقيبة يد بسهولة.

أفضل سيارات السباق

4- سيارة Porsche 718 Cayman

تأتي سيارة Porsche 718 Cayman ضمن أفضل سيارات السباق في العالم، توفر هذه الكوبيه تفاعلاً لا مثيل له للسائق بين السيارات الرياضية، كما يوفر شاسيه كايمان خط اتصال مفتوح بين السائق والسيارة والطريق، وهي تجمع بين مكابح قوية ونظام توجيه جيد.

وناقل الحركة الأوتوماتيكي يدوي خالٍ من العيوب، والمحركات قوية.

أفضل سيارات السباق

5- سيارة BMW Z4

بفضل مميزاتها تُعد سيارة BMW Z4 2021 خيارًا رائعًا لجميع أنشطة السباق، يُمكن للمشترين الاختيار بين محرك رباعي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني أو محرك توربيني مزدوج بستة أسطوانات؛ حيث يقفز الأخير Z4 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 3.8 ثانية فقط في مسار الاختبار، والدفع بالعجلات الخلفية قياسي ولا يتم تقديم الدفع الرباعي، ولكن لسوء الحظ لا يوجد ناقل حركة يدوي؛ فجميع سيارات Z4 مزودة بثماني سرعات أوتوماتيكية.

تأتي المقصورة الخاصة بسيارة BMW Z4 مريحة وتحتوي على الكثير من وسائل الراحة القياسية وميزات الاتصال، إذا كنت تفضل سيارة كوبيه ذات سقف ثابت فتحقق من سيارة تويوتا سوبرا المماثلة ميكانيكيًا بدلًا من ذلك، وتعاونت تويوتا مع BMW في ذلك، وتشترك السيارتان في مجموعة نقل الحركة والتعليق.

أفضل سيارات السباق

اقرأ أيضًا:

مميزات Ducati Monster.. الوحش الإيطالي الأنيق

أشهر سيارات لاعبي كرة القدم العالميين.. رفاهية وفخامة

أفضل دراجات هوائية.. أناقة التصميم وقوة الأداء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل سيارة فارهة في العالم

أفضل سيارة فارهة في العالم.. فانتوم ملكة الفخامة

دائمًا ما تحرص أشهر العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات على إضفاء إحساس بالفخامة والرفاهية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.