أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم

أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم.. عالم الإثارة والمتعة

يُعد عام 2020 من الأعوام الذهبية للألعاب الإلكترونية، فمنذ بداية هذا العام ظهرت مئات الألعاب الإلكترونية الشهيرة ونجحت في جذب ملايين المستخدمين من جميع أنحاء العالم، وفي هذا الصدد يتساءل بعض مستخدمي شبكة الإنترنت: ما هي أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم؟؛ لذلك سنسلط الضوء على أحدث تلك الألعاب.

في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» أصبحت الألعاب الإلكترونية ملاذًا لدى غالبية الأشخاص العالقين في المنزل بسبب هذا الوباء، ومن المثير للاهتمام أن بعضهم حاول تجربة هذه الألعاب لأول مرة في حياته.

أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم

رغم من أن وحدات صناعة الألعاب الإلكترونية تأثرت كثيرًا بسبب انتشار جائحة كورونا، إلا أنها نجحت في إطلاق العديد من الألعاب الأكثر إثارة وحظيت بشهرة كبيرة بين عشاق الألعاب الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، وتُشير بعض الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي الألعاب الإلكترونية خلال العام الجاري بلغ نحو 2.8 مليار مستخدم.

لذلك؛ يرصد موقع «رواد الأعمال»  أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم، وهي على النحو التالي:

اقرأ أيضًا: مواصفات سامسونج جالاكسي M31.. لمسة من الفخامة

  • ببجي – PUBG

لا نُبالغ إذا قلنا إن لعبة PUBG احتلت المرتبة الأولى في قائمة أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم؛ حيث تتوفر هذه اللعبة بإصداران النسخة العادية والنسخة Lite، واللافت فيها أنها تُمكن مستخدميها من إمكانية لعبها بشكل فردي أو مع فريق مخصص، فعند بدء PUBG يبدأ جميع اللاعبين من الصفر دون حمل أي أسلحة وفي أغلب الأحيان بدون ملابس، لتجد نفسك بحاجة إلى الهبوط في منطقة محددة تستطيع من خلالها تجميع الذخيرة والأسلحة والملابس وكل ما تراه قابلًا للاستخدام من أجل تهيئة نفسك.

وتؤكد بعض الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي لعبة “PUBG” الشهيرة بلغ نحو أكثر من 265 مليون مستخدم حول العالم، كما أفادت الإحصائيات أيضًا بأن اللعبة التي اختيرت كأفضل لعبة على متجر “جوجل بلاي” في 2019، تتمتع بما يقرب من 50 مليون مستخدم نشط يوميًا.

  • ماين كرافت – Minecraft

تُعتبر لعبة Minecraft من أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم، فهي عبارة عن كتل ومكعبات يُمكن للاعب ترتيبها وتركيبها في شبكات ثلاثية الأبعاد وبناء الأشياء بها، ويبلغ عدد مستخدمي هذه اللعبة نحو أكثر من 215 مليون شخص حول العالم كل شهر تقريبًا.

ويُمكن تحميل اللعبة على جميع أنظمة الهواتف الذكية “Andorid، IOS”؛ حيث كانت نسخة الأندرويد في البداية مقتصرة على أجهزة Xpreia Play ثم أتيحت بعد ذلك لجميع أجهزة الأندرويد.

اقرأ أيضًا: إنشاء متجر إلكتروني وتطويره على مواقع التواصل الاجتماعي

أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم

  • دوري الأساطير – League Of Legends

تحتل لعبة League Of Legends مكانة كبيرة في قائمة أفضل وأشهر الألعاب الإلكترونية في جميع أنحاء العالم؛ حيث نُشرت بواسطة شركة “ريوت غيمز” لنظام مايكروسوفت ويندوز ونظام أو إس عشرة، وتم الإعلان عنها لأول مرة في الربع الأخير من عام 2008، وصدرت في أواخر عام 2009، وحظيت بشهرة كبيرة بين مُحبي الألعاب الإلكترونية، ووفقًا لمجلة «فوربس» الأمريكية كانت لعبة دوري الأساطير هي الأكثر ممارسة في أمريكا الشمالية وأوروبا من حيث عدد ساعات اللعب.

  • سرقة السيارات الكبرى – Grand Theft Auto

تم إنشاء لعبة Grand Theft Auto في المملكة المتحدة من قِبل «ديف جونز» وتم تطوير اللعبة لاحقًا على يد «روكستار نورث» وتولت شركة روكستار للألعاب مسؤولية توزيعها على مستخدمي الشكة العنكبوتية؛ حيث تُركز اللعبة على عالم يُمكن للاعب اختيار المهمات للقيام بها والمشاركة في الأنشطة الجانبية، وتُكمن جميع الأنشطة في المغامرة وقيادة السيارات.

وشهدت اللعبة في بداية صدورها جدلًا كبيرًا لكونها تُركز على الأبطال الذين يحاولون الوصول لمبتغاهم من خلال ممارسة بعض الجرائم، وتتوفر اللعبة على جميع أنظمة الهواتف الذكية “Andorid ،IOS”.

  • لعبة البليارد – Pool Live Tour

لا تقل لُعبة Pool Live Tour أهمية عن الألعاب الإلكترونية الشهيرة؛ حيث يقوم مستخدمو هذه اللعبة بالتباري بإنزال الكرات من أجل تحقيق الانتصار على المنافس، وفي هذا الصدد تُسير بعض الإحصائيات إلى أن عدد مستخدمي هذه اللعبة في عام 2020 بلغ نحو أكثر من 135 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذي جعلها ضمن أفضل وأشهر الألعاب الإلكترونية في العالم، والمميز في هذه اللعبة أنه بإمكان المستخدمين مشاركتها عبر هواتفهم الذكية أو أجهزة الحاسوب المختلفة.

في نهاية المطاف، لم تقتصر أشهر الألعاب الإلكترونية في العالم على هذه القائمة، فهناك ألعاب أخرى تحظى بشهرة عالمية كبيرة مثل: Call of Duty، Fortnite، super mario، ولكن سنتناولها في مقال لاحق.

اقرأ أيضًا:

الاستخدام الصحيح لمواقع التواصل.. كيف يكون؟

أفضل سيارات SUV.. عالم يجمع بين الرفاهية والفخامة

أرخص السيارات في 2020.. صفقات ميسورة التكلفة

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

ثقافة وفنون الدمام

“ثقافة وفنون الدمام” تستعد لمهرجان “بيت السرد للقصة القصيرة”

تواصل جمعية ثقافة وفنون الدمام تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية المتنوعة التي تحاول من خلالها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.