أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

تؤدي مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: “فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، سناب شات، واتساب” وغيرها، دورًا كبيرًا في ترسيخ ثقافة مجتمعية جديدة، وتلبية احتياجات لا يُمكن الاستغناء عنها في حياتنا اليومية؛ لذا نستعرض لائحة أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم.

اقرأ أيضًا: إدارة ستيف جوبز للاجتماعات.. المناقشة كما يجب أن تكون

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

 يوجد الآلاف من مواقع التواصل المنتشرة على “الإنترنت”، وهناك مواقع تحظى باهتمام بعض الفئات مثل: الطلاب وهواة الرياضة والأفلام والطبخ والسفر والألعاب والموسيقى وغيرها، كما أن بعض هذه المواقع صُممت خصيصًا للاستخدام على أجهزة الحاسوب، في حين صُممت مواقع أخرى للاستخدام على الهاتف الذكي.

  • موقع ZiiTrend

يُعد موقع التواصل ZiiTrend أحد أهم المواقع الاجتماعية التي حظيت بشهرة كبيرة في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وكان يصنف المستخدمين على أساس مجالات اهتمامهم، والتي تشمل الاقتصاد والعلوم والطب والهندسة وغيرها من المجالات؛ حيث تتلخص فكرته في قيام المستخدمين بإرسال تنبؤاتهم حول الأحداث المستقبلية ليصوت عليها الجميع، ومن خلال خوارزميات البرمجة جمعت خوادم موقع ZiiTrend كل هذه التوقعات ونشرت النتائج الأكثر احتمالًا للأحداث المستقبلية، ولكن لسوء الحظ تم إغلاق الموقع؛ لأنه لم يوفر مجموعة واسعة من الميزات.

اقرأ أيضًا: كيف تتحكم في متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي؟

  • موقع Nextdoor

على عكس مواقع التواصل الاجتماعي، التي تهدف في الأساس إلى تسهيل عملية التواصل بين الأشخاص، يركز موقع Nextdoor على تقديم خدماته في محيط معين؛ إذ يُمكن لمستخدميه التواصل مع الأفراد الذين يعيشون داخل المنطقة أو الأحياء المحيطة بها؛ والهدف من ذلك هو حماية خصوصية المستخدمين ومساعدتهم على العثور على مفقوداتهم أو الوظائف المحلية.

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

  • موقع REMCloud

يُقدم موقع التواصل الاجتماعي REMCloud تفاعلات اجتماعية تركز على تفسيرات الأحلام؛ حيث تتلخص فكرته في قيام المستخدمين بنشر أحلامهم الخاصة ليراها الآخرون ويحاولون تفسيرها.

واللافت في هذا الموقع أنه يقدم توصيفًا لجميع الأحلام التي يتم نشرها باستخدام الأماكن والكلمات المفتاحية؛ وذلك بهدف صنع خريطة تفاعلية توضح ما يحلم به الناس في جميع أنحاء العالم، وهو ما يُتيح للمستخدمين مشاهدة الكثير من تفسيرات الأحلام ما يُساعد في فهم أكثر لطبيعة الأحلام، كما يُتيح الموقع إمكانية اختيار التحدث أو عرض المحادثات أمام الجميع.

  • موقع Affluence

ينضم Affluence إلى قائمتنا بـ أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم فهو عبارة عن شبكة اجتماعية خاصة بالأثرياء فقط؛ حيث يشترط على الفرد قبل التسجيل في الموقع أن يكون من بين الذين يتقاضون 200 ألف دولار في السنة أو أن تكون لديه قيمة صافية من المال لا تقل عن مليون دولار، ويُتيح هذا الموقع لمستخدميه إمكانية الوصول إلى أفضل الأحداث والفعاليات الحصرية التي تُمكنهم من أن يكونوا أكثر ثراءً.

اقرأ أيضًا:

ثورة جديدة.. ملامح مستقبل الذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

تسويق المؤثرين

تسويق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي

حظي تسويق المؤثرين بشهرة كبيرة وانتشار واسع، خاصة خلال الفترة الأخيرة التي اتسمت بتعددية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.