أفضل أجهزة أيباد

أفضل أجهزة أيباد.. التقنية البديلة للكمبيوتر المحمول

يبدو أن الاختيار من بين أفضل أجهزة أيباد ليس بالمهمة السهلة، سواء كنت تبحث عن تزويد أطفالك بأجهزة لوحية قوية ورخيصة للمدرسة أو تحتاج فقط إلى شاشة ثانية رائعة تُساعدك في التدوين وإنجاز بعض المهام الأخرى؛ حيث تُعد أجهزة iPad هي الأفضل للطلاب والمحترفين المبدعين، خاصةً مع شريحة M1 الجديدة والشاشات الجديدة التي تأتي في iPad Pro الجديد من “أبل”.

بطبيعة التطور التكنولوجي أصبحت أفضل أجهزة أيباد جزءًا لا غنى عنه من حياتنا، سواء للعمل أو التعلم أو حتى ممارسة بعض الألعاب الإلكترونية، وكنا نبحث دائمًا عن طرق جديدة للقيام بكل هذه الأشياء الثلاثة، والطريقة التي تمزج بها الأجهزة اللوحية بين سرعة وسهولة استخدام الهواتف الذكية مع الطاقة الإضافية ومساحة الشاشة لأجهزة الكمبيوتر هي طريقة مثالية.

أفضل أجهزة أيباد

إن قدرة الأجهزة اللوحية على الجمع بين جهاز تلفزيون ومعالج كلمات وقارئ إلكتروني وجهاز مكالمات فيديو ووحدة تحكم ألعاب وأي شيء آخر تحتاجه، كل ذلك في صندوق صغير واحد، بالطبع لا تُقدر بثمن، والأهم من ذلك أنها توفر مرونة أكبر في كيفية استخدامها مقارنةً بأجهزة الكمبيوتر؛ حيث يُمكنك من خلال هذه الأجهزة القراءة بيد واحدة واللعب مع اثنين والكتابة باستخدام لوحة المفاتيح حسب الحاجة.

ربما لا يُدرك البعض حجم المميزات والوظائف التي تتمتع بها أجهزة الأيباد، وفي الحقيقة هو جهاز كمبيوتر محمول جيد التهوية، إذا كان لديك شاحن محمول قوي وحقيبة حمل، وهو كمبيوتر منزلي مؤقت إذا كانت لديك لوحة مفاتيح قابلة للتوصيل وحامل كمبيوتر لوحي قوي، وجهاز iPhone كبير إذا كان لديك سماعات أذن واتصال Wifi، وحامل فنان إذا كانت لديك أفضل أدوات الرسم، إنه كتاب أو مجلة أو صحيفة إذا كان بإمكانك دعمها بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: الاستخدام الصحيح لـ «تطبيق Clubhouse».. فرصة لإثبات الذات

تواصل شركة أبل، الرائدة في صناعة التكنولوجي، الهيمنة على أفضل تصنيفات الأجهزة اللوحية في العالم، والتي تتكون إلى حد كبير من أجهزة Surface وأجهزة iPad، ولا شك أن أفضل جهاز لوحي مقابل المال هو iPad Air، قد لا يوفر نفس القوة التي يوفرها iPad Pro أو قابلية نقل iPad mini، لكن حجمه وسعره هما ما يجذب المستهلكين.

أفضل أجهزة أيباد

أفضل أجهزة أيباد في 2021

إذا كنت بحاجة إلى شراء جهاز لوحي ليحل محل الكمبيوتر المحمول فإن أجهزة أيباد هو الخيار الأفضل بالنسبة لك؛ لذلك يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول أفضل أجهزة أيباد على النحو التالي:

1- جهاز iPad Air

يُعد جهاز iPad Air من Apple أفضل أجهزة iPad غير Pro على الإطلاق، والكمبيوتر اللوحي الذي نوصي به لمعظم الناس، وبدلًا من أن يكون نسخة مطورة من iPad للمبتدئين، فإن iPad Air نسخة في الأساس من جهاز iPad Pro؛ حيث يحتوي على شاشة Liquid Retina مقاس 10.9 بوصة مع حواف عرض رفيعة لتصميم أكثر حداثة.

يأتي جهاز iPad Air 2020 مزودًا بشريحة A14، وهو ما يجعله أول منتج من شركة أبل يتباهى بالمعالج الجديد سداسي النواة حتى الآن، كانت أرقام الأداء مثيرة للإعجاب؛ حيث تفوق أداء Air على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ويظل عمر البطارية ممتازًا أيضًا عند 10 ساعات و29 دقيقة، على الرغم من أن الألواح المتنافسة تدوم لفترة أطول، واللافت في هذا الجهاز أنه يدعم الآن Apple Pencil Gen 2 مع الشحن اللاسلكي المغناطيسي على الجانب وملحق Magic Keyboard؛ ما يجعل Air بديلًا محتملًا للكمبيوتر المحمول.

2- جهاز iPad 10.2in

لا شك أن جهاز iPad 10.2in هو أرخص جهاز iPad يمكنك شراؤه خلال هذه الفترة، وبينما يظل قويًا بدرجة كافية لمعظم الأغراض ففي النسخة الجديدة زادت Apple حجم الشاشة من 9.7 بوصة إلى 10.2 بوصة؛ حيث يحتفظ طراز 2020 بنفس التصميمات السابقة، ولكن تم تحسينه بكل الطرق الأخرى؛ باستخدام معالج A12 أسرع، ويعني وصول هذا المعالج أن جهاز iPad يحتوي الآن على المحرك العصبي Neural Engine، وهو أمر جيد لمعالجة الصور وميزات AR.

اقرأ أيضًا: كيفية استرجاع حساب سناب شات.. طرق أكثر أمانًا

يتمتع iPad 10.2in بحجم شاشة جيد للألعاب والأفلام، بينما يظل نحيفًا وخفيفًا ومحمولًا، ونذهب إلى أبعد من ذلك لنقول إن السعر المقبول وغرفة المشاهدة الإضافية والموصل الذكي والجودة الشاملة تحت غطاء المحرك تتحد لجعل هذا أفضل جهاز Apple للمبتدئين وأكثرهم سهولة.

واللافت أيضًا في هذا الجهاز أنه يأتي نحيفًا وخفيفًا بشكل جميل، كما ستتعامل شريحة A12 الخاصة به مع أي شيء تقريبًا في متجر التطبيقات، وعلى الرغم من أن وصول شريحة M1 في نطاق Pro قد يؤدي إلى ابتعاد الطبقة العليا من التطبيقات عن متناول جهاز iPad هذا، يمكن استخدام Apple Pencil الجيل الأول فقط.

3- جهاز iPad Pro 11in

في مطلع الربع الثاني من العام الجاري تم طرح أحدث طرازات iPad Pro ومن الواضح أن هذا الجهاز لم يحصل على أي تغييرات خارجية، ولكن هناك عددًا من الترقيات المهمة داخله؛ حيث يتميز المحترفون الآن بشرائح M1، وهي  معالجات قوية وموفرة للطاقة قد تتذكرها من أدائها المشهود له على نطاق واسع في أحدث أجهزة Mac، إلى جانب التخصيص المتزايد لذاكرة الوصول العشوائي RAM، وهذا من شأنه أن يجعلها سريعة بشكل كبير.

وتدعي شركة أبل أن وحدة المعالجة المركزية في هذه النسخة الجديدة أسرع بنسبة 50% وأداء GPU أسرع بنسبة 40% من iPad Pro لعام 2020 وتدوم طويلًا، كما تأتي هذه النسخة أيضًا بكاميرا أمامية بدقة 12 ميجا بيكسل، وأضافت Apple عدسة واسعة للغاية وميزة جديدة تسمى Center Stage والتي تقوم بالتحريك والتكبير تلقائيًا لإبقائك أنت والآخرين في الإطار أثناء مكالمات الفيديو.

وأضافت Apple أيضًا 5G في الطرز الخلوية فقط، وضاعفت الحد الأقصى للتخزين إلى 2 تيرا بايت، وهناك أيضًا ترقية للعرض، ويُعد هذا الجهاز مثاليًا للمبدعين الذين لا يحتاجون إلى أكبر شاشة على الإطلاق، إنه أمر رائع لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية ويقدم صوتًا رباعي السماعات لمطابقته، ولكن شاشة 10.5 بوصة أو حتى 9.7 بوصة ستكون أكثر تكلفة وبنفس الجودة تقريبًا.

اقرأ أيضًا:

أشهر الساعات الذكية.. العالم في متناول يدك

أشهر 3 أجهزة Mac.. أناقة التصميم وسرعة الإنجاز

أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أفضل هواتف Redmi

أفضل هواتف Redmi.. إمكانيات رائعة وأسعار معقولة

تُعد شركة شاومي، الرائدة في صناعة التكنولوجيا، هي ثالث أكبر بائع للهواتف الذكية على مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.