إدارة وقت العمل

أفضل تطبيقات لإدارة وقت العمل وتحسين النتائج النهائية (1-2)

“الوقت هو المال” عبارة قديمة إلا أنها لا تخلو من المعنى، وتكلف إدارة وقت العمل غير الفعالة، معظم الشركات ملايين الدولارات؛ ما يقلل من إنتاجية الموظفين والمديرين الأفراد؛ ولأسباب متنوعة غالبًا ما لا يملك الشخص المعاصر الوقت الكافي للتعامل مع جميع المهام. لحسن الحظ تأتي التقنيات الجديدة للإنقاذ.

في يوم ما سوف يتخطى الذكاء الاصطناعي الحدود الزمنية، وستحتوي الأيام على ساعات أكثر، لكنها لا تزال غير كافية بالنسبة لنا. الأمر لا يتعلق بمقدار الوقت المتاح لك ولكن بكيفية استخدامك له؛ لذلك يمكن أن تساعدنا التقنيات في المستقبل القريب.

1- Any.do

يعتبر أفضل تطبيقات لإدارة وقت العمل وباستخدام تطبيق Any.do يمكنك إضافة العلامات والتذكيرات والمهام الفرعية والمرفقات لكل مهمة. سيساعدك هذا التطبيق في التركيز على ما هو مهم وتضعه في الاعتبار، يمكنك أيضًا إنشاء قوائم مهام يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والزملاء للتخطيط لمشاريع مشتركة.

وهناك ميزة أخرى مفيدة لتطبيق Any.do وهي قوائم البقالة الذكية، والتي ستقوم تلقائيًا بفرز البقالة الخاصة بك في الممرات الخاصة بها للحصول على تجربة مريحة أثناء التنقل. هكذا يمكنك رؤية جميع البقالة التي تحتاجها من كل ممر في وقت واحد.

سوف يسمح لك الإصدار المدفوع من التطبيق بإنشاء مهام متكررة وإرفاق ملفات من أي حجم واستخدام السمات المخصصة وعلامات الألوان والرموز، بالإضافة إلى إنشاء تذكيرات تعتمد على الموقع.

المنصات: التطبيق متوفر لنظامي التشغيل iOS وAndroid، كما يتوفر أيضًا إصدار سطح مكتب وملحق لمتصفح Chrome.

السعر: يأتي الإصدار الأساسي مجانيًا، بينما هناك إصدار متميز من التطبيق يكلف 5.99 دولار شهريًا.

2- Todoist

يُعد تطبيق Todoist هو المنافس الرئيسي وبديلًا رائعًا لتطبيق Any.do. بواسطة هذا التطبيق يمكنك تقسيم المهام إلى مشاريع ومشاريع فرعية وإضافة العلامات وتغيير السمات وإضافة التعليقات وإرفاق الملفات وإدارة المشاريع التعاونية.

وتوجد ميزة تحفيز إضافية مضمنة في تتبع الإنتاجية. وتتوفر بعض الميزات، التي تشمل التذكيرات ومهام البريد الإلكتروني، فقط في الإصدار المتميز من التطبيق.

ويحتوي تطبيق Todoist على الكثير من المزايا البارزة، والتي يمكن أن تبدو ساحقة بعض الشيء في البداية.

يساعدك هذا التطبيق في فهم كيفية تصميم مشاريعك وتنظيمها بشكل أفضل، والعمل مع المهام والعلامات والفلاتر، ومعرفة العلامات التي يجب استخدامها لتخصيص المهام، وما إلى ذلك.

بمجرد فهمك لجميع مزايا التطبيق (قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ساعة)  ستحصل على برنامج جدولة ومساعد مفيد وموثوق به كل يوم. وهناك فائدة أخرى للتطبيق هي قوالبه التي يمكن أن تساعدك في إنشاء قائمة مهام بسرعة وتنظيم قوائم أخرى، بدءًا من التسوق المنتهي بخطة محتوى شبكة اجتماعية.

المنصات: التطبيق متوفر لنظامي التشغيل iOS وAndroid.

السعر: الإصدار الأساسي مجاني، بينما يكلف الإصدار المميز 3 دولارات شهريًا.

إدارة وقت العمل

3- Things

عندما تكون مشغولاً بالعديد من المشاريع والمهام فأنت بحاجة إلى مساعد موثوق به يسمح لك بتنظيم البنية بسرعة والتنقل حولها دون مشاكل. يوفر تطبيق Things حلولًا متوازنة للحد من مشاركتك وتجنب الالتباس، ويوفر أيضًا خيارات كافية لتخصيص المشاريع والمهام بوضوح.

يُعد إنشاء مهام جديدة بسرعة هو المطلب الرئيسي الذي يجب أن يكون المنظم عالي الجودة قادرًا على القيام به، وتقدم أنظمة إدارة الوقت المختلفة أدوات مختلفة، ولكن جميع مطوري تطبيقات TM تقريبًا يريدون منك استخدام صندوق الوارد الخاص بك بدلًا من الاحتفاظ بكل شيء في رأسك.

يمكنك إخبار Siri بـ “تذكيرك” بأي مهمة، أو يمكنك إخبارها بـ “إنشاء مهمة” في الأشياء وإخبارها بما تريد أن يتم تذكيرك به. فقط تأكد من أنها تفهمك.

باستخدام هذا التطبيق يمكنك استخدام المشاريع والمناطق لإنشاء الهياكل والأهداف واسعة النطاق وتقسيمها إلى مهام صغيرة وتجميع المشاريع حسب الموضوعات / المسؤوليات وما إلى ذلك. هناك أيضًا رمز مخطط دائري نشط يوضح التقدم أمام اسم المشروع، كما يمكنك إنشاء أقسام للمساعدة في فرز المهام إلى فئات أو مراحل في المشروع.

في هذا التطبيق تكون البنية ومزايا المهمة والمنطق متطابقة مع تطبيق سطح المكتب، لكن طرق التفاعل تتكيف مع الهواتف الذكية، ويمكن تنفيذ جميع الإجراءات المتكررة بشكل متكرر بسرعة باستخدام الضربات الشديدة ولوحة المفاتيح.

للانتقال إلى القسم/ المشروع المطلوب أو العثور على مهمة معينة؛ ما عليك سوى التمرير لأسفل وسيفتح التطبيق بحثًا سريعًا. عادةً ما تكون بضعة أحرف أولية كافية للعثور على ما تحتاجه.

المنصات: macOS وiPhone وiPad.

السعر: 49.99 دولار (macOS)+ نسخة تجريبية مجانية لمدة 15 يومًا.

19.99 دولار (iPad)

9.99 دولار (iPhone)

4- RescueTime

هذا التطبيق يساعدك في تعظيم فوائد جميع التطبيقات الأخرى المدرجة في القائمة أو تحديد توصياتنا الأكثر ملاءمة لك. وبالتالي إذا لم تتمكن من معرفة التطبيق الذي تختاره فإليك الحل.

يحلل تطبيق RescueTime يومك، ويحدد ما تقضي فيه وقتًا أطول وأقل، ويساعدك في فهم أفضل لكيفية قضاء وقتك وتنظيمه. ومن بين العديد من المزايا يرسل لك التطبيق إشعارات إذا استغرقت وقتًا طويلًا لإكمال مهمة معينة، كما يوفر تقارير مفصلة وتقييمات الأداء.

يتواجد RescueTime أيضًا في ذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويسجل تلقائيًا البرامج وعدد البرامج التي تستخدمها؛ ما يؤدي إلى إنشاء تقارير مرئية.

ورغم ذلك ضع في اعتبارك أن RT ليس بديلًا عن تطبيق ضبط الوقت إذا كنت تريد تتبع نشاط أدائك. بخلاف ذلك إذا كان كل ما تحتاجه هو أن تعرف، على سبيل المثال، مقدار الوقت الذي تستغرقه لتعلم بعض تقنيات البحث والتطوير الجديدة، فإن هذا التطبيق هو خيارك الأمثل.

بمجرد تشغيل التطبيق يمكنك العمل بسلام ونسيان التطبيق، والتحقق منه في المساء لترى كيف سار يومك، أو يمكنك التحقق منه في وقت مبكر من الأسبوع المقبل عندما يكون لديك تقرير الأسبوع الماضي في صندوق البريد.

المنصات: macOS وWindows وChrome وiOS وAndroid.

السعر: تبدأ الأسعار من 6.50 دولار شهريًا (يتم الدفع سنويًا)، ويبلغ سعر الشهر 12 دولارًا.

يتبع أفضل تطبيقات لإدارة وقت العمل في الجزء الثاني..

المصدر: www.business2community.com

اقرأ أيضًا:

تنظيم الوقت للمرأة العاملة.. أسرار الناجحات

إيقاف هدر الوقت.. ماذا تفعل في عصر الفراغ؟

الأهداف الذكية.. تقنية مثالية لتنظيم الوقت

الرابط المختصر :

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

أخطاء تنظيم الوقت

أخطاء تنظيم الوقت.. خطة التغلب على المعوقات

هل فكرت يومًا عندما وضعت خطتك الزمنية الخاصة بالأيام أو الشهور أنك ستواجه العديد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.