أشهر الرياضيين الرياديين

أشهر الرياضيين الرياديين.. خطوة الحفاظ على الثبات المالي

على مدى العقدين الماضيين كان هناك المزيد من الرياضيين الذين أصبحوا رواد أعمال ناجحين؛ لأنهم يدركون مقدار القوة التي يمتلكونها، بالإضافة إلى أهمية الملكية وتوليد الثروة على المدى الطويل، بالطبع يقوم معظم الرياضيين حول العالم بإنشاء الأعمال والمشاريع بينما لا يزالون يلعبون، وهو أمر مذهل في حد ذاته؛ لذلك نتناول في السطور التالية أشهر الرياضيين الرياديين.

بطبيعة الحال تستمر الحياة المهنية للرياضيين المحترفين بضع سنوات قصيرة ولكنها مربحة للغاية، وبمجرد انتهاء تلك السنوات يكافح الكثير منهم لزيادة رواتبهم، لكن الأذكياء فقط هم من يبدأون في التفكير مبكرًا في أعمالهم التجارية الخاصة، ويقود الرياضيون من الدرجة الأولى هذه الموجة الجديدة ونأمل أن يشجعوا الرياضيين الآخرين للمضي قُدمًا نحو عالم ريادة الأعمال.

أشهر الرياضيين الرياديين

مع عقود بملايين الدولارات يتم توزيعها على الرياضيين المحترفين في العالم هناك رأس مال أكثر من أي وقت مضى لنجوم الرياضة للاستثمار والحفاظ على ثباتهم المالي، ومنذ وقت ليس ببعيد كان يُنظر إلى تأييد ماكدونالدز أو إعلان جاتوريد على أنه ذروة الربح، لكن الرياضيين الآن يجدون أهمية في الأسهم، وبدء أعمالهم التجارية الخاصة والقوة في منح الامتياز.

اقرأ أيضًا: أفكار مشاريع لرواد الأعمال.. هل لديك الاستعداد للبدء؟

بالتأكيد هناك الكثير من الرياضيين المحترفين الذين اشتهروا باستغلال أعمالهم التجارية مثل إنجازاتهم الرياضية، بدءًا من المتزلجين على الجليد إلى نجوم كرة القدم وحتى مشاهير لعبة التنس ونجوم السلة، ويتم التعرف على العديد من هؤلاء الرياضيين في قوائم قوية مثل فوربس، ولكن هناك قصصًا تتألق بالنجاح، وتمامًا مثل أي استثمار تجاري هناك ارتفاعات وانخفاضات.

أشهر الرياضيين الرياديين في العالم

تُعد مجالات طهي الطعام وتصميم الأزياء وصناعة المجوهرات والمقاهي والتطوير العقاري وحتى تصميم ملاعب الجولف من أكثر الطرق شيوعًا للرياضيين المحترفين لاستثمار أموالهم، إذًا من هم النجوم الذين اجتازوا عالم الأعمال بروحهم الريادية؟

  • لاعب التنس ديفيد لويد

يُعتبر «ديفيد لويد» من أكثر الأشخاص الذين حققوا نجاحًا احترافيًا، وهو استمرفي احتراف لعبة التنس حتى تقاعده في عام 1981، وكان أبرز إنجازاته الوصول إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الزوجي في عام 1973.

لسوء الحظ لم يصل ديفيد لويد إلى المستويات الأعلى في اللعبة، ولم يحصل أبدًا على مرتبة أعلى من 123 في التصنيف، ومع ذلك انتقلت شركته الترفيهية من قوة إلى قوة منذ أن افتتح أول موقع لها في عام 1982، وفي مطلع الربع الثالث من عام 1995 اشترت شركة Whitbread PLC الشركة بصفقة قيمتها 182 مليون جنيه استرليني، محققة أرباحًا جيدة لشركة Lloyd.

أشهر الرياضيين الرياديين

  • لاعب كرة القدم داني ميلز

اشتهر داني ميلز لاعب كرة القدم السابق لنادي ليدز يونايتد وإنجلترا بدفاعه، وتشمل المباريات الدولية الـ19 التي خاضها مع منتخب بلاده ظهوره في نهائيات كأس العالم 2002، ولكن “ميلز” كان في هذه الأيام، بالإضافة إلى كونه محلل تلفزيوني وإذاعي منتظم،  عضوًا في المجلس الاستشاري لشركة استثمار الأسهم Enact؛ حيث لعب دورًا فعالًا في إنقاذ شركة “ويست كورنوال باستي” من الإدارة.

أشهر الرياضيين الرياديين

اقرأ أيضًا: كيف تجتاز الخوف من إطلاق مشروعك؟

  • لاعبة التنس فينوس ويليامز

خلال مسيرتها مع لعبة التنس فازت فينوس ويليامز بأكثر من 40 مليون دولار من الجوائز المالية، وتضم سبع بطولات جراند سلام، وفي عام 2007 أطلقت ويليامز خط الأزياء الخاص بها، ومع مرور الوقت أصبح هذا الخط من أشهر العلامات التجارية في الأزياء، وفي عام 2009 أصبحت ويليامز مالكًا جزئيًا لفريق Miami Dolphins في اتحاد كرة القدم الأمريكي.

أشهر الرياضيين الرياديين

  • لاعب كرة القدم روبي فاولر

بعد مسيرة متألقة مع ليفربول أصبح لاعب كرة القدم روبي فاولر لاعبًا كبيرًا في سوق العقارات بالمملكة المتحدة، وهو بدأ عمله التجاري في هذا القطاع قبل اعتزاله لعبة كرة القدم، وأدت محفظته العقارية المتنامية باستمرار إلى غناء المعجبين “نعيش جميعًا في منزل روبي فاولر” على أنغام أغنية Yellow Submarine.

أشهر الرياضيين الرياديين

  • لاعب كرة السلة كوبي براينت

بعد عامين من تقاعده من الدوري الأمريكي للمحترفين في عام 2016 فاز الراحل كوبي براينت بجائزة الأوسكار عن فيلم قصير بعنوان “عزيزي كرة السلة”، الذي أصدرته شركته Granity Studios، وحقق استثمار “براينت” 6 ملايين دولار في مشروبات BodyArmor الرياضية، و200 مليون دولار على مدى بضع سنوات.

أشهر الرياضيين الرياديين

  • لاعب كرة القدم ليونيل ميسي

بصفته أحد أشهر الرياضيين في العالم يجب أن يكون ليونيل ميسي نقطة جذب، وفي عام 2019 حصل أسطورة كرة القدم على 127 مليون دولار بفضل صفقات مع Adidas وPepsi وعلامات تجارية أخرى، ويعمل ميسي حاليًا مع Audemars Piguet لإنشاء ساعات فاخرة تباع بانتظام بمبلغ يتراوح بين 30 و60 ألف دولار.

أشهر الرياضيين الرياديين

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

ريادة الأعمال

الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ودعم المملكة للشركات الناشئة

شهر نوفمبر له مكانة خاصة في قلب كل رائد أعمال، وينتظره الجميع بشغف؛ حيث يحتفل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.