أشهر الساعات الذكية

أشهر الساعات الذكية.. العالم في متناول يدك

بدءًا من تشغيل التطبيقات إلى عرض إشعارات الهاتف الذكي إلى مراقبة معدل ضربات القلب، فإن أحدث مجموعة من الساعات الذكية تفعل أكثر بكثير من مجرد معرفة الوقت، لكن ما هي أشهر الساعات الذكية؟ بالتأكيد هناك مجموعة من الساعات الذكية الفائقة مع ميزات كبيرة، مثل: Apple Watch Series 6 وSamsung Galaxy Watch 3 و Fitbit Sense، والتي تأتي مع ECG ومراقبة الأكسجين في الدم وحتى اكتشاف الإجهاد.

بفضل التقدم التكنولوجي يُمكن أن تصبح الساعات الآن مدربك ومساعدك وهاتفك، وإذا كنت ترغب في أن يكون العالم بين يدك فإن الساعة الذكية هي الإكسسوار الأساسي الجديد، ولا شك أن العثور على أفضل ساعة ذكية هو أكثر من مجرد الحصول على الأكثر شهرة أو الأغلى، وعلى الرغم من أننا قمنا بتضمين كل من ساعات Apple الذكية المتطورة دائمًا وساعة Tag Heuer الأنيقة التي تناسب تلك الأوصاف تمامًا، يتعلق الأمر بإيجاد ما يناسب احتياجاتك.

أشهر الساعات الذكية في 2021

من المؤكد أنه لا يرغب الجميع في الحصول على ساعة للصحة واللياقة البدنية، ولكن هناك ساعات تحوي مهارات أخرى، مثل: الأناقة وأجهزة استشعار يمكنها تتبع مخطط القلب الكهربائي وعدم انتظام ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم، وهو ما يجعلها ضرورية للمساعدة في إدارة المخاطر الصحية.

تحتوي الساعات الذكية على مجموعة من المميزات الهائلة التي تُسهل من حياتنا اليومية، على سبيل المثال: تتمتع الساعات الذكية الحديثة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)؛ بحيث يمكنها تتبع عمليات الجري دون مساعدة جهاز مرافق، كما أن لديها مستشعر معدل ضربات القلب، ليس هذا فقط، بل تتيح لك وظيفة تخطيط القلب؛ حيث تقوم بإنشاء ملف PDF لإيقاع قلبك يُمكنك مشاركته مع طبيبك الخاص.

أشهر الساعات الذكية

أشهر الساعات الذكية

إن كنت تُخطط لشراء ساعة ذكية، سواء التي تعمل بنظام Apple أو Android، يُمكنك متابعة ما يرصده موقع «رواد الأعمال» حول أشهر الساعات الذكية التي يُمكنك شراؤها في عام 2021، وهذه الساعات على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: أشهر منصات العمل الحر.. طريقك نحو الاستقلالية

 

الترقيمأشهر الساعات الذكيةالمواصفات والمميزات
1Apple Watch SEتحتوي ساعة Apple Watch SE على شاشة Retina LTPO OLED بسطوع 1000 شمعة في المتر المربع، ولكنها لا تتمتع بنفس وظيفة Always-On المتوفرة مع Apple Watch Series 6، كما تأتي الساعة من السيراميك الأسود وكريستال الياقوت مع مستشعرات مدمجة، وتاج Haptic Digital Crown للتنقل عبر نظام التشغيل، وزجاج Ion-X يحمي الشاشة ويحتوي على نفس السماعة والميكروفون مثل Series 6، والتي تم تحسينها للمكالمات الهاتفية وSiri وWalkie-Talkie.

تأتي Apple Watch SE مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا، وتدعم Apple Pay مع مصادقة الجلد مثل الموديلات السابقة، وعلى الرغم من أنها تفتقر إلى مراقبة ECG وأكسجين الدم، إلا أنها تحتوي على نفس مستشعر معدل ضربات القلب البصري والجيروسكوب ومقياس التسارع؛ حتى تتمكن من مراقبة الخطوات، وحرق السعرات الحرارية، ومعدل ضربات القلب، بالإضافة إلى أنه يمكن تتبع النوم.

بدلًا من S6 System-in-Package التي تشغل السلسلة 6، تم تجهيز Apple Watch SE بنفس S5 System-in-Package المستخدم في السلسلة 5، إنها ليست بنفس سرعة شريحة S6، ولكنها أسرع مرتين من الشريحة في السلسلة 3، والتي كانت النموذج السابق منخفض التكلفة، كما توفر Apple Watch SE وSeries 6 نفس عمر البطارية الذي يبلغ 18 ساعة، ولكن يمكن شحن Apple Watch Series 6 بالكامل في 1.5 ساعة بدلًا من 2.5 ساعة.

تدعم الساعة أيضًا بلوتوث 5.0 وشريحة لاسلكية W3، كما تدعم فقط WiFi 2.4 جيجا هرتز، وتتوفر ساعة Apple Watch SE الذكية الجديدة للشراء بسعر يبدأ من 329 دولارًا أمريكيًا للإصدار الذي يدعم GPS وإجراء المكالمات الهاتفية والإتصال بشبكة الإنترنت عبر شبكات المحمول.

2Samsung Galaxy Watch 3تُعتبر Samsung Galaxy Watch 3 واحدة من أكثر الساعات الذكية تميزًا التي يمكنك الحصول عليها في الوقت الحالي؛ حيث تحتوي على مجموعة واسعة من ميزات تتبع اللياقة البدنية، وتطبيق صحي جيد، وأجهزة رائعة، وبرامج جيدة بنفس القدر، وتخزين موسيقى داخلي مع دعم لتطبيقات الموسيقى الشائعة.

قامت Samsung بزيادة حجم الشاشة في الإصدار 45 مم إلى 1.4 بوصة، وهو في الواقع كبير جدًا ويجعل الساعة تبدو أكبر على المعصم، كما يحتوي الإصدار مقاس 41 مم على نفس الشاشة مقاس 1.2 بوصة مثل Watch Active 2 مقاس 40 مم، وGalaxy Watch مقاس 42 مم، إنها شاشة ملونة ساطعة مع دقة حادة يسهل رؤيتها في الداخل والخارج، وقد يكون من الصعب رؤية الشاشة من خلال النظارات الشمسية، وهو ما يتطلب إدارة الذراع بشكل محرج أو رفع الظلال للتحقق من الوقت، كما أن لديها وظيفة بالألوان الكاملة دائمًا حتى تتمكن من قراءة الوقت دون لمس الساعة أو التلويح بذراعك، كما ينبغي لجميع الساعات الذكية.

ونظرًا لكونها أغلى ساعة ذكية من Samsung؛ فإن Watch 3 تحتوي على مواد أجمل وجودة بناء من خط Active line يتميز بالفولاذ المقاوم للصدا بدلًا من الألومنيوم، ودوافع معدنية بدلًا من البلاستيك، وGorilla Glass DX أعلى الشاشة ومتانة 810G مل، ومقاومة للماء 5ATM، والأزرار مرضية والبناء العام يناسب سعر Watch 3 الأعلى، وسيتوفر أيضًا نموذج التيتانيوم الأكثر تكلفة في المستقبل.

ويوجد في الصندوق حزام جلدي بدلًا من الخيارات المطاطية المعتادة، وهو ما يشير أيضًا إلى أن هذه الساعة مخصصة للاستخدام اليومي أكثر من صالة الألعاب الرياضية، الحزام ليس جلدًا عالي الجودة بشكل خاص لكنه مريح في الارتداء، ويُمكنك بسهولة تغييره إلى مطاط “20 مم للإصدار الأصغر، 22 مم للطراز الأكبر” للاستخدامات أكثر نشاطًا.

تتمتع Galaxy Watch 3 بواجهة سريعة يسهل التمرير بسرعة، وتحتوي Watch 3 على نفس المعالج مثل Active 2، ولكن تم زيادة ذاكرة الوصول العشوائي بشكل طفيف إلى 1 جيجا بايت، كما أن لديها ضعف مساحة التخزين (8 جيجا بايت) لحفظ قوائم تشغيل الموسيقى مباشرة على الساعة، ومقارنةً بساعة Wear OS، فإن Galaxy Watch 3 أسرع وأسهل في الاستخدام، مع أداء مساوٍ لطرازات Apple Watch الحديثة.

وتتوفر ساعة Samsung Galaxy Watch الذكية الجديدة (45 ملم ، LTE)، للشراء بسعر يبدأ من 479.99 دولار أمريكي.

3 Apple Watch 6لم تحتل Apple Watch 6 المرتبة الأولى في قائمة أفضل وأشهرالساعات الذكية لدينا، ولكن هذه أفضل ساعة ذكية يُمكنك الحصول عليها إذا كنت تمتلك هاتف iPhone؛ حيث تعمل Apple Watch 6 بسلاسة مع هواتف Apple، وتحتوي على العديد من المميزات، مثل: مراقبة الأكسجين في الدم ومجموعة شرائح مطورة.

تأتي هذه الساعة الذكية بشاشة Retina LTPO OLED تعمل باللمس مقاس 1.78 بوصة ودقة 448 × 368 بيكسل، وشاشة الجهاز محمية بزجاج كريستال ياقوتي، كما تتميز بشاشة ثلاثية الأبعاد تعمل باللمس، أقصى سطوع 1000 شمعة، وتتضمن مستشعرات Apple Watch Series 6 مقياس التسارع والجيروسكوب ومعدل ضربات القلب “الجيل الثاني” ومقياس الضغط ومقياس الارتفاع الدائم والبوصلة وSpO2 وVO2max، بالإضافة إلى ذلك هناك أوامر لغة طبيعية وإملاء “وضع التحدث” متكامل.

تعمل الساعة الذكية ببطارية Li-Ion غير قابلة للإزالة تستمر حتى 18 ساعة وشحن لاسلكي، وتعمل الساعة الذكية بمعالج Apple S6، كما تعمل بنظام التشغيل watchOS 7.0، وأبعاد الساعة الذكية 44 × 38 × 10.4 مم ويزن 41.3 جرام، وتأتي الساعة الذكية بلونين مختلفين: Titanium وSpace Black، وهي عبارة عن حزمة مع 1 جيجا بايت رام و 32 جيجا بايت تخزين داخلي، يتم تشغيله بواسطة Dual-core بينما يكون GPU PowerVR، واللافت في هذه الساعة الذكية أنها مقاومة للماء حتى عمق 50 مترًا ومعتمدة من ECG؛ حيث تتوفر الساعة لدى الموزعين والوكلاء بسعر يبدأ من 399.00 دولار أمريكي.

4Fitbit Versa Liteإذا كنت ترغب في شراء ساعة ذكية ولكن لا تريد دفع الكثير مقابل ذلك فربما تكون Fitbit Versa Lite هي الأفضل بالنسبة لك؛ حيث يتمتع هذا الجهاز القابل للارتداء بنفس المظهر مع إصدار Fitbi Versa، باستثناء أن إصدار Lite به زر مادي واحد، وله نفس المظهر الأنيق المتوفر بألوان: الأزرق والتوت والأرجواني والأبيض، ولا يزال يحتوي على حزام قابل للتبديل مع مجموعة متنوعة من الخيارات لتطبيق Fitbit.

يبدو أن الشاشة تأتي مشابهة لشاشة Fitbit Versa التي يبلغ حجمها 1.32 بوصة بدقة 300 × 300 بيكسل، وهي واضحة ونقية مع دعم شاشة تعمل باللمس، والزجاج هو Gorilla Glass 3؛ ما يجعلها مقاومة للخدش بالإضافة إلى أنها تتميز بالمتانة، ولا تزال الساعة الذكية تحتفظ بميزة مقاومة الماء حتى عمق 50 مترًا.

تُعتبر ساعة Fitbit Versa Lite الذكية ميسورة التكلفة إلى حد كبير، لكن Fitbit تجردها باستخدام نظام GPS مدمج وWIFI بالإضافة إلى مدفوعات NFC، ولا يوجد أيضًا تخزين داخلي للموسيقى الخاصة بك ولكن لديه جهاز تحكم عن بُعد للموسيقى كبديل، وتشتمل المستشعرات على مقياس تسارع 3 محاور وجيروسكوب 3 محاور ومراقب بصري لمعدل ضربات القلب ومستشعر الإضاءة المحيطة، بالإضافة إلى أنها تحتوي على Bluetooth 4.0 للاتصال بهاتفك الذكي.

وتشمل الميزات الإضافية المضمنة: تتبع الخطوات ومراقبة النوم وإشعارات المكالمات والرسائل والتحكم عن بُعد للموسيقى، ولديها مراقبة معدل ضربات القلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع التحليل، إضافة إلى إشعارات التطبيق والتطبيقات المتميزة المتاحة، ووجوه الساعة المدمجة والتنزيلات الإضافية، وتتوفر الساعة في الأسواق بسعر يبدأ من 229 دولارًا أمريكيًا.

 

اقرأ أيضًا:

مواصفات هاتف Galaxy S21 Ultra 5G.. التقنية الأكثر تشويقًا

مواصفات Asus VivoBook 15.. أناقة تصميم وسلاسة في الاستخدام

مواصفات كاميرا Fujifilm X-T4.. الأعلى في الدقة والأقل تكلفة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

هاتف Xiaomi Poco F3 GT

هاتف Xiaomi Poco F3 GT.. المميزات الأكثر ترقبًا

أعلنت شركة “Poco” الصينية، العلامة التجارية الفرعية لشركة “Xiaomi”، مقطع فيديو على موقع يوتيوب للفيديوهات، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.