أشهر النصائح من أثرياء العالم

أشهر النصائح من أثرياء العالم.. فرصتك الأولى لتحقيق النجاح

يرغب الكثيرون في الاستماع إلى أشهر النصائح من أثرياء العالم والوقوف على الدروس التي تعلموها والمخاطر التي تعرضوا لها والأخطاء التي ارتكبوها؛ إذ تساعد هذه المعلومات في تحسين قدرت رواد الأعمال الناشئين لتحقيق النجاح، ولا شك أن أثرياء العالم تمكنوا من تحقيق انتصارات عظيمة؛ بفضل مثابرتهم اللامتناهية وحبهم الذي لا ينتهي للعمل.

بطبيعة الحال الحياة مليئة بالدروس والإنجازات والأخطاء، والبعض منا محظوظ بما يكفي لاكتشاف الحلول للعيش بأكبر قدر ممكن من المتعة وبأقل قدر ممكن من الألم، والبعض منا لا يزال يتعلم تحقيق النجاح، وأولئك الذين حققوا أشياء عظيمة في حياتهم غالبًا ما تركوا كلماتهم الإرشادية ونصائحهم النبيلة لكي نتعلم منها جميعًا.

أشهر النصائح من أثرياء العالم

عندما يتعلق الأمر بعالم الاستثمار فإن معظم الناس لا يعرفون من أين يبدأون، لحسن الحظ يُمكن لكبار رواد الأعمال وعمالقة الاستثمار في العالم تزويدنا بالنصائح والإرشادات اللازمة لكي نتمكن من تحقيق النجاح، ووفقًا لبعض الإحصائيات العالمية يوجد على كوكب الأرض نحو أكثر من 2000 ملياردير في 2020، بقيمة إجمالية تقدر بنحو 8 تريليونات دولار، من هذا المبلغ يملك أغنى 10 أشخاص في العالم 1.153 مليار دولار، أو ما يقرب من 14.41%، وهو أمر مثير للإعجاب عندما نفكر في أنهم يمثلون حوالي 0.48% من المليارديرات.

في مطلع كل عام عادة ما تكون مستويات التحفيز لدى أي شخص في ذروتها، ولكن مع مرور العام قد يفقد تركيزه، وربما يعود السبب في ذلك إلى الضغوط والتوترات لذا؛ يرصد موقع «رواد الأعمال» أشهر النصائح من أثرياء العالم، والتي يُمكن أن تُساعد في تحقيق النجاح والتغلب على جميع التحديات.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تجارية جديدة.. فرصة الربح المضمون

أشهر النصائح من أثرياء العالم في 2021

إذا كنت تطمح إلى الدخول في عالم ريادة الأعمال ولا تعلم من أين تبدأ وما هي الخطوات التي يُمكنك اتباعها لعبور البوابة الأولى في هذا العالم المليء بالمغامرات، يُمكنك متابعة أشهر النصائح من أثرياء العالم، وهي على النحو التالي:

أشهر النصائح من أثرياء العالم

1- اكتشف شغفك

ربما يكون حسابك البنكي فارغًا لكن الإيمان بنفسك على المستوى الأساسي لا يكلف شيئًا، كما قالت المليارديرة أوبرا جايل وينفري: «تصبح ما تؤمن به، أنت في المكان الذي أنت فيه اليوم في حياتك بناءً على كل ما تؤمن به»، التغيير ممكن مهما كان وضعك، والخطوة الأولى هي الإيمان بنفسك.

ويقول رجل الأعمال أمريكي كريستوفر بول جاردنر: «اعثر على شيء تحب أن تفعله كثيرًا، لا يمكنك الانتظار حتى تشرق الشمس لتقوم به في كل مكان تكرارًا»؛ لذلك يجب عليك أن تكتشف شغفك ويمكنك الاتصال بالإنترنت أو الانتقال إلى مكتبتك والبدء في التعرف عليها، وكلما فعلت ذلك مبكرًا كان ذلك أفضل.

2- الاستمتاع بما تفعله

يُعد “وارن بافيت” واحدًا من أكثر المستثمرين في العالم، وفي سنوات شبابه أسس العديد من الشركات، ودائمًا ما ينصح رواد الأعمال بضرورة الاستمتاع بجميع الأشياء التي يفعلونها، وفي أحد لقاءاته قال بافيت: «في الخامسة والثمانين من عمري أستيقظ مبكرًا وأرقص للعمل كل يوم»؛ لذلك احرص على الاستمتاع بما تفعله ولديك شغف به.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع تجارية بسيطة.. فرصتك لبدء عملك الجانبي

3- لا تخف من طلب المساعدة

يحرص براين جوزيف تشيسكي؛ ‏ مؤسس “إير بي إن بي”، على تقديم النصائح لرواد الأعمال الطموحين، ولعل أشهر نصيحة قدمها «تشيسكي» هي عدم الخوف من طلب المساعدة من أصحاب الخبرة وكبار المستثمرين، إذًا على رواد الأعمال الطموحين السعي بقوة للحصول على المساعدة والاستشارات من الخبراء والمتخصصين وكبار رواد الأعمال في العالم.

4- لا تضع كل استثماراتك في مكان واحد

وفقًا لنصائح أثرياء العالم من الحكمة التنويع وتضمين الاستثمارات المختلفة في الأسهم والسندات والممتلكات والمقتنيات وأي مشاريع تجارية تبدو ممكنة، لا تخاطر أبدًا بوضع كل شيء في منطقة واحدة فقط، مثل هذا القرار قد يجعلك تفقد كل شيء.

5- الحفاظ على الاستثمارات البسيطة

يميل الأثرياء إلى تجنب الاستثمارات المعقدة؛ لأن الانخراط في صناديق التحوط أو ما شابهها يعني عدم التمكن من السيطرة على الموقف؛ لذلك من الأفضل تجنب الاستثمارات عالية المخاطر؛ حيث غالبًا ما تتضمن رسومًا باهظة الثمن، وضع في اعتبارك أيضًا أن الاستثمارات التي تعد بعوائد عالية جدًا بسرعة أكبر بكثير من المعتاد تُعتبر خطيرة للغاية، فكن حذرًا.

6- كن على اطلاع على الاستثمارات يوميًا

يتطلع الأثرياء دائمًا إلى المستقبل ويبحثون باستمرار عن فرص جديدة للاستثمار وكسب المزيد من المال، رادارهم الداخلي لا ينام أبدًا وهم قادرون على إيجاد أفكار جديدة أينما كانوا، يتأكدون من إبقاء آذانهم على الأرض للإلهام ومتابعة خيوط جديدة، وبالتالي إذا كنت تريد أن تحذو حذوهم فيجب أن تجد المستشارين المناسبين الذين يمكنهم تقديم نصائح استباقية استثنائية على الفور وإضافة قيمة لاستثماراتك.

اقرأ أيضًا:

نصائح ريد هوفمان لرواد الأعمال.. فرصتك الأولى نحو الاستقلال المالي

متعة العمل في رمضان.. استراتيجية تزيد من الإنتاجية

كيف تحول مشروعك الريادي إلى مشروع ناجح؟.. خطوات فعالة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

رواد الأعمال

6 مصطلحات محاسبية ينبغي على رواد الأعمال معرفتها

يواجه أصحاب الشركات ورواد الأعمال العديد من المهام التي ينبغي إنجازها. وفي حين تكمن أهدافك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.