أشهر المشاريع الإلكترونية الناجحة

أشهر المشاريع الإلكترونية الناجحة.. بدون رأس مال كبير

تؤدي المشاريع الإلكترونية الناجحة دورًا كبيرًا في تنمية المجتمعات؛ لأنها توفر الآلاف من فرص العمل للشباب وتساهم في تحقيق طموحاتهم، ليس هذا فحسب، بل تعمل أيضًا على توفير السلع والخدمات المتنوعة ولها القدرة علي إشباع حاجات فئات المجتمع، إذن ما هي أشهر المشاريع الإلكترونية الناجحة؟

ويُعد التقدم التكنولوجي وتزايد أعداد مستخدمي الهواتف الذكية وشبكة الإنترنت من أبرز أسباب تزايد الاعتماد على التجارة الإلكترونية، وتُعتبر منطقة الشرق الأوسط بيئة خصبة لنمو التجارة الإلكترونية، وفي هذا الصدد تُشير بعض التقارير إلى أن التجارة الإلكترونية ستشهد نموًا كبيرًا بحلول 2025؛ لتتحاوز قيمتها نحو أكثر 35 مليار دولار.

إذن، يُمكننا القول إنه بفضل التطور المتسارع التي تشهده شبكة الإنترنت أصبحت المشاريع الإلكترونية الخيار الأفضل لكل من يرغب في بدء عمله الخاص لتحقيق دخل إضافي، وأكثر ما يُميز تلك المشاريع أنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير ويُمكن العمل عليها من المنزل، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على عملاء في أي مكان من العالم.

اقرأ أيضًا: 3 مواقع تواصل اجتماعي لا غنى عنها في التسويق

أشهر المشاريع الإلكترونية الناجحة

  • المنيوز دوت كوم

يُعتبر تطبيق المنيوز Elmenus.com أحد أبرز المشاريع الإلكترونية التي حققت نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة؛ حيث يُقدم كل المعلومات عن قوائم الطعام للمطاعم المختلفة، ويمنحهم الفرصة كي يتحدثوا عن تجربتهم الشخصية مع المطاعم والأكلات، وكانت البداية الأولى للمنيوز حين أسسها رائد الأعمال أمير علام عام 2011، كمنصة إلكترونية تساعد المستخدمين في استكشاف المطاعم وقوائم الطعام، وتخدم المنصة حاليًا نحو أكثر من 2.3 مليون مستخدم.

  • منصة trivago

تحظى منصة trivago الإلكترونية بشهرة كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية وشبكة الإنترنت، خاصة ممن يعشقون السفر والسياحة، ويعمل trivago مع العديد من مواقع الحجز حول العالم، بما في ذلك وكالات السفر الإلكترونية، فضلًا عن سلاسل الفنادق الكُبرى والفنادق المستقلة.

وتُغطي المنصة نحو أكثر من 2.5 مليون فندق وأنواع أخرى من أماكن الإقامة في 190 بلدًا تقريبًا؛ حيث يقارن trivago بين أسعار الغرف المتوفرة على أكثر من 200 موقع حجز على الإنترنت، لأكثر من 700.000 فندق حول العالم.

أشهر المشاريع الإلكترونية الناجحة

اقرأ أيضًا: الحقول الذكية.. كيف تستعين بالتكنولوجيا في الزراعة؟

  • سماعة.كوم

حققت بوابة عالم الصوتيات “سماعة.كوم” نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة؛ وتعتمد فكرتها على تقديم تجربة مميزة للعملاء لتلبية رغبتهم في الحصول على كل ما يتعلق بالصوتيات، مثل: “السمّاعات، مكبرات الصوت والميكروفونات، أجهزة الإنتاج الموسيقي، معدّات الدي جي، الألعاب وملحقاتها، الهواتف الذكية، الأجهزة القابلة للارتداء”، وأسس هذا المتجر مجموعة من هواة الموسيقى وعشاق جودة الصوت في دبي.

  • علي إكسبريس Aliexpress

يُعد “علي إكسبريس” Aliexpress من أبرز المتاجر الإلكترونية التي حققت نجاحًا كبيرًا مؤخرًا، فهو لا يقل أهمية عن سوق دوت كوم وجوميا؛ حيث يعرض متجر Aliexpress مختلف أنواع السلع بأسعار رخيصة، ما يجعله الوجهة الأولى للتجار للاستيراد منه ومن ثم البيع في الأسواق المحلية، ويُمكن للأفراد من حول العالم التسوق عبره، لتصل مشترياتهم إلى الدولة التي يتواجدون فيها خلال عدة أيام.

  • سيفي Sivvi

يحظى موقع سيفي Sivvi الإلكتروني بشعبية كبيرة، فهو يقدم الأزياء الرجالية والنسائية والإكسسوارات ومواد التجميل وأزياء الأطفال وكل ما يتعلق بالموضة والأزياء، ويوفر خيارات الشحن لمختلف دول العالم، بما فيها خيار الشحن السريع.

ليس هذا فقط، بل يُتيح لمستخدميه إمكانية الاستبدال المجاني للمشتريات، والموقع متوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

اقرأ أيضًا:

أسس تقييم المشاريع.. كيف يكون النجاح؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

تطوير فكرة المشروع الناشئ

كيف يمكن تطوير فكرة المشروع الناشئ؟

يعتقد الكثيرون أن النجاح حِكر على المُبدعين وأصحاب رؤوس الأموال الضخمة، لكنه بالطبع اعتقاد خاطئ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.