أفضل الكاميرات في 2021

أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

إن الطريقة الوحيدة لاختيار أفضل الكاميرات في 2021 هي أن تكون واضحًا بشأن احتياجاتك، فسواء كنت مصورًا تجاريًا أو تسافر كثيرًا أو حتى مصورًا رياضيًا، فأنت بحاجة إلى الدقة العالية والتركيز التلقائي وأداء الإضاءة المنخفضة.

ويمتلك الغالبية الآن قنوات على منصة «يوتيوب»؛ حيث يقوم المتخصصون من جميع أنحاء العالم بتعليم الناس كيفية الطهي، والقيام بالإصلاحات المنزلية وحتى كيفية وضع المكياج، وتقديم المراجعات لبعض الأجهزة التكنولوجية الحديثة وهو ما يتطلب أن تكون اللقطات قابلة للمشاهدة وجذابة، ولا تستطيع تحقيق ذلك إلا من خلال كاميرا DSLR متطورة، والتي تحتوي على العديد من الميزات الرائعة، مثل: تصوير فيديو بدقة 4K والتركيز التلقائي والحركة البطيئة وشاشات اللمس LCD وحساسية الإضاءة المنخفضة وغيرها.

كاميرات رقمية مُدمجة

تُعد كاميرات Point and Shoot خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يريدون كاميرا أقوى من تلك التي توجد في هواتفهم الذكية، ولكن ليست ضخمة وإنما صغيرة الحجم لسهولة حملها، ومع استمرار تحسن الكاميرات في الهواتف الذكية اضطرت الشركات الرائدة في صناعة الكاميرات إلى زيادة ما يُمكن أن تفعله أصغر كاميراتها؛ حيث تلتقط صورًا رائعة وفيديوهات مذهلة، بالإضافة إلى أنها توفر العديد من الخيارات الأخرى، كالإضاءة المنخفضة وخيارات التحكم التي لا يُمكن لمعظم الهواتف مطابقتها.

بطبيعة الحال توجد العديد من الشركات الرائدة في صناعة الكاميرات الرقمية المُدمجة، مثل: كانون ونيكون وسامسونج ولايكا وباناسونيك؛ حيث تُقدم مجموعة واسعة من طرازات الكاميرا ولكل منها مكانة خاصة لدى المصورين، فعلى سبيل المثال: تتمتع أفضل كاميرا للرياضة بمعدل إطارات سريع للغاية؛ ما يُتيح التقاط لحظة دقيقة في الوقت المناسب.

ومع ذلك فإن معدل الإطارات السريع عادةً ما يكون مصدر قلق أقل بكثير لمصوري المناظر الطبيعية. في حين أن المصورين الرياضيين قد يقدرون الصور عالية الدقة للغاية التي يبحث عنها مصورو المناظر الطبيعية، إلا أن القليل منهم على استعداد للتخلي عن معدل الإطارات السريع للحصول على هذه الميزة.

أفضل الكاميرات في 2021

في ظل وجود مجموعة متنوعة من الكاميرات الرقمية المدمجة في السوق العالمي قد يكون من الصعب معرفة الأفضل بالنسبة لك؛ لذلك يسلط موقع «رواد الأعمال» الضوء على أفضل الكاميرات في 2021.

اقرأ أيضًا: كيف تستغل مواقع التواصل الاجتماعي في 2021؟

1- كاميرا Canon EOS R5

تُعد كاميرا Canon EOS R5 خيارًا ممتازًا بالنسبة لصناع المحتوى ومُحترفي التصوير الفوتوغرافي الذين يُركزون على الدقة والسرعة والقدرات الفائقة للفيديو؛ حيث تضع شركة Canon لهذه الكاميرا ذات الإطار الكامل التي لا مثيل لها على الإطلاق، معيارًا جديدًا لتعدد الاستخدامات.

وتتميز EOS R5 بمستشعر CMOS بدقة 45 ميجا بيكسل مطور حديثًا، والذي يوفر تسجيل فيديو خام بدقة 8K، وتصويرًا مستمرًا بمعدل 12 إطارًا في الثانية مع مصراع ميكانيكي، وهي أول كاميرا EOS تتميز بمستشعر خماسي المحاور- تحول استقرار الصورة.

وتحتوي كاميرا Canon EOS R5 على معين المنظر الإلكتروني عالي الدقة مقاس 0.5 بوصة 5.76م نقطة معدل تحديث واقعي يبلغ 120 إطارًا في الثانية، إضافة إلى شاشة LCD تعمل باللمس مقاس 3.2 بوصة والتي تأتي بتصميم متغير الزاوية لاستيعاب احتياجات تدوين الفيديو إلى جانب الاستفادة من العمل من الزوايا العالية والمنخفضة.

وتعمل شاشة LCD ذات الحالة العليا على تسهيل سير العمل، وتشتمل الكاميرا أيضًا على فتحات بطاقة ذاكرة مزدوجة -واحدة CFexpress Type B وواحدة SD UHS-II- جنبًا إلى جنب مع اتصال Bluetooth وWi-Fi لاسلكي؛ لذلك تأتي كاميرا Canon EOS R5 ضمن أفضل الكاميرات في 2021

2- كاميرا Nikon Z 7

تُعتبر كاميرا Nikon Z 7 من أهم الكاميرات التي قدمتها شركة نيكون الرائدة في صناعة الكاميرات الرقمية المُدمجة خلال الفترة الأخيرة، لكونها أول كاميرا تُطرح بدون مرآة كاملة الإطار؛ حيث تشتمل على العديد من التقنيات الجديدة، مثل: Z mount الجديد كليًا والتي يتميز بقطر أكبر ومسافة خلفية أقصر بكثير من تلك الموجودة في كاميرات SLR التي تُقدمها الشركة، كما تتميز Z7 بتثبيت الصورة داخل الجسم وهو الأول من نوعه لنيكون، إضافة إلى نظام هجين جديد للتركيز البؤري التلقائي والتي لا يتوفر به أي من كاميرات DSLR.

وتعمل Nikon Z 7 على تحسين بعض الأشياء المهمة بالنسبة لصناع المحتوى ومحترفي التصوير الفوتوغرافي، مثل: التحكم بشكل أفضل والألوان الأكثر سطوعًا والتباين العالي وأداء ISO الرائع الذي يأتي مشابهًا لكاميرا D850، وتنتج مطبوعات جيدة المظهر مقاس 30 × 40 بوصة وصولًا إلى ISO 1600.

والأكثر إثارة للإعجاب أنها يُمكنها إنتاج طباعة رائعة مقاس 24 × 36 بوصة عند ISO 3200، و8 × 10 لطيفة عند ISO 25600.

اقرأ أيضًا: كيف تكون مؤثرًا على يوتيوب؟.. قواعد فعالة

3- كاميرا Sony a7S III

طرحت شركة Sony الرائدة في صناعة الكاميرات الرقمية نسختها الجديدة كُليًا alpha 7S Mark III والتي تأتي ضمن سلسلة الكاميرات التي تُقدمها الشركة ذات الإطار الكامل a7 الأكثر تركيزًا على الفيديو، فهذه الكاميرا في الأساس 4K أصلية مع مواصفات فيديو رائعة وواجهة مستخدم جذابة؛ حيث يُمكن لكاميرا Sony a7S III التقاط لقطات UHD 4K بدقة تصل إلى 120p بتشفير 10 بت 4: 2: 2 ويعد بإخراج فيديو Raw 16 بت.

وتأتي كاميرا Sony a7S III مزودة بشاشة LCD مفصلية بالكامل، وثبات داخل الجسم خماسي المحاور مع وضع SteadyShot النشط، وفتحات بطاقة مزدوجة تقبل كل منها بطاقة SD أو CFexpress Type A، كما تحتوي هذه الكاميرا أيضًا على مستشعر مختلف عن المستشعر المستخدم في النسخ السابقة، ينتقل إلى تصميم BSI، والذي تقول Sony إنه سيعزز أداء الإضاءة المنخفضة.

واللافت في هذا الأمر أنه يتميز بقاعدة ISO 80، والتي يُمكن أن تحقق نطاقًا ديناميكيًا أكبر، وتتميز الكاميرا بمعالج Bionz XR الجديد والتي يسمح بمعالجة الصور والفيديو بشكل منفصل تمامًا عن إدارة الملفات ومعالجتها، وهو ما يقلل من زمن الانتقال ويسمح بمعالجة أكثر تعقيدًا للصور تتجاوز ما تجلبه زيادة 8X المزعومة في قوة المعالجة.

4- كاميرا Leica X-U (Typ 113)

تأتي كاميرا Leica X-U (Typ 113) ضمن أفضل الكاميرات الرقمية التي تُقدمها شركة Leica؛ إذ تتميز هذه الكاميرا بخاصية Summilux 23mm f / 1.7 ASPH، وعدسة توفر طولًا بؤريًا مكافئًا يبلغ 35 مم، إضافة إلى فتحة قصوى تبلغ f / 1.7 ساطعة للعمل في ظروف الإضاءة الصعبة.

وتقترن هذه العدسة المتطورة بمستشعر APS-C CMOS كبير بدقة 16.2 ميجا بيكسل، والذي يوفر نطاق حساسية واسعًا لـ ISO 12500، إلى جانب تصوير مستمر يصل إلى 5 إطارات في الثانية وتسجيل فيديو عالي الدقة 1080 بيكسل.

تتمتع كاميرا XU (Typ 113) بالعديد من المميزات والتي قد لا تأتي في النسخ السابقة التي تُقدمها شركة Leica، مثل: التصميم الخارجي المطاطي المقاوم للانزلاق والمقاوم للماء والصدمات والغبار للعمل في البيئات القاسية وتحت الماء.

وتتميز العدسة بتصميم بصري متطور يتألف من 10 عناصر في ثماني مجموعات، بما في ذلك عنصرين شبه كرويين، ويسعى هذا التصميم جاهدًا لتقليل الانحرافات والتشوهات الكروية لزيادة الحدة والوضوح، كما يقلل الحجم الكلي للعدسة ووزنها، وتساهم فتحة العدسة القصوى f / 1.7 أيضًا في تحسين الأداء خلال ظروف الإضاءة المنخفضة، وعند دمجها مع حلقة تركيز يدوي مخصصة فإنها تتيح تحكمًا أكبر في عمق المجال عند استخدام تقنيات التركيز الانتقائي.

اقرأ أيضًا:

مميزات Canon EOS R6.. التقنية الأمثل لعشاق التصوير

مواصفات iMac 27 inch 5k.. أناقة التصميم وسرعة الأداء

مواصفات هاتف Galaxy S21 Ultra 5G.. التقنية الأكثر تشويقًا

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

كاميرا Panasonic Lumix S5

كاميرا Panasonic Lumix S5.. الخيار الأمثل في عالم التصوير

يبدو أن Panasonic تعلمت دروسها من الانتقادات الموجهة لكاميراتها الأصلية كاملة الإطار غير المزودة بمرآة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.