أفضل الكاميرات في هواتف سامسونج

أفضل الكاميرات في هواتف سامسونج.. التقنيات الأكثر إثارة

لقد تفوقت كاميرات هواتف Samsung في السنوات الأخيرة على إصدارات Apple بما فيها هاتف iPhone 12 Pro Max، تُقدم هواتف Galaxy قدرًا هائلاً لأي شخص في التصوير الفوتوغرافي للهواتف الذكية، مع عدد من الميزات التي حسنت بشكل كبير جودة الصور التي تنتجها هواتف Samsung، بما في ذلك تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وأجهزة الاستشعار الأكبر، والعدسات الساطعة، أصبحت أفضل الكاميرات في هواتف سامسونج لديها إمكانات هائلة تُلبي رغبات عشاق ومحترفي التصوير الفوتوغرافي

يُمكن أن تكون الكاميرات هي النجم الرئيسي في معظم الهواتف الذكية من سامسونج؛ حيث توفر أفضل الكاميرات في هواتف سامسونج مرونة أكبر بكثير من تلك الموجودة في iPhone، وهو ما يجعلها أكثر جاذبية لأولئك الذين لديهم الخبرة والاحترافية في مجال التصوير الفوتوغرافي أو حتى الفيديو.

اقرأ أيضًا: أشهر 3 ساعات ذكية في العالم.. تقنية تجعل حياتك أكثر راحة

أفضل الكاميرات في هواتف سامسونج

تقوم جميع هواتف Samsung الحديثة بعمل رائع في التقاط صور رائعة في الوضع التلقائي القياسي، ولكن بالنسبة لأولئك الذين تجاوزوا الوضع التلقائي، فإن التوجه إلى وضع Pro يمنحك مجالًا لإظهار ذوقك الفوتوغرافي، باستخدامه، يُمكنك التحكم في ISO وسرعة الغالق وتوازن اللون الأبيض والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك أن تكون مبدعًا عن طريق تغيير التشبع والتباين وما إلى ذلك، فكر في الأمر قليلاً مثل إنشاء الفلاتر الخاصة بك، كما تتمتع بعض طرز Samsung، مثل: Samsung Galaxy S10 أيضًا بالقدرة على الاختيار بين فتحتين مختلفتين، اعتمادًا على مقدار الضوء الموجود في المشهد، تمت إزالة هذا الخيار من الطرازات الأحدث مثل Galaxy S20 و Note 20.

مع طرازات Samsung التي تسمى “Motion Photo” وتحتاج إلى التنشيط من خلال النقر على أيقونة على شاشة الكاميرا الرئيسية، يبدو وكأنه مربع به رمز “تشغيل”، هذه الميزة رائعة لالتقاط القليل من الحركة مع لقطتك لإضفاء الحيوية على صورك، ولكن يُمكن أيضًا استخدامها لتسجيل أفضل لحظة.

أفضل الكاميرات في هواتف سامسونج في 2021

إذا كنت تبحث عن أفضل الكاميرات في هواتف سامسونج لالتقاط صور عالية الجودة، فيمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية من هذه المقالة، حول أفضل الكاميرات في هواتف سامسونج في 2021، وهي على النحو التالي:

هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra

يحتوي هاتف Samsung Galaxy S21 Ultra 5G على مجموعة من الكاميرات الخلفية المذهلة؛ حيث تؤدي كل منها أدوارًا مهمة للغاية، بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي تختص بنفس القدر تقريبًا، تأتي الكاميرا الأساسية من الجيل الجديد بدقة 108 ميجابكسل وكاميرا بزاوية عريضة للغاية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا مقربة.

يُعد Samsung Galaxy S21 Ultra رائدًا حقيقيًا باللون الأزرق مع مكونات متطورة مثل: Exynos 2100 5G SoC، تمكنت من تشغيل ألعاب مكثفة من الناحية الرسومية مثل: Call of Duty: Mobile و Asphalt 9: Legends بدقة QHD +، كما يدعم Galaxy S21 Ultra بشكل كامل قلم S Pen من سامسونج، والذي يباع كملحق.

تتمتع جهاز Galaxy S21 Ultra شاشة AMOLED مقاس 6.8 بوصة بسطوع قوي، وتبدو الألوان غنية ومثيرة، وتبلغ سعة البطارية التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة هي نفس سعة جهاز Galaxy S20 Ultra، وتستمر بسهولة لأكثر من يوم كامل من الاستخدام الكثيف إلى المتوسط.

اقرأ أيضًا: iPhone 13 Pro Max.. إضافات حديثة ومميزات تنافسية

هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra

يأتي هاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra مزودًا بكاميرا هي الأكثر إثارة بين المنافسين، إذ يتمتع الهاتف بكاميرا رائعة بدقة 12 ميجابيكسل f / 3.0 النهاش مع تقريب بصري 5x وتقريب رقمي 50x، كلتا هاتين الميزتين مثيرتان للإعجاب، وبينما يوفر S20 Ultra تقريب رقمي 100x، كان هذا أكثر بقليل من وسيلة للتحايل، مع Note 20 Ultra في الواقع يعمل على تحسين هذا النهاش بفضل فتحة أوسع وبكسلات أكبر.

تم تحسين المستشعر الأساسي بدقة 108 ميجابكسل في Note 20 Ultra، والذي أظهر وعدًا في Galaxy S20 Ultra في أوائل العام الماضي ولكن تم إعاقته بسبب مواطن الخلل، باستخدام مستشعر تركيز تلقائي ليزر مخصص جديد، تستخدم العدسة المقربة بدقة 12 ميجابكسل تصميمًا لعدسة مطوية لتحقيق قوة بصرية 5x، وهو ما يلغي التقريب البصري 2x لجهاز iPhone 12 Pro ويمكنه توفير تقريب 10x بدون فقدان بالإضافة إلى تقريب رقمي يصل إلى 50x.

تُعتبر كاميرا Note 20 Ultra من أفضل كاميرات الهواتف على الإطلاق، فهي سهلة وممتعة ويُمكن استخدامها في مختلف الظروف، يُمكنك تحقيق أقصى استفادة من إضافات مثل: فيديو 8K ووضع Single Take، الذي يلتقط مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو في نفس الوقت باستخدام العدسات والأوضاع المختلفة لزيادة الفرصة من التقاط شيء جيد، الصور منخفضة الإضاءة ليست مفصلة تمامًا مثل: بعض المنافسين، مثل: iPhone 12 Pro Max، ولكن بخلاف ذلك، يُعد هذا إعدادًا استثنائيًا للكاميرا.

هاتف Samsung Galaxy S10 5G

لطالما كانت هواتف Galaxy S-series موجودة بشكل تقليدي من أجل جودة الكاميرا، ولا يعد S10 5G استثناءً، على الرغم من أنه لا يحتوي على ميزات الغناء والألعاب بالكامل لمتغير Ultra، إلا أنه لا يزال يمثل جزءًا رائعًا من التكنولوجيا، يتميز الجزء الخلفي الرباعي بمجموعة رائعة من المميزات، وجميع الكاميرات الأربع تعمل بشكل رائع.

لا داعي للقلق من كون مستشعر الكاميرا الرئيسي في هذا الهاتف 12 ميجابكسل فقط؛ حيث إن المستشعران 40 ميجابكسل و48 ميجابكسل في الهواتف المنافسة يسجلان دائمًا بدقة 10 ميجابكسل و 12 ميجابكسل على التوالي في أوضاع التصوير الافتراضية، علاوة على ذلك يبرزGalaxy S10 الأساسيات بجودة صورة رائعة وأداء وضع تلقائي لا تشوبه شائبة.

في نهاية المطاف، تمتلك Samsung دقة وجوانب افتراضية رائعة يتم تسجيلها عادةً بدقة 12 ميجابكسل و 4: 3، ولكن خاصةً الطرازات الأحدث مثل: Galaxy S20 Ultra، تتمتع بدقة ضخمة تتوسل للعب بها، إذا قمت بالنقر فوق رمز نسبة العرض إلى الارتفاع داخل تطبيق الكاميرا الرئيسي (يبدو وكأنه مربع مكتوب بداخله 3: 4) ، فسيتم إعطاؤك مجموعة من الخيارات المختلفة للاختيار من بينها.

إذا كنت تستخدم S20 Ultra أو Note 20 Ultra، فإن الخيار الذي سيقفز عليك هو خيار الدقة 3: 4 108 ميجابكسل، ربما لا ترغب في استخدام هذا في اللقطات اليومية، ولكن إذا كنت ترغب في التقاط شيء مفصل للغاية، فإن الأمر يستحق المحاولة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

iPhone 13 Pro Max

مقارنة بين هاتفي iPhone 13 Pro Max وLG Wing 5G

منذ مطلع الربع الأخير من العام الجاري 2021 بدأت شركتا التكنولوجيا العملاقتان Apple وLG منافسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.