أشهر السيارات الصديقة للبيئة

أشهر السيارات الصديقة للبيئة في العالم.. نقطة تحول

في ظل الحديث المستمر حول ضرورة مكافحة التلوث الهوائي وتغيير المناخ، تتجه حكومات العديد من الدول إلى استبدال السيارات التي تعتمد على الوقود بالتي لا تصدر أي غازات سامة، مثل: السيارات الكهربائية أو التي تعمل بخلية الوقود، وفي هذا الصدد نطرح سؤالًا مهمًا: ما هي أشهر السيارات الصديقة للبيئة في العالم؟

لا تصدر السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية أي غازات سامة؛ لكونها تحتوي على محرك كهربائي يحل محل المحركات التقليدية التي تعمل من خلال الوقود؛ حيث تُشير بعض الإحصاءات إلى أن العالم لديه نحو أكثر من بليون سيارة مسؤولة عن الانبعاثات الكربونية في الفضاء البيئي، وهو ما يعود بالسلب على جميع الكائنات الحية.

أما السيارات التي تعمل بنظام خلية الوقود فهي صديقة للبيئة؛ حيث تستمد طاقتها الكهربائية من الوقود التي تحول الهيدروجين والأكسجين إلى ماء فتنتج عن هذه العملية طاقة كهربائية تُتسخدم في تشغيل المحرك المسؤول عن دفع عجلات المركبة، واللافت في هذا النوع من السيارات أنها تحتوي على العديد من المميزات؛ أهمها؛ لا ينبعث منها غازات ضارة وسهلة التشغيل ولا تصدر منها أي أصوات مزعجة.

أشهر السيارات الصديقة للبيئة في العالم

لذلك؛ يرصد موقع «رواد الأعمال» في السطور التالية من هذه المقالة أشهر السيارات الصديقة للبيئة في العالم، سعلى النحو التالي:

اقرأ أيضًا: مقارنة بين “بنتلي بنتايجا سبيد 2021″ و”بي إم دبليو X8”.. قوة ورفاهية

  • تويوتا كامري هايبرد

تُعد سيارة تويوتا كامري هايبرد من أفضل سيارات السيدان الهجينة والكهربائية، بالإضافة إلى أنها من أشهر السيارات الصديقة للبيئة في العالم؛ حيث تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي بقوة 208 أحصنة، وتتمتع بتصنيفات أمان عالية وموثوقية أعلى من المتوسط.

وفي هذا الصدد، حصلت سيارة تويوتا كامري هايبرد على نسبة 0.81 في مؤشر الأضرار البيئية، كما حصلت أيضًا على نقاط خضراء بلغت 62 نقطة، وتتميز هذه السيارة باقتصادها في استهلاك الوقود.

أشهر السيارات الصديقة للبيئة

  • هيونداي أيونيك بلو هايبرد

تُصنف سيارة هيونداي أيونيك بلو هايبرد ضمن فئة السيارات الهجينة والكهربائية، وهي تحتل المركز الثاني بنقاط خضراء بلغت 63 نقطة، وحصلت على نسبة 0.74 في مؤشر الأضرار البيئية، وهو ما جعلها واحدة من أشهر السيارات الصديقة للبيئة في العالم.

وتحتوي سيارة هيونداي أيونيك بلو هايبرد على محركين؛ الأول يعمل ببنزين ويولد قوة 105 أحصنة، والأخير كهربائي ويولد قوة تبلغ 32 كيلو وات وهو ما يُعادل 43.5 حصان، والمميز في هذه السيارة أنها اقتصادية في استهلاك الوقود؛ حيث يبلغ 59/57 ميلًا للجالون الواحد.

أشهر السيارات الصديقة للبيئة

اقرأ أيضًا: نصائح ماريسا ماير لرواد الأعمال.. إرشادات تقودك للنجاح

  • هوندا كلاريتي إليكتريك

تحظى سيارة هوندا كلاريتي إليكتريك بشهرة كبيرة بين عشاق قيادة السيارات في العالم؛ لكونها تحتوي على محركين كهربائيين ومحرك آخر يعمل بالبنزين سعة 1.5 لتر، إضافة إلى أن محرك السيارة الهجين يولد قوة 212 حصانًا.

وحصلت السيارة على نقاط خضراء بلغت 64 نقطة، إضافة إلى أنها حصلت أيضًا على نسبة 0.67 في مؤشر الأضرار البيئية، وتتميز باقتصادها في الوقود؛ حيث يبلغ نحو 103/126 أميال للجالون الواحد، وهو ما جعلها ضمن أشهر السيارات الصديقة للبيئة في العالم.

  • سيارة رينو زوي

تأتي سيارة رينو زوي ضمن أشهر السيارات الصديقة للبيئة في العالم؛ حيث تحتوي على محرك 110 R قوته 108 أحصنة، إضافة إلى محرك آخر 135 R تبلغ قوته 134 حصانًا، وتتميز السيارة بأنها مصنوعة من مواد خفيفة الوزن.

أشهر السيارات الصديقة للبيئة

  • فولكس فاجن إي جولف

يُقبل الكثير من عشاق قيادة السيارات على شراء سيارة فولكس فاجن إي جولف؛ لكونها قوية وتتحمل عوامل الأجواء المضطربة بالإضافة إلى أنها موفرة للوقود؛ حيث تتوفر السيارة بمحرك سعة 1.0 لتر بقوة 90 حصانًا، ومحرك بسعة 1.0 لتر بقوة 110 أحصنة، كما تتوفر أيضًا بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 130 حصانًا، ومحرك سعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانًا.

وحصلت سيارة فولكس فاجن إي جولف على نسبة 0.81 في مؤشر الأضرار البيئية، كما حصلت أيضًا على نقاط خضراء بلغت 62 نقطة، وتتميز بأنها اقتصادية للغاية في الاستهلاك للوقود والذي يبلغ 111/ 126 ميلًا للجالون الواحد، واللافت في هذه السيارة أنها لديها القدرة على قطع مسافة 144 ميلًا في الشحنة الواحدة، ويمكن شحن البطارية بنسبة 80% خلال 45 دقيقة فقط.

أشهر السيارات الصديقة للبيئة

اقرأ أيضًا:

أنواع مواقع التواصل الاجتماعي.. مجموعة أولى

كيف تسترجع رسائل واتساب بعد مسحها؟.. طرق فعالة

مميزات سيارة نيسان روج 2021.. رفاهية لعُشاق الدفع الرباعي

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

BMW M3 2021

مواصفات BMW M3 2021.. السيارة الأقوى على الإطلاق

تُعد سيارة BMW M3 2021 بمثابة تطور للطراز السابق من حيث التصميم؛ حيث تفخر BMW …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.