سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

أشهر 5 سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

تُعد السيارات أحد أبرز المظاهر في الأفلام الهوليوودية؛ إذ يندر أن نجد فيلم إثارة أو أكشن بدون مشاركة سيارة من طراز خاص في هذا الفيلم، وكانت هذه الأفلام سببًا في شهرة الكثير من السيارات، فسيارة باتمان، على سبيل المثال، أصبحت النمط المفضل لكثير من محبي الأبطال الخارقين. يعرض «رواد الأعمال» أشهر 5 سيارات ظهرت في أفلام هوليوود وذلك على النحو التالي:

جاكوار XKR

ظهرت هذه السيارة في فيلم Die Another Day والتي كان يستقلها الشرير «تساو»، مزودة بترسانة أسلحة ثقيلة كالصواريخ، والمدافع الرشاشة، ونظام رؤية بالأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى إطارات تستطيع السير على الأرض الوعرة بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: رولز رويس “جوست” الجديدة.. ثورة التقنيات لرواد الأعمال

أستون مارتن DBS

حين ظهرت سيارة أستون مارتن DBS في فيلم Casino Royal لم يكن تم تدشينها بالفعل، وبالطبع لنا أن نتصور حجم الإقبال على شرائها عقب إذاعة هذا الفيلم. لم يكن من الغريب أن تظهر سيارة أستون مارتن في هذا الفيلم؛ حيث رأينا شخصية جيمس بوند، أكثر من مرة، يقود سيارات أستون مارتن في سلسلة الأفلام الشهيرة، وبالتالي عندما قام بدوره هذه المرة النجم دانيال غريج، لم يكن من المستغرب أن يقود أستون مارتن DBS.

سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

سيارة Vaydor

إذا كنا نتحدث عن سيارات ظهرت في أفلام هوليوود فلا يجب أن نفعل سيارة Vaydor، والتي صُممت على أيدي مصمم السيارات الشهير “مات ماسينتجرت” لشخصية الجوكر في فيلم Suicide Squad، وتميزت بقوة مكابح خيالية رغم السرعات العالية؛ لكي تحقق المطلوب منها ببراعة في أحد المشاهد.

اقرأ أيضًا: جاكوار E-TYPE بين كلاسيكية الماضي وثورة سيارات الحاضر

سيارة لكزس LC 500

ظهرت هذه السيارة في فيلم Black Panther كإحدى أدوات الأبطال الخارقين لمحاربة الأعداء، وساعدها في تحقيق ذلك تصميمها الجريء ذو الأداء العالي، وحركتها ومناوراتها الرشيقة التي تتناسب تمامًا مع ردود الأفعال السريعة التي تشبه حركة بطل الفيلم “Black Panther” وإمكانياته الخارقة.

وبذلك كانت السيارة المكمل الثنائي للبطل الذي يدخل في معركة ضارية للدفاع عن عرشه، ويتمكن، في النهاية، من هزيمة خصومه والسيطرة عليهم.

اقرأ أيضًا: ما هي السيارات المدمجة؟

سيارة Dodge Charger

كان ظهور سيارة Dodge Charger في فيلم Bullitt بمثابة استعراض لقدراتها الخارقة؛ حيث ظهرت في مطاردات مثيرة بشوارع سان فرانسيسكو الأمريكية، بسرعات هائلة وصلت إلى 177 كيلو مترًا في الساعة.

سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

هذه أشهر 5 سيارات ظهرت في أفلام هوليوود لكننا لن نستطيع حصر كل السيارات التي ظهرت في سينما هوليوود، كما أن عدم الإتيان على ذكر بعض السيارات لا يعني عدم أهميتها.

اقرأ أيضًا:

مواصفات أشهر السيارات الكهربائية في العالم

لمحبي المغامرة.. أبرز سيارات دفع رباعي يمكن اقتناؤها

مازيراتي جيبلي.. الشركة الإيطالية تطرح أول موديل “هايبرد”

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

Nissan Z

Nissan Z.. نيسان تطلق أسطورتها الرياضية

أعلنت شركة نيسان مؤخرًا عن الموديل الجديد من السيارة Nissan Z والذي يُصنف بأنه الموديل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.