تطبيقات التوصيل في المملكة

أشهر تطبيقات التوصيل في المملكة

تسير السعودية نحو التحول الرقمي سيرًا حثيثًا، وعززت الأزمة الأخيرة من هذا السير وسرّعت من معدلاته، هناك الآن الكثير من التطبيقات في السعودية التي تختص بكل شيء تقريبًا، والتي لم تعد مقتصرة على الطعام فقط. ويرصد «رواد الأعمال» أشهر تطبيقات التوصيل في المملكة.

تطبيق «مرسول»

هو أحد أوائل تطبيقات التوصيل في المملكة وأشهرها. يمكن للمستخدمين الطلب من أي متجر في مكان تواجدهم، ثم يتولى التطبيق توصيل الأغراض لهم إلى باب المنزل.

يسمح التطبيق للمستخدم باستعراض المتاجر المحيطة به، سواء محال الملابس، الطعام، البقالة وغيرها، ثم وضع الطلبات في التطبيق والتواصل مع مندوب التوصيل. وقام «مرسول» بتوفير خدمة إصدار فواتير للعملاء، وهو متاح بجميع اللغات.

تطبيقات التوصيل في المملكة

اقرأ أيضًا: التطبيقات الرقمية وأمان الموظفين بعد العودة لمقار العمل

تطبيق «ينوب»

وهذا أيضًا تطبيق آخر يعني بتوصيل الطلبات إلى أي مكان في المملكة، وهو متاح على أندرويد وآيفون.

ويتلخص عمل التطبيق في توصيل أي شيء من مكان لمكان آخر، سواء كان المنزل أو المكتب أو منزل أحد الأقارب أو الأصدقاء.

ويوفّر التطبيق خدمة تتبّع الطلب، كما يوفّر المعلومات الكاملة حول طلباتك الجديدة، وحالة طلباتك القديمة الجاري تسليمها والطلبات المكتملة.

ونظرًا لأن التطبيق يعتمد السهولة كاستراتيجية له؛ فإن كل ما عليك فعله هو وصف الطلب، وتحديد مكانه على الخريطة، وتحديد وقت ومكان الاستلام وسيقوم المندوب بتوصيله لأي مكان داخل المملكة.

تطبيق «نعناع دايركت»

هذا التطبيق مقتصر على مناطق: الرياض، وجدة، والقصيم حتى الآن، ويتميّز بتقديمه تجربة تسوق متكاملة؛ حيث يوفر للمستخدمين جميع مزودي الخدمات من متاجر الألبان والسوبر ماركت واللحوم الطازجة والدواجن والصيدليات.

يمكن، إذًا، الاعتماد على تطبيق نعناع الذي يختار لك أفضل وأجود أنواع المنتجات، يمكنكِ أيضًا تجهيز سلّتكِ الشرائية وطلبها في الوقت الذي يناسبك؛ من خلال اختيار موعد توصيل مجدول.

تطبيقات التوصيل في المملكة

اقرأ أيضًا: الكورونا تنعش تطبيقات التوصيل

تطبيق «وصلني تاكسي»

«وصلني تاكسي» هو تطبيق سعودي بالكامل، يعمل على توفير خدماته لمواطني ومقيمي المملكة، وهو متوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

يتميز هذا التطبيق بأنه لا يوفر عربات من فئة التاكسي فقط، وإنما يمكن أيضًا للمستخدمين داخل المملكة اختيار فئات عربات مختلفة حسب الحاجة، مثل: سيارة عائلية، سيارة عادية، سيارة اقتصادية وسيارة أعمال فاخرة.

ويسمح التطبيق للمستخدم أثناء الرحلة بمتابعة العداد وتكلفة المشوار على التطبيق أثناء سير التاكسي، وهذه إحدى مزاياه أيضًا.

تطبيقات التوصيل في المملكة

تطبيق «to you»

هذا التطبيق هو عبارة عن منصّة رقمية تتيح للعملاء حجز سيارات توصيل الركاب، بالإضافة إلى طلبات المطاعم والمحال التجارية وغيرها من الخدمات.

وهذا يعني أنه يمكن الحصول على الكثير من الاحتياجات وتلبيتها عبر تطبيق واحد سهل الاستخدام، كما يتمكّن عملاء التطبيق من مشاركة الصور والمشتريات مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم بشكل عملي؛ عبر نظام محادثة داخل التطبيق يسهل عمليّة التواصل.

تطبيقات التوصيل في المملكة

تطبيق «إزهلها»

إزهلها” من أهم تطبيقات التوصيل في المملكة وهو التطبيق الأول في العالم الذي يقدم خدمات السيارات في مكان تواجدك بالمنزل أو العمل، أو أي مكان تقوم بطلبه فيه، سواء على الطرقات المقطوعة أو الحدود، خدم أكثر من 8 ملايين عميل خلال 4 سنوات، ويقدم بشكل استثنائي خدمة الشفط التي تستطيع طلبها حتى باب المنزل عبر التطبيق، ويضم في خدماته سوق السيارات كأول مزاد إلكتروني كبير يتيح للأفراد عرض السيارات للبيع أو الشراء. كذلك، تتوفر خدمة فحص السيارات قبل بيعها أو شرائها، كما يقدم خدمة توصيل الطلبات؛ حيث تزايد أعداد الفزاعين إلى 182 ألف خلال أزمة كورونا.

وبالإضافة لخدمات الصيانة والبيع والشراء وتوصيل الطلبات عبر التطبيق، هناك مبادرات مجتمعية تقدم الدعم لبعض الفئات المستفيدة؛ مثل: التوصيل المجاني لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ودعم ذوي الهمم مجانًا في بعض الخدمات، وتقديم خدمة إصلاح الكراسي لذوي الهمم مجانًا، والتوصيل المجاني لرجال الأمن والمرابطين بجميع أنحاء المملكة، وتقديم خدمات الطوارئ على الطرق السريعة مجانًا، ونقل الأضاحي بتكلفة استثنائية، وتوزيع وجبات إفطار مجانًا للصائمين.

هذه بعض تطبيقات التوصيل في المملكة ولا شك في أن هناك غيرها الكثير، بل إن هناك الكثير من التطبيقات التي نراها تظهر في المملكة يومًا بعد آخر؛ تلبية لاحتياجات الجمهور وسدًا لبعض الفجوات الموجودة في السوق السعودي الواعد.

اقرأ أيضًا:

محمد الطبشي: زيادة 20% في خدمات التوصيل.. وأنصح بالتركيز عليها

تأثير أزمة كورونا في التطبيقات الإلكترونية

أدوات فعالة.. كيف يُمكن تطوير التطبيقات الإلكترونية؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جمعية زهرة لسرطان الثدي

جمعية زهرة لسرطان الثدي.. قصة كفاح لحماية سيدات المملكة

تؤدي جمعية “زهرة لسرطان الثدي” دورًا كبيرًا في مكافحة وعلاج هذا المرض، والذي يُعتبر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.