أغلى السيارات في العالم

أغلى السيارات في العالم.. صناعة فاخرة ومواصفات خيالية

عالم السيارات عالم واسع ومتطور جدًا، وهذه الصناعات هي إحدى الصناعات العملاقة، وهناك تنافس محموم بين الشركات، ودخلت هذه المنافسة حيز الرفاهيات والكماليات، فصار قصب السبق لمن يقدّم كماليات أكثر، أو يطرح سيارة بمواصفات خيالية. ونرصد في «رواد الأعمال» 3 من أغلى السيارات في العالم وذلك على النحو التالي:

بوجاتي La Voiture Noire

سيارة بوجاتي La Voiture Noire هي واحدة من أغلى السيارات في العالم إن لم تكن الأغلى على الإطلاق؛ إذ تصل تكلفتها لـ 18.7 مليون دولار. وتعمل بمحرك من فئة W16 بسعة 8.0 لتر، ينتج قوة 1479 حصانًا، مع عزم دوران 1600 نيوتن متر.

والسيارة مصممة على أساس شيرون، ليضيف إليها هيكلًا مخصصًا ومثيرًا للإعجاب. وتعتبر هذه السيارة نسخة مستحدثة من تايب 57 أس سي أتلانتيك Type 57 SC Atlantic الاسطورية والتي تم بناء أربع نسخ فقط منها، ومع وجود ثلاثة منها يُعتقد أنها واحدة من أغلى السيارات في العالم.

وتم دمج مصدات في الجسم وتصميم النافذة مستوحى من قناع الخوذة، مع ظهور الزجاج الأمامي المتدفق بسلاسة في النوافذ الجانبية.

ميكانيكيا هذه السيارة مطابقة لمواصفات شيرون، التي تأتي بمحرك مؤلف من 16 اسطوانة بشكل W بسعة ثمانية لترات، ومدعوم بأربعة شواحن للهواء توربو، و32 بخاخًا للحقن المباشر للوقود.
وتصل قوة محرك بوغاتي شيرون إلى 1500.3 حصان و1600 نيوتن متر عند 2000 دورة في الدقيقة فقط. وتتميز السيارة بستة مخارج للعادم في الخلف.

تصل السرعة القصوى لهذه السيارة العملاقة إلى 464 كلم بالساعة، أما الانتقال من السرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة فيتم في أقل من 2.5 ثانية، ومن 0 الى 200 كلم بالساعة يتم في خلال 6.5 ثانية، أما الوصول إلى سرعة 300 كلم بالساعة فيتم في 13.6 ثانية فقط.

اقرأ أيضًا: أشهر 5 سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

سيارة Sweptail من رولز رويس

طُرحت سيارة Sweptail في عام 2017، وتصل تكلفتها إلى 12.8 مليون دولار. وهي سيارة فريدة من نوعها تم تصنيعها بناءً على طلب عميل مميز للشركة، واستغرق ذلك أكثر من 4 سنوات؛ حيث صُممت يدويًا وبشق الأنفس لتناسب ما طلبه العميل.

يظهر تميز هذه السيارة في الجانبين، وكذلك شكل النوافذ الجانبية الممتدة، والعمود الخلفي، والذي يظهر طول هذه السيارة ومقاييسها المميزة.

وتصميم السيارة مستوحى من يخوت السباقات، ويتناقض الجزء الخلفي الرفيع للسيارة مع مقدمتها، ما يعطيها منظرًا جديدًا لم نره فى أي سيارة من قبل. وهي مزودة بسقف زجاجي بانورامي غير متقطع يسمح للضوء الطبيعي بملء المقصورة.

تعمل هذه السيارة بمحرك رولز رويس فانتوم كوبيه، الذي يأتي بسعة 6.7 لتر من 12 اسطوانة بشكل V تصل قوته إلى 453 حصانًا، مع عزم دوران يصل إلى 720 نيوتن متر، ليتم التسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 5.8 ثانية، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 250 كلم بالساعة.

اقرأ أيضًا: 5 سيارات كهربائية تظهر للعالم قبل 2021

سيارة Maybach Exelero

طُرحت من هذا الطراز نسخة وحيدة فقط، وهي بلا شك واحدة من أغلى السيارات في العالم والتي تأتي بمحرك V12 ينتج قوة 690 حصانًا، مع عزم دوران 1020 نيوتن متر، ورغم طرحه عام 2004 فإن تكلفته حاليًا تقترب من 10 ملايين دولار على الأكثر.

تم تصنيع هذه السيارة الألمانية الفاخرة عام 2005 كنموذج لمرة واحدة من قِبل شركة فولدا للإطارات، وصُممت بالأساس كسيارة اختبارية لاختبار نموذج جديد من الإطارات العريضة. واستلهمت مايباخ هذا النموذج من سيارة عام 1930 الرياضية: مايباخ اس دبليو 38.

تحتوي السيارة على مقعدين أماميين فقط، وتتميز بالتقليم الأحمر الذي يطرز اللون الرمادي الأساسي؛ حيث يظهر هذا التباين الأنيق في كل مناطق ومكونات الداخل.

وتتميز لوحة القيادة بالإضاءة الزرقاء مع المعايير الخاصة، والتي يمكن تعديلها من عداد المسافات إلى قياس الوقود ومقياس سرعة الدوران.

أما شاشة العرض الرقمية فقياسها 7 بوصات مع الذاكرة الرقمية العالية القدرة على الاستيعاب، وتتميز الأحزمة تتميز بأسلوب السباقات؛ إذ هي موجودة للكتفين على اليسار واليمين، ما يمنحها مظهرًا رياضيًا أنيقًا.

اقرأ أيضًا:

رولز رويس “جوست” الجديدة.. ثورة التقنيات لرواد الأعمال

جاكوار E-TYPE بين كلاسيكية الماضي وثورة سيارات الحاضر

مواصفات أشهر السيارات الكهربائية في العالم

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

أشهر 5 سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

تُعد السيارات أحد أبرز المظاهر في الأفلام الهوليوودية؛ إذ يندر أن نجد فيلم إثارة أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.