منصات العمل الحر

أشهر منصات العمل الحر.. طريقك نحو الاستقلالية

سواء كنت تعمل بدوام كامل أو تتطلع إلى كسب بعض المال بجانب وظيفتك الحالية، أو تبحث عن موظف مستقل لمساعدتك في القيام ببعض الأعمال، فأنت بحاجة إلى معرفة أشهر منصات العمل الحر؛ حيث تُساعد تلك المنصات الشركات أو المؤسسات في العثور على مهنيين مستقلين وتوظيفهم لأدوار وظيفية مؤقتة أو مشاريع خاصة.

يُدرك معظمنا أن العمل المستقل يتمتع بحرية كاملة في اختيار ماذا ومتى يعمل الفرد، ولكن لديه بعض العيوب الخطيرة إذا تم القيام بها بشكل خاطئ، فإذا كنت شخصًا يُمكنه إدارة التوازن بين العمل والحياة بكفاءة فيمكن أن يغير العمل المستقل قواعد اللعبة بالنسبة لك، وتُعتبر عملية تسويق الخدمات من أكثر المهام التي يُمكن أن يراها البعض مملة، وهو ما أدى إلى ظهور العديد من منصات العمل الحر التي تهدف إلى تغيير طريقة عملنا.

منصات العمل الحر

إن واحدة من أكثر العبارات شيوعًا التي ستسمعها خلال الفترة الحالية هي أن عملية بناء مهنة حرة تستغرق وقتًا ليس بالقليل، فأنت بحاجة إلى الاستثمار في نفسك، سواء من خلال الفصول الدراسية أو البرامج أو العلامات التجارية، فمع ازدياد شهرة ثقافة العمل الحر خلال العقد الماضي تم إطلاق مئات المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة رائعة للعاملين المستقلين والمتعاقدين الخارجيين.

إذًا هناك العديد من العوامل التي تجعل منصات العمل الحر رائعة للعاملين المستقلين؛ حيث يُمكن أن تتراوح بين عدد وتنوع الوظائف المتاحة للعاملين لحسابهم الخاص وتكرار تقديم فرص جديدة، وبالطبع أحد أهم العوامل مدى اجتهادهم عندما يتعلق الأمر بالدفع مقابل خدماتك؛ لذلك إن كنت ممن يطمحون إلى كسب المزيد من المال بجانب الوظيفة يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول أشهر منصات العمل الحر.

اقرأ أيضًا: أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

أشهر منصات العمل الحر

إذا لم تكن استكشفت إمكانية استخدام منصات العمل الحر وكيف يُمكن تحقيق الاستفادة منها، فسيكون الآن هو الوقت المناسب لبدء القيام بذلك؛ لأن كل الإحصائيات العالمية تُفضل العمل المستقل، على أي حال فإن إقرارك بالدخول إلى سوق العمل الحر يعني استخدام أي من هذه المنصات الإلكترونية المستقلة أو بعضها، وهي على النحو التالي:

1- منصة Fiverr

تُعد منصة Fiverr من أفضل منصات العمل الحر؛ لكونها تُساعد الأفراد في البدء بالعمل المستقل، وتضم أنواعًا مختلفة من المحترفين، بما في ذلك الكتاب والمبرمجين وفناني الجرافيك، على سبيل المثال لا الحصر، وتزايدت شعبيتها بين المستقلين لأنها تفرض عليهم رسومًا قليلة؛ ما يجعل البحث عن وظائف مستقلة أسهل كثيرًا، ويُمكن لأي شخص تقريبًا تسويق خدماته بكل سهولة من خلال المنصة؛ لأنها لا تتطلب مهارات تقنية واسعة.

ويُمكنك أن تكون محترفًا مبدعًا أو تقنيًا وستظل قادرًا على البيع عبر منصة Fiverr، وهو ما يمنحك أيضًا العرض المطلوب لتعزيز حياتك المهنية، واللافت في هذه المنصة أنها تعمل على حماية بياناتك الشخصية، ولاتقوم بمشاركة معلومات البائع أبدًا مع أي طرف آخر.

منصات العمل الحر

2- منصة Freelancer

تحظى منصة Freelancer بشهرة كبيرة بين المستقلين؛ حيث تُعد بمثابة سوق مستقل يضم قائمة عملاء رائعة، تتضمن بعض الشركات العملاقة البارزة مثل: Microsoft وBoeing وIntel، وتُمثل هذه المنصة أهمية كبيرة بالنسبة للشركات الصغيرة التي تتطلب موهبة وتحتاج إلى مساعدة في العديد من المهام؛ من تصميم الشعار وتطوير المواقع إلى الكتابة والتسويق.

وتحتوي منصة Freelancer على واجهة سهلة الاستخدام، ويُمكنك الاشتراك بسهولة وتحميل أمثلة من العمل السابق، كما تُتيح إمكانية التحدث مع الموظفين الذين يستخدمون وظيفة الدردشة المباشرة، وتضم المنصة عددًا كبيرًا من الوظائف المستقلة مع أكثر من 1350 فئة وظيفية تجذب العاملين المستقلين.

اقرأ أيضًا: مواصفات Asus VivoBook 15.. أناقة تصميم وسلاسة في الاستخدام

3- منصة Guru

تم تصميم منصة Guru للعمل الحر؛ لمساعدة الشركات أو المؤسسات في العثور على موظفين مستقلين محترفين وتوظيفهم من جميع أنحاء العالم.

وتتميز منصة Guru بالمرونة والفعّالية من حيث التكلفة، وتُتيح للأشخاص توظيف مستقلين في فئات متنوعة من العمل، ويوجد لدى Guru نحو أكثر من 3 ملايين عامل مستقل معتمد يساعدون في العثور على عمل حقيقي؛ لذا يُمكننا القول إن Guru من أفضل منصات العمل الحر للمبتدئين؛ لأنها مرنة في إصدار المدفوعات.

4- منصة Toptal

إذا كنت تبحث عن وظيفة جديدة أو ترغب في العمل بوظيفة ثانية واستغلال مهاراتك في تحقيق دخل إضافي يُمكنك استخدام منصة Toptal التي لا تقل أهمية عن منصات العمل الحر الأخرى؛ حيث تقوم بمساعدة الشركات في توظيف المستقلين العالميين من الدرجة الأولى، بدءًا من المصممين والمطورين وخبراء التمويل إلى مديري المشاريع، كما يتم استخدام هذه المنصة من قِبل الشركات رفيعة المستوى، بما في ذلك شركتا Motorola وHewlett-Packard.

5- منصة Upwork

تفتخر منصة Upwork بأكبر تجمع للباحثين عن عمل حتى الآن، وهي تُعد المكان المثالي لكل المستقلين والباحثين عن الوظائف الثابتة؛ حيث يُمكن للعاملين لحسابهم الخاص تسويق خدماتهم وتقديم أسعار تنافسية لهم.

وتُتيح المنصة إمكانية ربط البائعين بالمشترين، وتأمين أفضل الصفقات مع التأكد من أنك تعمل فقط لأصحاب العمل الشرعيين، ويُمكنك الاشتراك في الخدمة مجانًا، وهو ما يتيح لك اختبار الحل قبل الالتزام.

واللافت في هذه المنصة أن المستقلين يحصلون على الأجر بمجرد اكتمال الوظيفة؛ وذلك لأن سياسات منصة Upwork تطلب من المشترين تمويل حساباتهم مسبقًا لسداد مدفوعات أسرع، هذا بصرف النظر عن دعم النظام لمدفوعات بطاقات الائتمان وبوابات الدفع الإلكترونية، فتكون متأكدًا من حصولك على ما هو مستحق عليك في الوقت المحدد.

اقرأ أيضًا:

كيف يستخدم رواد الأعمال مواقع التواصل الاجتماعي؟

أفضل مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور.. فرصة لتنمية أعمالك

مواقع تواصل اجتماعي مهمة في 2021.. فرصة لتعزيز النشاط

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

موقع Qzone

موقع Qzone.. المنافس الأقوى في عالم التواصل

بعد حظر شبكة “فيسبوك” في معظم الدول الآسيوية عام 2009 بدأت العديد من الشركات المحلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.