أشهر مواقع البريد الإلكتروني

أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

تزدحم شبكة الإنترنت بمئات المواقع التي تُقدم خدمات البريد الإلكتروني؛ لتسهيل عملية التواصل بين المستخدمين وتبادل الملفات والرسائل، وبالتأكيد عندما تلتحق بإحدى المراحل التعليمية أو تُمارس بعض الأعمال أو تمتلك مشروعك الخاص ستكون بحاجة إلى معرفة أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم سواء كانت مجانية أو مدفوعة كوسيلة مضمونة؛ للتواصل مع زملاء الدراسة أو العمل أو حتى العملاء، ويُعد البريد الإلكتروني واحدًا من أهم قنوات التواصل الموجودة حتى الآن؛ لذلك سنتناول أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.

يعتقد البعض أن الانتشار المتسارع لتطبيقات المراسلات الفورية بين جميع مستخدمي شبكة الإنترنت، مثل:”واتساب، فايبر، سكايب، ماسنجر فيسبوك، سناب شات، إيمو” وغيرها، أدى إلى تراجع أهمية خدمات البريد الإلكتروني، وفي هذا الصدد تُشير بعض التقارير العالمية إلى أن عام 2018م شهد ارتفاعًا كبيرًا في أعداد مستخدمي البريد الإلكتروني.

ومن المتوقع أن يزداد مستخدمي البريد الإلكتروني إلى 3.6 بليون مستخدم بنهاية عام 2020م، كما أشارت التقارير أيضًا إلى أن حوالي 205 بلايين رسالة بريد إلكتروني تُرسل يوميًا، أي ما يقارب 204 مليون بريد إلكتروني يُرسل كل ثانية، وهو الأمر الذي يجعله أحد أهم التطورات الحديثة في الاتصال الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن شبكة Hi5 للتواصل.. المنصة الأشهر في العالم

أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم

قبل تناول أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم، لا بد من توضيح مفهوم البريد الإلكتروني وأهميته، فهو عبارة عن خدمة إلكترونية يُمكن من خلالها إرسال الرسائل النصية والصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية والوثائق والملفات الضخمة.

وبضغطة زر واحدة يُمكنك إرسال ما تشاء من ملفات من مكانك لأي شخص أو مؤسسة في أي وقت، ويتم تمييز حسابات المستخدمين عبر نطاق مخصص واسم مستخدم؛ حيث يُمكن استخدامه بواسطة الأجهزة اللوحية أو الحاسوب أو الهواتف الذكية ويتطلب وجوده الاتصال بالإنترنت.

  • جي ميل – Gmail

يُعتبر Gmail أحد أكثر الإيميلات المجانية استخدامًا في العالم؛ حيث يعتمد عليه مستخدمو شبكة الإنترنت لربط حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل المختلفة، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام يوتيوب ومتجر بلاي وغيرها.

واللافت في خدمة “جي ميل” أنها تُتيح للمستخدمين سعة تخزينية كبيرة تبدأ من 15 جيجا بايت للحسابات الجديدة، مع إمكانية توسيعها بمقابل مادي حسب الطلب، كما تتميز هذه الخدمة أيضًا بحماية أمنية عالية، وواجهة مستخدم منظمة بشكل جيد وبسيط، بالإضافة إلى إمكانية حفظ مرفقات الرسائل في جوجل درايف؛ للوصول إليها من أي مكان و أي جهاز في العالم عند الحاجة.

أشهر مواقع البريد الإلكتروني

اقرأ أيضًا: تقنية الـ 5G عالميًا.. ثورة جديدة تُغيّر الاقتصاد العالمي

  • ياهو ميل- Yahoo mail

يُعد موقع ياهو ثاني أكبر المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني بعد “جي ميل”؛ حيث يُمكن لمستخدميه حفظ العديد من جهات الاتصال والرسائل والملفات المهمة بمختلف أحجامها.

وتتمتع هذه الخدمة بمنظومة أمان عالية وسعة تخزينه واسعة للغاية تصل إلى واحد تيرا بايت لكل المستخدمين، كما تتميز بوجهة أنيقة وسريعة تعمل بشكل ممتاز على أي جهاز، وسهولة الوصول إلى الرسائل المرسلة والواردة في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الأشخاص؛ عن طريق بعض الكلمات الدلالية السهلة، والحصول على بريد بدون إعلانات.

  • مايكروسوفت آوتلوك – Outlook

آوتلوك هو أحد الخدمات المشهورة التي تُقدمها شركة مايكروسوفت؛ حيث يقوم بإدارة البريد الإلكتروني للشركات والمؤسسات؛ لتسهيل عملية التواصل بين الموظفين في الشركة؛  ما يوفر الكثير من الوقت والجهد لخدمة العملاء.

ويُعد Outlook من أقدم خدمات البريد الإكتروني المنتشرة على شبكة الإنترنت في العالم، ولكنه ما زال يحتفظ بمكانته من بين أفضل خدمات البريد الإلكتروني على الإطلاق، فمن خلال هذه الخدمة يُمكنك إنشاء ردود تلقائية على الرسائل وإنشاء ملفات مخصصة لها، كما يُمكن التعامل مع واجهة المستخدم بكل سهولة.

واللافت في هذه الخدمة أيضًا أنه بإمكان المستخدمين حفظ جميع الإيميلات والاستفادة منها في أي وقت، حتى في حال عدم توفر الإنترنت.

  • أبل ميل- Apple Mail

تحظى خدمة أبل ميل بشهرة كبيرة بين مستخدمي منتجات شركة أبل في جميع أنحاء العالم، فهي تتمتع بمنظومة أمان عالية تحفظ خصوصية جميع المستخدمين، ولكن من سلبيات هذه الخدمة أنه يجب أن تكون أحد مستخدمي “أبل”، ولا يمكن أن تستعمل هذه الخدمة على أنظمة الأندرويد أو الويندوز أو أي نظام آخر.

اقرأ أيضًا:

الانطلاق نحو النجاح.. علوم الاتصالات التي يجب أن يعرفها رائد الأعمال

ما لا تعرفه عن ياهو.. الشبكة التي لم تستطع الصمود

بشرى سارة لمستخدمي آيفون.. مميزات نظام iOS 14

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

أغرب 4 مواقع تواصل اجتماعي في العالم

تؤدي مواقع التواصل الاجتماعي، مثل: “فيسبوك، تويتر، إنستجرام، يوتيوب، سناب شات، واتساب” وغيرها، دورًا كبيرًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.