أفضل الكاميرات الرقمية

أفضل الكاميرات الرقمية.. صور ومقاطع فيديو رائعة

ربما تكون فكرة اختيار أفضل الكاميرات الرقمية أمرًا معقدًا بالنسبة لبعض المهتمين بعالم التصوير، وعادة ما تتوقف عملية الاختيار على ما تحتاجه وما تحب تصويره ومدى معرفتك بالكاميرات الرقمية.

سواء كنت تبحث عن كاميرا رقمية للإبداع أو ترغب في توثيق لحظاتك اليومية، خاصة في رحلات السفر، يُمكن أن توفر أفضل الكاميرات الرقمية صورًا رائعة ومقاطع فيديو مذهلة أفضل من أي تقنيات أخرى، كما توفر الكاميرات الرقمية أيضًا العديد من الأشياء التي لا يستطيع الهاتف الذكي القيام بها، مثل: التكبير البصري والقدرة على تبديل العدسات.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل تم تجهيز الكاميرات الرقمية أيضًا بأجهزة استشعار أكبر من الهواتف الذكية؛ بحيث يُمكنها إنتاج صور أكثر تفصيلًا والتعامل بشكل أفضل في حالات التباين العالي والإضاءة المنخفضة، كما تتمتع الكاميرات الرقمية بدقة فيديو أفضل وعمر بطارية أقوى وفتحات للملحقات وغير ذلك الكثير.

أفضل الكاميرات الرقمية

بفضل التقدم التكنولوجي الذي نشهده الآن تأتي الكاميرات الرقمية هذه الأيام بأشكال متعددة، من الكاميرات غير المرآة إلى الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة «DSLR» والمدمجة إلى الفورية وغيرها.

وعندما يتعلق الأمر بشراء أفضل كاميرا رقمية فعليك معرفة ما هو مهم بالنسبة لك من حيث نوع التصوير الفوتوغرافي الذي تقوم به، على سبيل المثال: توفر كاميرات DSLR والكاميرات التي لا تحتوي على مرايا فرصة لمبادلة العدسات لمواقف تصوير محددة، وعادة ما تكون لها مستشعرات أكبر، وهو الأمر الذي يجعل هذا النوع من الكاميرات مثاليًا للتصوير الفوتوغرافي.

اقرأ أيضًا: درون التصوير.. كيف تعزز مهاراتك؟

وفي الوقت ذاته قد تكون الكاميرات الرقمية المدمجة أفضل اختيار للتصوير الفوتوغرافي أثناء رحلات السفر، وبعضها مقاوم للماء أيضًا، وهو ما يجعلها رائعة لالتقاط أفضل الصور على الشاطئ، بالإضافة إلى ذلك هناك كاميرات فورية وكاميرات حركة.

أفضل الكاميرات الرقمية في 2021

لا شك أن هناك اختلافات كبيرة في جودة الصورة والميزات المتقدمة ومدى سهولة الاستخدام التي توفرها الكاميرات الرقمية، فإذا كنت تبحث عن أفضل الكاميرات الرقمية التي تُلبي احتياجاتك في عالم التصوير يُقدم لك موقع «رواد الأعمال» أفضل الكاميرات الرقمية في 2021، وهي على النحو التالي:

1- كاميرا Canon EOS R6

تُعد Canon EOS R6 واحدة من أفضل الكاميرات التي تُقدمها شركة كانون الرائدة، تبدو هذه الكاميرا ذات العدسة القابلة للتبديل كاملة الإطار جيدة التصميم، مع هيكل من سبائك المغنيسيوم والبلاستيك، بالإضافة إلى عناصر تحكم سريعة الاستجابة، وشاشة تعمل باللمس مفصلية بالكامل.

ويوفر المستشعر 20.1 ميجا بكسل جودة صورة رائعة ويعمل بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة؛ بفضل قدرته المذهلة على معالجة الضوضاء، والتي تحافظ على الصور حادة وخالية نسبيًا من الضوضاء عند مستويات ISO أعلى.

وتتمتع كاميرا Canon EOS R6 كذلك بميزة تثبيت الصورة داخل الجسم، والتي تقوم بعمل مثير للإعجاب في تثبيت الكاميرا عند التصوير بدون حامل ثلاثي الأرجل، ونظام التركيز التلقائي الخاص بها رائع، واللافت في هذه الكاميرا أنها تقوم بعمل جيد في تتبع الأهداف المتحركة ولديها 6072 نقطة تركيز معلن عنها.

2- كاميرا Fujifilm X-T4

تُعتبر Fujifilm X-T4 واحدة من أفضل الكاميرات الرقمية في الوقت الحالي، إنها ليست مجرد كاميرا صور ثابتة رائعة، بل قادرة على تصوير الفيديو.

وتحتوي كاميرا Fujifilm X-T4 على كل ما تريده في الكاميرا غير المزودة بمرآة، تثبيت الصورة داخل الجسم IBIS، وعمر بطارية ممتاز، وشاشة تعمل باللمس متفاوتة الزوايا، ومصراع هادئ، بالإضافة إلى مواصفات الصور والفيديو الرائدة في فئتها.

وتضم كاميرا Fujifilm X-T4 أحد أفضل أنظمة تثبيت الصورة، ويتم تقليل الاهتزازات الناتجة عن المشي بشكل كبير، ولو قمت بتنشيط التثبيت الرقمي بالإضافة إلى IBIS فسيختفي الاهتزاز تقريبًا، كما يُعد الضبط البؤري التلقائي لاكتشاف الوجه والعين أمرًا رائعًا أيضًا، خاصة بالنسبة للصور الشخصية.

اقرأ أيضًا: مواصفات كاميرا Xiaomi Mijia 4K Action.. التقنية المفضلة لدى المؤثرين

3- كاميرا Nikon D3500

إذا كنت من عشاق عالم التصوير الفوتوغرافي وترغب في العثور على أفضل الكاميرات الرقمية في 2021 فإن كاميرا Nikon D3500 تُعد الخيار الأفضل بالنسبة لك، إنها ليست بأي حال من الأحوال الكاميرا الأكثر تقدمًا التي يمكنك الحصول عليها، ولكنها توفر البساطة وأدوات التحكم السهلة والصور عالية الجودة والأدلة داخل الكاميرا التي تساعد في شرح الميزات المتقدمة للمبتدئين.

وتوفر كاميرا Nikon D3500 وضع دليل ممتازًا يوفر المساعدة في الإعداد والتنقيح وتشغيل التصوير بالنسبة للأشخاص المبتدئين، وبالنسبة لأولئك الذين لديهم بالفعل بعض مهارات التصوير الفوتوغرافي فإنه يحتوي أيضًا على عناصر تحكم أكثر تقدمًا، بفضل المستشعر ومعالج الصور EXPEED.

ويمكن للكاميرا أيضًا إنتاج جودة صورة من الدرجة الأولى، الألوان في كل من الصور ومقاطع الفيديو جيدة التشبع ودقيقة، ويكون التعرض دائمًا في الحال، علاوة على ذلك تتميز الكاميرا بعمر بطارية رائع يمكن أن يدوم حتى 1550 لقطة لكل شحنة.

4- كاميرا Sony RX100 VII

إذا كنت تبحث عن كاميرا يسهل حملها معك لأيام طويلة أثناء التنقل فإن كاميرا Sony RX100 VII خيار رائع يُلبي احتياجاتك ومتطلباتك في عالم التصوير.

تتميز الكاميرا بهيكل معدني وآلية قوية للإمالة والقلب للشاشة التي تعمل باللمس، وعلى عكس العديد من الكاميرات المدمجة فإنها تحتوي على عدسة الكاميرا المنبثقة، وهو أمر رائع للمستخدمين الذين لا يرغبون في تكوين لقطاتهم عبر الشاشة فقط.

وتوفر كاميرا Sony RX100 VII جودة صورة ممتازة، مع نطاق ديناميكي عريض وقدرة جيدة على معالجة الضوضاء، وعلى الرغم من انخفاض حدة الصورة عند التصوير بمستويات ISO عالية يجب أن تساعد سرعة التصوير المستمر القصوى التي تبلغ 22 إطارًا في الثانية أيضًا في التقاط لقطات واضحة للأهداف سريعة الحركة للغاية.

وعلى الرغم من أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت لمسح المخزن المؤقت للصور فإن نظام التركيز البؤري التلقائي الخاص بها فعال بشكل ملحوظ في تتبع الأهداف في كل من التصوير الفوتوغرافي الثابت وفيديوهات FHD و4 K؛ حيث تكون جودة الفيديو قوية عند التسجيل في بيئات مضاءة جيدًا ولكنها قد تبدو صاخبة إلى حد ما في ظروف الإضاءة الخافتة.

اقرأ أيضًا:

مميزات كاميرات سوني.. متعة التصوير وسرعة الأداء

مواصفات Google Pixel 6.. الهاتف الأكثر إثارة في العالم

مميزات جهاز MacBook Pro.. الحاسب المحمول الأول في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أشهر 3 ساعات ذكية في العالم

أشهر 3 ساعات ذكية في العالم.. تقنية تجعل حياتك أكثر راحة

بفضل التقدم التكنولوجي المتسارع واختراع الساعة الذكية يُمكن أن تفعل أشهر 3 ساعات ذكية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.