أشهر 3 أجهزة Mac

أشهر 3 أجهزة Mac.. أناقة التصميم وسرعة الإنجاز

تدعي العديد من الشركات أن لها تأثيرًا في عالم التكنولوجيا مشابه لشركة Apple، لكن رغم أن عمالقة التكنولوجيا مثل: جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت وأمازون في نفس اللعبة، فإن برامج وأجهزة Apple المتكاملة لا مثيل لها، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية طرحت الشركة مجموعة واسعة من الأجهزة التي تتميز بأحدث التقنيات في حزم أنيقة وعالية الجودة، وفي هذا الصدد نتناول في السطور التالية أشهر 3 أجهزة Mac.

تصنع Apple خمسة أنواع مختلفة من أجهزة Mac، وفي كل فئة من هذه الفئات هناك اختلافات في الحجم والمواصفات والميزات؛ لذلك يمكن أن تصبح الأمور معقدة للغاية؛ حيث بدأت شركة أبل مؤخرًا في نقل جميع أجهزة Mac الخاصة بها من معالجات Intel إلى معالجات Apple Silicon الخاصة بها القائمة على ARM، وتحتوي أجهزة Mac الجديدة هذه على معالج جديد يسمى M1 وحتى الآن قام Mac mini وMacBook Air وبعض طرز MacBook Pro بهذه الخطوة، ومن المقرر أن يستمر الانتقال خلال العامين المقبلين، مع انتقال المزيد من أجهزة Mac إلى معالجات Apple الخاصة.

أشهر 3 أجهزة Mac

بطبيعة التطور التي يخدث داخل مطبخ أبل تجمع أفضل أجهزة Mac بين التصميم المتطور والأنيق مع القوة التي تجعلها تدوم لفترة أطول من معظم أجهزة الكمبيوتر التي تطرحها العلامات التجارية الأخرى، وليس من المستغرب أن يكون لدى شركة أبل الرائدة في التكنولوجيا متابعون متحمسون.

ودائمًا ما تحرص شركة أبل العملاقة على توفير التجربة السلسة للمستخدمين، لا سيما مع نظام التشغيل macOS 11 Big Sur OS الأحدث، والذي يمكنك تنزيله الآن، وشريحة M1 التي تم إطلاقها مؤخرًا،  إذًا إن كنت مستمرًا في متابعة هذا المقال فمن المحتمل أنك تفكر في شراء جهاز كمبيوتر Mac جديد وقد تحتاج إلى القليل من الإرشادات.

اقرأ أيضًا: موقع Qzone.. المنافس الأقوى في عالم التواصل

1- جهاز MacBook Air

يُعد جهاز MacBook Air مثاليًا لأصحاب الميزانية المحدودة، بالإضافة إلى أنه مناسب لأي شخص دائم التنقل؛ حيث يحتوي طرازا MacBook Air عبر نظام Apple M1 على شريحة، والتي تتميز بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، ومحرك عصبي 16 نواة، وذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجا بايت قابلة للترقية إلى 16 جيجا بايت، وتطالب شركة Apple بعمر بطارية يصل إلى 15 ساعة للويب اللاسلكي و18 ساعة من تشغيل أفلام تطبيق Apple TV.

ويحتوي الطراز، الذي تبلغ تكلفته 999 دولارًا، على وحدة معالجة الرسومات ذات 7 نوى وذاكرة SSD بسعة 256 جيجا بايت، بينما يحتوي الطراز الذي يبلغ سعره 1249 دولارًا على وحدة معالجة الرسومات GPU ذات 8 نوى وذاكرة SSD بسعة 512 جيجا بايت.

أشهر 3 أجهزة Mac

يحتوي MacBook Air على زوج من موصلات Thunderbolt / USB 4 فقط، وإذا كنت ترغب في توصيل أجهزة USB-A فأنت بحاجة إما إلى محول USB-C مثل محول Apple الذي يبلغ سعره 19 دولارًا، أو محور USB-C الذي يحتوي على منافذ USB-A، كما يضم جهاز MacBook Air شبكة Wi-Fi مدمجة للاتصال بالشبكة، إلى جانب تقنية Bluetooth مدمجة لتوصيل الماوس أو الأجهزة الطرفية الأخرى لاسلكيًا.

يُعتبر MacBook Air أحد أسرع أجهزة الكمبيوتر المحمولة في هذه الفترة؛ حيث يوفر M1 أداءً أسرع بكثير مما تم العثور عليه سابقًا في MacBook Air، إنه سريع بدرجة كافية للاستخدام للأغراض العامة، ولكن نظرًا لعدم احتوائه على مروحة للحفاظ على برودة الكمبيوتر فقد يقلل من سرعته أثناء جلسات المعالجة الطويلة، مثل: تحرير الفيديو أو تجميع التعليمات البرمجية.

2- جهاز MacBook Pro

لا شك أن جهاز MacBook Pro مخصص للمستخدم الذي يريد جهاز كمبيوتر محمول يعمل بشكل جيد؛ إذ يتوفر هذا الجهاز بشاشة بحجمي 13 بوصة و16 بوصة، وتشتمل جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة على واجهة Touch Bar أعلى لوحة المفاتيح؛ حيث إن هناك أربعة طرز مقاس 13 بوصة.

يحتوي الطراز الأول على نظام Apple 8-core M1 بشريحة بذاكرة 8 جيجا بايت، مع وحدة معالجة الرسومات ثماني النواة، ومحرك عصبي ذي 16 نواة؛ 256 جيجا بايت SSD ، منفذي Thunderbolt / USB 4، يبلغ سعر هذا الطراز نحو 1299 دولارًا أمريكيًا، بينما يأتي الطراز الثاني بنظام Apple 8-core M1 ويحتوي على شريحة بذاكرة 8 جيجا بايت، مع وحدة معالجة الرسومات ثماني النواة، ومحرك عصبي 16 نواة ؛ 512 جيجا بايت SSD ، منفذيThunderbolt / USB 4، ويبلغ سعره 1499 دولارًا.

اقرأ أيضًا: ميزة Twitter Spaces.. المنافس الأقوى لتطبيق كلوب هاوس

أما فيما يتعلق بالطراز الثالث فهو يأتي بمعالج Intel Core i5 الجيل العاشر رباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز، وذاكرة 16 جيجا بايت، وبطاقة رسومات Intel Iris Plus، وذاكرة SSD بسعة 512 جيجا بايت، وأربعة منافذ Thunderbolt 3، ويبلغ سعره 1799 دولارًا، بينما الطراز الأخير يأتي بمعالج Intel Core i5 الجيل العاشر رباعي النواة بسرعة 2.0 جيجا هرتز، وذاكرة سعة 16 جيجا بايت، وبطاقة رسومات Intel Iris Plus المدمجة، ومحرك أقراص ذي حالة صلبة سعة 1 تيرا بايت، وأربعة منافذ Thunderbolt 3 ويبلغ سعره 1999 دولارًا.

يحتوي جهاز MacBook Pro على منافذ Thunderbolt 3 فقط، والتي تتوافق مع USB-C، كما تحتوي طرازي MacBook Pro مقاس 13 بوصة على منفذين، بينما يحتوي كل طراز MacBook آخر على أربعة منافذ، فإذا كان لديك جهاز Thunderbolt 3، يمكنك توصيله مباشرة بالكمبيوتر المحمول، الشيء نفسه ينطبق على أي جهاز USB-C، ومع ذلك، إذا كانت لديك أجهزة سلكية ليست من نوع USB-C أو Thunderbolt 3، فستحتاج إلى محول.

3- جهاز Mac Mini 2020

يمنح تحديث Mac Mini 2020 أصغر جهاز Mac تحديثًا ترحيبيًا ومطلوبًا للغاية، وربما يعود هذا التحديث إلى نظام Apple الجديد M1 على شريحة SoC؛ حيث لا تظهر شريحة M1 لأول مرة على جهاز Mac Mini 2020 فحسب، بل على جهاز MacBook Air الجديد “M1 2020″، وكذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة MacBook Pro مقاس 13 بوصة، وتسمح هذه الشريحة للميني الجديد بلعب الألعاب المكثفة، وتجعل مشاريع Final Cut Pro المعقدة أسرع بكثير، وتجميع Xcode حتى ثلاث مرات أسرع من المصغر الأخير وهي تفعل ذلك مع الحفاظ على تصميمها النحيف.

ويُعد Mac Mini 2020 أول كمبيوتر مكتبي يحصل على شريحة M1، وعندما يتعلق الأمر بالسعر تطلب أبل 699 دولارًا للطراز الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت، وهذا في الواقع أرخص من الطراز الأساسي لجهاز Mac mini 2018.

يتمتع جهاز Mac Mini 2020 بتصميم مدمج وجذاب، مع بعض المكونات الرائعة بالداخل، والقدرة على تشغيل تطبيقات Intel القديمة، إلى جانب تطبيقات M1 وتطبيقات iOS، وبالنسبة للأشخاص الذين يريدون آلة إنتاجية فإن حقيقة أن جهاز Mac mini الجديد لم يعد يدعم وحدات eGPU سيكون مصدر خيبة أمل كبيرة، وبالتأكيد لن يستخدم معظم المالكين واحدًا أبدًا، ولكن هذا جهاز كمبيوتر تم تطويره بشكل كبير بين محرري الفيديو والمصورين بفضل قابليته للتوسع عبر وحدات eGPU.

اقرأ أيضًا:

مواصفات iMac 27 inch 5k.. أناقة التصميم وسرعة الأداء

أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

مواصفات Asus VivoBook 15.. أناقة تصميم وسلاسة في الاستخدام

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

Mavic 2 Pro

مواصفات Mavic 2 Pro.. عملاق التصوير الجوي

على الرغم من أنها باهظة الثمن بعض الشيء إلا أن Mavic 2 Pro تُعد واحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.