إدارة الوقت

أفضل تطبيقات لإدارة الوقت وتحسين النتائج (2-2)

“الوقت هو المال” عبارة قديمة إلا أنها لا تخلو من المعنى، وتكلف إدارة الوقت غير الفعالة الشركات ملايين الدولارات؛ ما يقلل من إنتاجية الموظفين والمديرين الأفراد؛ ولأسباب متنوعة غالبًا ما لا يملك الشخص المعاصر الوقت الكافي للتعامل مع جميع المهام. لحسن الحظ تأتي التقنيات الجديدة للإنقاذ.

5- Focus@Will

تم تصميم تطبيق الموسيقى هذا الذي يبلغ من العمر 8 سنوات من قِبل فريق محترف من العلماء والموسيقيين العالميين، ويمثل نتيجة خبرتهم في البحث العصبي. يمكن أن يساعدك تطبيق Focus@Will في التركيز على الأشياء الرئيسية وتقليل مستويات التوتر لديك، وباختيار مقطع صوتي مناسب سيضع هذا التطبيق عقلك في حالة إنتاجية قصوى.

ومن أجل زيادة كفاءتك سيجري التطبيق استبيانًا قصيرًا قبل بدء استخدامه، على سبيل المثال: سوف يكتشف ما إذا كنت تميل إلى التفكير المنطقي أو المجرد، بعد ذلك ستتمكن من الاختيار من بين آلاف المسارات عالية الجودة في فئات مختلفة.

ولدى تطبيق Focus@Will فوائد عديدة مثل:

-التراكيب الموسيقية الفريدة التي تشجعك على التركيز بعمق.

-صممه فريق محترف من العلماء والموسيقيين والمنتجين البلاتينيين.

-يتتبع سلوكك والتحولات.

-يشجعك على الاستمرار في التركيز لمدة تصل إلى 100 دقيقة على التوالي.

تنظيم الوقت للمرأة العاملة.. أسرار الناجحات

وجمعت الشركة الناشئة حوالي 3.5 مليون دولار في غضون عام منذ إطلاق هذا التطبيق في عام 2012. وهي تعمل حقًا وفقًا للمطورين. ولاحظ المستخدمون الأكثر نشاطًا زيادة في مدة التركيز بنسبة 200-400%.

المنصات: أجهزة iOS وAndroid وmacOS وWindows وSonos.

السعر: 52.49 دولار (الخطة السنوية)، 45 دولارًا (خطة لمدة عامين)، 224 دولارًا (خطة VIP مع إمكانية الوصول والتحديثات والدعم مدى الحياة). نسخة تجريبية مجانية لمدة أسبوع.

6- Nirvana

هذا التطبيق هو عبارة عن خدمة جديدة تعتمد على منهجية (Getting Things Done :GTD) الشهيرة لـ “ديفيد ألين”. كان الهدف الرئيسي للمشروع هو تحرير الناس من تذكر عدد كبير من المهام ومساعدتهم في التركيز على إكمال المهمة الرئيسية؛ لهذا يتميز التطبيق بفلاتر متنوعة، بما في ذلك المواعيد النهائية والمشاريع وما إلى ذلك.

يمكنك إضافة مهام جديدة؛ إما مباشرة في التطبيق أو عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى عنوان مخصص. وبناءً على الموعد النهائي والفئة المحددين عند إضافة عنصر تدخل المهمة في أحد الأقسام التالية: “التالي” أو “الانتظار” أو “المجدول” أو “يومًا ما”. علاوة على ذلك يمكنك تعيين علامات مختلفة للمهام ودمجها في مشاريع.

يمكنك أيضًا فرز مهامك حسب المدة والتعقيد؛ حيث يمكن وضع علامة “نجوم” على المهام الأكثر أهمية وإلحاحًا ونقلها تلقائيًا إلى مجلد التركيز، وباستخدام الفلاتر المضمنة ومحرك البحث الملائم يمكنك بسهولة العثور على تلك المهام التي تفي بالمعايير الخاصة بك؛ حتى لا يفوتك أي شيء طارئ.

هذا التطبيق عبارة عن خدمة قائمة على السحابة؛ ما يعني أنه يمكن الوصول إليها من أي جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول، كما يدعم تطبيق Nirvana حاليًا كلًا من: Google Chrome وMozilla Firefox وSafari وmacOS وWindows وiOS وAndroid. كما يمكن إدارة ما يصل إلى 5 مشاريع في التطبيق مجانًا.

إيقاف هدر الوقت.. ماذا تفعل في عصر الفراغ؟

المنصات: macOS وWindows وChrome وiOS وAndroid.

السعر: تكلفة Nirvana Pro تبلغ 5 دولارات شهريًا أو 29 دولارًا في السنة، أما للحصول على الخدمة مدى الحياة فذلك سيكلف 49 دولارًا.

إدارة الوقت

7- Focus Booster

Focus Booster هو تطبيق صغير يعتمد على تقنية بومودورو. ووفقًا للمنهجية يكون الأشخاص أكثر إنتاجية إذا قاموا بتبديل عملهم بفترات راحة قصيرة. على سبيل المثال: 25 دقيقة عمل و5 دقائق راحة. ووفقًا لتقنية بومودورو فهذه هي الفترات الزمنية المثلى للتناوب بين العمل والراحة.

في الأساس Focus Booster هو تطبيق مؤقت سهل الاستخدام مع إشارة صوتية، والتي يمكن استخدامها في أي مهمة معينة. سيذكرك التطبيق باستمرار بالوقت المتبقي، وبعد إشارة الصوت يمكنك أخذ استراحة قصيرة.

بشكل افتراضي يتم تعيين FB على 25 دقيقة من العمل و5 دقائق من جلسات الراحة. ثم كل شيء يمكن أن يتكرر عدة مرات حسب حاجتك. لا تبدأ الجلسة الجديدة تلقائيًا، وينتظرك البرنامج حتى تنقر على المؤقت، وهو أيضًا مناسب جدًا.

المنصات: عبر الإنترنت، وWindows، وmacOS.

السعر: حزمة المبتدئين المجانية (30 يومًا) 4.99 دولار شهريًا (محترف)، 2.99 دولار في الشهر (فردي).

الأهداف الذكية.. تقنية مثالية لتنظيم الوقت

8- Notion

تطبيق Notion هو عبارة عن خدمة جديدة مصممة للجمع بين جميع مهامك ومعلوماتك في مكان واحد. وهي تكتسب شعبية بشكل نشط. في التطبيق يمكنك إنشاء قوائم المهام وجدولة وقتك وإنشاء قاعدة بيانات مخصصة وإدارة المشاريع وتنظيم مهامك.

ويحتوي Notion على العديد من المزايا المضمنة لتنظيم المعلومات وحفظها؛ بحيث تصبح جذابة ومثبطة للهمة في نفس الوقت. إذا كنت مستعدًا لقضاء بعض الوقت لفهم جميع مزايا الخدمة فستحل محل كل من Evernote وGoogle Docs بنجاح.

وأنشأ فريق التطوير الخاص بالتطبيق عشرات القوالب للمهام الأساسية. كما يمكنك إنشاء قوالب بنفسك ومشاركتها مع مستخدمين آخرين. وتطبيق Notion متوافق أيضًا مع العديد من الخدمات الشائعة، على سبيل المثال: Slack وGoogle Drive وFigma وInvision وLatex وTwitter وغيرها.

المنصات: الويب والكمبيوتر الشخصي وAndroid وiOS.

السعر: النسخة الأساسية مجانية. بينما يحتوي إصدار Personal Pro على فترة تجريبية مجانية ويتيح مزايا إضافية، مثل: تحميلات الملفات غير المحدودة، وعدد غير محدود من الضيوف، وسجل الإصدارات. وتكلفة Personal Pro تبلغ 4 دولارات شهريًا.

وبغض النظر عن مجال عملك لكن إذا أردت إدارة وقتك فستحتاج إلى فل ذلك بشكل صحيح وتحديد أولوياتك ومهامك دون تشتيت انتباهك بالأشياء البسيطة. ومع ذلك فإن معرفة التقنيات الأساسية لإدارة الوقت ليس ضروريًا إذا كانت لديك تطبيقات خاصة وأدوات إدارة الوقت المصممة لهذا الغرض فقط.

وسواء كنت مستقلاً حديثًا أو رائد أعمال متمرسًا، في مراحل عمل معينة، نواجه جميعًا وهم المواعيد النهائية البعيدة، والمماطلة، ونقص مهارات إدارة الوقت. سوف تساعدك مثل هذه التطبيقات بالتأكيد في الحفاظ على إنتاجيتك وتنظيم يوم عملك وزيادة الإنتاجية في الموظفين عن بُعد.

أخيرًا ركز على المهام المهمة واستغل وقتك الثمين بحكمة.

المصدر: www.business2community.com

اقرأ أيضًا:

إعادة تنظيم الوقت.. كيف تعود من جديد؟

تنظيم وقت رائدة الأعمال الأم.. 3 مفاتيح سحرية

أفضل تطبيقات لإدارة وقت العمل وتحسين النتائج النهائية (1-2)

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

تنظيم الأنشطة

تنظيم الأنشطة وعلاقته بالنجاح

يجبر هذا الزمن السريع العديد منا على القيام بالمزيد من الأعمال، وبالتالي هناك شعور عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.