تطبيقات ناجحة

أشهر 10 تطبيقات ناجحة

هناك أكثر من 2.6 مليون تطبيق Android و2.2 مليون تطبيق Apple، والعدد يتزايد يومًا تلو الآخر، ناهيك عن وجود عدد لا يُحصى من تطبيقات الكمبيوتر وحلول البرامج الأخرى. وسيتطرق «رواد الأعمال» إلى أشهر 10 تطبيقات ناجحة والتي أحدثت فرقًا حقيقيًا.

ومن أبرز مميزات الوقت الراهن وجود تطبيق لأي مهمة يمكن أن تفكر فيها، ما دفع الشركات إلى الدخول في السباق، ومحاولة تقديم تطبيقاتها الإلكترونية الخاصة، وربما هذا هو، إلى جانب أسباب كثيرة بعضها يتعلق بالمستهلكين أنفسهم، ما يفسر سبب كثرة هذه التطبيقات الإلكترونية.

تطبيقات ناجحة

إليك إذًا قائمة تضم 10 تطبيقات ناجحة في مختلف المجالات:

اقرأ أيضًا: تأثير أزمة كورونا في التطبيقات الإلكترونية

WhatsApp

هذا التطبيق هو أحد أفضل تطبيقات المراسلة في السوق اليوم، وهو مجاني تمامًا لمستخدمي iOS وWindows وAndroid.

ويوفر التطبيق العديد من الميزات، مثل: التسجيل الصوتي، ومكالمات الفيديو، والمكالمات الهاتفية، والرسائل النصية، والرموز التعبيرية، وتحديثات الحالة.. إلخ. ويضم أكثر من 300 مليون مستخدم يوميًا.

Seamless

إذا كنا نتحدث عن تطبيقات ناجحة فلا يمكن أن نسقط من القائمة تطبيق Seamless؛ التطبيق الأكثر شعبية لطلب الطعام، والذي يتيح لك طلب الطعام عبر الإنترنت من أكثر من 35000 مطعم في أكثر من 900 مدينة حول العالم.

إن أكثر نقاط البيع الجديرة بالملاحظة لـ Seamless هي تنوع المطاعم (في النطاق السعري ونوع الطعام) المتاحة للعملاء.

واختار مطورو التطبيق أيضًا عملية طلب بسيطة، وهي متاحة مجانًا، علاوة على أن الواجهة سهلة المتابعة والفهم.

اقرأ أيضًا: أدوات فعالة.. كيف يُمكن تطوير التطبيقات الإلكترونية؟

Airbnb

Airbnb هو تطبيق وموقع إلكتروني شهير للحجز، بدأ في عام 2012. يُمكّنك هذا التطبيق من حجز الفنادق أو الشقق أو حتى منزل بأكمله من خلاله، في الآونة الأخيرة، أضاف التطبيق حجز المطاعم أيضًا.

يسمح التطبيق للأشخاص بجني دخل إضافي من ممتلكاتهم إذا لم يكونوا في المنزل كثيرًا واختاروا تأجيرها. ويمكنك تنزيل التطبيق إذا كان لديك هاتف يعمل بنظام iOS أو Android.

Strides Habit Tracker

يمكن استخدام هذا التطبيق لتتبع جميع أنواع الأهداف والعادات اليومية، كل ما عليك هو إضافة كل عادة على حدة قبل التتبع، أي أنك تحدد أهدافك ويساعدك التطبيق في تحقيقها.

بمجرد إدخال أهدافك الفردية وعاداتك المفضلة سترى قائمة تحقق يومية؛ للمساعدة في البقاء على المسار الصحيح، ويعني تمكين الإشعارات أنه يمكنك تلقي تذكيرات بأهدافك في شريط الحالة الخاص بك على مدار اليوم. ويمكنك رؤية التقدم اليومي وعلى المدى الطويل؛ من خلال الرسوم البيانية داخل التطبيق.

اقرأ أيضًا: 50 شركة رقمية تدخل المنافسة بسوق التطبيقات الابتكارية

Oceanhorn

منذ ظهورها لأول مرة في عام 2018 تلقت Oceanhorn إشادة عالمية تقريبًا، وتم إنشاء لعبة Oceanhorn لملء الفراغ الذي تركته Nintendo.

تتبع واجهة Oceanhorn واجهة Legend of Zelda المألوفة، والتي تشمل معارك السيف والدرع الأساسية، وعوالم مليئة بالألغاز، وأعداء يتوسعون بعد كل زنزانة.. إلخ. يتم لعب عالم اللعبة في سلسلة من الجزر البعيدة التي تصل إليها برحلة عبر البحر.

Asphalt 9

هو التطبيق الأحدث بين تطبيقات السباقات الشائعة المتوفرة في كل من متاجر تطبيقات Android وiOS، ويقدم Asphalt 9 تجربة عالية الجودة ومليئة بالأدرينالين بجودة وحدة التحكم مع التثبيتات ذات الصلة. يتمتع اللاعبون بخيار العمل أو الدفع من خلال الوضع الوظيفي لفتح أو الترقية إلى جولات جديدة.

وهناك ثمانية سباقات سيارات سريعة وبرية تسمح لك باختيار خصوم عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا: لعشاق السفر.. أهم التطبيقات الخاصة بالسياحة

Instagram

يوفر Instagram للأشخاص طريقة سهلة للاتصال من خلال الصور ومقاطع الفيديو، وهو يُعد أحد مواقع التواصل الشهيرة التي اكتسبت مكانة بارزة بشكل مطرد مع التطوير المستمر منذ ظهوره لأول مرة في عام 2010.

يقدم التطبيق مجموعة من فرص وسائل التواصل الاجتماعي عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي من خلال الإعلانات والأدوات.

مع وجود أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا، فهو أقوى بكثير بالمقارنة مع Facebook وTwitter. من الأخبار إلى الترفيه والصحة إلى الجمال، يحتوي Instagram على الكثير من الصور حول مجموعة واسعة من الموضوعات.

TikTok

هو تطبيق شائع، أنشأته شركة ByteDance التي تتخذ من بكين مقرًا لها، لإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة معدة على الموسيقى. وأصبحت الشركة الأم المالكة للتطبيق الآن واحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.

تطبيقات ناجحة

اقرأ أيضًا: حرب التطبيقات.. ما هو تطبيق Mitron البديل لـ TikTok؟

Netflix

Netflix هو تطبيق فيديو عند الطلب قائم على الاشتراك، ويتيح للمستخدمين مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية على أجهزة متعددة، بما في ذلك الهاتف المحمول.

يقوم هذا التطبيق باستمرار بتحديث مخزونة الضخم من الأفلام بأحدث الأفلام والعروض المشهود لها عبر العديد من الأنواع. واعتبارًا من الربع الأول لعام 2020 كان لدى Netflix أكثر من 182 مليون مشترك مدفوع، ويفضل 47% من الأمريكيين Netflix على أي خدمة بث فيديو أخرى.

ونظرًا لأن الوباء يقيد غالبية السكان في منازلهم؛ شهدت Netflix ارتفاعًا كبيرًا في الاشتراكات والمشاهدة؛ من خلال الإغلاق لتصبح من أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها عام 2020.

Spotify

يُعد Spotify أحد أكثر التطبيقات شيوعًا في مجال الموسيقى، ويحظى بالمركز الأول بين تطبيقات بث الموسيقى الشهيرة.

يحتوي التطبيق على إصدار مجاني مدعوم بالإعلانات، في حين أن العضوية المميزة في Spotify تزيل الإعلانات، وتوفر ميزات إضافية، مثل وضع عدم الاتصال لتنزيل الأغاني عندما يتعذر عليك البث.

تطبيق Spotify متاح في 61 دولة، ولديه 159 مليون مستخدم نشط، ومكتبة تضم 35 مليون أغنية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم Spotify أيضًا ملفات podcast ونمت لتصبح أكبر منصة بث في العالم.

وبعد فتلك بعض أبرز 10 تطبيقات ناجحة وهناك الكثير من التطبيقات الأخرى، وبعضها أكثر نجاحًا من بعض، إلا أن العامل الأساسي بينها هو النجاح.

اقرأ أيضًا:

5 تطبيقات إلكترونية نجحت في زمن كورونا

تطور لا يتوقف.. ما مستقبل تطبيقات الألعاب الإلكترونية؟

5 تطبيقات إلكترونية تُسهل العمل عن بعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أجهزة Mac الجديدة

أجهزة Mac الجديدة.. تقنيات خارج الصندوق

لا تعلن Apple عادةً عن منتجات جديدة في أواخر هذا العام، ولكن هذه مناسبة خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.