إعلانات السيارات في العالم

أشهر إعلانات السيارات في العالم

لا تتوقف الجهود الترويجية أبدًا، فدائمًا هناك جديد، والهدف منها أمران: الإفصاح عن كل سمات وخصائص المنتج الذي يُعلن عنه، وجذب أكبر عدد من المستهلكين المحتملين ودفعهم إلى عملية الشراء، لذلك يرصد «رواد الأعمال» بعضًا من أشهر إعلانات السيارات في العالم وذلك على النحو التالي.

بيجو 206

هذا الإعلان تدميري إن جاز القول، فهو يعمد إلى تدمير سيارة ما، ليقول إن السيارة (التي يجري الإعلان عنها) أكثر تحملًا للصدمات، وأنها إذا تهشمت تمامًا فمن السهل جدًا إعادة بنائها.

وأدركت بيجو، على ما يبدو، أنه كلما كان الإعلان كوميديًا كان أثره لا يُمحى؛ ولذلك أتى هذا الإعلان بطابع كوميدي واضح.

اقرأ أيضًا: كاديلاك XT4 2021.. سيارة المستقبل بمميزات فاخرة

إعلان هوندا

هذا إعلان ساحر حقًا؛ إذ لم يكتف بعرض تاريخ هوندا ومجدها الواسع من السيارات إلى الطائرات، وإنما كان مشفوعًا أيضًا بأغنية جذابة، ومسحة رومانسية عالية. وربما كانت رسالة الإعلان هي: ما هو مستحيل هو في الواقع ممكن، وما يمكن أن تحلم به يمكنك تحقيقه.

إعلان سيارة Audi R8

هذا أحد أشهر إعلانات السيارات في العالم وهو إعلان تجريدي في المقام الأول؛ حيث نظهر وكأننا شاهدون على ميلاد سيارة Audi R8 ولم يكن المقصود هنا على ما يبدو إظهار سمات السيارة وخصائصها من الداخل، ولكن اقتصر الأمر على تصوير مشهد تصنيع السيارة، مع التركيز على بعض الملامح الخارجية.

اقرأ أيضًا: سيارة BMW X6.. رحلة في عالم الرفاهية

إعلان سيارة غولف GTI

يتميز هذا الإعلان المميز بواحدة من أشهر الأغاني التي ظهرت في إعلانات السيارات؛ حيث يظهر فيه رجل يغني ويرقص تحت المطر ولا يمكنه السيطرة على حماسه، حتى يصل إلى سيارة غولف GTI.

في نهاية الإعلان، يظهر اسم العلامة التجارية، وعلى الرغم من أن البطل في هذا الإعلان هو الأغنية وحركات ذلك الرجل الراقص، إلا أنه دفع الكثير من المعجبين إلى شراء هذه السيارة.

إعلانات السيارات في العالم

إعلان سيارة C4 من CITROEN

تقوم فكرة الإعلان الأساسية على توظيف التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي؛ إذ يبدأ الإعلان بسيارة C4 في مساحة واسعة، ثم يتم تشغيل أغنية ما، وبعدها نرى هذه السيارة تحولت إلى روبوت راقص على وقع أنغام التكنولوجيا.

وحقق الإعلان نجاحًا كبيرًا؛ نظرًا لفكرته الثورية، وقدرته على توظيف التقنية بهذه الطريقة.

إعلان SKODA

حين تشاهد هذا الإعلان فإن أول ما يقفز إلى ذهنك أنه إعلان طعام أو حلويات، لكن في الحقيقة هو إعلان لشركة SKODA التي قررت تصميم سيارة من الحلوى والكيك.

ولك أن تتخيل كم الجهد الذي بُذل في هذا الإعلان، استغرقت الكيك نفسها 10 أيام حتى تكتمل. ثورية الإعلان في مفهومه، وهو لأجل هذا أحد أشهر إعلانات السيارات في العالم والمحفورة في ذاكرة المشاهدين.

اقرأ أيضًا:

تأثير كورونا في قطاع السيارات العالمي

أغلى السيارات في العالم.. صناعة فاخرة ومواصفات خيالية

أشهر 5 سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

الرابط المختصر :

عن محمد علواني

شاهد أيضاً

الفرق بين مرسيدس وبي إم دبليو

رفاهية وأمان.. الفرق بين سيارتي “مرسيدس” و”بي إم دبليو”

تُعد صناعة السيارات من أهم متطلبات العصر الحالي، وفي عصر الذكاء الاصطناعي بدأت الشركات الرائدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.