أسواق المواشي

أسواق المواشي في جازان تشهد حركة شرائية كبيرة

استطاعت أسواق المواشي أن تسجل أسعارًا معتدلة في التعاملات بأسواق محافظات منطقة جازان؛ بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك.

يأتي ذلك وسط تزايد أعداد المتسوقين وتوقعات بزيادة الطلب على شراء الأضاحي قبل العيد.

وتراوحت الأسعار في متوسطها بين 850 وحتى 2000 ريال للأضحية من الأغنام البلدي؛ حيث تختلف الأسعار تبعًا لاختلاف الأسواق، وزيادة الطلب وكمية المعروض.

وكانت أمانة منطقة جازان والبلديات المرتبطة بها، قد أنهت جميع الإجراءات اللازمة لاستقبال الأضاحي في المسالخ المخصصة بزيادة أعداد الأطباء البيطريين والعمالة والجزارين؛ لاستيعاب الأعداد المتوقعة من الأضاحي خلال أيام العيد.

يشار إلى أن أسواق المواشي بجميع محافظات المنطقة، تشهد تعاملات شرائية مزدهرة واكتظاظًا بالمتسوقين من المواطنين والمقيمين، الذين يحرصون على شراء الأضاحي.

الجدير بالذكر أن تجار ومربو المواشي حرصوا على مواكبة موسم عيد الأضحى المبارك، كأهم المواسم الرائجة في بيع المواشي؛ خاصة وأن تربية الماشية والاتجار بها تُعدّ مصدرًا أساسيًا للرزق لدى الكثيرين من أهالي منطقة جازان التي تتميز بوفرة مراعيها وازدهار ثروتها الحيوانية التي تبلغ نحو 4 ملايين رأس من الأغنام والإبل والأبقار .

اقرأ أيضًا:

حج1440.. وزارة العدل تطلق خدمات توثيقية ذكية لضيوف الرحمن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس المؤسسة العامة للري

رئيس المؤسسة العامة للري: في اليوم الوطني يتجدد لدينا الولاء للقيادة الحكيمة

هنأ الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك؛ رئيس المؤسسة العامة للري، القيادة الرشيدة والشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.