أغرب أفكار مشاريع

أغرب أفكار مشاريع يمكنك الاستثمار فيها

في الغرابة فائدة ما، وهي قدرتها على إثارة الدهشة ولفت الأنظار، وربما، في مرحلة تالية، دفع الآخرين إلى التجربة، ومن هنا جاءت أغرب أفكار مشاريع استثمارية؛ سوى أننا لن نتحدث عن مشاريع قائمة بالفعل، وإنما عن أفكار غريبة حقًا ولكنها تستحق أموالك واستثمارك.

إن الفكرة هنا تتعلق بأن الغرابة تضمن، إلى حد معقول، النجاح، فكون المشروع فريدًا، بل جديدًا بالكلية قد يكون حافزًا للآخرين للقدوم إليه وتجريب منتجاته _هذا لو كنا نتحدث عن منتج قائم بالفعل_ أو إلى تمويله في حال كان المشروع مجرد فكرة.

لا تحمل، إذًا، هَم الحصول على الفكرة؛ إذ جمعنا لك في موقع “رواد الأعمال” أغرب أفكار مشاريع يمكنك الاستثمار فيها على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: 5 أفكار مشاريع غريبة حققت ملايين الدولارات

استثمار خيال الأطفال

هذه فكرة غريبة، ومنبع غرابتها ليس في أنها استثمار في الخيال، فهذا أمر معهود بل محبذ كذلك، وإنما لأنها تستثمر في خيال الأطفال بالذات، يتعلق الأمر هنا بتحويل خيال الأطفال وقت اللعب، وما يصنعونه من دمى ورسومات.. إلخ إلى قطع فنية يمكن الاستثمار فيها.

وكما ترى فإن هذا المشروع لا يتطلب الكثير من الأموال، وإنما ترك المساحة الحرة للأطفال ليمارسوا خيالهم ويطلقوا العنان لإبداعهم. وينطوي هذا المشروع، كما هو واضح، على قيمة مضافة أخرى، وهي قمية تربوية في الأساس؛ حيث يعمل على تنمية خيال الأطفال والحس الفني والإبداعي لديهم.

مشروع مطبخ جبن الماعز

لدى الكثيرين مزارع حيوانات بالفعل، لكن أحدًا لم ينتبه إلى هذه الفكرة، وهي إمكانية صناعة الجبن من لبن الماعز؛ حيث لاقت فور تجربتها لمدة عام من قِبل بعض الشباب في الولايات المتحدة الأمريكية موجة استحسان كبرى من الجمهور.

وهو الأمر الذي يعني أنه قد يكون الربح حليفًا لهذا المشروع، فضلًا عن أن عدم اعتياد الناس على تناول جبن الماعز قد يكون دافعًا لهم لتجربة هذا المنتج الجديد.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع غريبة.. لكن الربح حليفك

مشروع الشوكولاتة الخام

صحيح أننا نتحدث الآن عن أغرب أفكار مشاريع إلا أن فكرة هذا المشروع أتت إلى الغرابة من الباب الخلفي؛ إذ هي قائمة، في الأساس، على سد الفجوة الحقيقية التي تتركها منتجات الشوكولاتة الأخرى، والتي غالبًا ما تكون مضرة بالصحة.

يعمل على هذا المنتج على الجمع بين ميزتين، الأولى: أنه يسمح لمحبي الشوكولاتة بالاستمرار في تناولها، والثانية: تتمثل في تقديم منتج غير ضار صحيًا.

أغرب أفكار مشاريع

حديقة نباتية بيئية

فكرة مشروع عملية وإن كانت لا تخلو من بعض الغرابة، تتعامل الفكرة الأساسية هنا مع معطى مسبق وهو أننا نعاني من بعض المساحات الضيقة، وبالتالي لا إمكانية لدينا للزراعة.

لكن مشروع الحديقة البيئية التي تستخدم الـ Ecosystem يتغلب على هذه المشكلة، ناهيك عن أن للمشروع ميزة أخرى وهي الحفاظ على البيئة من خلال هذه النباتات التي تتم زراعتها.

وبعدُ لعلك لاحظت أننا في سياق حديثنا عن أغرب أفكار مشاريع ذكرنا أفكارًا متنوعة لا رابط بها، وكان هذا مقصودًا؛ إذ أردنا الإشارة إلى أن الأفكار الغريبة يمكن أن تكون نواة لمشروعات ناجحة كثيرة جدًا، وما عليك سوى الاختيار من بينها، ثم تستعد لخوض المغامرة.

اقرأ أيضًا:

كيف يمكن تطوير فكرة المشروع الناشئ؟

أحدث طرق الحصول على فكرة مشروع مربحة.. اغتنم الفرصة

أفكار مشاريع إلكترونية.. هل أنت مستعد؟

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

أفضل المشاريع للطلاب

أفضل المشاريع للطلاب.. تجربة عملية في ريادة الأعمال

ينطوي العمل أثناء الدراسة على الكثير من الفوائد، أقلها القدرة على كسب العيش والاستقلال المالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.