أشهر سيارة كهربائية

أشهر سيارة كهربائية.. ميني كوبر SE Electric أكثر صداقة للبيئة

يُدرك معظمنا أن السيارات الإلكترونية لا تصدر غازات دفيئة ضارة بالمناخ أو أكسيد النيتروجين المضرة بالصحة، إنها حقًا هادئة وسهلة التشغيل، ويبدو أن لديها الكثير من المزايا مقارنة بالسيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل، وهو ما يجعل المرء يفكر في التبديل إلى EV، ونظرًا لأهمية هذا الأمر يتساءل الكثيرون: ما هي أشهر سيارة كهربائية؟

دائمًا ما يكون من أهم عوامل الجذب لمن يقررون شراء سيارة كهربائية هو أنها تُعتبر من أكثر أشكال النقل استدامة، على عكس المركبات الهجينة أو السيارات التي تعمل بالغاز؛ حيث تعمل السيارات الكهربائية فقط على الطاقة الكهربائية، ويُمكن تشغيل EV الخاص بك بنسبة 100% على موارد مستدامة ومتجددة، وفي هذا الصدد هناك أربعة عوامل يجب مراعاتها عند تقييم تأثير السيارات الكهربائية في البيئة: «انبعاثات أنبوب العادم، انبعاثات العادم، مصدر الطاقة الذي يشحن البطارية وكفاءة السيارة».

اقرأ أيضًا: مميزات كاميرات سوني.. متعة التصوير وسرعة الأداء

أشهر سيارة كهربائية والحفاظ على البيئة

لا شك أن السيارات الكهربائية تنتج انبعاثات أقل بكثير من السيارات التي تعمل بالبنزين، ومع ذلك إذا كنت تتطلع إلى توليد انبعاثات قريبة من الصفر قدر الإمكان وكان دافعك الأساسي في شراء سيارة كهربائية هو أن تكون صديقًا للبيئة، فيجب أن تفكر في تزويد سيارتك بمصدر طاقة متجددة يمكنك توليده في منزلك مثل: الطاقة الشمسية أو طاقة الرياح أو الطاقة الحرارية الأرضية.

بعيدًا عن جميع الموارد التي تستخدمها لإنتاج الطاقة الكهربائية الخاصة بك، هناك سبب آخر لاعتبار السيارات الكهربائية EV أكثر استدامة من السيارات التقليدية، هو أن كفاءة السيارة الكهربائية أعلى، فعندما يحترق البنزين في السيارات التقليدية يتم تحويل ما يقرب من 17 إلى 21% من الطاقة إلى طاقة للسيارة، من ناحية أخرى تستطيع المركبات الكهربائية تحويل من 59 إلى 62% من الطاقة الكهربائية إلى طاقة للسيارة.

أشهر سيارة كهربائية

بالتأكيد يُمكن أن تُساعدك السيارة الكهربائية EV في تقليل بصمتك الكربونية من خلال عدة طرق لا تسبب تلوث الهواء، ولها تكاليف صيانة أقل، وثبت أن المحركات الكهربائية أكثر كفاءة من أنواع الاحتراق الداخلي؛ لذا يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول أشهر سيارة كهربائية على النحو التالي:

سيارة ميني كوبر SE Electric

على الرغم من أن ميني كوبر SE Electric لديها نطاق أقصر من المتوسط إلا أنها تعالج هذا القصور من خلال كونها أكثر تكلفة وأكثر إمتاعًا في القيادة من العديد من السيارات الكهربائية الصغيرة الأخرى؛ حيث تجمع هذه النسخة الكهربائية بالكامل بين التسارع السريع والتحكم الذي يشبه go-kart.

ومع ذلك فإن حزمة البطارية أصغر بكثير من معظم المنافسين، وهو ما يُسهم في مدى قيادة يقدر بـ 110 أميال فقط عند الشحن الكامل، ووهي حاليًا واحدة من أقل السيارات الكهربائية تكلفة في السوق ولا تزال تتمتع بمجموعة من الميزات القياسية الشائعة.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

في هذه النسخة الكهربائية بالكامل تستفيد ميني كوبر من نفس التحديثات التي تم إجراؤها على السقف الصلب والقابل للتحويل الذي يعمل بالغاز؛ حيث يتضمن ذلك تصميم الواجهة الأمامية المنقح وخيارات التخصيص الجديدة والميزات الجديدة.

وفي حين أن ميني كوبر SE Electric لا تحصل على زيادة في الأسعار مقارنةً بالنسخة السابقة، إلا أنها تأتي الآن بشكل قياسي مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة وعجلة قيادة مُدفأة، وتحذير من مغادرة المسار، وغيرها من الميزات الأخرى، كما أنه متوفر بتصميمات جديدة للعجلات بقطر 16 و17 بوصة.

أشهر سيارة كهربائية

محرك أشهر سيارة كهربائية

تأتي سيارة ميني كوبر SE Electric بمحرك كهربائي ينتج 181 حصانًا و199 رطلًا من عزم الدوران، وهو مصدر الطاقة من حزمة بطارية 32.6 كيلو وات في الساعة “فقط 28.9 كيلو وات في الساعة قابلة للاستخدام”. وبفضل هذا المحرك الرائع ذي الدفع بالعجلات الأمامية تُعتبر سيارة ميني كوبر SE Electric من أسرع السيارات الكهربائية على الإطلاق؛ حيث تتميز هذه النسخة بوضعين للفرامل التجديدي: أحدهما يسمح للسيارة بالانتقال إلى حد كبير مثل: سيارة غير كهربائية عندما ترفع دواسة الوقود، والآخر أكثر عدوانية ويكاد يقضي على الحاجة إلى لمس دواسة الفرامل.

الشحن والبطارية

تتمتع سيارة ميني كوبر SE Electric بمدى قيادة يصل إلى 110 أميال عند الشحن الكامل، ويُمكن شحن بطارية السيارة بسرعة تصل إلى 80% في 35 دقيقة فقط، وإذا كنت تستخدم شحن التيار المتردد المنزلي بسرعة 7.4 كيلو وات يمكنك استعادة شحن البطارية بالكامل في غضون أربع ساعات فقط؛ حيث يُساعد نظام الكبح المتجدد ثنائي الوضع في هاتشباك الصغيرة أيضًا في زيادة شحن البطارية إلى أقصى حد.

أشهر سيارة كهربائية

كابينة القيادة

تأتي سيارة ميني كوبر SE Electric مزودة بلوحة عدادات رقمية مقاس 5.5 بوصة تعرض مستوى شحن البطارية ونطاق القيادة ومعلومات التنقل ووظائف المعلومات والترفيه الأخرى؛ إذ تحتوي السيارة على تحكم مزدوج في المناخ وعجلة قيادة مُدفأة، ومقاعد أمامية مُدفأة وتصميم فريد للمضخة الحرارية يستخدم طاقة أقل بنسبة 75% من السخان الكهربائي التقليدي عند تدفئة مقصورة الركاب، ويضيف إدخال الإضاءة الداخلية المحيطة المكتملة بستة ألوان مختلفة بُعدًا غير تقليدي آخر إلى المقصورة.

اقرأ أيضًا:

مواصفات فيات 500 EV.. سيارة تجمع بين الأناقة والرفاهية

مميزات هارلي ديفيدسون.. الدراجة الأشهر في العالم

مميزات سيارة فورد كوجا 2021.. أناقة التصميم وقوة الأداء

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

فورد F-150 Lightning

فورد F-150 Lightning.. شاحنة كهربائية بمواصفات تنافسية

تماشيًا مع التوجهات العالمية الجديدة التي تسعى للحفاظ على البيئة؛ فإن شاحنة فورد F-150 Lightning …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.