أشهر 5 مؤثرين سعوديين على مواقع التواصل

أشهر 5 مؤثرين سعوديين على مواقع التواصل

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من المؤثرين Influencers على مواقع التواصل الاجتماعي في مجالات متعددة؛ حيث كانت لهم طرق مميزة في إنشاء وصناعة المحتويات الرقمية وبثها عبر مختلف المنصات الاجتماعية، وتُعتبر ظاهرة المؤثرين من أهم الظواهر التي تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، وهم الذين يساهمون في تسويق المنتجات والخدمات التي تُقدمها بعض العلامات التجارية بمختلف أنحاء العالم؛ حيث تُشير بعض التقارير العالمية إلى أن المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية ساهموا في تسويق نحو أكثر من 4.6 مليون إعلان في عام 2019 بزيادة بلغت نحو 62% عن حجم تسويقهم في العام السابق، إذن؛ من هم أشهر 5 مؤثرين سعوديين على مواقع التواصل؟

قبل التعمق في سرد الذاتية لأبرز المؤثرين السعودين على مواقع التواصل الاجتماعي، نتطرق أولًا باختصار شديد إلى مفهوم المؤثر، وهو الشخص الذي يمتلك حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام وغيرها، تحتوي على الملايين من الأشخاص المتابعين وبحد أدنى 10 آلاف متابع، يثقون في تقييمهم لسلع أو خدمات في مجال معين؛ بحيث تستعين بهم الشركات لتسويق منتجاتها مقابل مبالغ مالية ضخمة أو هدايا تقدمها لهم؛ حيث هناك العديد من الفئات التي يمكن إطلاق اسم “المؤثر” عليهم، مثل: الصحفيين والإعلاميين والفنانين وخبراء التسويق ومحللي الأسواق، لا سيما أن هناك فئات أخرى بلا مهن محددة ولكنهم نجحوا في جمع ملايين المتابعين.

اقرأ أيضًا: هندسة المشاريع الناشئة في 4 خطوات مهمة

أشهر 5 مؤثرين سعوديين على مواقع التواصل

أدى انتشار ظاهرة المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى خوض بعض الشركات معركة البحث بين صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يوميًا من أجل الكشف والوصول إلى أبرز هؤلاء المؤثرين لاستخدامهم في الترويج للمنتجات أو الخدمات التي توفرها هذه الشركات، وفي هذا الصدد أثبتت بعض الدراسات أن 63% من الشركات العالمية تعتمد بشكل أساسي على المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن منتجاتها وخدماتها، وأن 51% من حجم المبيعات لهذه الشركات تأتي بفضل التعاون بين المؤثرين على مواقع التواصل وهذه الشركات.

  • ثنيان خالد

ثنيان خالد صانع محتوى ومُدوّن مرئي سعودي، بدأ حياته الإعلامية في عام 2010 حينما كان يوثق رحلاته وتنقلاته ولحظاته التي كان يعيشها بالصوت والصورة ويبثها عبر يوتيوب وباقي منصات التواصل المختلفة؛ حيث يمتلك قناة ذات مشاهدات عالية على اليوتيوب تحتوي على أكثر من 3 ملايين مشترك، ولديه حساب على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يحتوي على أكثر من مليوني متابع.

وهو يُعتبر من أشهر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وله الكثير من الإنجازات والمشاركات الإبداعية الملهمة، وحصل على جائرة الإعلام الجديد كأحد أكثر عشرة مؤثرين في مواقع التواصل والإعلام الجديد بالمملكة.

اقرأ أيضًا: أحدث الابتكارات العالمية في مجال الطب

  • نايف السويلم

يحظى الدون السعودي نايف السويلم بشهرة كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة؛ حيث يعشق صناعة المحتوى المتخصص، ويشارك التجارب الخاصة التي يُنفذها خلال جولاته في المطاعم وتذوق الأكلات الشهيرة والمتنوعة وتقييمها، واللافت أن مكانه المفضل للتذوق هو سيارته الخاصة.

نجح الشاب السعودي في أن يجعل من نفسه علامة مميزة في مجال التدوين المرئي للطعام، ويمتلك “السويلم” حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تتجاوز نصف المليون متابع.

  • زاهد فلمبان

تخرج الشاب السعودي زاهد فلمبان في كلية ينبع الصناعية، تخصص هندسة الأجهزة الدقيقة، ويُشارك أسبوعيًا مع جمهوره العديد من الفيديوهات حول قضايا علمية معينة، وحقق الشاب السعودي نجاحًا كبيرًا في تبسيط العلوم و الظواهر العلمية المختلفة للجمهور والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

0ويُعرف “فلمبان” بأسلوبه الشيق في ترتيب الأفكار مع خفة دم محببة لجمهوره، وتحتوي قناة اليوتيوب الخاصة به على أكثر من 120 ألف مشترك.

اقرأ أيضًا: مواقع التواصل الاجتماعي بين الربح والترفيه

  • لطيفة الدليهان

حصلت التربوية لطيفة الدليهان على جائزة الإعلام الجديد في نسختها الأولى، ضمن الشخصيات الأكثر تَأثيرًا في صناعة محتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد، وتحظى “الدليهان” بشهرة كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وتمتلك حسابًا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” يحتوي على أكثر من 300 ألف متابع.

  • الدكتورة سمية الناصر

الدكتورة سمية الناصر مدربة سعودية وصانعة محتوى، وتقدم محتوى متخصصًا عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل: يوتيوب وإنستجرام وتويتر، وتعمل على مساعدة الآخرين في إدراك قيمة الذات وتحسين حياتهم الشخصية والمهنية؛ حيث لديها العديد من المؤلفات والمقالات، وتحظى حاليًا بمتابعة ما يقارب 800 ألف متابع.

اقرأ أيضًا:

صحافة الموبايل في زمن كورونا.. تحديات ونجاح

كيف يمكنك تفعيل ميزة التغريدات الصوتية بتويتر؟

كيف يستفيد رواد الأعمال من Reddit بفاعلية؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

تؤدي مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: “فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، سناب شات، واتساب” وغيرها، دورًا كبيرًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.