أشهر الهواتف الذكية المنتظرة

أشهر الهواتف الذكية المنتظرة.. التكنولوجيا الأكثر إثارة في العالم

مع تقدم وتيرة تطور الهواتف الذكية بسرعة كبيرة في جميع أنحاء العالم نحن على وشك رؤية سلسلة جديدة من عمليات الإطلاق للهواتف الذكية خلال الفترة المتبقية من عام 2021، ومن المؤكد أن رواد الصناعة، مثل: Apple وSamsung، سيتباهون بسلسلة من الهواتف الجديدة في الأشهر القليلة المقبلة، وسينضم إليهم Google وOnePlus وغيرهما؛ لذلك نتناول في السطور التالية أشهر الهواتف الذكية المنتظرة.

ربما يكون وباء «كوفيد -19» قد أوقف العديد من الأشياء خلال الفترة الأخيرة لكنه لم يمنع عالم التكنولوجيا من ضخ مجموعة من الهواتف الجديدة الرائعة حقًا؛ حيث من المتوقع أن تقدم العلامات التجارية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية ابتكارات جديدة في تكنولوجيا الهاتف المحمول، بدءًا من الكاميرات إلى التصميم وحتى الأداء، ويبدو أن الهواتف الذكية القادمة ستغير مشهد صناعة الهواتف في جميع أنحاء العالم.

أشهر الهواتف الذكية المنتظرة

تُعد الهواتف الذكية الرائدة عمليات شراء باهظة الثمن، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون إلى القوة في أيديهم، سواء كانوا يلعبون أو يستهلكون الوسائط أو يعملون، يُمكن أن تكون استثمارات كبيرة، إنها حقًا الأكثر حزمًا من حيث الميزات، وغالبًا ما تتمتع بدعم أفضل للملحقات، وهي الأولى في قائمة تحديثات البرامج الجديدة.

اقرأ أيضًا: أخطاء المؤثرين على سناب شات.. حافظ على سمعتك

ستتميز هذه الهواتف أيضًا بأحدث الأجهزة والبرامج المحمولة، وهو ما يجعل استثمارك أفضل بكثير؛ لذا إن كنت تُخطط لإجراء ترقية في وقت ما من هذا العام فإليك نظرة على سمات جميع الهواتف الذكية الجديدة التي تم تسريبها حتى الآن.

أشهر الهواتف الذكية المنتظرة حديثًا

1- هواتف Google Pixel 6

يُعد Google Pixel 6 أحد أشهر الهواتف الذكية المنتظرة خلال الفترة المتبقية من هذا العام، بفضل التصميم الجديد تمامًا الذي لا يشبه أي هاتف آخر، فضلًا عن العديد من المميزات المهمة التي تُقدمها شركة جوجل، ووفقًا للتسريبات: تحتوي مجموعة Pixel 6 على مجموعة شرائح جديدة يُطلق عليها اسم Google Tensor، والتي تم تصنيعها لأول مرة بواسطة Google نفسها، واللافت هنا أنها لا توجد في أي هاتف آخر.

ويحتوي هاتف Google Pixel 6 Pro، الذي من المتوقع أن يتم إطلاقه في 28 أكتوبر الجاري، على شاشة منحنية تبلغ حوالي 6.7 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز، بينما يحتوي Pixel 6 الأساسي على شاشة مسطحة 90 هرتز، كما يُمكنك أيضًا الحصول على كاميرا ثلاثية العدسات Pixel 6 Pro، مع عروض رئيسية واسعة للغاية وتقريب بصري 4x، في المقابل يفتقر Pixel 6 القياسي إلى العدسة المقربة .

بالإضافة إلى ذلك تُشير بعض التسريبات إلى أن هاتف Google Pixel 6 Pro يُمكن أن يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجا بيكسل، وكاميرا عريضة بدقة 12 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة و12 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي وسعة تخزين تصل إلى 512 جيجا بايت.

2- هواتف Samsung Galaxy S22

تُشير بعض التقارير العالمية إلى أن سلسلة هواتف Samsung Galaxy S22 من المتوقع أن تصبح الرائد الرئيسي للشركة بنهاية العام الجاري؛ حيث من المحتمل أن تحتوي السلسلة على Samsung Galaxy S22 وS22 Plus و S22 Ultra، كما تُشير هذه التقارير أيضًا إلى أن هذه المجموعة ستكون لها شاشات وتصميمات مماثلة لمجموعة Galaxy S21 ولكن مع شرائح الجيل التالي.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 هواتف ذكية.. اختر ما يناسبك

علاوة على ذلك يُمكننا رؤية العديد من التغييرات الرائعة في الكاميرات، خاصةً في هاتف Samsung Galaxy S22 Ultra، ووفقًا لبعض التسريبات يُمكن أن يحتوي الهاتف الأكبر في المجموعة على كاميرا أساسية بدقة 200 ميجا بيكسل، كما يُمكن أن تحصل الكاميرا المقربة على ترقية مفيدة، مع إمكانية تقديم تقريب بصري مستمر؛ ما يعني أنك ستكون قادرًا على التكبير بصريًا من 2x إلى أقصى حد، وربما 10x.

وعلى الرغم من أن التفاصيل حول هذه السلسلة العملاقة المنتظرة قليلة بشكل عام إلا أننا نتوقع أن نسمع المزيد من المميزات الرائعة خلال الفترة القليلة التي تسبق موعد الإطلاق الرسمي.

3- هاتف شاومي 12

يأتي هاتف Xiaomi 12 الجديد ضمن قائمة الهواتف الذكية المتوقع إطلاقها خلال الربع الأخير من العام الجاري، وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية انتشرت بعض الشائعات حول مواصفات الكاميرا التي تؤكد تفوق هذا الهاتف على بعض المنافسين، ولكن بصرف النظر عن ذلك نعتقد أن هذا الهاتف سيظهر جنبًا إلى جنب أحدث إصدار من Snapdragon في ديسمبر المُقبل.

4- هاتف iPhone SE 3

بينما من الواضح أن مجموعة iPhone 13 التي تم إطلاقها مؤخرًا هي أكثر الهواتف إثارة من Apple، فقد تطلق الشركة أيضًا خليفة لـ iPhone SE في نهاية عام 2021، ووقد سمعنا القليل جدًا عن iPhone SE 3 حتى الآن؛ حيث من المحتمل أن يحتوي على مجموعة شرائح A14 Bionic مثل الإصدارات السابقة.

بالإضافة إلى ذلك هناك أيضًا حديث عن iPhone SE Plus،  ويُعتقد أنه يحتوي على شاشة أكبر بحجم 5.5 أو 6.1 بوصة،  ولكن من غير الواضح ما إذا كان iPhone SE 3 سيحتفظ بزر الصفحة الرئيسية الفعلي والإطارات الكبيرة، وهو تصميم أصبح قديمًا.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

عمر العمر

عمر العمر: 91 عامًا ونحن نحتفل بعقود من الإنجازات

تحتفل المملكة باليوم الوطني السعودي 91 ضمن العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عام شهدت فيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.