وزارة العدل

وزارة العدل تكشف عدد المستفيدين من خدمة التحقق الإليكتروني من الصك العقاري

أعلنت وزارة العدل، أن خدمة التحقق الإلكتروني من الصك العقاري، التي أطلقتها الوزارة، أسهمت في توفير الوقت والجهد على أكثر من 13600 شخص استفادوا من الخدمة منذ تدشينها على موقع الوزارة قبل ثلاثة أشهر، دون الحاجة للذهاب إلى كتابات العدل.

 

 

وقالت وزارة العدل، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن عدد الطلبات الإلكترونية للإفراغ العقاري بلغت 3409 طلبات، مقابل 8776 لطلبات تحديث الصك العقاري، إضافة إلى 3754 طلب لإصدار صك بدل مفقود أو تالف.

 

وتضمن الوزارة للمستفيد إمكانية نقل ملكية عقاره بالصك الإلكتروني بوقت لا يتجاوز 60 دقيقة وبدون مقابل، ما يوفر الجهد والوقت.

 

 

ودشنت وزارة العدل قائمة من الخدمات التي تغني المستفيدين عن زيارة كتابات العدل، بعد التحول الرقمي في التوثيق الذي أعلنه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء وليد بن محمد الصمعاني مطلع العام الجاري.

 

 

ويمكن الاستفادة من خدمة التحقق الإلكتروني من الصك العقاري عبر أربع خطوات تتمثل في: الدخول إلى بوابة وزارة العدل، ثم الخدمات الإلكترونية، فكتابات العدل، وأخيرًا اختيار التحقق من الصك العقاري، من خلال إدخال رقم الصك وتاريخه.

 

وتهدف خدمة التحقق الإليكتروني من الصك العقاري إلى الحفاظ على وقت وحقوق المستفيدين، وتيسير التعاملات العقارية، إضافة إلى تقديم المعلومات بأعلى دقة؛ حيث أصبح بمقدور المستفيد التحقق من صحة وفعالية الصك قبل الحضور لكتابة العدل.

اقرأ أيضًا:

وزارة العدل تطلق خدمة عقد الزواج الإلكتروني

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

محطات شحن السيارات الكهربائية

هيئة المواصفات: منح تراخيص محطات شحن السيارات الكهربائية بعد اكتمال البنية التحتية

كشفت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، أنها لم تبدأ في منح التراخيص الخاصة بـ محطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.